المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ** ( في ضيافة سورة ) ** ..ارجواا التثبيت


جددي فاطمه
11-16-2008, 02:40 PM
بِسمِ الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



في ضيافة سورة موضوع قيم جدااا أعجبني كثيراااا فنقلته لكم حبيباتي..



** ( في ضيافة سورة ) **


طرح مفتوح سوف نكون في ضيافة سور القران الكريم فكل عضو يختار سورة مباركة ويوضح فضلها


بأذن الله تعالى يلاقي هذا الطرح تجاوب من الأعضاء حتى تعم الفائدة


بِسمِ الله الرحمن الرحيم

سورة الملك

...


سورة الملك مكية وهي 30 آية


أسمائها تسمى المنجية لأنها تنجي صاحبها من عذاب القبر


وتسمى الواقية لما روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنها الواقية من عذاب القبر


فضلها : من قرأ سورة تبارك فكأنما أحيا ليلة القدر وعن ابن عباس قال قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وددت أن تبارك الملك في قلب كل مؤمن وقال ما هي إلا ثلاثون آية شفعت لرجل فأخرجته من النار إلى الجنة


أذا وضع الميت في قبره يؤتى من قبل رجليه فيقال ليس لكم عليه سبيل لأنه كان يقوم بسورة الملك ثم يؤتى من قبل رأسه فيقول لسانه ليس لكم عليه سبيل لأنه كان يقرأ سورة الملك


وعن أبي جعفر عليه السلام قال سورة الملك هي المانعة تمنع عذاب القبر وهي مكتوبة في التوراة


ومن قرأها في ليلة فقد أكثر وطاب ولم يكتب من الغافلين


وعن أبي عبد الله عليه السلام قال من قرأ تبارك الذي بيده الملك قبل أن ينام لم يزل في أمان حتى يصبح وفي أمانه يوم القيامة حتى يدخل الجنة أن شاء الله .


تحياتي.الخالصة

.أسألكم الدعاء ...

جددي فاطمه
11-16-2008, 02:41 PM
اللهم صلِّ على محمد و آل محمد و عجل فرجهم

(سورة القدر)

فضل سورة القدر : عن الإمام الصادق عليه الصلاة و السلام قال:
من قرأ سورة إنا أنزلناه في الفريضة ناداه مناد يا عبد الله غفر الله
ما مضى فاستأنف العمل..

((المصدر : مفاتيح الجنان))

مثابات إن شاء الله تعالى..

نسألكن الدعاء..

ك.رونالدو17
11-17-2008, 05:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين
الله يعطيكم العافية

أبو رباب
11-17-2008, 12:55 PM
بارك الله فيك اختي الكريمه
وجعلها الله في ميزان حسناتك

خادمة فاطمة الزهراء
11-18-2008, 12:33 AM
http://www8.0zz0.com/2008/11/17/21/541002958.gif (http://www8.0zz0.com/2008/11/17/21/541002958.gif)

سورة الجاثية
تسمى بالشريعة أيضا.
روي عن الآمام الصادق (عليه السلام) قوله: (من قرأ سورة الجاثية كان ثوابها أن لايرى النار أبداً، ولايسمع زفير جهنم ولا شهيقها،وهو مع محمد صلى الله عليه واله وسلم.
[للأمان من كل مخوف: احمل معك سورة الجاثية.
للحفظ من شر الجن : ضع سورة الجاثية تحت رأسك .

كلنا فداك يامحمد
11-18-2008, 03:00 AM
يعطـــــ العافيه ــــيك
على الموضوع في ميزان حسناتك يارب][®][^][®][سورة الجمعه][®][^][®][
فضلها
عن الصادق عليه السلام قال:من الواجب على كل مؤمن
اذا كان لنا شيعه ان يقرأ في صلاة الليل من ليلة الجمعه
سورة الجمعه وسبح اسم ربك الأعلى
وفي صلاة الظهر يوم الجمعه سورة الجمعه والمنافقين ,
فاذا فعل ذلك فكأنما يعمل بعمل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
وكان جزاءه وثوابه على الله الجنه
http://www.uaekeys.com/fwasel/www.uaekeys.com26.gif

