المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيصل بن عبدالله: توقيع عقد توريد 200 سيارة إسعاف جديدة الأسبوع المقبل


ك.رونالدو17
11-26-2008, 07:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

نفى رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز وجود نية لإشراك الطيران العمودي خلال موسم حج هذا العام. وقال "للأسف ليست لدينا طائرات حتى تشارك في هذا الموسم، ولكننا نتمنى أن يتم اعتماد ذلك من قبل وزارة المالية في الميزانية القادمة". وأشار الأمير فيصل بن عبدالله إلى أن أهم ما يميز العمل في غرفة العمليات بالهلال الأحمر هو الرد الآلي.
وعن الصعوبات التي تواجه رجال الهلال الأحمر والمتمثلة في رفض بعض المستشفيات الخاصة استقبال الحالات الطارئة، قال سموه " ليس لدينا صلاحيات لاتخاذ أي إجراء، ولكن التعميم الذي صدر مؤخراً من المقام السامي كان صريحاً جداً وتم تعميمه من قبل وزير الصحة الدكتور حمد المانع على المستشفيات بتوجيه أشد وأقسى العقوبة على من يرفض استقبال الحالات، وأعتقد أن هذا بحد ذاته كاف، ولكن نحن نبحث كيف يمكن تفعيل هذا القرار".
جاء ذلك في تصريحات لرئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي عقب جولة تفقدية قام بها أمس في مركز الجمعية بدقم الوبر في مكة المكرمة، اطلع خلالها على سير العمل بغرفة العمليات والنظام الآلي لاستقبال البلاغات وترحيلها. كما استمع إلى شرح مفصل عن الخدمات التي سيقدمها المركز خلال موسم حج هذا العام. كما وقف على الإمكانات والتجهيزات التي وفرت داخل غرفة العمليات المركزية، واطلع على نظام الرد الآلي الجديد الذي سيطبق هذا العام لأول مرة بخمس لغات.
وكشف الأمير فيصل بن عبدالله عن توقيع عقد خلال الأسبوع القادم مع إحدى الشركات لتوريد 200 سيارة إسعاف. وقال إنه تم التأكيد على المصنع الأم أن تكون مواصفات هذه السيارة مختلفة عن المواصفات السابقة بحيث تكون مصممة كإسعاف، وألا تكون صممت للاستخدام ثم تحول إلى إسعاف.
وأكد سموه أن فكرة غرفة العمليات سوف تعمم على جدة والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة خلال الشهرين القادمين، بالإضافة إلى المقامة حالياً في الرياض ومكة.
وكان الأمير قد عقد اجتماعا مع رؤساء اللجان والمناطق، تم خلاله استعراض الخطط الموضوعة لموسم حج هذا العام، ومناقشة الموضوعات المتعلقة بالخدمات الإسعافية المتطورة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، وبحث كافة المستجدات في أعمال مراكز الجمعية خلال موسم الحج.
إلى ذلك، قال مدير جمعية الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، والأمين العام للجنة الحج والعمرة الدكتور خالد الحبشي لـ "الوطن" إن الجديد في خطة هذا العام هو إنشاء غرفة العمليات على أحدث مستوى. وقال إن لدينا توسعا هذا العام في الفرق الراجلة المتخصصة العاملة في الحرم، بالإضافة إلى أعداد المتطوعين العاملين في الحرم، والذين سوف يزيد عددهم على 250 متطوعا ومتطوعة. كما أن لدينا زيادة في عدد فرق الدراجات النارية التي تخدم المنطقة المركزية من عشر إلى 13 فرقة. وقد تصل في فترة الذروة إلى 15 فرقة، وكذلك استحداث مواقع جديدة حول منطقة المجازر في منى. كما أن الجمعية أعدت خطة مكثفة لتغطية الخطوط المؤدية من وإلى مكة المكرمة والمدينة المنورة بالفرق الجوالة والفرق الثابتة والمتمركزة على الكباري والجسور.
وعن خطة الهلال الأحمر على جسر الجمرات، قال الحبشي إنه تم التوسع في خدمات منطقة الجمرات مع توسع الجسر حيث سيخدم الهلال الأحمر في ستة مواقع مخصصة له وقد تزيد في حالات الذروة.
وعن عدد الأفراد في منطقة الجمرات قال إنه سوف يخدمها ما يزيد على 60 مسعفا و40 طبيبا.
وعن عدد المراكز في المشاعر المقدسة، قال الحبشي إنه سيكون في منى 32 مركزا هذا العام، وفي مزدلفة ثمانية مراكز، وفي عرفة 19 مركزا.