المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبـار العالمي في صحافـة الخميـس الموافق 27 ذو الحجة 1429هـ


ك.رونالدو17
12-25-2008, 09:12 AM
هارون يثير أزمة مفاجئة ويعلن المقاطعة
النصر يغلق ملف الخطيب ويفاضل بين (3) مدربين

أغلق النصراويون يوم أمس ملف مفاوضاتهم مع مهاجم العربي الكويتي السوري الدولي فراس الخطيب بشكل نهائي حتى في حال الاستغناء عن البنيني رزاق فإن الخطيب لن يكون ضمن الخيارات المطروحة في الفترة الثانية.. في الوقت الذي كشف فيه رئيس اللجنة الرباعية الأمير فيصل بن تركي أنهم ماضون في عملية التعاقد مع لاعب آسيوي ليس من الخليج مشيراً إلى أن عملية التعاقد مع مدرب جديد خلفاً للكرواتي رادان تعد مسألة من اختصاص رئيس النادي الأمير فيصل بن عبدالرحمن الذي بدوره تحدث عن هذا الأمر بقوله: "لدينا حاليا ثلاثة خيارات من بينها المدرب الروماني اندوني وبرازيليان وجمعيهم لم يسبق لهم العمل في الدوري السعودي وربما أن الحسم بشكل نهائي سيكون صباح اليوم".
وفي شأن آخر رفض لاعب الوسط ضياء هارون المغادرة مع الفريق الذي توجه عصر أمس الثلاثاء إلى أبها لملاقاة أبها اليوم الأربعاء ضمن مواجهات كأس الأمير فيصل بن فهد، بحجة عدم منحه الفرصة من الجهاز الفني طوال الفترة الماضية، كما قاطع هارون المناورة التي أجراها مدرب الفريق البرازيلي ادجار بريرا بين الأساسيين والرديف وتوجه اللاعب للمدرب وأبلغه بعدم انتظامه في ظل تجاهله الأمر الذي أجبر المدرب على استدعاء الثنائي فهد السبيعي ومنصور الثقفي عوضا عنه.
من جهة ثانية يغادر ثنائي الفريق الأول أحمد عباس وعبدالله الموسى مساء اليوم الأربعاء إلى ألمانيا لإجراء الفحوصات الطبية على يد الطبيبة يورك
النصر المكتمل يتجاوز أبها.. واليامي يقود نجران لتخطي الوحدة

أبها - أحمد الشيبان: نجران - حمد آل منصور:
كسب فريقا النصر ونجران أبها والوحدة بنتيجة واحدة ( 2- 0) في افتتاحية مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة ضمن منافسات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ليقتنصا أول ثلاث نقاط مهمة نحو الوصول للدور الثاني خصوصاً النصر الذي يهمه الحفاظ على لقبه الذي احرزه العام الماضي.
ابها - النصر
هزم النصر مضيفه ابها في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس وسط حضور جماهيري جيد وذلك بهدفين دون مقابل عن طريق البرازيلي التون في الدقيقة 20من الشوط الاول وعواد العتيبي د 25في الشوط الثاني.
وكان مستوى المباراة اقل من المتوسط غير ان النصر اكثر تنظيماً واعتمد على الاطراف كثيراً مع تحركات البرازيلي التون الذي ازعج الفريق الابهاوي في المقابل اعتمد ابها على تحركات الفرج في الهجوم الا ان الكرات كانت لا تصله من الوسط بالشكل المطلوب مما سهل مهمة الدفاع النصراوي كثيراً.
نجران - الوحدة
قاد الحسن اليامي فريقه نجران لكسب الوحدة بهدفين مقابل لا شيء وأتاح مدرب نجران الروماني نيدلكوا لوني الفرصة لبعض الوجوه الشابة لمحمد المولد وعبدالله راسان والحارس عبدالرحمن رجب مع عودة نايف صقر وعبدالله حيدر.
ومن أول كرة داخل الصندوق سقط مهاجم نجران ويلسون انطونيو بعد احتكاكه مع أحد مدافعي الوحدة ليطلق الحكم منصور العوفي صفارته معلناً عن وجود ركلة جزاء لنجران تقدم لها الحسن اليامي وسجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 30.وفي الوقت بدل الضائع تعرض عيسى المحياني لاعاقة من ظهير نجران عبدالعزيز مبارك ليعلن الحكم عن ركلة جزاء تقدم لها العكروت ولعبها خارج المرمى مهدراً فرصة التعادل.
ومع مرور الدقيقة 64تلاعب الحسن اليامي بالحارس عساف القرني ولعب كرة خلفه أبعدها الدفاع الوحداوي وبعدها بدقيقتين تحصل الحسن اليامي على كرة جهزها لنفسه ووضعها في الزاوية البعيدة عن الحارس هدفاً ثانياً لنجران، وكان الوحدة لعب الربع الساعة الأخيرة ناقصاً بعد طرد الحكم العوفي كامل الموسى.