كبش الكتيبه
11-18-2008, 09:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيــــــــــــــــــــــم
اللهم صل على محمد وآل محمـــــــــــــــد
http://www.jannatalhusain.info/2008/uploads/7959a0e234.gif (http://www.jannatalhusain.info/2008/) http://www.jannatalhusain.info/2008/uploads/7959a0e234.gif (http://www.jannatalhusain.info/2008/) http://www.jannatalhusain.info/2008/uploads/7959a0e234.gif (http://www.jannatalhusain.info/2008/)
مليــــــ http://www.jannatalhusain.info/2008/uploads/7959a0e234.gif (http://www.jannatalhusain.info/2008/) ــــــــــوووووووووون
على المووضوع انار الله قلبك بنور القرآن

http://www.jannatalhusain.info/2008/uploads/f12e0874ae.gif (http://www.jannatalhusain.info/2008/)
فضل سورة


(العاديات)

في الحديث: إن من واضب على قراءتها حشرمع أمير المؤ منين عليه السلام

أسأل الله ان يحشرنا وإياكم في زمرة محمد وآله عليهم السلام
أختك ..... عاشقة كبش الكتيبة
http://www.jannatalhusain.info/2008/uploads/f12e0874ae.gif (http://www.jannatalhusain.info/2008/)

كتيبة الاحرار
11-18-2008, 10:07 PM
سورة الكهف تحمي من الدجال..

وقد يتبادر الى الذهن سؤال عن فضلها الذي يجعلها تحمي من الدجال..

لماذا سورة الكهف تعصم من الدجال؟


سورة الكهف من السورة المكية وهي إحدى خمس سورة بدأت بـ (الحمد لله) (الفاتحة، الأنعام، الكهف، سبأ، فاطر)


وهذه السورة ذكرت أربع قصص قرآنية هي :


1- أهل الكهف.


2- صاحب الجنتين.


3- موسى عليه السلام والخضر.


4- ذو القرنين.


. ولهذه السورة فضل كما قال النبي عليه الصلاة والسلام : " من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين قدميه وعنان السماء" وقال" من أدرك منكم الدجال فقرأ عليه فواتح سورة الكهف كانت له عصمة من الدجّال" والأحاديث في فضلها كثيرة.


وقصص سورة الكهف الأربعة يربطها محور واحد وهو أنها تجمع الفتن الأربعة في الحياة:


1- فتنة الدين (قصة أهل الكهف).


2- فتنة المال (صاحب الجنتين).


3- فتنة العلم (موسى عليه السلام والخضر).


4- فتنة السلطة (ذو القرنين).


وهذه الفتن شديدة على الناس والمحرك الرئيسي لها هو الشيطان الذي يزيّن هذه الفتن ولذا جاءت الآية (وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا) آية 50


وفي وسط السورة أيضاً. ولهذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم :أنه من قرأها عصمه الله تعالى من فتنة المسيح الدجّال لأنه سيأتي بهذه الفتن الأربعة ليفتن الناس بها.


وقد جاء في الحديث الشريف: "من خلق آدم حتى قيام ما فتنة أشدّ من فتنة المسيح الدجال" وكان صلى الله عليه وسلم يستعيذ في صلاته من أربع منها فتنة المسيح الدجال.


وقصص سورة الكهف كل تتحدث عن إحدى هذه الفتن ثم يأتي بعده تعقيب بالعصمة من الفتن:


1- فتنة الدين: قصة الفتية الذين هربوا بدينهم من الملك الظالم فآووا إلى الكهف حيث حدثت لهم معجزة إبقائهم فيه ثلاثمئة سنة وازدادوا تسعا وكانت القرية قد أصبحت كلها على التوحيد. ثم تأتي آيات تشير إلى كيفية العصمة من هذه الفتنة (وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا * وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقًا) آية 28 ? 29. فالعصمة من فتنة الدين تكون بالصحبة الصالحة وتذكر الآخرة.


2- فتنة المال: قصة صاحب الجنتين الذي آتاه الله كل شيء فكفر بأنعم الله وأنكر البعث فأهلك الله تعالى الجنتين. ثم تأتي العصمة من هذه الفتنة (وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاء فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِرًا * الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا) آية 45 و46. والعصمة من فتنة المال تكون في فهم حقيقة الدنيا وتذكر الآخرة.


