المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطعيم 320 ألف حاج بجدة ضد الحمى الشوكية والأنفلونزا


ك.رونالدو17
11-16-2008, 04:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

قام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد ظفر أمس بزيارة مفاجئة لمركز صحي ميناء جدة الإسلامي لسكن حجاج البحر، للاطلاع على ما تقدمه المراكز الصحية من خدمات لضيوف الرحمن. ورافق الدكتور ظفر خلال الزيارة مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود، ومدير مركز صحي الميناء الدكتور صالح سراج.
وأوضح الدكتور باداود لـ"الوطن" أن هذه الزيارة تهدف إلى الوقوف على التجهيزات والخدمات التي تقدمها المراكز الصحية المخولة خدمة ضيوف الرحمن، مؤكدا أنه تم دعم منافذ استقبال الحجاج بقوة طبية إضافية. كما تم افتتاح مركز صحي جديد بمطار الملك عبد العزيز بجدة في الصالة الشمالية، وتطعيم ما يقارب 153 ألفا و865 حاجا بلقاح رباعي الحمى الشوكية، إضافة إلى تطعيم 169 ألف حاج بلقاح الأنفلونزا، وتطعيم من هم دون سن الخامسة عشرة من الأطفال المرافقين لذويهم القادمين بغرض الحج من دول أفريقيا ضد شلل الأطفال.
وأكد باداود أن هناك كوادر طبية تعمل على أهبة الاستعداد بمراكز صحة جدة تجاوز عددها 2000 طبيب وفني وإداري، إضافة إلى 220 طبيبا وممرضا ومساعدا يعملون على مدار الأربع والعشرين ساعة في خدمة ضيوف الرحمن.
وقال إن هناك 600 من الكوادر الطبية تقدم خدماتها في منافذ المشاعر المقدسة. وتوجد قوة احتياطية تشرف على حالات الاستقبال بمستشفيات جدة.
من جانبه، أوضح مدير مركز صحي ميناء جدة لسكن الحجاج الدكتور صالح سراج أنه تم دعم المركز بأجهزة إضافية لقياس الضغط والسكري وغرف فحص وأشعة وصيدلية، وتوسيع المركز ليسع أي حالات تحتاج للرعاية أو التنويم. وأضاف أن المركز قام بطبع آلاف المطويات التوعوية إضافة لشاشات عرض توضح للحاج أهمية التقيد بالتعليمات وطرق السلامة. وأشار إلى إضافة كوادر نسائية للكشف على الحاجات. وقال سراج إن لدينا فريقين بمركز المراقبة الصحية بمنفذ ميناء جدة الإسلامي، يعمل بهما كوادر مدربة للكشف عن أي وبائيات. وأشار إلى أن الفريق الصحي يقوم بالكشف على الحجاج داخل السفن، وصرف جميع الأدوية مجانا، مؤكدا أن هذه التحضيرات تهدف إلى مناظرة الحالة الصحية للحجاج وأخذ جميع الاحتياطات لمنع دخول أي حالات وبائية إلى المملكة. وأشار إلى أن هناك 4 عربات طبية مجهزة تقوم بالانتقال إلى مواقع المرضى للكشف عليهم وعلاجهم، وأن العمل فيها يجري على مدار الأربع والعشرين ساعة.

الملاك الحزين
11-16-2008, 11:46 PM
يسلموووووووو ع الطرح الراائع
بانتظارجديدك
تحياااتي

ك.رونالدو17
11-17-2008, 06:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين على مروركم الطيب
الله يعطيكم العافية

أبو رباب
11-17-2008, 05:02 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد
يسلموووووووو على الطرح
يعطيك العافيه