المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 20 مستشفى ومركزاً صحياً تتأهب لاستقبال المرضى من الحجاج بالمدينة


ك.رونالدو17
11-15-2008, 09:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

بدأت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة تنفيذ خطتها الموسمية لحج هذا العام والتي تشارك في تنفيذها 20 مستشفى ومركزا صحيا.
وبحسب الخطة التي اعتمدها مدير الشؤون الصحية بالمدينة الدكتور عقيل الغامدي فقد تمت إضافة أربعة مراكز صحية موسمية خلال فترة الحج لمساندة المراكز الصحية الدائمة والتي روعي عند إحداثها الكثافة البشرية للحجاج والتي تقرر إقامتها في منطقة باب السلام وباب المجيدي وقبالة باب الرحمة وقبالة باب جبريل، فضلا عن إقامة مركز صحي حجاج الجو والبحر ومركز صحي حجاج البر ومركز المراقبة الصحية في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، كما روعي امتداد المراكز الصحية الكائنة على الطريق الخارجية التي يسلكها الحجاج بالكوادر الطبية على مدار الـ 24 ساعة والتي من أهمها مركز صحي اليتمة ومركز صحي الصلصلة.
وعلى صعيد المستشفيات فقد تقرر أن يكون مستشفى الملك فهد المستشفى الرئيسي لخدمة الحجاج والذي يتم فيه استقبال جميع الحالات الخاصة بحوادث المرور والإصابات المتعددة والكوارث التي تحتاج إلى عناية طبية متقدمة وحالات التسمم الغذائي والعنايات المركزة بمختلف أنواعها، إضافة إلى حالات العظام من جميع المراكز خاصة مراكز الطرق المحورية.
كما تقرر أن يعتبر مستشفى الأنصار خط المواجهة الأول باعتباره المستشفى الوحيد في المنطقة المركزية والذي يقوم باستقبال الحالات الإسعافية والمرضية التي تحصل داخلها ويقوم بالإشراف الفني على قسم الجراحة بمستشفى الميقات لإجراء العمليات الجراحية الملوثة والمزود بجميع التخصصات الطبية ويتم دعم المستشفى بغالبية العناصر الفنية من الأطباء والتمريض لسد حاجته نتيجة الأعداد المتزايدة من الحجاج عليه، في حين تقرر أن يختص مستشفى الميقات باستقبال الأمراض الوبائية والحميات والتي تحتاج إلى عزل ويتم إجراء العمليات الجراحية الملوثة العاجلة والتي تحال إليه من جميع مستشفيات المدينة المنورة وقد تم دعمه خلال الموسم بكافة الفئات الفنية والتمريضية.
كما تقرر أن يتولى المستشفى استقبال الحالات المحالة من مركز صحي حجاج الجو والبحر إضافة إلى الحوادث المرورية البسيطة من المراكز الصحية بطريق الهجرة، في حين تم تخصيص مستشفى أحد لاستقبال حالات العيون والأنف والأذن والحنجرة من جميع المراكز، أما على صعيد مستشفى الولادة والأطفال فيستقبل جميع حالات النساء والولادة والأطفال من جميع المراكز.
إلى ذلك بين الغامدي أن كافة المستشفيات والمراكز الصحية باشرت تنفيذ الخطة المتعلقة بحج هذا العام وفقا لخطة التشغيلية لكل مستشفى.
ولفت إلى أن كافة المستشفيات والمراكز الصحية تم تدعيمها بالكوادر الطبية والفنية ودعمها أيضا بالمستلزمات الطبية والدوائية اللازمة، سعيا من المديرية في تنفيذ واجبها المهني والإنساني تجاه المرضى والمصابين.

أبو رباب
11-15-2008, 06:09 PM
احسنت وبارك الله فيك
جزاك الله كل خير
دمت بحفظ الرحمن

الملاك الحزين
11-15-2008, 10:40 PM
يسلمووووووو ع الطرح
يعطيك العافيه
تحياااتي

ك.رونالدو17
11-16-2008, 02:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين على مروركم الطيب
الله يعطيكم العافية

كلي دلع واحساس
11-16-2008, 04:23 AM
اللهم صلي على محمد وآل محمد
يسلموووووووو على الطرح الرااااائع
عطاك الله العافيه

تحياتي ...........ملوكه