المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المصلح المنتظر


ابو طاهر
11-06-2008, 07:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم




المصلح المنتظر

قال تعالى

{إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعاً يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ *وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ }(القصص :4-6).

الإمام المهدي (ع) الوصي الثاني عشر من أوصياء النبي الخاتم (ص) ، الإمام خامل الذكر لسنين طويلة ، حتى بين شيعته الذين يقولون بإمامته وخلافته لله في أرضه . هو المصلح الذي تنتظره البشرية جمعاء ، المسلمون وغيرهم ، شيعته وأعداءه . أناس ينتظرون ظهوره لنصرته ، وآخرون يتربصون به الدوائر للقضاء عليه حال ظهوره وقيامه ، ويظنون أنهم قادرون على تغيير سنة الله . مؤمنون يهيئون لظهوره وآخرون يتهيئون لظهوره ، وبعض المسلمين غافلين لا يكادون يعرفون عنه شيئاً ، وبعض شيعته أو من يسميهم الناس بشيعته لا يعرفونه إلا كرمز ، يئسوا من ظهوره وقيامه ، وهذا اليأس ظاهر من أعمالهم ، وأن لم يصرحوا به بأقوالهم ، وفي هذه اللحظات الحاسمة التي نقترب فيها من ساعة الصفر ، نلاحظ أناس بعيدين عن الحق بدءوا يقتربون منه شيئا فشيئا حتى كأنهم دخلوا فيه ، وآخرون في قلب دائرة الحق بدءوا يبتعدون عنه شيئاً فشيئاً، حتى كأنهم خرجوا منه . وهكذا أناساً في هوة الوادي بدءوا يرتقون الجبل شيئاً فشيئاً.

وآخرون وجدوا أنفسهم في القمة بدءوا ينحدرون عنها حتى كأنهم قد سقطوا في الهاوية . وبعبارة أخرى دنيا وآخره ، ولكل أبناؤها فمن أختار الحق احتضن الموت ، وسار إلى الآخرة ، فلا يبالي سواء وقع على الموت أو وقع الموت عليه . ومن اختار الباطل حرص على الحياة ، وعبد الدنيا .

وبين الفريقين قوم يترنحون كالسكارى لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ، فهم يعرفون الحق ولا ينصرونه ، ويكرهون الباطل ولا يعادونه . خسروا الدنيا والآخرة ذلك هو الخسران المبين

{إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنْتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيراً } (النساء :97) .


بقلم
احد انصار الامام المهدي(ع)

http://www.almahdyoon.info/vb/

ك.رونالدو17
11-17-2008, 06:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين
الله يعطيكم العافية

أبو رباب
11-17-2008, 01:44 PM
احسنت وبارك الله فيك
جزاك الله كل خير
دمت بحفظ الرحمن

الورده المحمديه
11-18-2008, 02:28 PM
http://smiles.al-wed.com/smiles/60/1148293421_350431761.gif

ثآر الله
11-22-2008, 01:35 PM
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
طرح قيم ومفيد بارك الله فيك وايد خطاك
وتقبل خالص التحية