المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشيع هندوسي ببركة الامام الحسين


المنتخية بالعباس
09-15-2008, 01:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيماللهم صلعلى محمد وآل محمدالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهأنقل لكم قصةتشيع هذا الهندوسي ببركة الإمام الحسين ...
كان هذا الهندوسي الذي يدعى ( هاريداس) صاحب محل لتجارة الأقمشة في سوق دلهي في الهند منذ سنوات طويلة وكان طيبالخلق وعلاقته طيبة مع جميع أصحاب المحلات المجاورة، وأكثرهم كانوا مسلمين منالشيعة والسنة، وبحكم هذه العلاقة الطويلة لاحظ بأن بعض المحلات لا تفتح بعض الأيامفلما سأل عن السبب قالوا له بأنهم شيعة ويتشائمون من التجارة في أيام عاشوراءوالمناسبات الدينية الحزينة لآل البيت، وبأنهم يعتبرون هذه أيام حزن ويقومون ببعضالشعائر الدينية للتعبير عن حزنهم، الرجل تفهم الوضع ولم يعد يسأل في السنواتالأخرى ، وفي يوم من الأيام قال له أحد التجار الشيعة يمكننا أن نرسل لك بعض الأكلمن الحسينية للتبرك إذا أردت، فهو طبعا لم يكن يؤمن بعقائد المسلمين ولم يعرف شيئاعن الشيعة غير ما قيل له عندما سأل أصحابه في السوق عن سبب إغلاقهم لمحلاتهم، ولكنهرحب بالعرض وفرح ومنذ ذلك اليوم كانوا يرسلون له الأكل في كل عاشوراء وبعضالمناسبات الأخرى، وكان يشكرهم عندما يرجعون الى تجارتهم ويذكرهم بأن لا ينسوه فيالمناسبات القادمة.

وفي عاشوراء من سنة 1997 ميلادية عندما أرسلوا لهالطعام تفاجئوا بأن محله كان مغلقا، وفي اليوم التالي أيضا كان مغلقا، وقال صاحبهالشيعي (جاويد) الذي يرسل له الطعام لا بأس سنرى ما به بعد إنقضاء مناسبة عاشوراء،حيث لم يكن يعلم شيئا عن محل إقامته سوى أنه يبعد عن السوق بحوالي ساعة بالسيارة. وبعد إنقضاء عاشوراء رجع التجار إلى محلاتهم وهو لازال غائبا ولم يفتح دكانه،فقررجاويد الشيعي أن يزوره في بيته للتعرف على سبب تغيبه عن السوق، وبعد السؤالوالبحث الطويل عرف أين يسكن فأخذ معه أحد التجار الآخرين وإنطلقوا بإتجاه الحي الذييسكنه وأخيرا وجدوا منزله، وإستأذنوا للدخول فقالت زوجته تفضلوا فهو مريض ومستلق فيالفراش لأن الطبيب نصحه بالراحة وقد تناول للتو بعض الأدوية، ودخلوا عليه ووجدوهشاحب الوجه وآثار المرض واضحة عليه وعلموا منه بأنه مصاب بورم خبيث في المخ، ويبدوبأن المرض قد تطور دون أن يعلم وكان يعتقد أن الصداع الشديد الذي يعاني منه مجردشيء عادي بسبب التعب والتوتر ولذلك لم يذهب الى طبيب مختص في المخ والأعصاب من قبل،ولكن هذه المرة نقل الى المستشفى مغميا عليه وبعد الفحوصات الدقيقة تبين بأنه مصاببهذا الورم الخبيث في المخ ووصف الأطباء له بعض الأدوية المهدئة للألم وقالوا لهبأنه يحتاج الى عملية جراحية ونسبة نجاحها ليست كبيرة أو الخيار الثاني هو أن يعيشعلى المهدئات ما بقي له من عمر. وطلب جاويد منه أن يعطيه رقم هاتفه لكي يطمئن علىأحواله بين فترة وأخرى.

وبقى (هاريداس) غائبا عن محله حتى جاءت مناسبةأربعينية الحسين فإتصل به جاويد ليلة الأربعين ليقول له بأنه سوف يرسل له الطعامالى منزله غدا، فأجابه هاريداس لالا لاترسل قل لي أين تكون غدا وآتي أنا بنفسيلتناول الطعام، فأجابه لا داعي أن ترهق نفسك وأنت مريض فقال يمكنني التحرك بشكلطبيعي ولكن زوجتي هي التي سوف تقود السيارة، فأجابه جاويد لا بأس سوف أكون بإنتظاركوأعطاه عنوان الحسينية.

وفي اليوم التالي عندما ذهب ليرى صاحبه جاويدوإستقبله عند رأس الشارع الذي يؤدي الى الحسينية حيث إتفقوا وبعد ذلك إصطحبه الىمكان تجمع المعزين أمام الحسينية وهاريداس ينظر اليهم مذهولا حيث لم يرى مواكب عزاءالحسين من قبل، وكأنه يتسائل من هذا الذي يستحق كل هذا الحزن لأكثر من ألف عام،وبينما كان ينظر الى الأعلام واللافتات وقعت عيناه على صورة من صور الإمام الحسينوبدأ يصرخ هذا هو الرجل هذا هو الرجل .. وكرر العبارة عدة مرات وهو يبكي بكاء شديداحتى أغمي عليه ، فأخذوه الى مستشفى قريب من المنطقة ولكنه إستفاق من غيبوبته بعدفترة قصيرة ولكن لم يستعيد وعيه كاملا لعدة دقائق وكان يردد حسين حسين حسين ... ووصفوا للطبيب مرضه، فإقترح الطبيب أن يغادر المستشفى بعد أن يأخذ قسطا من الراحةعندهم وأن يواصل تناول الأدوية التي وصفت له من قبل الطبيب المختص.

وبعدقليل اصبح واعيا وسأله صاحبه (جاويد) ومعه شخص آخر وزوجة هاريداس عما حصل له فقاللهم القصة كاملة:

قال لجاويد بأنه لما إتصل به هاتفيا ليخبره أنه سوف يرسلله طعام من الحسينية تذكر بأنه قد حلم حلما قبل أيام قليلة بغلام عليه ثوب أبيضوعمامة خضراء يقول له يا هاريداس سيدي يقول لك هذه المرة أنت مدعو لتناول الطعام فيبيته ، فأجابه أشكر سيدك على هذه الدعوة ولكن من هو سيدك وأين بيته؟ فأجابه الغلامالجميع يعرف سيدي وأنت أيضا أكلت من مائدته مرات عديدة، وأخرج من جيبه صحيفة عليهاصورة الإمام وقال هذا هو سيدي. وقال هاريداس بأنه أصر للذهاب بنفسه بسبب هذا الحلموبأنه رأى نفس الصورة التي أراه إياها الغلام في الحلم على اللافتات في موكب العزاءولذلك صرخ قائلا (هذا هو الرجل) عدة مرات حتى أغمي عليه، وقال بعد أن أغمي عليجائني رجل جليل والنور يحيط به من كل جانب قال أنا الحسين وهؤلاء هم شيعتنا الذينينالون شفاعتنا يوم المحشر، ولأنك تحبهم أتمنى أن تكون معهم لكي تنالك شفاعتناوتنجو من نار جهنم، وقبل أن يرحل قال هل يؤلمك شيئ في جسدك ، فقلت نعم ياسيدييقولون بأنني سوف أموت من هذا الورم الذي نمى في رأسي، فوضع طرف العصا التي بيدهعلى رأسي وقال لا تخف سوف تعيش سالما معافا بإذن الله ثم إختفى، وأخذت أناديه حسينحسين حسين بأعلى صوتي ولكنه رحل. ولم ينتبه هاريداس بعد بأن ما حصل له هي معجزة منمعجزات سيد الشهداء الإمام الحسين، جاويد يستمع اليه ودموعه تنهمر على خديه، وشعربهذه المعجزة ولكن لم يكن يريد التسرع بإخبار هاريداس حتى أن يذهب الى الطبيبالمختص ويأخذ أشعة جديدة.

وفي اليوم التالي خرج هاريداس من المستشفى الذيدخله بشكل مؤقت وشعر بأن حالته قد تحسنت دون أي تغيير في العلاج، فإقترح عليه جاويدبالذهاب الى الطبيب المختص وأخذ أشعة جديدة ربما هناك شيئ قد تغير، وبالفعل ذهب فياليوم التالي وإتصل هاتفيا بجاويد وهو في حالة بكاء شديدة لا يكاد يستطيع أن يتحدث (جاويد لقد شفيت كما قال الحسين، جاويد الطبيب يقول لي لا أثر للورم، الطبيب لايصدق ما حصل). وقد تحول هاريداس الهندوسي الى غلام حسين المسلم الشيعي بفضل أبيعبدالله الحسين. وتشيعت أيضا زوجته وعلما طفليهما أن يتمسكا بولاية أهل البيت وأنلا يبدلوا تبديلا ...

أبو حيدر
09-15-2008, 03:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلى على محمد وآل محمد

معاجز وكرامات أهل البيت (ع), مستمرة على مدى العصور والأزمان.

جزاك الله ألف خير أختي وفي ميزان أعمالج بإذن الله...,

روح أبيها
09-23-2008, 07:35 AM
هذه معاجز اهل البيت عليهم السلام في كل بقاع الأرض على هؤلاء الناس والله يكرمنا معكم من كرامتهم يارب

ابوحسين علي
09-24-2008, 05:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الهم صلي على محمد وال محمد