المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثقوب السوداء ... آية كونية ، ومعجزة قرآنية !! موضوع رائع..


محمد92
05-09-2016, 12:35 AM
( المقطع الأول )




تعريف الثقوب السوداء :







-الثقب الأسود ، كما يعرّفه علماء وكالة ناسا ، هو منطقة من المكان ضُغطت بشكل كبير ، فتجمعت فيها المادة بكثافة عالية جداً بشكل يمنع أي شيء من مغادرتها ، حتى أشعة الضوء لا تستطيع الهروب من هذه المنطقة . ويتشكل الثقب الأسود عندما يبدأ أحد النجوم الكبيرة بالانهيار على نفسه نتيجة نفاد وقوده ، ومع أن الثقب الأسود لا يُرى إلا أنه يمارس جاذبية فائقة على الأجسام من حوله.



………………………………………



( المقطع الثاني )




- لماذا هذه الثقوب غير مرئية ؟





- إن سرعة الهروب هي السرعة اللازمة للجسم لكي ينفلت من حقل الجاذبية المحيط به ، وفي أرضنا نجد أن أي جسم حتى يتمكن من الخروج من نطاق الجاذبية الأرضية يجب أن يُقذف بسرعة أكبر من 11.2 كيلو متراً في الثانية الواحدة . وفي حالة الثقب الأسود تكون سرعة الهروب عالية جداً ولا يمكن لأي جسم تحقيقها، حتى الضوء الذي يتحرك بسرعة 300 ألف كيلو متر في الثانية لا يستطيع الهروب من جاذبية الثقب الأسود لأن سرعته غير كافيه لذلك !! وهذا ما يجعل الثقب الأسود مختفياً لا يُرى.



………………………………………



( المقطع الثالث )


- صفات الثقوب السوداء في القرآن والعلم الحديث :



- لقد أثبتت إحدى الدراسات العلمية في عام 2006 أن الثقوب السوداء :



أولاً) - أجسام لا تُرى invisible :

ثانياً) - تسير وتتحرك باستمرار : moves

ثالثاً) - جاذبيتها فائقة ، تعمل مثل المكنسة :vacuum cleaner

- والعجيب أذا علِمْنا أن هذه الحقائق جاءت بشكل أكثر بلاغة ووضوحاً في كتاب منذ القرن السابع الميلادي ، ألا وهو القرآن الكريم !!!

- فقد اختصر القرآن كل ما قاله العلماء عن الثقوب السوداء بثلاث كلمات فقط !! بقوله تعالى : ( فَلَا أُقْسِمُ بالخُنَّسِ . الجَوارِ الكُنَّسِ ) .




- ونحن في هذا النص الإلهي أمام ثلاث حقائق عن مخلوقات أقسم بها الله ، وهي :

1 ) - الخُنَّس : أي التي تختفي ولا تُرَى أبداً ، وقد سمِّيَ الشيطان بالخناس لأنه لا يُرَى من قبل بني آدم . وهذا ما يُعَبِر عنه العلماء بكلمة invisible أي غير مرئي .



2 ) - الجَوارِ : أي التي تجري وتتحرك بسرعات كبيرة . وهذا ما يعبِّر عنه العلماء بكلمة move أي تتحرك .



3 ) - الكُنَّسِ : اي التي تُكَنِّس ، وتبتلع كل ما تصادفه في طريقها . وهذا ما يعبّر عنه العلماء بكلمة vacuum cleaner أي مكنسة .




- لم يكن أحد على وجه الأرض منذ القرن السابع الميلادي يتصور أن في السماء نجوماً تجري وتكنسُ وتجذب إليها كل ما تصادفه في طريقها ، ولم يكن أحد يتوقع وجود هذه النجوم مع العلم أنها لا تُرى أبداً .

- ولكن القرآن العظيم ، كتاب رب العالمين ، حدثنا عن هذه المخلوقات بدقة علمية مذهلة ، وبالتالي نستنتج أن القرآن يسبق العلماء في الحديث عن الحقائق الكونية ، وأن هذه المخلوقات ما هي إلا آية تشهد على قدرة الخالق في كونه ، وهذا يدل على أن القرآن كتاب الله تعالى وليس كتاب بشر.




- يقول تعالى عن كتابه المجيد :



( وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كثيراً )



( سَنُرِيهِمْ آياتِنا فِي الآفاقِ وفِي أَنْفُسِهِمْ ، حتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الحَقّ ...)






وآخر دعوانا أنِ الحمد لله رب العالمين