المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غوركوف ينقذ رأس دومينيك


ك.رونالدو17
10-14-2008, 12:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد




ساهم هدف التعادل الذي سجله لاعب وسط بوردو الدولي الفرنسي يوهان غوركوف السبت الفائت في مرمى رومانيا في إطار تصفيات مونديال 2010 في إنقاذ رأس مدرب فرنسا ريمون دومينيك وتجنيب إقالته الفورية من قبل الاتحاد.

وتقدمت رومانيا بهدفين نظيفين في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت في كونستانتا قبل أن يقلص نجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري النتيجة (37) عبر تمريرة من غوركوف (22 عاماً) هذا الأخير الذي أنقذ منتخب بلاده من خسارة مرة بتحقيقه التعادل (69) من تسديدة صاروخية من حوالي 30 متراً.

وكان نجم وسط بوردو ولاعب ميلان الإيطالي السابق غوركوف يخوض مباراته الدولية الرابعة، ويقود خط الوسط بعد أن لمع نجمه في 10 أيلول/سبتمبر الفائت وساهم بقيادة المنتخب الأزرق للفوز على صربيا 2-1 في الجولة الثانية من التصفيات معيداً إلى الأذهان الأسطورة المعتزل زين الدين زيدان.

وغازلت الصحافة الصادرة غداة المباراة، غوركوف، فنوهت بفنياته العالية وهدفه الجميل والمهم، كما أشارت إلى أنه شكل مع ريبيري ثنائياً مرعباً ساهم في إنقاذ المنتخب من هزيمة مؤكدة وبالتالي حافظ على منصب دومينيك.

ومنذ الإخفاق في كأس أمم أوروبا 2008، واجه دومينيك انتقادات من كل حدب وصوب وطالبه الكثيرون بالتنحي خصوصاً قدامى المنتخب الذي فاز بكأس العالم 1998.

وأسكت الفريق المنتقدين عندما أظهر مقدرته على التعامل مع أصعب الظروف والعودة من خسارة بهدفين إلى تعادل خارج أرضه، وكان هدف غوركوف بمثابة الثورة التي أشعلها الفريق في الدفاع عن مدربه.
فلم يتردد اللاعبون في مساندة مدربهم وعلى رأسهم تييري هنري وفرانك ريبيري وكريم بنزيمة. وقال هنري: "نحن نلعب من أجله (دومينيك) ومن أجل أنفسنا ومن أجل كرة القدم الفرنسية. هناك غضب ضد المدرب والأمر ليس سهلاً خصوصاً عندما يكون الفريق يستعد لمباريات مهمة".

وأكد هنري أنه رغم ذلك، فإن الجدل الدائر حول المدرب أشعل عزيمة اللاعبين في القتال أمام رومانيا.

وتوقعت صحيفة "فرانس فوتبول" أن يبقى دومينيك في منصبه على الأقل حتى نهاية شهر آذار/مارس المقبل بعد مواجهة ليتوانيا، على الرغم من أنه لم يتمكن من تحقيق خمس نقاط من ثلاث مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم كما اشترط عليه الاتحاد الفرنسي.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اشترط عقب العروض السيئة في نهائيات أمم أوروبا على دومينيك أن يحقق المنتخب في مبارياته الثلاث الأولى في التصفيات على الأقل خمس نقاط كي يبقى في منصبه.

يذكر أن الديوك كانوا قد خسروا في أول لقاء 1-3 أمام النمسا قبل أن يفوزوا 2-1 على صربيا ويتعادلوا مع رومانيا 2-2 ليصبح مجموع نقاطهم 4.

ورأت صحيفتا "فرانس فوتبول" و"لو فيغارو" أن "الروح القتالية" التي تمتع بها اللاعبون وعزيمتهم على إدراك التعادل، ومساندتهم للمدرب، طمأنت رئيس الاتحاد الفرنسي جان بيار إسكاليت الذي كان راضياً تماماً عن النتيجة عقب اللقاء من دون أن يدلي بأي شيء حول مصير دومينيك.

وسيقرر "مجلس الإتحاد" في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم خلال اجتماع مغلق يوم الأربعاء مصير دومينيك الذي يبدو مزهراً وفق ما أشارت الاثنين بعض الأنباء غير الرسمية من الأوساط الكروية داخل فرنسا.