المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التدواي با لارز


الملاك الحزين
11-14-2008, 07:37 PM
باب التداوي بالأرز

قال أبو عبد الله (ع) : ما يأتينا من ناحيتكم شيء أحبّ إلينا من الأرز والبنفسج , إني اشتكيت وجعي ذلك الشديد , فألهمت أكل الأرز , فأمرت به , فغسل وجفف , ثم قلي وطحن , فجعل لي منه سفوف بزيت وطبيخ أتحساه , فأذهب الله عز وجل عني ذلك الوجع .

عن محمد بن الفيض قال :

كنت عند أبي عبد الله (ع) فجاءه رجل , فقال له : إن ابنتي قد ذبلت وبها البطن فقال :

ما يمنعك من الأرز بالشحم ؟! خذ حجاراً أربعاً , أو خمساً , فاطرحها بجانب النار , واجعل الأرز في القدر واطبخه حتى يدرك , وخذ شحم كلي طرياً , فإذا بلغ الأرز فاطرح الشحم في قصعة مع الحجارة , وكب عليها قصعة أخرى , ثم حركها تحريكاً شيدياً , واضبطها كيلا يخرج بخاره , فإذا ذاب الشحم , فاجعله في الأرض ثم تحسه .


عن المفضل بن عمر قال : دخلت على الصادق (ع) , بالغداة , وهو على المائدة , فقال : تعال يا مفضل إلى الغداء , فقلت : يا سيدي ! قد تغذيت ! قال : ويحك فإنه أرز ! فقلت يا سيدي ! قد فعلت : فقال : تعال حتى أروي لك حديثاً . فدنوت منه , فجلست , فقال :

حدثني أبي , عن آبائه , عن رسول الله (ص) , قال : أول حبة أرت لله بالوحدانية , ولي بالنبوة , ولأخي علي بالوصية ولأمتي الموحدين بالجنة : الأرز . قال : إزدد أكلا حتى أزيدك علماً , فازددت أكلاً , فقال :

حدثني أبي , عن آبائه , عن النبي (ص) , قال : كل شيء أخرجت الأرض , ففيه داء وشفاء , إلا الأرز , فإنه شفاء لا داء فيه . ثم قال : ازدد أكلاً حتى أزيدك علماً , فازددن أكلاً فقال :

حدثني أبي عن آبائه عن النبي (ص) أنه قال : لو كان الأرز رجلاً , لكان حليماً , ثم قال : ازدد أكلاً حتى أزيدك علماً , فازددت أكلاً , فقال :

حدثني أبي , عن آبائه , عن النبي (ص) أنه قال : إن الأرز يشبع الجائع , ويمري الشبعان , وقال : كان أحب الطعام إلى رسوله الله (ص) النار باجه .

المشاركه الاصليه كتبت بواسطة ابو زينب
يسلمووووووو ع الطرح القيم والمفيد
تحيااااتي

أبو رباب
11-14-2008, 09:31 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد
يسلموووووووو على الطرح الرااااائع
الله يعطيك العافيه

الملاك الحزين
11-15-2008, 10:46 PM
ابورباب
مشكووووووورع الرد الرااائع
اسعدني تواجداك في صفحتي
تحياااتي

كلي دلع واحساس
11-16-2008, 04:16 AM
اللهم صلي على محمد وآل محمد
يسلموووووووو على الطرح الرااااائع
عطاك الله العافيه

تحياتي...ملوكه

الملاك الحزين
11-16-2008, 11:54 PM
مشكووووووووره عالرد الرااائع
نورتي صفحتي
تحياااتي