المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير عن مراسيم إحياء اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام


موقع عبد الله الرضيع (ع)
01-02-2008, 10:13 PM
في الذكرى السنوية الرابعة لليوم العالمي للطفل للرضيع
إحياء جمعة الطفل باب الحوائج عبد الله الرضيــــع في صباح
أول جمعة من محرم الحرام في مختلف أنحاء العالم
في كل زمان ذبح الطفل الرضيع هز عرش يزيد الوضيع
في كل زمان يزيد يذبح وطفل يذبح
صرخة عبد الله الصغير (علي الأصغر) عاشورائية الوجود عالمية البقاء
السلام على رضيع الحسين
السلام على رضيع كربلاء
بسم الله الرحمن الرحيم
إحياء اليوم العالمي لـ عبد الله الصغير (إبن الإمام الحسين عليه السلام)
(اليكم نص الخبر)
أقيمت مراسيم اليوم العالمي للطفل عبد الله الصغير (إبن الإمام الحسين عليه السلام) في مختلف أنحاء العالم إحياء لمظلوميته ومنزلته الشامخة عليه السلام عند الله سبحانه وتعالى .
في العراق أقيم أكثر من 14 إحتفالا بمناسبة جمعة الطفل الرضيع في كربلاء وطويريج والنجف والكوفة والكوت والحلة والناصرية والسماوة والديوانية وفي مدينة الصدر ببغداد ، كما أقيمت مراسيم الطفل الرضيع في مسجد جامع بـراثا في منطقة العطيفية في العاصمة بغداد يوم السبت بدلا من الجمعة بسبب حضر التجوال في المدينة.كما تم إحياء اليوم العالمي للطفل الرضيع (ع) في صباح أول جمعة من محرم الحرام لعام 1428 هـ.ق في طهران عاصمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مسجد بلادل وحسينية المهدية وحرم السيدة معصومة في مدينة قم المقدسة ومدينة كرج بالقرب من طهران وأكثر من 60 مدينة إيرانية بحضور النساء وأطفالهن الرضع.كما أقامت الجالية العراقية في إيران مراسيم جمعة الطفل الرضيع . ففي مدينة دولت آباد تم إحياء اليوم العالمي للطفل الرضيع صباح الجمعة الأولى من عاشوراء في "حسينية الزهراء" النسائية، كما أقيمت المراسيم في الحسينية النجفية في طهران.كما إحيت الجالية العراقية المقيمة في مشهد ذكرى مظلومية الطفل الرضيع عليه السلام يوم الجمعة نفسها المسماة بجمعة الطفل عبد الله الرضيع عليه السلام.
أما في البحرين فقد تم إحياء جمعة الطفل الرضيع في مأتم الشهابي بالمحرق وفي العاصمة المنامة وقرية بني جمرة وقرية جنوسان والنعيم والبلاد القديم والمعامير وسترة والكورة.
كما تم إحياء اليوم العالمي للطفل الرضيع في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية في قرية الآجام من توابع القطيف برعاية لجنة محبي الزهراء "عليها السلام" ، وفي مدينة سيهات في حسينية "السيود" ومدن وقرى من القطيف.كما أقيمت مراسيم الطفل الرضيع في الكويت ودمشق بجوار السيدة زينب في مصلى الإمام الخميني "رضوان الله تعالى عليه" وكندا ولندن والهند والباكستان.والجدير بالذكر بأن الذكرى العالمية للرضيع (ع) قد أقيمت خلال الثلاث سنوات الثلاث الماضية ، وفي السنة الرابعة لذكرى جمعة الطفل الرضيع قد تم إحياؤها بصورة متميزة وخاصة هذا العام وبأكثر مما أحيت في السنوات الماضية. وإليكم ما وردنا من تقارير حول إحياء هذه المناسبة العظيمة في صباح أول جمعة من عاشوراء لعام 1428هـ.ق الموافق 26 يناير 2007م.
******
أولاً : مراسيم جمعة الطفل الرضيع العالمية في العراق:-