3- فتنة العلم: قصة موسى عليه السلام مع الخضر وكان موسى عليه السلام ظنّ أنه أعلم أهل الأرض فأوحى له الله تعالى بأن هناك من هو أعلم منه فذهب للقائه والتعلم منه فلم يصبر على ما فعله الخضر لأنه لم يفهم الحكمة في أفعاله وإنما أخذ بظاهرها فقط. وتأتي آية العصمة من هذه الفتنة (قَالَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا) آية 69. والعصمة من فتنة العلم هي التواضع وعدم الغرور بالعلم.


4. فتنة السلطة: قصة ذو القرنين الذي كان ملكاً عادلاً يمتلك العلم وينتقل من مشرق الأرض إلى مغربها عين الناس ويدعو إلى الله وينشر الخير حتى وصل لقوم خائفين من هجوم يأجوج ومأجوج فأعانهم على بناء سد لمنعهم عنهم وما زال السدّ قائماً إلى يومنا هذا. وتأتي آية العصمة (قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا) آية 103 و104. فالعصمة من فتنة السلطة هي الإخلاص لله في الإعمال وتذكر الآخرة..


ختام السورة: العصمة من الفتن: آخر آية من سورة الكهف تركّز على العصمة الكاملة من الفتن بتذكر اليوم الآخرة (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا ) آية 110 فعلينا أن نعمل عملاً صالحاً صحيحاً ومخلصاً لله حتى يَقبل، والنجاة من الفتن إنتظار لقاء الله تعالى.






اللهم اني اسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وآله وسلم

جددي فاطمه
11-21-2008, 02:03 AM
السلام عليكم
بارك الله بيكم جميعا يا اخوت في الله
وبارك الله بيكم على التثبيت
سورة الرحمن - سورة 55 - عدد آياتها 79



بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

(1) الرَّحْمَنُ (2) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (3) خَلَقَ الْإِنسَانَ (4) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (5) الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ
(6) وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ (7) وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ (8) أَلَّا تَطْغَوْا فِى الْمِيزَانِ (9) وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ (10) وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ (11) فِيهَا فَاكِهَةٌ وَالنَّخْلُ ذَاتُ الْأَكْمَامِ (12) وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ (13) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (14) خَلَقَ الْإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ كَالْفَخَّارِ (15) وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ (16) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (17) رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ (18) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (19) مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ (20) بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ (21) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (22) يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ (23) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (24) وَلَهُ الْجَوَارِ الْمُنشَآتُ فِى الْبَحْرِ كَالْأَعْلَامِ (25) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (26) كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ (27) وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ (28) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (29) يَسْأَلُهُ مَن فِى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِى شَأْنٍ (30) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (31) سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلَانِ (32) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (33) يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ (34) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (35) يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِّن نَّارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنتَصِرَانِ (36) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (37) فَإِذَا انشَقَّتِ السَّمَاءُ فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ (38) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (39) فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُسْأَلُ عَن ذَنبِهِ إِنسٌ وَلَا جَانٌّ (40) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (41) يُعْرَفُ الْمُجْرِمُونَ بِسِيمَاهُمْ فَيُؤْخَذُ بِالنَّوَاصِى وَالْأَقْدَامِ (42) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (43) هَذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِى يُكَذِّبُ بِهَا الْمُجْرِمُونَ (44) يَطُوفُونَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ حَمِيمٍ آنٍ (45) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (46) وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ (47) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (48) ذَوَاتَا أَفْنَانٍ (49) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (50) فِيهِمَا عَيْنَانِ تَجْرِيَانِ (51) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (52) فِيهِمَا مِن كُلِّ فَاكِهَةٍ زَوْجَانِ (53) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (54) مُتَّكِئِينَ عَلَى فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ (55) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (56) فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ (57) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (58) كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ (59) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (60) هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ (61) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (62) وَمِن دُونِهِمَا جَنَّتَانِ (63) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (64) مُدْهَامَّتَانِ (65) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (66) فِيهِمَا عَيْنَانِ نَضَّاخَتَانِ (67) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (68) فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ (69) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (70) فِيهِنَّ خَيْرَاتٌ حِسَانٌ (71) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (72) حُورٌ مَّقْصُورَاتٌ فِى الْخِيَامِ (73) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (74) لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ (75) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (76) مُتَّكِئِينَ عَلَى رَفْرَفٍ خُضْرٍ وَعَبْقَرِيٍّ حِسَانٍ (77) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (78) تَبَارَكَ اسْمُ رَبِّكَ ذِى الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ (79)


فضل سورة الرحمن:

