المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : راؤول: " التحدّي يتمثل في مواصلة تحقيق البطولات " [مقابلة]


ك.رونالدو17
10-24-2008, 04:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد


راؤول: " التحدّي يتمثل في مواصلة تحقيق البطولات "

http://realmadridupload.com/uploads/images/realmadridclub-0e8b9ef187.jpg

بالأربعة عشر عاماً التي يرضى عنها منذ بداية لعبه لأول مرة فقد ظلَّ راؤول غونزاليس بلانكو كنقطة مرجعية وَ قائد لريال مدريد بخبرته وَ قيادته وَ موهبته وَ اجتهاده وَ هذه الصفات حدَّدَت معالم ملك الرقم 7 دائماً ، في مقابلةٍ مطوَّلة مع قناة ريال مدريد التلفزيونية تحدَّث قائد ريال مدريد عن حياته في النادي حاضراً وَ مستقبلاً وَ كشف بعض الأسرار عن هذا الفريق.

كيف هو ريال مدريد الحالي بالنسبة للسنوات الخمسة عشر الماضية ؟
في الحقيقة تغيـَّـر كلّ شيءٍ قليلاً ، مدينتنا الرياضية كانت تحوي في السابق أربعة أبراج رائعة لكن الآن لدينا مكانٌ أمثل لنقوم بواجبنا ، مرافق حديثة وَ كبيرة وَ يمكن أن تساعدنا بالعمل جيداً ، تمَّ تعزيز النادي لكي نعمل على تحقيق نتائج جيدة وَ أن نفرح جماهيرنا وَ نحقق الإنتصارات وَ في نهاية الموسم آمل من تحقيق أهدافنا.

بالتأكيد تغير على صعيد كرة القدم فما هو الذي تغيـَّـر ؟!
منذ خمسة عشر عاماً كان هناك فريقين أو ثلاثة متفوقين عن البقية أما الآن فكلّ فريق يمكن أن يؤدي جيداً لا سيما وَ أنَّ هناك تغييرات على الصعيد التكتيكي وَ الإعداد البدنيّ بالنسبة لجميع اللاعبين ، في السابق كان الدوري أكثر متعة لكن كرة القدم في العالم الآن تركــِّـز على الفائدة وَ النتائج.

في كلِّ مرة نتحدث مع مدرب ريال مدريد يسلط الضوء على عمل راؤول بالفريق ، ما الدور الذي يقوم به القائد ؟
قائد ريال مدريد يقوم بالعطاء لسنين ، يكون لاعباً جيداً متعلماً وَ موجهاً ، عندما شاركت مع الفريق لأول مرة كان عمري 17 عاماً وَ كان وقتها القائد مانولو سانشيز ، فرناندو هييرو كان أحد المخضرمين من خلال خبرته بفرق أخرى أعطاني التوجيهات لأتحســَّـن ، في مسيرتي ادين بالفضل لشخصين ، الأول هو خورخي فالدانو الذي جعلني أحسّ بالثقة كلاعب كرة قدم جيد ، الثاني هو فابيو كابيلو الذي أتى عام 1996 عندما أتى قام بعملٍ جيد جداً ، بالنسبة لي لا سيـَّـما على الصعيد التكتيكي وَ في صالة الألعاب الرياضية فكابيلو كان عالماً آخر ، رداً على سؤالك فهو كان يساعجني كثيراً على التقدم قدماً نحو الأمام وَ أكون قادراً على العطاء ، خلال هذه السنوات بذلت الكثير من التدريب وَ ما عملته بتوجيهاته ساهم بألا أصاب كثيراً خلال خمسة عشر عاماً.

كيف يكون راؤول قائداً الآن ؟
الشيء المهمّ هو القدوة وَ أن تعمل لتستمتع بالوظيفة ، أحبّ الوصول إلى مكان التدريب في وقتٍ مبكـِّـر وَ أقوم بالتدريب جيداً ، قبل كلِّ شيء فهذه المجموعة متناسقة وَ اندمجت بشكلٍ جيد ، من المهمّ أن نندمج بسرعة ليس فقط على صعيد اللعب بل أيضاً إجتماعياً ، في النادي الجميع يقوم بعملٍ عظيم للكلّ مع اللاعبين وَ أسرهم ، مجموعة كبيرة من الناس يعملون كلَّ ما يمكن لنقدم مستوى كبير كروياً.

