المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفشل في معرفة الإمام المهدي (ع) واستقباله


خادمة فاطمة الزهراء
11-15-2008, 01:10 AM
الفشل في معرفة الإمام المهدي (ع) واستقباله
تفشل مجموعة من الأمة في معرفته واستقباله وهم الأكثرية ، وأخرى تفشل في المسيرة معه وطاعته . وسوف نتعرف أولاً على المجموعة الأولى ثم المجموعة الثانية معتمدين على النصوص الشريفة الصادرة عن اهل البيت (ع) لأننا نرى ان الفائدة فيها لا في غيرها من سائر الكلام والفشل في معرفة الإمام (ع) يعزى إلى عدة أسباب منها انه يأتي في منظر الشاب والناس تحسبه شيخاً كبير السن ، ومنها كثرة قتله للمنحرفين وأصحاب البدع ، ومنها انه يقتل كثير من العلماء غير العاملين الذين كانت تظنهم الناس انهم صالحين ، ومنها انه يأتي بكتاب جديد وسنة جديدة ويبدأ الدين من جديد ، ومنها ان أنصاره واتباعه الضعفاء من المجتمع والبسطاء فيكبر على الناس ان يتبعوا هكذا أشخاص ، ومنها طول الغيبة وقسوة القلوب وغيرها الكثير …

• عن أبي عبد الله انه قال ( لو خرج القائم لقد أنكره الناس ، يرجع إليهم شاباً موفقاً لا يثبت عليه إلا مؤمن قد أخذ الله ميثاقه في الذر الأول ) غيبة الطوسي ص283 غيبة النعماني ص 219 .
وتذكر الرواية التالية انه يقتل سبعين رجلاً هم اصل الفتنة والاختلاف داخل الشيعة ، ويبدو انهم من علماء السوء المضلين . كما ذكر الشيخ الكوراني في كتابه عصر الظهور ص 149 .
• عن مالك ابن ضمرة قال أمير المؤمنين (ع) ( يا مالك ابن ضمرة كيف أنت إذا اختلفت الشيعة هكذا ؟ وشبك أصابعه ودخل بعضها في بعض ، فقلت يا أمير المؤمنين ما عند ذلك من خير ، قال الخير كله عند ذلك ، يا مالك عند ذلك يقوم قائمنا فيقدم سبعين رجلاً يكذبون على الله ورسوله فيقتلهم ، ثم يجمعهم الله على أمر واحد ) غيبة النعماني ص214 .

• عن الإمام الباقر (ع) ( إذا قام القائم سار إلى الكوفة فيخرج منها بضعة عشر ألف انفس يدعون البترية عليهم السلاح ، فيقولون له : ارجع من حيث جئت فلاحاجة لنا في بني فاطمة ، فيضع فيهم السيف حتى يأتي على آخرهم . ثم يدخل الكوفة فيقتل كل منافق مرتاب ، ويقتل مقاتليها حتى يرضى الله عز وجل ) بحار الأنوار ج52 .

واما كيفية بداية دعوة الإمام (ع) واشمئزاز الناس منها ومحاربتهم لها ولعن الناس لراية الإمام (ع) فنستقرئه من كلام اهل البيت (ع) .

• عن ابان ابن تغلب قال ( سمعت أبا عبد الله جعفر بن محمد (ع) يقول : إذا ظهرت راية الحق لعنها اهل المشرق وأهل المغرب ، أتدري لم ؟ قلت :لا قال : ( للذي يلقى الناس من اهل بيته قبل خروجه ) وفي رواية ( مما يلقونه من بني هاشم ) غيبة النعماني ص308 .

• عن أبي بصير قال : قال أبو عبد الله (ع) ( لا يخرج القائم حتى يكون تكملة الحلقة ، قلت وكم تكملة الحلقة ؟ قال : عشرة آلاف جبرئيل عن يمينه وميكائيل عن يساره ، ثم يهز الراية ويسير بها فلا يبقى أحد في المشرق ولا في المغرب إلا لعنها وهي راية رسول الله (ص) نزل بها جبرئيل يوم بدر …) غيبة النعماني ص 320 .

• عن أبي يحيى حكيم بن سعد قال سمعت علياً (ع) يقول ( ان أصحاب القائم شباب لا كهول فيهم إلا كالكحل في العين أو كالملح في الزاد واقل الزاد الملح ) غيبة النعماني ص330 .
• عن ابراهيم ابن عبد الحميد يقول : أخبرني من سمع أبا عبد الله يقول : إذا خرج القائم (ع) خرج من هذا الأمر من كان يظن انه من أهله ودخل فيه شبه عبدة الشمس والقمر ) غيبة النعماني ص 332 .

وهذا يدل على خروج كثير من الشخصيات التي يظنها الناس إنها تنصر الإمام المهدي (ع) من نصرة الإمام (ع) ودخول كثير ممن لا يتصفون بالتدين في نصرة الإمام المهدي (ع) بعد ما من الله عليهم بالهداية لمعرفة الإمام ونصرته

أبو رباب
11-15-2008, 04:51 PM
اللهم اجعلنا من انصاره والمستشهدين تحت لوائه
بارك الله فيك اختي الكريمه
وجعلها الله في ميزان حسناتك

ك.رونالدو17
11-17-2008, 06:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين
الله يعطيكم العافية

الورده المحمديه
11-19-2008, 01:10 PM
اللهم اجعلنا من انصاره والمستشهدين تحت لوائه
بارك الله فيك اختي الكريمه
وجعلها الله في ميزان حسناتك

ثآر الله
11-22-2008, 01:58 PM
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
احسنت الطرح الرائع اختي خادمة فاطمة الزهراء عليها السلام
وساعد الله قلب امامنا فأي اقوام يحارب وأيها يصلح
وخنجر اهل الدار اشد أيلاماً
تقبلي أعتزاوي