الحكم خرج بحراسة أمنية
أحداث مؤسفة واحتجاج نصراوي على فوز الطائي!

حائل - خالد الثروي:
شهد لقاء الطائي وضيفه النصر في الدوري الممتاز للناشئين احداثاً مؤسفة، فما ان اطلق الحكم يحيى العوفي صافرته معلنا نهاية اللقاء حتى انطلق الجهازان الفني والاداري بالنصر تجاهه، ولولا تدخل رجال الأمن لحدث مالا تحمد عقباه، ولم يغادر الحكم الملعب الا بحراسة امنية مشددة.
وكان المشرف العام على القطاعات السنية بالنصر ناصر الكنعاني هو من اطلق شرارة الاحداث، وقدم النصراويون احتجاجاً رسمياً على حكم المباراة. وفي الطرف الاخر وفي منصة الملعب كانت تدور احداث اخرى، اذا حصلت ملاسنة بين احد اعضاء شرف الطائي واحد مشجعي النصر، وتدخل العقلاء وفضوا الاشتباك الكلامي قبل تطوره.
في كأس الأمير فيصل بن فهد
حامل اللقب يبدأ مشواره بأبها ونجران يقسو على الوحدة

استهل النصر حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على مضيفة ابها 2/ صفر أمس الاربعاء في الجولة الاولي من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد السعودي لكرة القدم
وسجل اهداف النصر المحترف البرازيلي ايلتون 20 وعواد العتيبي 70 وقد فرض النصر سيطرته على اللقاء كونه قد خاضه بالتشكيل الاساسي في ظل تواجد اسماء شابة في فريق ابها وتضم المجموعة ايضا فريق الاتفاق.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الثالثة فاز فريق نجران على الوحدة 2 / صفر سجل لنجران الحسن اليامي (31 من ركلة جزاء، 66) وكان الوحدة قد اهدر ركلة جزاء (45) بعد ان طوح بها المحترف التونسي امير العكروت خارج الملعب كما تعرض لاعب الوحدة كامل الموسى للطرد (75) وتضم المجموعة ايضا فريق الشباب.
أندية قطرية واماراتية تنافس عليه بقوة
توني يتلقى عرضا شفهيا من النصر
أكدت مصادر مقربة لـ (الميدان) مساء امس وجود عدد كبير من العروض التى تلقاها مدرب الفريق الاتفاقي المقال توني اولفيرا خصوصا من نادي النصر الذي هو الآخر يبحث عن بديل منذ اقالة المدرب الكرواتي دراجان وفشل مفاوضاته مع احد المدربين الرومانيين، لكن وحسب المصدر الذي اكد ان العرض مازال شفهيا من قبل الادارة النصراوية قبل ان تدخل فى مفاوضات رسمية معه. من جهة أخرى تلقى توني عرضا من أحد الاندية الاماراتية لقيادته فى الفترة المقبلة وتحديدا نادي الشعب الذي يقبع فى المراكز الاخيرة بالدوري وبعد تدهور نتائجه تحت قيادة ايمن الرمادي. كما دخل احد الاندية القطرية على الخط من أجل التوقيع مع توني اوليفيرا ومن ضمنهم نادي العربي الذي يبدو انه لم يصل حتى الآن الى حلول مع المدرب البرازيلي زوماريو من أجل استمراره مع الفريق او رحيله . تجدر الاشارة الى ان توني اوليفيرا أقيل من منصبه كمدرب للاتفاق فى اليومين الماضيين بعد سوء النتائج التى حققها فى هذا الموسم وعين بدلا منه الوطني فيصل البدين مؤقتا.
"قطر" تنقل زوماريو للنصر