أقيمت مراسيم جمعة الطفل الرضيع العالمية في أكثر من 14 مدينة عراقية ، في العاصمة بغداد والفرات الأوسط ومدن المحافظات الجنوبية لجمهورية العراق.
فقد تم إحياء اليوم العالمي لعبد الله الرضيع (عبد الله الصغير) في مدينة النجف الأشرف في ثلاث مناطق ، بالإضافة الى إقامة المراسيم العالمية للطفل الرضيع في الكوفة بحضور المئات من النساء والأطفال الرضع.
كما أقيمت مراسيم الطفل الرضيع في مدينة كربلاء المقدسة في (ساحة بين الحرمين) التي هي روضة من رياض الجنة بحضور الآلاف من النساء والمئات من الأطفال الرضع في إحتفالية مهيبة وعظيمة جدا لمظلومية باب الحوائج عبد الله الرضيع عليه السلام ، وألقيت قصيدة داخل الروضة الحسينية الشريفة وإنطلقت مسيرة نسائية الى حرم أبي الفضل العباس عليه السلام مع الأطفال الرضع ليواسوه بمصيبته في إستشهاد الرضيع "ع".
كما أحييت المراسيم العالمية للطفل الرضيع في طويريج قضاء الهندية من توابع مدينة كربلاء بحضور المئات من النساء والأطفال الرضع ، بالاضافة الى مجلس حسيني ضخم ليوم جمعة الطفل الرضيع في مدينة الحلة بحضور أكثر من 2000 إمرأة والمئات من الأطفال الرضع في إحتفالية كبيرة لإحياء مظلومية باب الحوائج وأصغر جندي للإمام الحسين"ع".
كما أقامت مدينة الناصرية مهرجان الطفل الرضيع العالمي في صباح أول جمعة من عاشوراء بحضور جماهيري متميز كان للمرأة العراقية المسلمة والمؤمنة وطفلها الرضيع الحضور الفعال لإحياء يوم جمعة الطفل الرضيع العالمية ، وكان مهرجانا وإحتفالا جماهيريا كبيرا ، أما في بغداد ، وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها أهالي بغداد ومحبي وعشاق أهل البيت عليهم السلام الا أنهم تحدوا كل الصعوبات والإرهاب وأقاموا اليوم العالمي للطفل الرضيع في مدينة الصدر في إحتفالية كبيرة قل نظيرها لاقت إستقبالا جماهيريا ولاقت إقبالا من النساء العراقيات الزينبيات اللاتي شاركن بصورة فعالة في المراسيم مع أطفالهن الرضع. وقد قامت اللجنة المشرفة على المراسيم بوضع مهدا للطفل الرضيع أصبح كالضريح الذي يزوره الناس والنساء العراقيات في منظر مهيب وعجيب للغاية. وأقيم مهرجان للطفل الرضيع عليه السلام وزعت فيه الهدايا للأطفال وحليب للأطفال ومرطبات أخرى شأنه شأن سائر الاحتفاليات الأخرى.
أما في مسجد جامع براثا في بغداد في منطقة العطيفية ، ونظرا للظروف الأمنية العصيبة في بغداد والإعلان عن حالة التأهب القصوى وحضر التجوال في بغداد يوم أول جمعة من عاشوراء ، فقد تم إحياء ذكرى جمعة الطفل الرضيع العالمية يوم السبت 7 محرم بحضور الآلاف من النساء العراقيات والمئات من الأطفال الرضع في يوم عالمي للطفل الرضيع قل نظيره في بغداد رغم الإرهاصات الأمنية.
ثانيــاً :- البحـــرين.


