المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النادي يحتفي بشبابه اليوم بمشاركة الهريفي والمدرب آدجر لـ«عكاظ»:


ك.رونالدو17
11-17-2008, 08:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

عالجت الخلل فتحقق «النصر»


http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/11/17/k40-big.jpg (http://**********<b></b>:%20new******=openWin('PopUpImg*******200811172414 96.htm','OkazImage','*****=600,******=440,toolbar= 0,**********0,directories=0,status=0,menuBar=0,scr ollBars=0,resizable=0'%20);%20new********focus())
يحتفل النصراويون اليوم بفريقهم الشاب الذي توج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للشباب بفوزه في النهائي على الأهلي، وسيشتمل الحفل على مناورة مع الفريق الأول، إضافة لتوزيع المكافآت على اللاعبين التي ستصل لنحو 15 ألف ريال لكل لاعب. مدر ب الفريق البرازيلي آدجر تحدث لـ «عكاظ»، فأكد أن الفريق استحق اللقب بعد المجهود الذي بذله اللاعبون طوال البطولة، مشيرا إلى أنه ثمرة جهود من مختلف الأجهزة واللاعبين. واعتبر أن اللاعبين سيشكلون إضافة للفريق الأول متى ما اتيحت لهم الفرصة.
إنجاز مستحق
في البداية نهنئك ببطولة كأس الاتحاد.. ما هو انطباعك عن هذا الإنجاز؟
- أشكرك على هذه التهنئة وبصراحة شعوري لا يوصف ولا أستطيع التعبير عما في داخلي من مشاعر، فأنا سعيد جدا بما حققناه، وهذا يعطيني شخصيا دافعا لبذل المزيد في عملي، ونحن حققنا كأس البطولة بجهود وتعاون الجميع، فهي لا تنسب للمدرب فقط، فالجهاز الإداري عمل بشكل احترافي كبير وأيضا اللاعبون قاموا بتنفيذ أدوارهم التي طلبت منهم داخل الملعب، مشددا على أن الفريق قادر على تحقيق إنجازات أخرى قريباً.
وهل أخبرت شقيقك الأكبر لويس بهذه البطولة، بحكم أنه سبق وأن خاض تجربة احترافية ناجحة مع فريق النصر قبل أكثر من 15 عاما؟
- بالتأكيد أخبرته مباشرة بعد الفوز بالبطولة، وهذا الخبر أسعده كثيرا، فهو يحب النصر كثيرا ولا تزال تربطه صداقة قوية مع بعض مسؤولي
النادي، وبالمناسبة أخي لويس هو من شجعني بقبول المهمة بعد وصول العرض من نادي النصر.
خطوة رائعة
لنتحدث عن فريق شباب النصر، كيف رأيت مستوى اللاعبين منذ استلامك مهام التدريب؟
- حقيقة في النصر هناك لاعبون مهاريون يلعبون كرة جميلة، ولديهم إمكانيات كبيرة، وسيكونون إضافة قوية للفريق الأول، متى ما أتيحت لهم الفرصة كاملة للعب مع زملائهم.
أقام عدد من اللاعبين الناشئين والشباب في النصر معسكرا في أكاديمية زيكو بالبرازيل، هل شاهدت صغار النصر في بلدك؟

- بصراحة لا لم يكن لدي وقت بحكم أنني كنت أعمل في أحد أندية البرازيل، ولكن حدثني أصدقائي، حيث أشادوا بالمستوى الرائع الذي قدمه اللاعبون من خلال المباريات الودية التي لعبها الفريق، خاصة أمام فلامنجو، وقد أعجبوا بمستوى النصر، وكان الفريق خصما قويا لفلامنجو، نظرا لسمعته الكبيرة المعروفة عنه في البرازيل.
كيف ترى استمرار هذه الخطوة مستقبلا؟

- هي خطوة رائعة ومفيدة كثيرا للاعبين الصغار، وأتمنى من كل قلبي أن تستمر كل عام وتحديدا في بلدي البرازيل.
اختيار مناسب
لماذا اخترت بلدك البرازيل تحديدا ولم تذكر الأكاديميات المعروفة في أوروبا؟

- سبب اختياري للبرازيل، أنني أرى بشكل عام أن اللاعب السعودي يمتاز بالمهارة والقدرة على المراوغة، وهذا الأمر تتميز به الكرة البرازيلية، بعكس الكرة الأوروبية، فهي معروفة بالقوة والبنية الجسمانية.
برأيك ماذا ينقص اللاعب النصراوي في درجة الشباب حتى يظهر بصورة جميلة داخل الملعب؟

- من خلال مشاهدتي للاعبين، هم يمتلكون قدرات عالية وأرى شخصيا أن ما كان ينقصهم هو عدم التوظيف المناسب داخل الملعب، ومع بداية إشرافي على اللاعبين كنت أطلب من كل لاعب في التمارين اللعب في عدة مراكز حتى استطعت معرفة المركز المناسب الذي يجيده كل واحد، وهذا سهل مهمتي في طريقة اللعب والحمد لله ان النتائج ظهرت واضحة للعيان.
إدارة احترافية
بحكم أنك خبير في الإشراف على الفئات السنية، ما هو الأهم برأيك في آلية ايصال اللاعب الناشئ للفريق الأول، هل هو الإعداد أم التركيز على تحقيق البطولة؟

- يهمني الاثنان معا، وقناعاتي تفرض عليّ ذلك، وأعتقد أن أي مدرب سيقول نفس كلامي، فأنا أركز دائما على هذين الجانبين، وأتمنى تحقيق البطولات القادمة، ولاعبو شباب النصر قادرون على ذلك.
كيف تصف التعاون مع إدارة الفئات السنية؟

- أنا أشكر الإدارة النصراوية على تعاونها معي، وكذلك أشكر ناصر الكنعاني على تعامله المحترم ، فالإدارة تمتلك بُعدا إداريا رائعا، بالإضافة إلى الفكر الاحترافي الراقي، وهذا بصراحة سهل مهمتي في التدريب مع شباب النادي.