المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواجهة قوية للإسماعيلي أمام اتحاد العاصمة


ك.رونالدو17
12-15-2008, 06:56 PM
يشهد ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم مباريات ساخنة أبرزها الإسماعيلي المصري مع اتحاد العاصمة الجزائري غداً الثلاثاء، والصفاقسي التونسي مع الرجاء البيضاوي المغربي بعد غد الأربعاء، والهلال السوداني مع وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب الخميس المقبل.
ويلعب غداً أيضاً، القوة الجوية العراقي مع الاتحاد المنستيري التونسي، والهلال اليمني مع الترجي التونسي، والحزم السعودي مع الفيصلي الأردني، على أن يلعب الأربعاء أيضاً المريخ السوداني مع الوحدات الأردني، ويختتم دور الذهاب يوم الجمعة المقبل بلقاء الاتحاد السوري مع الوداد البيضاوي المغربي.
في المباراة الأولى، يسعى الإسماعيلي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لحسم تأهله إلى الدور ربع النهائي بنسبة كبيرة وخوض مباراة الإياب بارتياح كبير.
ويدرك الإسماعيلي جيداً أن مهمته لن تكون سهلة إياباً في الجزائر، وبالتالي فهو يطمح إلى الاستفادة من استقباله ذهاباً لتحقيق نتيجة مريحة يطمئن بها أنصاره، ويدخل الفريق المصري المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على الاتصالات (2-1) في الدوري المحلي، وطالب المدير الفني البرازيلي ريكاردو لاعبيه بغلق ملف الدوري مؤقتاً والتركيز على لقاء اتحاد العاصمة الذي يملك مجموعه من اللاعبين أصحاب الخبرة أبرزهم بلال دزيري.
وشاهد ريكاردو مباراة اتحاد العاصمة مع الوحدة السعودي في الدور الاول للوقوف على نقاط القوة والضعف، وسيحاول الاعتماد على خطة 4-4-2 بعد أن نجح في تطبيقها أمام الاتصالات والتركيز علي استغلال أنصاف الفرص لأن الفريق الجزائري سيلجأ إلى التكتل الدفاعي.
ويخوض الإسماعيلي المباراة بتشكيلته الكاملة بعد عودة محمد فضل وإبراهيم سعيد وهاني غيث، وقال مدرب الإسماعيلي أحمد العجوز: "إننا نعلم جيداً الكرة الجزائرية خاصة في لقاءاتها مع الفرق المصرية، كما أن اتحاد العاصمة فريق متكامل ويضم لاعبين جيدين" مشيراً إلى أن الفريق الجزائري يختلف تماما عن البسيتين البحريني الذي تخطاه الإسماعيلي في الدور الأول.
في المقابل، أكد مدرب اتحاد العاصمة مصطفى أكسوح أن فريقه قادر على تحقيق "نتيجة جيدة في الإسماعيلية بفضل مؤهلاته الفردية والجماعية وتنظيمه الفني والتكتيكي".
وأعرب أكسوح عن أمله في أن يقدم فريقه مباراة جيدة، مشيراً إلى أن المهمة لن تكون سهلة أمام الفريق المصري الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره وحقق نتائج جيدة في المباريات السابقة.
بطل كأس الاتحاد الأفريقي يستضيف الرجاء
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2008/12/15/200812151084751734_3.jpg
وفي المباراة الثانية، سيكون ملعب الطيب المهيري في صفاقس مسرحاً لقمة ساخنة بين الصفاقسي بطل النسخة الأولى عام 2004 والرجاء البيضاوي بطل النسخة الثالثة عام 2006.
ويدخل الفريق التونسي المباراة منتعشا بإحرازه لقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي للعام الثاني على التوالي، وهو صعب المراس على ملعبه الذي يعتبر بمثابة "مقبرة" الفرق الزائرة إذ نجح النادي الصفاقسي في حسم 13 مواجهة من أصل 14 لعبها خلال الموسمين الماضيين في المسابقة القارية وبفارق كبير من الأهداف في غالبيتها.