أما في مملكة البحرين فقد تم إحياء جمعة الطفل الرضيع في اليوم العالمي لـ عبد الله الرضيع "عليه السلام" في مدينة المحرق برعاية جمعية أهل البيت "ع" وإشراف سماحة العلامة الشيخ عبد العظيم المهتدي البحراني وبحضور الآلاف من النساء البحرانيات المؤمنات الرساليات والزينبيات السائرات على خط الرباب وأطفالهن الرضع.
إبتدأت المراسيم بقراءة آيات من الذكر الحكيم ، ومن ثم ألقى سماحة العلامة الشيخ عبد العظيم المهتدي البحراني كلمة حول الطفل الرضيع عليه السلام ، ومن ثم قام سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد علي الميلاني بقراءة مصيبة ومصرع الطفل الرضيع على النساء الحاضرات في المجلس الذي أقيم في مأتم الشهابي ، وفي نهاية المراسيم قام سماحته بوضع تربة الإمام الحسين على جباه الأطفال الرضع رمزا منهم بالتوقيع على وثيقة العهد مع الطفل الرضيع (ع) والإمام المهدي الحجة المنتظر أرواحنا لتراب مقدمه الفداء بالسير على نهج الرسالات السماوية والقرآن الكريم رسالة الرسول الأكرم التي فداها السبط الشهيد بدمه القاني ، والإنتصار لظلامة عبد الله الرضيع وإنتظار ظهور الإمام الحجة سلام الله عليه ونصرته والإستشهاد معه من أجل تحقيق دولة الحق الكريمة التي بشر بها الله سبحانه وتعالى في القرآن الحكيم "ونريد أن نمن على الذين أستضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوراثين".
أما في قرية بني جمرة فقد أقيم اليوم العالمي للطفل الرضيع في جمعة الطفل الرضيع في أول جمعة من شهر محرم الحرام في أول الصباح ووفقا للبرنامج والوقت المحدد بحضور الآلاف من النساء والمئات من الأطفال الرضع في ساحة نادي بني جمرة برعاية ((مؤسسة أهل الكساء عليهم السلام )) بالتعاون مع هيئة محبي الإمام الحسين في خيمة الإمام الحسين "ع: ، وبإشراف سماحة حجة الاسلام السيد محمود الموسوي الجمري وكانت إحتفالية كبيرة جدا حيث حضر مراسيم إحياء الذكرى السنوية للطفل الرضيع من كل أنحاء البحرين بالإضافة الى القرى المجاورة لقرية بني جمرة , وقد ألقى مصيبة العزاء خطيب أهل البيت سماحة حجة الاسلام السيد هادي السيد رضا الموسوي الجمري ، وكان مهرجانا حافلا . كما أقامت الجمعية النسائية في قرية بني جمرة إحتفالية جمعة الطفل الرضيع لليوم العالمي لباب الحوائج عبد الله الصغير إبن الإمام الحسين عليه السلام عصر يوم الجمعة حضرتها الكثير من النساء البحرانيات في قرية بني جمرة مع أطفالهن الرضع ونساء من القرى المجاورة ، وقد قامت مؤسسة أهل الكساء (ع) والجمعية النسائية بتغطية المراسيم إعلاميا في موقع جمعية العمل الاسلامي وشبكة منتديات بني جمرة الشاملة ومنتديات المحفوظ ومنتديات البحرين الأخرى.
