المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أديلاييد الأسترالي يسعى لحسم تأهله


ك.رونالدو17
10-22-2008, 08:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد







يسعى أديلاييد يونايتد الأسترالي إلى حسم تأهله إلى الدور النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم عندما يحل ضيفاً على بونيودكور من أوزباكستان الأربعاء ضمن إياب نصف النهائي.

ويخيم الغموض على المباراة الثانية في نصف النهائي بين اوراوا رد دايموندز الياباني حامل اللقب ومواطنه غامبا اوساكا.

وكان اديلاييد حقق فوزاً مريحاً على بونيودكور ذهاباً بثلاثة أهداف نظيفة، في حين انتهت مباراة اوراوا وغامبا اوساكا 1-1.

ويكفي اديلاييد التعادل أو الخسارة بفارق هدفين للتأهل ليكون أول فريق استرالي يبلغ نهائي المسابقة.

والمشاركة هي الثانية للفرق الاسترالية في دوري أبطال آسيا بعد أن انتقل الاتحاد الاسترالي لكرة القدم إلى كنف نظيره الأسيوي أواخر عام 2006، كما أن المنتخب الأسترالي كان شارك في نهائيات كأس آسيا صيف 2007، ويخوض حالياً التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا ضمن القارة الآسيوية.

وسيندفع بونيودكور بقيادة المدرب البرازيلي زيكو ووجود مواطنه المخضرم ريفالدو الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان إلى الهجوم آملاً في تسجيل هدف مبكر يحكم به سيطرته على المباراة بعد معالجة الثغرات التي أدت إلى اهتزاز شباكه ثلاث مرات في الشوط الثاني من مباراة الذهاب.

وانضم ريفالدو من أيك أثينا اليوناني إلى بونيودكور أواخر آب/أغسطس الماضي وساهم بتأهله إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

وفي المباراة الثانية، يستضيف اوراوا مواطنه غامبا اوساكا على إستاد سايتاما ساعياً إلى حجز بطاقته إلى الدور النهائي للإبقاء على آماله قائمة في إحراز اللقب الثاني على التوالي ليحذو بذلك حذو الاتحاد السعودي الذي كان توج بطلاً عامي 2004-2005.

وأحرز اوراوا اللقب على حساب أصفهان الإيراني بتعادله معه 1-1 في أصفهان وفوزه عليه 2-صفر في سايتاما في الدور النهائي.

اوراوا الذي بدأ حملة الدفاع عن لقبه من ربع النهائي حيث تجنب لوائح المسابقة البطل من خوض الدور الأول، تخطى القادسية الكويتي بخسارته أمامه 2-3 في الكويت وفوزه عليه 2-صفر في سايتاما، أما منافسه غامبا اوساكا فاخرج الكرامة السوري بفوزه عليه 2-1 و2-صفر ذهاباً وإياباً.

الفرق العربية التي فشلت في تخطي ربع النهائي هذا العام بعد أن طبعت البطولة بطابعها الخاص منذ إطلاقها بنظامها الحالي عام 2003، حيث كان العين الإماراتي سباقاً إلى رفع الكأس قبل أن يخلفه اتحاد جدة.

وانتقل اللقب إلى شرق آسيا بواسطة شونبوك الكوري الجنوبي الذي تغلب على الكرامة في الدور النهائي عام 2006، ثم توج اوراوا بطلاً في العام الماضي.

ويشارك بطل المسابقة في بطولة العالم للأندية التي تقام في كانون الأول/ديسمبر المقبل في طوكيو.

يذكر أن نسختي 2009 و2010 من بطولة العالم للأندية ستقامان في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.