http://realmadridupload.com/uploads/images/realmadridclub-aabc569b36.jpg

لنتحدث عن اللاعبين القادمين وَ الذين وصلوا للتوّ ، كرة القدم الرائعة للمستقبل ..
إنها المدرسة الهولندية متمثلة بخمسة لاعبين هولنديين إضافة للقادمين من الإعارة خافي قارسيا وَ ديلاريد ، هناك بعد ذلك الأساس إيكر وَ قوتي وَ أنا وَ سلجادو الذين ظلوا لسنواتٍ أطول هنا ، هناك نستلروي وَ كنفارو وَ هينزه أصحاب الشخصيات العظيمة ، كلّ ذلك يجعلنا مجموعة منسجمة وَ تقوم بالتوازن كما أنَّ الشباب في ازدياد ، نتطلع أن يكون اللاعبون أقوى يوماً بعد يوم وَ هو ما نحتاج له كي يفوز الفريق.

أيضاً نلاحظ أنَّ مشجعي ريال مدريد مهتمين بفكرة التوازن ..
الشيء المهمّ هنا هو محاولة الفوز وَ اللعب الجيد ، هناك أشياء تتعلمها عندما تصل إلى هذا النادي لكن هناك أشياء يتعلمها اللاعبون في المراحل الأخرة ، النضال وَ التضحية وَ ألا تتخلى عن الفريق حتى نهاية المـُـباريات ، هذا الموسم حدث ذلك بشكلٍ واضح في لقاء فالنسيا بإياب السوبر ، عدنا للمـُـباراة بنقص لاعبين وَ الجميع رأى ما حدث.

لاعبين أقلّ وَ هزيمة ، ماذا كنتم تفعلون في غرفة تغيير الملابس ؟
اللعب في ريال مدريد شيءٌ خاص ، دائماً تشعر بأنَّ عليك أن تعطي أكثر ، في ذلك اليوم كان فالنسيا متفوقاً لكن بالنسبة لنا يجب فعل المزيد ، في بعض الأحيان ما يحدث يغني عن الكلام ، اللاعبين يرغبون في العطاء وَ أن نفرح الجميع باللقب ، في النهاية يمكن أن نحاول لكن لا ننجح وَ هو ما حدث أمام جوفنتوس ، في الشوط الثاني حاولنا فعل كلِّ شيء لنعدل النتيجة وَ لو امتلكنا بعض الحظ وَ الوقت لفعلناها ، كان من الممكن الفوز بالمـُـباراة ، أهمّ شيءٍ في الفريق الحالي أننا لا نفقد الحماس وَ نعرف أننا نستطيع فعل كلِّ شيء ما لم تنتهي المـُـباراة وَ هذا يجعلنا أن نتجاوز العقبات وَ هذه هي عظمة النادي.
حاولت دائماً أن أقدِّم تلك القيم وَ هناك أوقاتاً لا تساعدك الظروف بالقيام بها ، نحن نناضل لتحقيق وَ ما نحققه يستحقّ هذا الكفاح ، خلال العامين الماضيين أثبتنا أنَّ بإمكاننا بالروح الجماعية أن نحقق البطولات وَ استطعنا تحقيق الدوري عامين ، هذا العام نأمل تحقيق الدوري وَ البطولة الأووبية ، أمضينا أربعة أو خمسة مواسم نشاهد النهائيّ على التلفزيون.

بول سكولز ، جون تيري ، ديل بييرو ، مالديني ، هييرو. ماذا تقول في هذه الأسماء ؟
هي رموز للقيم التي يقدمها كلّ نادي ، هؤلاء كونوا أكبر فرق اليوم فهم جميعاً كانوا ثابتين في فرقهم وَ كنت أستمتع بمشاهدتهم ، إنهم لاعبون مهمون ليس لكبر سنهم فقط وَ لكن لما يمثلونه ، مالديني ها هو يلعب موسمه الواحد وَ العشرين وَ مع ذلك فيوم الأحد الماضي عاد للعب بنفس الحماس وَ العاطفة التي أهرها منذ القدم ، إنه أمرٌ في غاية الأهميــَّـة أن يشاهده من يأتي لأول مرة للفريق وَ هذا يساعد الشباب وَ ينعكس عليهم إيجاباً.

http://realmadridupload.com/uploads/images/realmadridclub-ab0bb2b287.jpg

مالديني كيف استطاع البقاء ؟
لا يزال يلعب ، بالنسبة لي فهو منذ عشرين عاماً في فريقٍ كبير كميلان يقدِّم الكثير ، من المؤسف أنني لم ألعب بجانبه منذ البداية وَ لكنه مع هذا سيعني الكثير ، لاعبٌ خلوق وَ أعتقد باعتزاله سنفقد بكلّ يوم إجازة مشاهة لاعبٍ عظيم.

فرناندو هييرو ؟
فرناندو معلمي في الفريق مع مانولو سانشيز ، في النادي وَ المنتخب كان هييرو يمثل القائد وَ بكلّ ما تعملته أدين له بالفضل فقد عشنا معاً العديد من البطولات ، فرناندو كان مثالاً لما يجب أن تكون عليه غرفة ملابس ريال مدريد وَ ما يبدو عليه دفاع ريال مدريد.

يوجد جيلٌ جديد في إسبانيا للسنوات المقبلة ..
هذا جيد لكرة القدم ، الآن امتلكنا لاعبين جيدين جداً وَ قد برهنا على ذلك في البطولة بالكثير من الموهبة ، لعبنا بطريقةٍ مختلفة وَ في كلِّ لحظة من المـُـباراة كان يمكن أن نتغيــَّر ، خافي وَ إنيستا وَ سيلفا وَ كازورلا وَ البقية يملكون الكثير وَ يوجد العديد من اللاعبين الناضجين وَ بعد أن فازوا بالبطولة يمكن أن يزيدهم لك نمواً.

انطباعك عن كرة القدم الإيطالية وَ إيطاليا ..
إنها كرة قدم تثير الإعجاب وَ ثقافة أخرى ، لاعبون مثل ديل بييرو وَ مالديني وَ توتي وَ روبرتو باجيو أعرب لهم عن احترامي ، قدموا الكثير للكرة الإيطالية وَ أنديتها وَ هم دائماً قيمة ثابتة ، كنت دائماً عندما ألعب في إيطاليا أحاول بوقت الفراغ التجوّل هناك ، لا يسعني سوى القول بأنَّ الناس عاملوني هناك كما لو كنت بإسبانيا ببالغ الإعجاب وَ المودة وَ هذا ما يجعلني أشعر بأنني بحالة جيدة جداً ، في إيطاليا كرة القدم فائقة القوة وَ جميع الفرق يمكنها المنافسة.

http://realmadridupload.com/uploads/images/realmadridclub-859f1125fd.jpg

ما هو الأجمل ، التسجيل أم تمرير الهدف ؟
الأمرين ، كمهاجم مطلوب التسجيل لكن هناك أوقات تحتاج فيها أن تتحرك لأنَّ هذه وظيفتك الجماعيــَّـة وَ أن توفــِّـر مكاناً ليسجل الزميل براحة ، على سبيل المثال أذكر هدفي على مانشستر جعلت المهمـَّـة أسهل فقد ذهبت للمكان الخالي وَ ريدوندو قام بتمرير الكرة بشكلٍ رائع وَ هناك العديد من الأوقات يكون التسبّب بهدف رائع.

هنا لدينا صناع لعب جيدون جداً ..
هم من خيرة اللاعبين. شنايدر وَ فان دير فارت وَ قوتي وَ ديلاريد يفرضون أسلوب اللعب ، إنهم يساعدون اللاعبين على البراوز وَ عندما يتواجدون يكون العمل أسهل في المقدِّمة.

سجلت 296 أهداف ، لو كان لديك فرصة للبقاء هل ستودّ تسجيل أكثر ؟
كنت محظوظاً للحصول على هذا الرصيد ، منذ خمسة عشر عاماً كان الحلم هو اللعب في ريال مدريد ، لعبت مع الفريق الأول لأول مرة في سانتياقو برنابيو وَ سجلت هدفاً ، أصابني الجنون وَ زادني حماساً طوال المـُـباراة ، ما زاد أهميــَّته هو أنه كان أمام أتلتيكو مدريد وَ كان بعد تمريرة لاودروب وَ الذي كان أحد أروع اللاعبين الذي ساعدوني في غرفة الملابس ، الآن هو يثبت قدرته التدريبية.

في ذلك الهدف كان هناك عناق خاص تذكر مع من ؟
مع داني ، شجعني كثيراً وَ شاركني الغرفة ، شعرت أنه ينبغي أن أستمرّ حتى النهاية وَ كان من أوائل من فرحت معهم ، قال لي أنه متأكــِّـد من قدرتي على الإستمرار ، كم أريد أن أشكره لأنَّ الصداقة في ذلك الوقت كانت فوق كلِّ شيء وَ قد ساعدني كثيراً.