وفي قرية جنوسان الواقعة على شارع البديع أقيمت جمعة الطفل الرضيع في "مأتم العلوية" في القرية بحضور المئات من النساء والأطفال الرضع في حضور جماهيري كبير وقد ألقى سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ عبد الله إبراهيم الصالح كلمة على النساء الحاضرات في المجلس وقرأ مصيبة الطفل الرضيع عليه السلام.
هذا وقد أقيمت مراسيم جمعة الطفل الرضيع في "حسينية أهل البيت (ع) الشبابية" في العاصمة المنامة الواقعة بجوار مأتم مديفع بحضور كبير ومتميز للنساء البحرانيات وأطفالهن الرضع وبرعاية جمعية الرسالة الإسلامية وإشراف سماحة حجة الاسلام السيد جعفر العلوي ، وقد أتحف النساء الرساليات الزينبيات سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد إبراهيم شبر بقراءة مصيبة شهادة الطفل الرضيع عليه السلام.
هذا وقد أقيمت المراسيم في منطقة سترة واديان في حسينية "حمد" ، بعد أن دعى الى إحياء مراسيم جمعة الطفل الرضيع سماحة حجة الاسلام والمسلمين العلامة الشيخ محمد علي المحفوظ الذي تحدث للحاضرين عن اليوم العالمي للطفل الرضيع وحث النساء البحرانيات في منطقة سترة لإحياء مظلوميته عليه السلام حيث إجتمعن في الحسينية في صباح أول جمعة من عاشوراء وقامت أحدى الخطيبات الحسينيات بإلقاء كلمة ومصرع الطفل الرضيع عليه السلام في حضور المئات من الحاضرات في مجلس الإمام الحسين وطفله عبد الله الرضيع عليهما السلام.
هذا وقد أقيمت إحتفالية الطفل الرضيع في حسينية المدحوب المعروفة بـ"حسينية الدارة" بحضور غفير ومتميز من قبل النساء البحرانيات المؤمنات وأطفالهن الرضع سوف ، حيث قامت اللجنة النسائية في الصندوق الخيري لمنطقة البلاد القديم بإقامة إحتفالية جمعة الطفل الرضيع عليه السلام. كما تم إحياء اليوم العالمي للطفل الرضيع في منطقة النعيم والكورة والمعامير ومناطق أخرى من البحرين بحضور المئات من النساء البحرانيات وأطفالهن الرضع.
هذا وقد كان لخطباء المنبر الحسيني في البحرين عظيم الأثر في حث النساء البحرانيات المؤمنات لإحياء ذكرى جمعة الطفل الرضيع ، حيث تحدثوا في منابرهم عن مصيبة الطفل الرضيع واليوم العالمي لباب الحوائج الذي دعى اليه مجموعة من المؤمنين لإحياء مظلوميته عليه السلام ونخص بالذكر هنا خطيب المنبر الحسيني وخادم أهل البيت سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ عبد المحسن إبن الملا عطية الجمري الذي تحدث عن ظلامة الطفل الرضيع وحث المؤمنين الى إحياء اليوم العالمي لجمعة الطفل الرضيع عليه السلام في صباح أول جمعة من عاشوراء من كل عام.

