المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقفات مشرقة في حياة الامام المجتيى


شعاع العترة
09-17-2008, 12:46 AM
وقفات مشرقة في حياة الإمام المجتبى
1-في الإلهيات:عفو اللهإنّ الله ليعفويوم القيامة،عفواًيحيط على العباد، حتى يقول أهل الشّرك: واللهربّنا ما كنّا مشركين.

لطف اللهما فتح الله عزّ وجلّ على أحدٍ باب مسألة فخزن عنه باب الإجابة، ولا فتح على رجلٍ باب عملٍ فخزن عنه باب القبول، ولا فتح لعبدٍ باب شكرٍ فخزن عنه باب المزيد.

الجوادكان (عليه السلام) يطوف في بيت الله الحرام فسأله رجل عن معنىالجوادفقال له:

إنّ لكلامك وجهين، فإن كنت تسأل عن المخلوق فإنّالجوادالذي يؤدّي ما افترض عليه، والبخيل الذي يبخل بما افترض عليه، وإن كنت تسأل عن الخالق، فهوالجوادإن أعطى، وهوالجوادإن منع، لأنه إن أعطى عبداً أعطاه ما ليس له، وإن منع منع ما ليس له.
القرآن

-إنّ هذاالقرآنفيه مصابيح النور، وشفاء الصدور، فليجل جالٍ بضوئه، وليلجم الصفة قلبه، فإنّ التفكير حياة القلب البصير كما يمشي المستنير في الظلمات بالنور.

-ما بقي في الدنيا بقية غير هذاالقرآن، فاتّخذوه إماماً يدلّكم على هداكم. وإنّ أحقّ الناس من عمل به وإن لم يحفظه، وابعدهم من لم يعمل به وإن كان يقرأه.

-إنّ هذاالقرآنيجيء يوم القيامة قائداً وسائقاً، يقود قوماً إلى الجنة أحلّوا حلالهوحرّموا حرامه وآمنوا بمتشابهه، ويسوق قوماً إلى النار ضيّعوا حدوده وأحكامه واستحلّوا محارمه

-من قال فيالقرآنبرأيه فأصاب فقد أخطأ.

2 في العبادات:الصلاة:يا ابن آدم: من مثلك وقد خلّى ربّك بينه وبينك؟ متى شئت أن تدخل إليه، توضأت وقمت بين يديه، ولم يجعل بينك وبينه حجاباً ولا بوّاباً، تشكو إليه همومك وفاقتك، وتطلب منه حوائجك،وتستعينه على أمورك.
أهل المسجد:أهل المسجٍدزوّار الله وحقّ على المزور التحفة لزائره.

الاختلاف إلى المساجد:من أدامالاختلاف إلى المسجدأصاب إحدى ثمانٍ: آية محكمة، وأخاٍ مستفاداً، وعلماً مستطرفاً ورحمةً منتظرةً، وكلمةً تدلّه على الهدى، أو تردّه عن ردى،وترك الذنوب حياءً، وخشيةً.
الزكاة:إنّ الله تعالى أوحى إلى آدم: أن زكّ نفسك يا آدم! قال: يا ربّ وماالزكاة؟ قال: صلّ عشر ركعات فصلّى ثم قال: ربّ هذهالزكاةعليّ وعلى الخلق؟ قال الله: هذهالزكاةعليك، وعلى ولدك بالمال من جمع من ولدك مالاً.

البيت والحجر:إنّ آدم (عليه السلام) لما هبط من الجنة، هبط على (أبي قبيس) والناس يقولون بالهند فشكا ربّه الوحشة، وأنه لا يسمع ما كان يسمع في الجنة، فأهبط الله تعالى عليه ياقوتةً حمراء، فوضعت في موضعالبيت، فكان يطوف بها آدم (عليه السلام)، وكان يبلغ ضوءُها الأعلام، فعلمت الأعلام على ضوئها، فجعله الله عزّ وجلّ حرماً.

الله يباهي بعباده:ان اللهيباهيملائكتهبعبادهيوم عرفة فيقول: عباديجاءوني شعثاً يتعرضون لرحمتي، فأشهدكم أني قد غفرت لمحسنهم وشفعت محسنهم في مسيئهم، وإذا كان يوم القيامة فمثل ذلك.
من كتاب كلمة الامام الحسن عليه السلام

ايه الله السيد حسن الشيرازي

تحياتي متبركين بمولد الامام الحسن الزكي عليه السلام

أكرفيه للأبد S-A
09-17-2008, 03:07 AM
http://up.stop55.com/upfiles/uU909946.gif (http://up.stop55.com/)

مجنونة بسبع القنطرة
09-30-2008, 09:02 AM
جزاك الله خيراً اخي الكريم

جعله الله فيميزان حسناتك



ننتظر جديدك القادم



تحياتي


مجنونة بسبع القنطرة

الورده المحمديه
09-30-2008, 01:08 PM
يسلمو يعطيك ألف صحه وعافيه