بعد تلك المـُـباراة لعبت 665 تقريباً ، راؤول لا يزال متوتراً قبل كلّ مـُـباراة ؟
أشعر ببعض التوتــّر لكن عندما ألعب في الكامب نو وَ فيسينتي كالديرون أستمتع أكثر ، هناك ألعب جيداً وَ أستخدم الخبث ، أعتقد بأنَّ البيئات القاسية وَ المـُـباريات القوية يجب أن تستخدم كلَّ شيء لديك ، أذكر في اول مـُـباراةٍ لعبتها أمام برشلونة في الكامب نو كنت أخرج من الملعب إلى غرفة الملابس باحثاً عن أيِّ شيء وَ عن لاعبي برشلونة لكني لا أبحث عن لمس الكرة ، بعد ذلك تغيرت الأمور.

هل صادفت الشعور بأنَّ هناك لاعباً يراقبك قبل بداية المـُـباراة ؟
أنا عندما أنزل للملعب لا أركز كثيراً على بعض الأشياء لكنني ألاحظ أنَّ هناك من قبل المـُـباراة من يهتمّ وَ البعض يطلب القميص قبل بداية المـُـباراة وَ هذا يكون أمراً طبيعياً عندما نلعب مع فرق لأول مرة وَ هذا ما حدث لي عندما لعبت لأول مرة في الكامب نو أمام برشلونة وَ لكن هذا يتغير عندما تكبر.

http://realmadridupload.com/uploads/images/realmadridclub-422701097d.jpg

ما هي المـُـباراة المفضَّـلة لديك ، اللعبة الكاملة ؟
مباراتنا في كأس إنتركونتننتال عام 1999 ، لقد حققناها وَ بالإضافة لذلك لعبت المـُـباراة بإصابةٍ قوية في العانة وَ لم أن بأفضل صورة كي ألعب لكنني لعبت وَ سجلت هدفاً كان هاماً جداً فهي البطولة التي لم أحصل عليها لسنوات.


عندما راؤول يشاهد المـُـباريات وَ لا يلعب هل هناك استعدادٌ خاص لذلك ؟
لا ، أحبّ مشاهدة المـُـباريات بسلام ، الأسوأ عندما تكون على مقاعد البدلاء فتكون متوتراً دون القدرة على اللعب وَ فعل شيء ، لكن في المنزل أشاهدها بسلام ، ربما أكون عصبياً عند مشاهدتي لمـُـباريات نادال ، أذكر مثلاً في لقائنا على أولد ترافورد سجـَّل راؤول أهدافاً رائعة وَ لم ألعب بسبب إجرائي عملية فقد كنت أتابعها بهدوءٍ اكثر مما لو كنت في الملعب أو على مقاعد البدلاء التي تعاني عليها أكثر شيء.

ماذا عن التحدي لهذا الموسم ، الدوري ، الكأس أم دوري الأبطال ؟
التحدي يتمثل في مواثلة تحقيق البطولات ، الهدف الرئيسي بالتأكيد هو الدوري وَ دوري الأبطال لكنَّ الكأس يعني الكثير أيضاً وَ نأمل الحصول عليه هذا العالم ، على المستوى الشخصيّ آمل أن أسجل أهدافاً وَ رصيد دي ستيفانو يمثل تحدياً خاصاً من شأنه أن يحفزني أكثر.

هناك لاعبون شباب من الفئات العمرية ..
كاستيا أصبحوا يلعبون بشكلٍ جيد ، المستويات الدنيا تظهر جيداً وَ هذا ما نريده ، من خلال ارتقائهم السلم حتى الفريق الأول يمكنهم اكتساب الخبرة وَ في سنواتٍ قليلة بإمكانهم أن يصبحوا أصحاب ثقلٍ في غرة الملابس.

ما الرسالة التي توجهها إلى المدريديستا ؟
لا يمكن أن أطلب منهم أكثر فهم دائماً معنا كلَّ يوم ، ما يمكنني أن أؤكـِّـده هو أنَّ الفريق يحاول أعطائهم دائماً البطولات وَ هذا الموسم نحاول إسعادهم ، بدأنا للتوّ الموسم وَ نأمل أن نحقق خلال الفترة القريبة الكثير من الإنتصارات وَ البطولات الكبرى.

امير كربلاء
10-24-2008, 11:19 AM
بارك الله بك , شكراً أخي الكريم

ك.رونالدو17
10-24-2008, 06:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين على مروركم الطيب
الله يعطيكم العافية

حيدر الكربلائي
10-25-2008, 03:32 PM
مشكور اخوي عالطرح

ك.رونالدو17
10-25-2008, 05:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين على مروركم الطيب
الله يعطيكم العافية