ويعود إلى صفوف الصفاقسي هدافه هيكل قمامدية بعد تعافيه من المرض وشادي الهمامي بعد عقوبة تأديبية، ويضع الجهاز الفني أمله على مهاجميه قمامدية والغيني نوبا سوماه في ظل غياب الإيفواري بليز كواسي الذي خضع لعملية جراحية.
في المقابل، لن يكون الرجاء البيضاوي لقمة سائغة للصفاقسي وهو استعد جيداً للمباراة مستغلاً فترة توقف الدوري المغربي الأسبوع الماضي، ويملك الرجاء البيضاوي بدوره لاعبي خبرة في مقدمتهم القائد عبد اللطيف جريندو وعمر النجاري إلى جانب لاعبيه الشباب حسن الطير وعمر النجدي.
وفي ثالث اللقاءات لا تختلف مواجهة الهلال مع وفاق سطيف عن مباراة النادي الصفاقسي والرجاء، فالفريق السوداني صعب المراس على أرضه في أم درمان وغالباً ما قهر فرقاً عريقة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا أبرزها الأهلي المصري، كما انه يسعى إلى مصالحة جماهيره بعد فقدانه لقبي الدوري والكأس المحليين لحساب غريمه التقليدي المريخ.
في المقابل، يأمل وفاق سطيف حامل اللقب في العامين الأخيرين إلى انتزاع نتيجة ايجابية من أم درمان لحسم تأهله في سطيف إياباً، وهو يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد تعزيز موقعه في صدارة الدوري المحلي بفارق أربع نقاط إثر فوزه على مضيفه رائد القبة (1-صفر) الجمعة الماضي في مباراة مؤجلة.
وفي المدينة ذاتها، يلتقي المريخ مع الوحدات في مباراة لا تخلو أهمية عن سابقاتها مع أفضلية للفريق السوداني المنتشي بإحرازه لقب كأس السودان محققاً الثنائية على حساب الهلال في الرابع من الشهر الحالي.
وعلى إستاد القويسمة في مدينة الزرقاء الأردنية، يسعى القوة الجوية إلى تحقيق فوز على الاتحاد المنستيري يؤمن خوضه مباراة الإياب بارتياح وبالتالي ضمان مواصلة مشواره في المسابقة بعدما تخطى حسنية أغادير المغربي في الدور الأول.
واعتبر مدرب القوة الجوية وليد ضهد أن "مواجهة الغد ستختلف عن سابقتيها في الدور الأول وسنواجه صعوبة كبيرة أمام خصم معروف بإمكانياته، لكن هذا سيدفعنا لمقارعته والخروج من هذه المواجهة بنتيجة جيدة نتفادى بها أي سيناريوهات مستقبلية معقدة في مواجهة الإياب في تونس".
وأضاف ضهد: "ندرك جيداً حجم أهمية مباراة الغد ولنا ثقة كبيرة بلاعبينا لتخطيها قبل الذهاب إلى تونس، صحيح أن الفريق لم يستعد جيداً لمقابلة المنستيري لكننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ما نخطط له".
وعن تصوراته الفنية حول طريقة وأداء المنستيري، قال مدرب القوة الجوية: "لا أملك تصوراً كاملاً ومفصلاً عن المنستيري لكني تابعت عدة مباريات له وتمكنا من معرفة جوانب من أسلوبه وكيفية تركيزه في المباريات".
يشار إلى أن القوة الجوية لم يستطع التقاط أنفاسه بعد مباراتي الدور الأول لمسابقة دوري أبطال العرب وخاض استحقاقاته في البطولة المحلية مباشرة وانهزم أمام صلاح الدين (صفر-1) وحقق فوزاً صعباً على ديالى (2-1).
ويخوض الترجي متصدر الدوري التونسي اختباراً سهلاً عندما يحل ضيفاً على الهلال اليمني، ويحل الوداد البيضاوي وصيف بطل النسخة الأخيرة ضيفاً على الاتحاد السوري، والفيصلي الأردني وصيف بطل النسخة قبل الأخيرة ضيفاً على الحزم السعودي.

منتديات يازهراء
12-16-2008, 01:38 PM
اللهم صلِ على محمد وال محمد وعجل فرجهم

مشكور اخوي

وربي يعطيك العافيه

وبانتظار الجديد

ك.رونالدو17
12-16-2008, 07:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين على مروركم الطيب
الله يعطيكم العافية