علمت "الاقتصادية" من أحد أعضاء اللجنة الفنية المختصة في نادي النصر, أن مسؤولية التعاقد مع الجهاز الفني الذي تنوي إدارة النصر التعاقد معه خلفا للكرواتي رادان هي من اختصاص الأمير فيصل بن عبد الرحمن رئيس النادي وليس من اهتمامات اللجنة الفنية, وقال "اللجنة الفنية مسؤوليتها تنحصر في فحض ملفات اللاعبين والمفاضلة بينهم فيما الجهاز الفني فهو من مسؤولية رئيس النادي".
يُذكر أن البرازيلي زوماريو المدرب السابق لفريق العربي القطري دخل ضمن اهتمامات النصراويين إلى جانب الروماني أندوني وكان عدد من الصحف القطرية قد أشارت إلى أن زوماريو المقال من العربي بات قريبا من قيادة النصر.
على صعيد آخر، دخل أحد اللاعبين البرازيليين ضمن قائمة اللاعبين الذين تتم المفاضلة بينهم لدى اللجنة الفنية ويلعب في ناد أوروبي ويمتلك مواصفات القائد داخل الملعب حيث ستتضح الرؤية حول التعاقد معه خلال الأيام القليلة المقبلة ليكون بديلا للبنيني رزاق.
فيما اقتربت اللجنة من الإعلان عن اسم اللاعب الآسيوي الرابع ويرى النصراويون أن يكون في خط الوسط إلى جانب البرازيلي إيلتون خوزيه حيث يرى النصراويون أهمية تعزيز خط الوسط ومنحه قوة إضافية لكونه أضعف خطوط الفريق في الفترة الماضية.
النصر يتنزه في أبها ونجران يصطاد الوحدة

تغلب فريق النصر لكرة القدم على أبها 2/0 في النزال الذي جمعهما البارحة على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في المحالة في أبها ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد وذلك في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.
وكانت بداية المباراة حذرة من الفريقين حتى الدقيقة 19 من عمر المباراة حينما تحصل النصر على خطأ خارج منطقه الجزاء سددها البرازيلي التون لتصطدم الكرة بالأرض قبل أن تخادع سالم عسيري حارس أبها لتلج المرمى.
واستمر الضغط النصراوي على مرمى أبها دون خطورة تذكر بينما اعتمد أبها على الهجمات المرتدة القليلة وتحصل إلتون على خطأ من الموقع نفسه الذي سجل منه الهدف الأول وسدد الكرة بقوة كان لها عسيري بالمرصاد.
واستهل النصر الشوط الثاني بمواصلة ضغطه على الفريق الأبهاوي دون خطورة حيث انحصر اللعب في وسط الملعب مع احتفاظ بالكرة أكثر من اللازم من قبل لاعبي النصر ما أفقدهم الكثير من الكرات الخطرة.
وأضاع عواد العتيبي كرة خطرة بعد أن وصلته عرضية إلتون قبل أن يلعب الكرة خارج المرمى (45).
واستمر الضغط النصراوي المتتابع حتى الدقيقة (70) حينما سدد عواد العتيبي كره قويه ترتطم بعبد الله القرني مدافع أبها قبل أن تتحول الكرة إلى المرمى الخالي معلنة الهدف الثاني للنصر.
ولم ترتق المباراة في الدقائق الـ 20 الأخيرة لطموح الجماهير حيث وضحت الفردية على الفريق النصراوي في ظل تراجع للاعبي أبها محاولين قطع جميع الإمدادات دون التقدم للأمام لإحراز أي نتيجة.
وعلى ملعب نادي الأخدود في نجران, تغلب نجران على الوحدة 2/0 ضمن منافسات المجموعة الثالثة من كأس الأمير فيصل بن فهد.
سجل الأهداف الحسن اليامي (30, و65) الأول من ضربة جزاء.
وطرد الحكم كامل الموسى لاعب الوحدة (75).
وأضاع أمير العكروت المحترف في صفوف الوحدة ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

تجاهل أي إشارة للتفاوض مع النصر
الروماني إندوني: الاتفاق وجهتي المقبلة وكوزمين نصحني بقيادته

