المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحباط محاولة تهريب 1185 كيلو جراما "تنباك"


ك.رونالدو17
11-26-2008, 07:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

الهفوف، الدمام: عدنان الغزال، سفر العزمان
أحبط رجال التفتيش في جمرك منفذ البطحاء التابع لمحافظة الأحساء مساء الخميس الماضي تهريب 1185 كيلوجراما "تنباك"، كانت مخبأة بداخل شاحنة تبريد، يقودها وافد عربي يبلغ من العمر "24 عاماً".
وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف بن أحمد القحطاني أن مركز شرطة البطحاء، تسلم خطاباً من مدير عام الجمرك، تضمن القبض على الوافد أثناء محاولته تهريب التنباك، بقصد إدخاله إلى الأراضي السعودية، مشيرا إلى أن يقظة رجال الجمارك، جعلتهم يشتبهون في ذلك، وعند إجراء التفتيش عثر على الكمية مخبأة داخل الشاحنة.
وأكد العميد القحطاني أنه تم عمل الإجراءات النظامية، وتم إيقافه، ويجري حالياً استكمال التحقيق معه، وتسجيل اعترافه شرعياً، لتطبيق العقوبة في حقه.
من جهة أخرى، تسلم رجال الأمن في مركز شرطة الرقيقة بالأحساء مساء الأحد الماضي من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالأحساء، مقيماً من جنسية عربية يبلغ من العمر "52 عاماً" متورطاً في ممارسة الرقية الشرعية بدون تصريح والتحرش بالنساء.
وأشار العميد القحطاني أن مركز شرطة الرقيقة أحال المقبوض عليه إلى دائرة التحقيق والإدعاء لإكمال الإجراءات النظامية بحكم الاختصاص.
إلى ذلك، يحقق مركز شرطة المبرز في الأحساء مع شاب سعودي "18 عاماً"، بعد أن تسلم السبت الماضي تقريراً من دورية أمنية، تضمن تعرض حدث يبلغ من العمر "17 عاماً" للضرب والطعن في الرأس والذراع والظهر من قبل المدعى عليه إثر سوء تفاهم بينهما، وتم إدخال الحدث إلى أحد المستشفيات في المحافظة وحالته الصحية مستقرة، فيما جرى إيقاف المتهم والتحقيق معه مستمر.
كما ألقت دورية الأمن في محافظة القطيف الأحد الماضي على 3 سعوديين بينهم حدثان، حيث كانوا يستقلون دراجة نارية، وبمناقشة أحدهم اعترف بالبحث عن عمالة أجنبية لسلب جوالاتهم، وتم إيقاف أحدهم ونقل الحدثين إلى دار الملاحظة الاجتماعية في الدمام لإجراء التحقيق معهم بحكم الاختصاص.