المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حد الحرابة والسجن لمدد طويلة ينتظران المدانين


ك.رونالدو17
10-24-2008, 04:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد


المحكمة صدقت اعترافات متورطين آخرين في الإرهاب
أكدت مصادر قضائية لـ"الوطن" أمس تصديق المحكمة العامة بالرياض لاعترافات دفعة جديدة من المتورطين في الإرهاب يتراوح عددهم ما بين 25 إلى 35 متهماً.
ووفقاً لهذه المصادر جاءت تصديقات الاعترافات استمراراً لما اتخذ من إجراءات مماثلة مع 991 متهماً أعلنت وزارة الداخلية الاثنين الماضي إحالة ملفاتهم للقضاء.
وينتظر هؤلاء أحكاماً بالقتل بحد الحرابة أو السجن أو التبرئة قياساً بمحاكمات "الفساد في الأرض" التي طبقت بحق مفجري العليا ومدبري حادث نفق المعيصم وحادثة جماعة جهيمان.
يذكر أن بيان وزارة الداخلية تضمن أوصافاً دقيقة للعمليات التي نفذها المنتمون للفئة الضالة، الأمر الذي يعطي إشارات إلى ما تحمله لوائح دعوى (الادعاء العام).. ومن ذلك "أن القتلة المجرمين نفذوا ما يزيد عن 30 عملية داخل أرض الوطن".. وقد شملت أعمالهم (صنوف الحرابة) من تفجير واغتيال وخطف وترويع.

صدقت المحكمة العامة بالرياض اعترافات دفعة جديدة لمتهمين بالتورط في الأعمال الإرهابية من المنتمين لـ "الفئة الضالة"، وذلك خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المنصرمين.
وأوضحت مصادر لـ "الوطن" أن تصديقات الاعترافات تأتي استمرارا لعمليات تصديق الاعتراف التي أجريت من قبل لغيرهم من المتورطين في الأعمال الإرهابية المنتمين إلى "الفئة الضالة"، وذلك استكمالا لملفات قضاياهم لضمها فيما بعد إلى ملفات الـ 991 متهما متورطا التي أعلنت وزارة الداخلية مؤخرا عن إحالة ملفات قضاياهم للقضاء.
وقدرت المصادر عدد المتهمين المصدقة اعترافاتهم بالتورط في الأعمال الإرهابية بين 25 إلى 35 متهما، مشيرة إلى ما تحمله المعاملة الواحدة من ملفات تتراوح بين 4 - 7 متهمين.
وكان بيان وزارة الداخلية قد أكد أن المنتمين إلى الفئة الضالة يعتنقون تكفير المجتمع انطلاقاً من فكرهم المنحرف، ونفذوا ما يزيد على 30 عملية داخل أرض الوطن، شملت صنوف الحرابة من تفجير واغتيال وخطف وترويع، وما ارتبط بذلك من تهيئة وتدريب وتجهيز وتمويل؛ كان في طليعتها انفجارات شرق الرياض الثلاثة، ومجمع المحيا، ومبنى الإدارة العامة للمرور، ومقر وزارة الداخلية، ومقر قوات الطوارئ الخاصة، ومصفاة بقيق، واغتيالات الخبر؛ التي استهدفت جميعاً المواطنين والمستأمنين ورجال الأمن والوطن في اقتصاده ومقدراته وقوت أبنائه، وأمام ذلك تمكنت قوات الأمن إحباط ما يزيد على 160 عملية.
كما ضبط بحوزتهم أسلحة ومتفجرات تتضح الأهداف الحقيقية لهذا التنظيم الضال ومن يقف وراءه فقد تجاوزت كمية المواد المتفجرة التي ضبطت من مواد "آر. دي. إكس" و"سي. فور" و"تي. إن. تي" ثلاثة أطنان وما يزيد على خمسة وعشرين طناً من الخلائط المتفجرة ذات القدرة التدميرية العالية بالإضافة إلى الآلاف من القذائف باختلاف أنواعها وصواريخ متنوعة مع بطارياتها وقنابل مستوردة وأخرى مصنعة محلياً وكميات من سم الساينايد القاتل والآلاف من قطع الأسلحة الرشاشة والبنادق والمسدسات والوسائط المشركة.

أم هادي
10-24-2008, 06:44 AM
وعليكم السلام والرحمة

ألف شكر لك أخوي ع الخير

يعطيك العافيه

كياني حسيني
10-24-2008, 09:43 AM
يسلموووووووووو على الطرح

ك.رونالدو17
10-24-2008, 06:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين على مروركم الطيب
الله يعطيكم العافية