عن الصادق(عليه السلام) قال: لاتدعوا قراءة سورة الرحمن فإنها لاتقر في قلوب المنافقين وتأتي ربها يوم القيامة في صورة آدمي في احسن صورة وأطيب ريح حتى يقف من الله موقفا لايكون احد أقرب الى الله منها فيقول لها: من الذي كان يقوم بك في الحياة الدنيا ويدمن قراءتك فتقول:يارب فلان وفلان فتبيض وجوههم فيقول لهم: اسفعوا في من احببتم فيشفعون حتى لايبقى لهم غاية ولا احد يشفعون له فيقول: ادخلوا الجنة واسكنوا فيها حيث شئتم . وعن الصادق(صلوات الله وسلامه عليه) قال: من قرأ سورة الرحمن فقال عند كل فبأي آلاء ربكما تكذبان) لابشئ من آلائك رب اكذب، فإن قرأها ليلا ثم مات مات شهيدا وان قرأها نهارا فمات مات شهيدا..
.......................................

جددي فاطمه
11-21-2008, 02:10 AM
اللهم صلِّ على محمد و آل محمد و عجل فرجهم


(سورة القدر)

فضل سورة القدر : عن الإمام الصادق عليه الصلاة و السلام قال:
من قرأ سورة إنا أنزلناه في الفريضة ناداه مناد يا عبد الله غفر الله
ما مضى فاستأنف العمل..

((المصدر : مفاتيح الجنان))

مثابات إن شاء الله تعالى..

نسألكن الدعاء..

جددي فاطمه
11-21-2008, 02:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلِّ على محمد و آل محمد و عجل فرجهم


فضل ** سورة الأعلى **

عن الإمام الصادق (عليه السلام ) : من قرأ سبح اسم ربك الاعلى في فريضه او نافله قيل له يوم القيامه : ادخل من اي باب من ابواب الجنة شئت
..


مثابات إن شاء الله تعالى..

نسألكن الدعاء..

جددي فاطمه
11-21-2008, 02:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلِّ على محمد و آل محمد و عجل فرجهم


فضل ** سورة العلق**

عن الإمام الصادق (عليه السلام ) : من قرأ سورةالعلق
في يومه أو ليلته (اقرأ باسم ربك) ثم مات في يومه أو ليلته، مات شهيداً ، وبعثه الله شهيداً وأحياه شهيداً، وكان كمن ضرب بسيفه في سبيل الله مع رسول الله

.



مثابات إن شاء الله تعالى..

نسألكن الدعاء..

جددي فاطمه
11-21-2008, 02:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلِّ على محمد و آل محمد و عجل فرجهم


فضل ** سورة العصر **

عن الإمام الصادق (عليه السلام ) : من قرأ (والعصر) في نوافله بعثه الله يوم القيامة مشرقاً وجهه، ضاحكاً سنه، قريراً عينه حتى يدخل الجنة.


مثابات إن شاء الله تعالى..

نسألكن الدعاء..

صراط علي
11-21-2008, 11:20 PM
فضل سورة التوحيد: عن الإمام علي عليه السلام: من قرأ قل هو الله أحد إحدى عشر مرة في دبر الفجر لم يتبعه في ذلك اليوم ذنب.

فضل سورة الفلق والناس: إن الرسول صلى الله عليه وآله: اشتكى شكوى شديدة ووجع وجعاً شديداً فأتاه جبرائيل وميكائيل (ع) فقعد جبرائيل (ع) عند رأسه وميكائيل (ع) عند رجليه فعوذه جبرائيل بقل اعوذ برب الفلق وعوذه ميكائيل بقل اعوذ برب الناس

فضل سورة المسد: عن النبي صلى الله عليه وآله: من قرأها رجوت ألاّ يجمع الله بينه وبين أبي لهب في دار واحدة

فضل سورة النصر: عن الإمام الصادق عليه السلام: من قرأ إذا جاء نصر الله والفتح في نافلة أو فريضة نصره الله على أعدائه

بــن نــخــي
11-24-2008, 04:14 PM
شكووووره اختي في ميزااان حسناتج ان شاء الله ارجوو تكمله للأفاده

نبض الولاء
11-25-2008, 11:07 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

(سورة ق):من قرأها ثلاث مرات مستقبلا القبلة وسع عليه في رزقه.

