المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آرسنال يسعى لتحصين موقعه في الصدارة


حيدري
01-02-2008, 06:06 PM
سيدافع آرسنال عن صدارته أمام جاره وست هام عندما يستضيفه على "إستاد الإمارات" الثلاثاء في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وكان آرسنال قد استعاد الصدارة التي فقدها منتصف الأسبوع الماضي بفوزه على مضيفه إيفرتون 4-1، مستفيداً من سقوط منافسه المباشر مانشستر يونايتد حامل اللقب أمام وست هام نفسه 1-2.

وعاد فريق "المدفعجية" بالتالي إلى الصدارة بفارق نقطتين عن "الشياطين الحمر"، وهو ينشد تحقيق بداية جيدة في السنة الجديدة تعزز حظوظه في استعادة اللقب المفقود، وهو الأمر الذي لم يستبعده حتى مدرب مانشستر "السير" الاسكتلندي أليكس فيرغسون معتبراً أن آرسنال يملك "فرصة كبيرة" لاعتلاء منصة التتويج في نهاية الموسم.

ويملك آرسنال جميع المقومات للخروج فائزاً من "دربي" العاصمة لندن، وقد قال المدرب الفرنسي أرسين فينغر: "علينا أن نستمر في حصد الانتصارات ولعب كرة القدم التي نحب. أنا أكيد أنها الطريقة الأفضل بالنسبة لنا".

ويتسلح فينغر حالياً بالتألق اللافت للمهاجم الكرواتي البرازيلي الأصل إدواردو دا سيلفا الذي حجز مكانه أساسياً أخيراً في الفريق، وقد نجح بتسجيل هدفين أمام إيفرتون، ما دفع مدربه إلى وصفه بــ"الثعلب".

ويتوقع أن يشكل دا سيلفا ثنائياً مع التوغولي إيمانويل اديبايور، وخصوصاً في ظل استمرار غياب الهولندي روبن فان بيرسي الذي يعاني من مشاكل بدنية.

وبالتأكيد لن تكون مهمة آرسنال سهلة في مواجهة وست هام المنتشي بفوزه على مانشستر يونايتد، إضافة إلى انه لم يخسر إلا مرة واحدة في خمس مباريات خارج أرضه.

ويملك وست هام عناصر دفاعية جيدة منها مدافع آرسنال السابق ماتيو ابسون صاحب هدف الفوز أمام مانشستر، إضافة إلى المدافع الآخر انطون فرديناند، بينما لا يستبعد غياب الفرنسي جوليان فوبير وماتيو ايثرينغتون ولي بوير لعدم بلوغهم الجهوزية المطلوبة.

مانشستر يعود إلى "أولد ترافورد" لاستضافة برمنغهام

وسيكون اعتماد مانشستر على نجمه الأول هذا الموسم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 13 هدافاً، وذلك رغم إهداره ركلة جزاء أمام وست هام.

وإذ غاب الثنائي الدولي واين روني ومايكل كاريك عن اللقاء الأخير، فان المدرب فيرغسون يتوقع عودتهما بعد شفائهما من "فيروس" مرضي.

ويقود برمنغهام مدرب اسكتلندا السابق الكس ماكليش، الذي سبق أن لعب تحت إشراف فيرغسون عندما اشرف الأخير على فريق أبردين في ثمانينات القرن الماضي.

ويبرز لقاء "دربي" لندني آخر بين فولهام وضيفه تشلسي على ملعب "كرافن كوتاج".

ويخوض فولهام مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد روي هودجسون الذي يملك خبرة واسعة إذ سبق له الإشراف على منتخبات الإمارات وفنلندا وسويسرا، إضافة إلى فرق بلاكبيرن الإنكليزي وإنتر ميلان وأودينيزي الإيطاليين ومالمو السويدي وغراسهوبرز السويسري وكوبنهاغن الدنماركي.

وستكون مهمة هودجسون انتشال فولهام من أزمته، وهو المهدد فعلياً بالهبوط إلى الدرجة الأدنى، بيد أن تجربته الأولى ستكون أمام ثالث الترتيب العام الساعي إلى الفوز للبقاء على مقربة من ثنائي الصدارة.

وقد يواجه تشلسي مشاكل عدة في هذه المباراة، وخصوصاً في ظل غياب لاعبين أساسيين على رأسهم العاجي ديدييه دروغبا وفرانك لامبارد وجون تيري وآشلي كول والبرتغالي ريكاردو كارفاليو والأوكراني أندري شفتشنكو والفرنسي فلوران مالودا والحارس التشيكي بتر تشيك.

ويلعب في المباريات الأخرى، ميدلزبره مع إيفرتون، وريدينغ مع بورتسموث، وأستون فيلا مع توتنهام، ونيوكاسل مع مانشستر سيتي، وبلاكبرن روفرز مع سندرلاند، وبولتون مع دربي كاونتي، وليفربول مع ويغان.تحيات حيدري

شيعي حسيني
01-02-2008, 08:46 PM
مشكووور اخوي على الموضوع والخبر....

أبو حيدر
01-03-2008, 06:01 AM
تسلم أخوي العزيز الحيدري على المجهود ويعطيك العافية آغاتي...,

رياضي 1
01-03-2008, 10:01 AM
شكرا على الخبر

وبالتوفيق للارسنال

Um Qassim
01-03-2008, 02:56 PM
يعطيك العافية

عاشق اهل البيت
01-08-2008, 05:10 PM
مشكوووور اخوي وماقصرت

alking
01-26-2008, 11:18 PM
يسلمو خيو ع الخبر
ودمت لنا بكل الاخبار الجديدة
مع تحياتي
alking