موقع عبد الله الرضيع (ع)
01-02-2008, 10:14 PM
ثالثــاً :- الجمهورية الإسلامية الإيرانية:


قام الاعلام الإيراني قبل اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام يوم الخميس الماضي بتغطية إعلامية واسعة ودعى لإحياء جمعة الطفل الرضيع التي تصادف صباح أول جمعة من عاشوراء في كل عام بحضور النساء وأطفالهن الرضع.
لذلك فقد تم إحياء المناسبة العالمية بصورة واسعة في طهران ومدينة قم المقدسة في حرم السيدة المعصومة "عليها السلام" وأكثر من خمسين مدينة إيرانية. ففي العاصمة طهران تم إحياء يوم الطفل الرضيع في مسجد بلال بحضور الآلاف من النساء والمئات من الأطفال الرضع في حضور عجيب وإيماني حيث ألقى سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ أديب يزدي كلمة قصيرة على النساء الإيرانيات الحاضرات في المراسيم وحثهم على إحياء جمعة الطفل الرضيع كل عام في أول جمعة من عاشوراء والسير على نهج زينب والرباب وإتخاذهن قدوات لهن في الحياة وتربية أطفالهن على خط الإمام الحسين وثورة عاشوراء وليكون عبد الله الرضيع عليه السلام قدوة وأسوة لهم في الحياة.
وقام القارىء علي آينچي بقراءة مصيبة الطفل الرضيع أفجعت قلوب الحاضرين حيث رفع الأطفال الرضع على أيدي النساء الإيرانيات وقرء مصرع الرضيع وأجهش الحاضرين بالبكاء والنحيب ، كما قامت النساء برفع مهد الطفل الرضيع على الأيدي والدور به داخل المجلس في مراسيم حزن عظيمة قل مثيلها ونظيرها.وقد قامت وسائل الإعلام في الجمهورية الاسلامية المسموعة والمقروءة والمرئية بتغطية إعلامية كبيرة للمراسيم.
كما أقيم مجلس ممثاثل وكبير في حسينية المهدية في طهران بحضور الآلاف من النساء والآلاف من الأطفال الرضع وكان مجلسا متميزا حيث كانت مراسيم الطفل الرضيع وعلى مدى ثلاث سنوات متوالية تقام في حسينية المهدية في طهران ، وقد كان مجلسا كبيرا وعظيما ومتميزا قام الخطباء والقراء الحسينيون بالتطرق الى مظلومية وشهادة الطفل الرضيع عليه السلام وحملت النساء مهد الطفل الرضيع على الأيدي داخل المجلس في ظل مراسيم حسينية عظيمة أجهشت النساء بالبكاء والنحيب على مظلومية باب الحوائج عليه السلام الذي قضى ظاميا عطشانا في واقعة الطف الأليمة.
كما تم إحياء مراسيم الطفل الرضيع العالمية في المدن الإيرانية الكبرى في كاشان وإصفهان ويزد وأردكان وطبس وزنجان وتبريز وكرمانشاه بصورة كبيرة ومتميزة جدا على الأخص في مدينة كرج المحاذية لطهران حيث تم إحياؤها بصورة كبيرة جدا في ظل مهرجان واسعا للطفل الرضيع عليه السلام.
كما قام تلفزيون الجمهورية الاسلامية بتغطية إعلامية واسعة ونشرت الصحف المحلية ووكالات أنباء الجمهورية وصحيفة الوفاق العربي الصادرة في طهران تقارير عن إحياء اليوم العالمي لعبد الله الرضيع عليه السلام.
الجالية العراقية في إيران تحيي اليوم العالمي للطفل الرضيع
أقامت الجالية العراقية في الجمهورية الاسلامية الإيرانية ذكرى جمعة الطفل الرضيع عليه السلام في صباح أول جمعة من محرم الحرام في "حسينية الزهراء النسائية" الواقعة في مدينة دولت آباد في طهران حيث حضر المراسيم أكثر من ألف إمرأة والمئات من الأطفال الرضع. كما أقيمت إحتفالية اليوم العالمي للطفل الرضيع في حسينية الحيدرية النجفية في طهران بحضور غفير للنساء العراقيات الرساليات مع أطفالهن الرضع. وقد أشرفت خطيبة وخادمة أهل البيت الحاجة "أم فرقان" عقيلة سماحة حجة الاسلام الشيخ عباس الحكيم "دامت بركاته" على برنامج إحتفالية الطفل الرضيع العالمية وقامت بتوجيه كلمة للحاضرات في هذه المجالس دعتهن الى إتباع نهج الحسين وزينب والرباب والهاشميات في السير على الخط الرسالي لأهل البيت والدفاع عن قيم الإمام الحسين عليه السلام وأهدافه المقدسة التي بذل من أجلها دمه القاني ، كما دعتهن الى إحياء ذكرى مظلومية الطفل الرضيع باب الحوائج كل عام وقد قامت النساء برفع مهد الطفل الرضيع في مراسيم شهادة الطفل الرضيع وذكرى مظلوميته عليه السلام.
كما قامت الجالية العراقية في مشهد المقدسة بإحياء جمعة الطفل الرضيع عليه السلام بحضور غفير من قبل النساء العراقيات والإيرانيات معا مع أطفالهن الرضع قرأت فيها مصيبة الطفل الرضيع عليه السلام.
رابعــاً: المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية (القطيف):-