شدد المدرب الروماني إندوني على أنه في طريقه لتدريب الفريق الكروي الأول في نادي الاتفاق بعد توصله إلى اتفاق مع مسؤولي نادي الاتفاق على جميع الأمور المتعلقة بالتعاقد لتدريب فريقهم الكروي الأول.
وأكد إندوني أن مفاوضاته مع الاتفاق بدأت منذ فترة متجاهلاً الحديث عن أي مفاوضات أخرى من أي ناد سعودي، مشيراً إلى أن نادي النصر الإماراتي سبق أن فاوضه ولم يتوصلا لتفاهم مرض فتحول للاتفاق.
وأشارت صحيفة "نيوزتونتي" الرومانية التي نقلت تصريحات المدرب إلى أنه سيكون ثالث مدرب روماني يدرب هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي بعد مدرب الهلال أولاريو كوزمين ومدرب نجران المقال ستيفانيسكو كوستيكا، وقال "بعدما حقق كوزمين عدة بطولات مع ناديه الحالي الهلال والمستوى الجيد الذي يقدمه مع الفريق لفت أنظار الأندية السعودية للبحث والتعاقد مع المدربين الرومانيين".
وأوضحت الصحيفة أن المدربين الرومانيين حققوا إنجازات في السابق مع الأندية السعودية أمثال المدرب بلاتشي والجنرال يوردانيسكو.
وكانت بعض الأنباء ربطت بين إندوني ونادي النصر السعودي، لكنه تجاهل تماماً الإشارة إليه واكتفى بالتأكيد على أن النصر الإماراتي هو من فاوضه.
من جانبها نقلت صحيفة "أون لاين" سبورت الرومانية عن إندوني قوله "إن المسؤولين بنادي الاتفاق طلبوا مني خلال المفاوضات الأولية أن تكون مدة العقد عاماً ونصف العام، لكنني رفضت وطلبت أن تقتصر المدة على 6 أشهر تبدأ من العام الميلادي الجديد، وبعد انتهاء العقد سنبدأ مفاوضات جديدة، وهذا حل أفضل، وطلبت أن يكون الجهاز التدريبي جميعه من الجنسية الرومانية يكون الاختيار فيه لي مثل اختيار مساعد مدرب ومدرب لياقة وتم الاتفاق على جميع الأمور". كما نقلت عنه أنه اتصل بمواطنه مدرب الهلال كوزمين لأخذ المشورة ونصحه بتدريب الاتفاق الذي يمتلك لاعبين جيدين وهو مقبل على المشاركة في دوري أبطال آسيا وهذا قد يحقق له عدة مكاسب إذا نجح مع الفريق، أهمها أن القارة الآسيوية مليئة بالأندية الغنية وستتجه الأنظار إليه ويحقق مبالغ خيالية.
في الجولة الـ6 لممتاز الناشئين
الطائي يفاجئ النصر والاتحاد يسحق الهلال والأهلي يتغلب على الأخدود

جدة، الرياض، حائل: عبدالرحمن زيد، أحمد الأسمري، عبدالكريم الفطيمان
حقق ناشئو الطائي لكرة القدم فوزاً على النصر أمس ضمن الجولة الـ6 لدوري ممتاز الناشئين 1/صفر سجله خالد الصادر في الدقيقة 65.
وفي مباراة ثانية حقق ناشئو الأهلي فوزاً ثميناً على الأخدود 4/1 سجل للأهلي عوض المقاطي، وعبدالعزيز الغامدي، وسامر سالم، وسلطان السوادي.
وتغلب حطين على الفتح 2/1 سجل لحطين مصطفى كعبي وعبدالله الدويش، فيما سجل للفتح مبارك السلطان.
وفي لقاء القمة تغلب الاتحاد على الهلال 4/3، كما تغلب الاتفاق على الأنصار 3/صفر.
وفي مكة المكرمة انتهت مباراة الشباب والوحدة بفوز الأخير 1/صفر سجله عبدالعزيز الحربي.
الحارثي يعرض إصابته على طبيب مايكل إيسيان

رفض الطبيب الانجليزي رافال الحديث عن إجراء عملية من عدمها لمهاجم النصر والمنتخب سعد الحارثي بناء على تقريري الطبيبين باسكال وخالد نعمان اللذين شخصا إصابة الحارثي مؤخراً في الرياض وجدة واختلفا عليها ,مفضلا اخضاع اللاعب لفحوصات دقيقة في المركز البريطاني الذي سيتعالج فيه خلال الفترة المقبلة للتأكد من الإصابة وقبل اتخاذ أي قرار.
وكان باسكال أكد أن اللاعب يحتاج لتدخل جراحي في الرباط الصليبي فيما استبعد نعمان العملية الجراحية مفضلا العلاج الطبيعي لتقوية الرباط وهو مادفع اللاعب لإعلان رغبته بالمغادرة للندن من اجل عرض اصابته على رافال.
شقيق اللاعب عبدالله الحارثي اكد لعكاظ ان مغادرة سعد متوقفة على تأشيرة دخول الأراضي الانجليزية مشيرا إلى أن الأمير فيصل بن تركي تكفل بكافة مصاريف الرحلة العلاجية والتي ستكون في المركز الطبي في كوبهام والذي خضع فيه الغاني مايكل إيسيان لاعب خط وسط نادي تشلسي الإنجليزي لعملية جراحية بعد تعرضه لقطع في الأربطة الداخلية خلال مباراة منتخب بلاده أمام ليبيا العام الماضي في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
يذكر ان الحارثي تعرض لإصابة أثناء مباراة فريقه النصر أمام الشباب ضمن مباريات دوري المحترفين السعودي اثر احتكاكه مع زميله المدافع حسن معاذ.

منتديات يازهراء
12-25-2008, 12:20 PM
اللهم صلِ على محمد وال محمد وعجل فرجهم

مشكور اخوي

وربي يعطيك العافيه

وبانتظار الجديد

ك.رونالدو17
12-25-2008, 01:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين على مروركم الطيب
الله يعطيكم العافية