(سورة الواقعة ):من قرأهذه السورة كل ليلة لم تصبه فاقه أبدا ،ومن قرأ هذه السورة لم يكتب من الغافلين

كلنا فداك يامحمد
12-06-2008, 11:23 PM
][`~*¤!||!¤*~`][سورة الصافات][`~*¤!||!¤*~`][


فضلها : من قرأها في كل يوم جمعة لم يزل محفوظا من كل آفة مدفوعا عنه كل بلية في الحياة الدنيا مرزوقا في الدنيا و باوسع ما يكون من الرزق .
سورة ص فضلها : من قرأها في ليلة الجمعة اعطي من خير الدنيا والاخرة ما لم يعط احد من الناس الا نبي مرسل او ملك مقرب

اريج الورد
12-08-2008, 07:32 AM
# فضل سورة العنكبوت:ـ

عن أبي كعب عن النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله : من قرا سورة العنكبوت كان له من الأجر بعدد كل المؤمنين والمنافقين وعن أبي عبد الله عليه السلام: من قرأ سورة العنكبوت والروم في شهر رمضان ليلة ثلاث وعشرين فهو والله ياابامحمد من أهل الجنة لاأستثني منه أبدا ولاأخاف أن يكتب الله علي في يميني إثما وإن لهاتين السورتين من الله مكانا.


# فضل سورة الروم:ـ


عن أبي كعب عن النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله : من قرأها كان له من الأجر عشر حسنات بعدد كل ملك سبح الله مابين السماء والأرض وأدرك ماضيع في يومه وليلته.


# فضل سورة الدخان:ـ

عن النبي ص : من قرأ الدخان في ليلة الجمعة غفر له.

عن النبي ص : من قرأ سورة الدخان في ليلة أصبح يستغفر له سبعون ألف ملك.
عن النبي ص : من قرأ سورة الدخان ليلة الجمعة ويوم الجمعة بنى الله له بيتا في الجنة.
عن ابي جعفر ع : من قرأ سورة الدخان في فرائضه ونوافله بعثه الله من الآمنين يوم القيامة وأظله تحت عرشه وحاسبه حسابا يسيرا وأعطي كتابه بيمينه.


فضل سورة النبأ

عن الإمام الصادق ع : من قرأ سورة عم يتساءلون لم يخرج سنة إذا كان يدمنها في كل يوم حتى يزور بيت الله الحرام وعن النبي ص : من قرأ سورة عم يتساءلون رواه الله برد الشراب في القيامه


فضل سورة الزلزلة
عن الامام الصادق ع : من قرأ سورة إذا زلزلت أربع مرات فكانما قرأ القرآن كله

كلنا فداك يامحمد
12-11-2008, 03:44 PM
http://ahyaarab.net/images/176.gif
][®][^][®][فضل سورة الفاتحة ][®][^][®][

الفاتحة هي الصلاة قسمها الله بينه وبين عبده. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه عن رب العزة : قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ولعبدي ما سأل " فإذا قال العبد الحمد لله رب العالمين قال الله حمدني عبدي فإذا قال الرحمن الرحيم قال أثنى علي عبدي فإذا قال مالك يوم الدين قال مجدني عبدي وإذا قال إياك نعبد وإياك نستعين قال هذا بيني وبين عبدي ولعبدي ما سأل فإذا قال اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين قال هذا لعبدي ولعبدي ما سأل

والفاتحة نور ، فتح لها باب من السماء لم يفتح قبل ونزل بها ملك لم ينزل قط ، عن ابن عباس رضي الله عنهما قال بينما جبريل قاعد عند النبي صلى الله عليه وآله سمع النبي نقيضا من فوقه ( أي صوتاً مثل صوت الباب إذا فتح ) ، فرفع رأسه فقال هذا باب من السماء فتح اليوم لم يفتح قط إلا اليوم فنزل منه ملك فقال هذا ملك نزل إلى الأرض لم ينزل قط إلا اليوم فسلم وقال أبشر بنورين أوتيتهما لم يؤتهما نبي قبلك ، فاتحة الكتاب وخواتيم سورة البقرة لن تقرأ بحرف منها إلا أعطيته "


وقال رسول الله صلى الله عليه وآله : "والذي نفسي بيده ما أنزلت في التوراة ولا في الإنجيل ولا في الزبور ولا في الفرقان مثلها وأنها سبعٌ من المثاني والقرآن العظيم الذي أوتيته
http://ahyaarab.net/images/176.gif