تم إحياء جمعة الطفل الرضيع في إحتفالية اليوم العالمي لعبد الله الرضيع في مدينة سيهات من توابع القطيف في حسينية "السيود" المعروفة هناك ، برعاية خطيبة أهل البيت البحرانية السيدة صديقة الموسوي حيث أشرفت على إحياء إحتفالية جمعة الطفل الرضيع بالتعاون مع النساء المؤمنات في مدينة سيهات ، حضرتها المئات من النساء بأطفالهن الرضع ، وقرأت السيدة صديقة الموسوي "أم دعاء" مصرع ومصيبة وإستشهاد الطفل الرضيع عليه السلام على مسامع الحاضرات حيث رفعن مهد الطفل الرضيع على الأكف ، وكانت إحتفالية عظيمة لباب الحوائج عبد الله الرضيع عليه السلام.
أما في قرية (الأوجام) فقد نظمت (لجنة محبي الزهراء عليها السلام) مهرجان اليوم العالمي للطفل الرضيع بالتعاون مع المجمع العالمي للطفل الرضيع (ع) في حسينية "المرزوق" حضرتها أكثر من مائة إمرأة مع أطفالهن الرضع وقد قامت لجنة محبي الزهراء بتغطية إعلامية كاملة لمراسيم جمعة الطفل الرضيع على موقعها على شبكة الإنترنت.كما تم إحياء مراسيم الطفل الرضيع في مناطق أخرى من القطيف والإحساء .
خامسـاً: - الهند والباكستان.
تم إحياء اليوم العالمي في خمسة أماكن من الهند بحضور الآلاف من النساء وأطفالهن الرضع ، كما أقيم أكثر من 12 مجلسا في مدن مختلفة من الباكستان بحضور الآلاف من النساء والمئات من الأطفال الرضع وقد قام موقع المجمع العالمي للطفل الرضيع (ع) قسم اللغة "الأردية" بتغطية كاملة للمراسيم.
سادساً : الكويت.
أقيم مجلس الطفل الرضيع في اليوم العالمي للطفل الرضيع في الكويت بحضور حاشد وكبير للنساء الكويتيات المؤمنات وأطفالهن الرضع برعاية خادم أهل البيت القارىء والرادود السيد حسن الكربلائي ، كما أحيا المركز الاسلامي للفن المسرحي في الكويت اليوم العالمي لجمعة الطفل الرضيع (عليه السلام) في قاعة مسرح مكتبة الرسول الأعظم (ص) في بنيد القار بحضور أكثر من خمسمائة إمرأة والعشرات من الأطفال الرضع ، نال إستقبالا كبيرا من النساء الكويتيات المؤمنات الرساليات اللاتي طالبن بإحياء ذكرى جمعة الطفل الرضيع العالمية بصورة أكبر في السنوات القادمة.
ثامنــا: دمشق.أقيم اليوم العالمي للطفل الرضيع برعاية "موكب أهالي النجف الأشرف" في مصلى الإمام الخميني بجوار مرقد السيدة زينب عليها السلام.
سابعاً: - كندا.
تم إحياء اليوم العالمي للطفل الرضيع من قبل الجالية العراقية والإيرانية المقيمة في كندا برعاية سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ صالح سيبويه نجل العالم الرباني الفقيد الراحل سماحة آية الله الشيخ الميرزا أحمد سيبويه "رضوان الله تعالى عليه".
كما وجهت المجمع العالمي لإحياء ذكرى مظلومية الطفل الرضيع شكرها الجزيل لجميع الحسينيات والهيئات واللجان الخيرية والمواكب واللجان المشرفة على إحياء ذكرى جمعة الطفل الرضيع (ع) الذين أقاموا عزاء الإمام الحسين وعزوه بولده باب الحوائج عبد الله الرضيع عليه السلام. كما عبرت عن مزيد شكرها وإمتنانها الى القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ووكالات الأنباء والمواقع الاسلامية على شبكة الانترنت بالأخص قناة أهل البيت "عليهم السلام" ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون في الجمهورية الإسلامية في إيران ، والإذاعة العربية وجريدة "الوفاق" في الجمهورية الإسلامية لما قاموا به من تغطية إعلامية واسعة لإحياء اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام.

المجمع العالمي لإحياء ذكرى مظلومية الطفل الرضيع(ع)
http://www.aliasqar.com

عاشق اهل البيت
01-07-2008, 06:31 PM
يسلمو ع الموضوع

alking
01-08-2008, 12:21 PM
طرح رائع ومميز
ننتضر الجديد
مع تحياتي
alking

شهد
01-10-2008, 04:41 PM
مشكور أخوي على الموضوع

خادم الامام الحسين (ع)
01-18-2008, 10:21 AM
مشكور أخوي موقع عبدالله الرضيع (ع) على الموضوع غاية الرووووووعة

أخوك خادم الامام الحسين (ع)