المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار مباريات اليوم للدوري السعودي الممتاز . . .


King Sport
01-02-2008, 06:37 PM
الرياض تحتضن لقاء التحدي.. والوطني والطائي يرفعان شعار الهروب عن الخطر
الهلال يتطلع إلى (الوصافة).. والأهلي في مهمة البحث عن الذات

تلعب اليوم مباراتان في افتتاح الجولة الخامسة عشر للدوري تجمع الاولى بين الهلال والاهلي بالرياض وتجمع الاخرى بين الوطني والطائي بتبوك وتلعب غدا مباراتان في اطار الجولة ذاتها تجمع الأولى بين الاتحاد والنصر بجده والاخرى بين الوحده والشباب بمكة المكرمة ويقام اللقاء الاخير يوم الجمعة وسيجمع الحزم مع القادسية بالرس:

الهلال * الاهلي

تجمع المباراة بين ثنائي يملك كل العوامل التي تجعل من مباراتهما محط انظار الجماهير داخل الملعب وخلف الشاشة يعزز ذلك حاجة الطرفين الى النقاط الثلاث حيث يتطلع الازرق الى تعزيز رصيده للبقاء بين ثلاثي الصدارة كون المؤجلات لن تكون وحدها كافية لبلوغ الصدارة اذ لابد ان يلعب كل مباراة وكأنها (نهائي) فمقعد الصدارة يزدحم حاليا بوجود اكثر من خمسة منافسين واي (تفريط) سيصب في مصلحة الاخرين.. فيما يدرك نجوم الاهلي ان الخسارة لن تضعف فرصهم بالمنافسة فحسب بل قد تقود فريقهم الى هوية تنافسية مغايرة تماما لن يرضى عنها عشاق الاهلي بالتأكيد.. هذه التوطئة تمهد لمتابعة مباراة قمة رغم التباين الواضح في موقف الفريقين في سلم الترتيب.. ومن خلال قراءة اوراق الفريقين في الجولات السابقة نجد التفوق الواضح للهلال يعزز ذلك انه صاحب الملعب والجمهور لكن الاهلي يظل برغم موقفه الحرج الفريق البطل القادر على الظهور في المكان والزمان المناسبين.. سجل الازرق خلال مشواره السابق واحدا وعشرين هدفا وهي النسبة الافضل بين الفرق (على اعتبار انه لعب مباريات اقل من الآخرين) تناوب على تسجيل اهدافه ياسر القحطاني واحمد الصويلح وطارق التايب وفهد المفرج ومحمد الشلهوب وعبدالله الزوري ومحمد العنبر وعبدالعزيز الخثران والانغولي ليلو فيما سجل فريق الاهلي أربعة عشر هدفا سجلت عن طريق خالد بدره ومالك معاذ واندرسون نونيز ووليد الجيزاني ومعتز الموسى وتيسير الجاسم وحسين عبالغني وناصر السلمي.. لقاءا الدورين الموسم الماضي عرفا فوزا مزدوجا للهلال الاول (الجولة العاشرة) بثلاثة اهداف مقابل هدفين سجل تفاريس وياسرالقحطاني وعبدالله الجمعان للهلال ومعتز الموسي و قمامدية للاهلي والثاني (الجولة الحادية والعشرين) بثلاثية طارق التايب وياسر القحطاني وفهد المبارك.

الوطني * الطائي

في تبوك يلعب الوطني مباراته الثالثة عشرة والهدف فوز خامس يبعده تماما عن الحسابات المعقدة وقد يقوده (اذا ما واصل نتائجة الايجابية) الى هوية تنافسية افضل وستكون المواجهة مع الطائي الفريق الذي يتهدده خطر الهبوط والذي سيدخل المباراة دون شك بشعار الفوز والفوز فقط.. اذا يلتقي الطرفان عند هدف الفوز لكنهما يختلفان من حيث وسائلهما الى تحقيق ذلك فالوطني صاحب الملعب والجمهور في وضعية معنوية افضل كون رصيده الحالى يفتح المجال امامه للمنافسة على المراكز المتقدمه ويبدو على الاقل في المرحلة الحالية بعيدا تماما عن دائرة الخطر وقد اثبت في اكثر من مناسبة انه لن يكتف بمجرد ضمان البقاء موسما اخر بين الكبار وفي الجانب الآخر يحاول فريق الطائي القفز فوق ظروفه وتحقيق فوز ثان يبعده عن المؤخره التي ظل حبيسها منذ انطلاقة الدوري وتبدو (الخبره) وكأنها العامل الذي قد يحسم الموقف لصالحه.. لقاء الدور الاول انتهى بتعادلهما بهدفين لمثلهما سجل احمد عباس وامادي سيسي للطائي وسيلفان وعيسى ابو قدعه للوطني.
ــــــــــــــــــــــــــــ


رشحت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم الحكم خليل جلال لقيادة أقوى مواجهات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة التي ستقام بين فريقي الهلال والأهلي على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض مساء اليوم وسيساعده الحكمان عبدالله العباد وناصر المظفر.
كما أعلنت اللجنة الرئيسية للحكام عن اختيار حكام لبقية مباريات الجولة وتقرر أن يقود عبدالرحمن التويجري مباراة فريقي الوطني والطائي والتي ستقام في تبوك اليوم وسيساعده عبدالعزيز الهويمل وعبدالله الشلوي .

ــــــــــــــــــــــــــــ

من جهة ثانية تنقل قناة art سبورت 7 مساء اليوم الأربعاء اللقاء الجماهيري الكبير الذي سيجمع فريقي الهلال والأهلي من الرياض بصوت المعلقين نبيل نقشبندي وعبدالله الحربي.
كما تنقل قناة سبورت 8حصرياً لقاء فريقي الوطني والطائي بصوت المعلق جعفر الصليح

شيعي حسيني
01-02-2008, 07:59 PM
مشكوور اخوي على الموضوع....

رياضي 1
01-03-2008, 10:09 AM
شكرا لك على الموضوع

وبالتوفيق للاندية في الدوري السعودي

أبو حيدر
01-05-2008, 09:08 PM
مشكور عزيزي ويعطيك العافية....

عاشق اهل البيت
01-08-2008, 05:17 PM
مشكوووور اخوي وماقصرت

alking
01-27-2008, 12:33 PM
طرح رائع ومميز
ننتضر الجديد
مع تحياتي
alking