المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إزالة مبنى مخالف مكون من أربع عمارات بجدة


ك.رونالدو17
12-25-2008, 09:46 AM
قامت إدارة مراقبة المباني والتعديات بأمانة جدة بإزالة مبني ببلدية العزيزية يضم أربع عمارات يتكون كل منها من سبعة طوابق، وذلك بعد ثبوت العديد من مخالفات البناء به وإنذار صاحبه وإشعاره بالمخالفات أكثر من مرة دون استجابة.
كما نفذت الإدارة بالتعاون مع الشرطة وبلدية العزيزية أعمال الإزالة لمطبخ بشارع المكرونة حصل صاحبه على رخصة ترميم، لكنه ارتكب مخالفة إنشاء، وقام بأعمال غير مصرح بها. كما أزالت لجنة مراقبة المباني والتعديات كشكا مهجورا تابعا للبلدية على كورنيش الحمراء شرق نادي الفروسية، يتم استخدامه من قبل المرتادين في غير أغراضه بعد هجره في أعقاب انتهاء عقد الاستثمار الخاص به.
وأوضح مدير إدارة مراقبة المباني والتعديات المهندس خالد بارعيدة أن لجنة دراسة مخالفات المباني قامت بدارسة 365 مخالفة مبان، أزيلت خلال الأشهر الستة الماضية. وتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على أصحابها، موضحاً أن أغلب تلك الإزالات كانت في نطاق بلدية العزيزية تلتها بلدية المطار وجدة الجديدة، بينما قلت الإزالات وكادت تنعدم في بلديتي ثول وذهبان.
وأشار بارعيدة إلى أن تنفيذ تلك الإزالات يأتي في إطار تطبيق الأمانة للنظم واللوائح المتبعة وإلزام أصحاب العمائر والمباني المخالفة بتصحيح مخالفاتهم، موضحا أن الغرامات الموقعة على أصحاب هذه العمائر تتم بتشكيل لجنة تدرس كل عقار، وفي حالة ثبوت المخالفة يتم إلزام المالك بدفع غرامة تقدر بنصف تكاليف إنشاء الجزء المخالف، والتي يتم احتسابها بالمتر حيث تصل تكلفته إلى 1800 ريال.