المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الفرسان" تغلبوا على الشعب بهدفين


ك.رونالدو17
11-25-2008, 07:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

الأهلي يستعيد صدارة الدوري الإماراتي.. والعين يفوز على الوحدة

استعاد أهلي دبي الصدارة بعد فوزه على ضيفه الشعب 2-صفر الاثنين 24-11-208 في ختام المرحلة السابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم التي حسم فيها العين "دربي ابوظبي" لصالحه بفوزه على مضيفه الوحدة 1-صفر.

وفي المباراة الاولى، سجل المصري حسني عبد ربه (41) ومحمد سرور (90) الهدفين.

ورفع الأهلي رصيده إلى 18 نقطة، ونجح في استعادة الصدارة التي اعتلاها الجزيرة موقتاً بفوزه على الظفرة 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة، في حين بقي الشعب في المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط.

وواجه الأهلي صعوبة كبيرة لتحقيق الفوز خصوصاً أن مدرب الشعب المصري أيمن الرمادي لجأ إلى الطريقة الدفاعية بشكل كامل ما عقد مهمة مهاجمي أصحاب الارض الذين وجدوا صعوبة في الوصول الى مرمى الضيوف بسهولة


وسنحت فرصة مبكرة للأهلي لافتتاح التسجيل بعدما مرر سالم خميس كرة إلى محمد فوزي سددها الأخير خادعة وأبعدها حارس الشعب جمال عبدالله (12).

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية للأهلي الذي انتظر الدقيقة 41 ليفتتح التسجيل عبر عبد ربه الذي استفاد من كرة صدها حارس الشعب بعد تسديدة سالم خميس وارتدت أمامه ليتابعها زاحفة في المرمى مسجلاً هدفه الثاني هذا الموسم.

وكاد البرازيلي باري يسجل الهدف الثاني للأهلي حين تلقى كرة من محمد فوزي سددها قوية وأصابت القائم (52).

وأهدر الشعب فرصة ثمينة لتعديل النتيجة عندما عرقل مدافع الاهلي خالد محمد المهاجم عبدالله عيسى ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها الغاني غودوين اترام برعونة خارج مرمى عبيد الطويلة (78).

وعاقب الأهلي ضيفه الشعب على ركلة الجزاء المهدرة عندما سجل هدفه الثاني عبر البديل محمد سرور الذي استفاد من كرة من ركلة حرة لعبد ربه وتابعها براسه في اعلى مرمى جمال عبدالله (90).


العين يحسم ديربي أبوظبي

وفي الثانية، أنهى العين مواجهة "دربي أبوظبي" لصالحه بفوزه على مضيفه الوحدة بهدف وحيد سجله السنغالي أندريه سانغور في الدقيقة 74.

ورفع العين رصيده الى 17 نقطة ليستعيد المركز الثاني، في حين بقي الوحدة رابعاُ برصيد 11 نقطة ليفقد فرصة اضافية للمنافسة على اللقب بعدما أصبح بعيداً عن الأهلي المتصدر بفارق 7 نقاط.

وأدى الحذر المفرط به من قبل مدرب الوحدة المصري احمد عبد الحليم ومدرب العين الألماني وينفريد شايفر، إلى غياب الفرص الحقيقية عن المرميين وخصوصاً في الشوط الاول.

ولم يشهد الشوط الأول سوى فرصة واحدة كانت من نصيب الوحدة الذي كان قريباً من افتتاح التسجيل عبر التونسي كريم العواضي بعد عرضية من عيسى أحمد أرسلها برأسه خطرة وصدها حارس العين معتز عبدالله ببراعة (23).

وانتظر العين الدقيقة 60 ليصنع فرصته الخطرة الأولى، بعد تمريرة من التشيلي خورخي فالديفيا الذي تعرض الى رقابة شديدة من لاعبي الوحدة، إلى علي الوهيبي الذي سدد كرة برعونة في الشباك الخارجية.

وسجل العين هدف المباراة الوحيد حين مرر علي الوهيبي، أفضل لاعبي فريقه، كرة إلى سانغور الذي سدد بقوة في شباك علي ربيع (74).

وسجل الوحدة هدفا عبر راسية من البرازيلي العائد الكسندر باربوسا لكن الحكم الغاه بداعي التسلل وسط اعتراض لاعبي وجمهور الوحدة دون جدوى (81).

وكاد العين يسجل الهدف الثاني بعد دربكة انهاها احمد معضد بتسديدة قوية ابعدها حارس الوحدة علي ربيع ببراعة (90).