المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خدمة عبد الله الرضيع (ع).. بضاعة أخروية .. لن تبور


موقع عبد الله الرضيع (ع)
01-02-2008, 10:42 PM
بقلم : الدكتور عماد الخزعلي

بسم الله الرحمن الرحيم

لا أحد ينكر حبه وتمسكه للحياة الدنيا وزخرفها مع كل الابتلاءات الربانية وصعوبات العيش وتعقيدات الحياة المعاصرة أو التكنولوجية ، فالمتطلبات لا توازي القدرة المادية ولا المعنوية ، والغريب أن الإنسان لا يتعض من الآيات الربانية الدائمة الحضور في كل زمان ومكان ، وما يهمنا من هذا الطرح هو الإنسان المؤمن أيا كان دينه أو مذهبه أو طائفته.
وعندما نقول المؤمن يعني إعترافه بالمعاد وإعترافه بأحقية الله بالعبادة إذا كان كذلك صار لزاما عليه أن يحسب أمور دنياه وأمور آخرته وعليه أن يكون بمستوى التاجر الذكي الذي لا يريد أن يخسر أبدا لأنه يحسب كل شيء بحسابه ، وعليه إذا أن يحسب مدى ما يحصل عليه في الدنيا مقابل ما يحصل عليه في الآخرة ، ونسأل هل يعقل أن يبيع المؤمن الذكي الحياة الدائمية مقابل بضعة سنين لا يهنأ في نصفها مقابل المرض والنوم والتعب المستمر والكآبة الإنفعالية التي تولدها إحتياجات الحياة المعاصرة ، فمن يختار هذه السنين مقابل العمر المفتوح والراحة الأبدية فهذا والله محض الغباء والجهل ...

وللوصول الى الله (عز وجل) طرق عديدة فمنها طرق ملتوية ولا تخلو من المزالق والمطبات ومنها بعيدة بعض الشيء ، وهنالك طرق أخرى قصيرة جدا وواضحة الرؤيا وقريبة الى الله قرب الله الى عبده ، فالله أقرب الى عبده من حبل الوريد كما جاء في نص الآية القرآنية .
وهذه الطرق تتلخص بالعلاقة مع الله كما قال الإمام روح الله الموسوي الخميني (قدس سره) :- "قوي علاقتك مع الله" تكون قويا وكبيرا ولا تهزمك الحياة .. والعلاقة بالله تحتاج الى أبواب خاصة للدخول منها ولعل أهم الأبواب باب خدمة أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) ريحانة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فالعشق الحسيني هو عشق إلهي لأن الله يحب حسينا كما أحب أبيه الإمام علي (عليه السلام) مفتاح الأسرار الكونية وحب الحسين حب محمدي لأن رسولنا الأعظم (ص) يعشق حسينا فمن آذاه آذى رسول الله (ص) وهذا الباب له فروع تحمل نفس النبع لأنها من نفس الدم الطاهر وهذا الفرع هو باب خدمة الطفل (سلام الله عليه) كبد الإمام الحسين علي الأصغر والمعروف بباب الحوائج ، هذه الخدمة بضاعة أخروية لن تخسر أبدا فمركبها هو مركب الإمام الحسين والد الرضيع ، وهذا المركب أكيدا لا يهمل خدمة وعشاق الطفل الرضيع "ع" بل يحضتنهم يوم الطوفان العظيم الذي لا يخلص مه الا من أتى الله بقلب رحيم وخدم ذبيح أركان الكعبة الإمام الحسين (عليه السلام).
(أنت الفداء وهو بكبش يفتدى.... ولعل الخطوات التي خطاها خدام الطفل الرضيع عليه السلام في العالم الاسلامي والعالم أجمع تقع إنشاء الله في هذا الدرب والنور الرباني ، فهذا العام شهد تظاهرة مليونية في صباح أول جمعة من محرم الحرام حيث إشتركت بهذا الإحياء أكثر من (80) مدينة في العالم ومنها لندن وكندا ونيودلهي وإسلام آباد وبومبي وطهران والمنامة والكويت والقطيف والإحساء وبغداد ودمشق والكويت والنجف وكربلاء .... الخ ..... نسأل الله أن يبارك في هذه الجهود الطوعية وأن يكتب لهم ثواب الأجر في الدنيا والآخرة.
ومن الله التوفيق وعليه المستعان

Um Qassim
01-03-2008, 01:47 PM
مشكور أخوي على الموضوع الرائع

عاشقة علي
01-04-2008, 11:31 AM
مشكور على المواضيع المفيدة ,,

عاشق اهل البيت
01-07-2008, 06:35 PM
يسلمو ع الموضوع

alking
01-08-2008, 02:25 PM
طرح رائع ومميز
ننتضر الجديد
مع تحياتي
alking

شهد
01-10-2008, 04:36 PM
مشكور أخوي على الموضوع الرائع

خادم الامام الحسين (ع)
01-18-2008, 10:23 AM
مشكور أخوي موقع عبدالله الرضيع (ع) على الموضوع غاية الرووووووعة

أخوك خادم الامام الحسين (ع)

alking
02-01-2008, 06:42 PM
طرح رائع ومميز
ننتضر الجديد
مع تحياتي
alking

بضعة حيدر
06-02-2008, 07:31 AM
ي س ل م و و و و و

الله يعطيك الف عافيه بحق محمد وال محمد (: