المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستون فيلا وارسنال في لقاء مفتوح


ك.رونالدو17
12-25-2008, 12:17 PM
تبرز مباراة أستون فيلا مع ضيفه ارسنال غدا الجمعة في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم التي يخوض فيها ليفربول المتصدر اختباراً لا يخلو من صعوبة أيضاً عندما يستضيف بولتون.
ويتصدر ليفربول الترتيب برصيد 39 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن تشلسي، ويأتي استون فيلا ثالثا وله 34 نقطة، بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الرابع، وثلاث نقاط عن ارسنال الخامس.
أستون فيلا-ارسنال
يسعى استون فيلا إلى ضرب عصفورين بحجر واحد حين يستضيف ارسنال، أولاً بالحفاظ على مركزه الثالث آملا في الاقتراب أكثر من المتصدرين، وثانياً في تثبيت مقعده في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
لكن مهمة استون فيلا لتعويض خسارته أمام وست بروميتش البيون 1-2 في المرحلة السابقة لن تكون سهلة لأن ارسنال يريد تعويض إهداره العديد من النقاط في المباريات الماضية من أجل اللحاق بركب المنافسة وإلا سيتعذر عليه ذلك لاحقاً، كما أنه قد يفقد فرصته جديا في إمكان حجز مكانه في دوري أبطال أوروبا.
ويواجه ارسنال، الذي تعادل مع ليفربول 1-1 في المباراة الماضية، مضيفه أستون فيلا بغياب قائده الإسباني فرانسيسك فابريغاس الذي تعرّض إلى إصابة ستبعده نحو أربعة أشهر عن الملاعب.
وتعرض فابريغاس إلى إصابة في أربطة الركبة في المباراة مع ليفربول، وتحديداً في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول اثر احتكاك مع مواطنه شابي الونسو، وقد غادر "إستاد الإمارات" بعد المباراة على عكازين.
كما يغيب عن ارسنال مهاجمه التوغولي ايمانويل اديبايور صاحب سبعة أهداف حتى الآن بسبب الإيقاف.
وقال مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر "إنها مباراة كبيرة، نتخلف عن أستون فيلا بثلاث نقاط ولدينا فرصة كبيرة لتعويضها".
ليفربول-بولتون
يستضيف ليفربول المتصدر بولتون التاسع وله 23 نقطة، ويبحث عن الفوز للبقاء في القمة لأن نقطة واحدة فقط تفصله عن تشلسي الذي يخوض اختباراً سهلا حين يستضيف وست بروميتش البيون الأخير برصيد 15 نقطة فقط.
وقد تشهد صفوف ليفربول عودة مهاجمه الإسباني فرناندو توريس بعد غياب شهر ونصف الشهر بسبب الإصابة. ولم يفز بولتون على ليفربول في عقر داره في "انفيلد" منذ عام 1954.
وأوضح نجم ليفربول السابق سامي لي الذي عاد إلى ناديه كمساعد للمدرب الإسباني رافايل ايروريتا أن فريقه "يزداد قوة وأن جمهوره يطالبه بالمزيد".
وقد تكون الفرصة مناسبة جدا لتشلسي لانتزاع الصدارة بعد أن فشل في ذلك في المرحلة الماضية بسقوطه أيضاً في فخ التعادل مع ايفرتون من دون أهداف، ولكنه سيخوض المباراة بغياب قائده دون تيري الموقوف لطرده في المباراة السابقة.
ستوك سيتي-مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد الساعي إلى خطف المركز الثالث من استون فيلا يواجه اختباراً أقل صعوبة عندما يحل ضيفاً على ستوك سيتي الخامس عشر برصيد 20 نقطة، آملا في الوقت ذاته أن تلعب نتائج المباريات الأخرى في مصلحته.
وكان مانشستر يونايتد حامل اللقب توج بطلا لبطولة العالم للأندية الأحد الماضي بفوزه على ليغا دي كيتو الاكوادوري بهدف لنجمه واين روني في المباراة النهائية.
يلعب غدا أيضاً بورتسموث مع وست هام، وتوتنهام مع فولهام، ومانشستر سيتي مع هال سيتي، وميدلزبره مع ايفرتون، وسندرلاند مع بلاكبيرن، وويغان مع نيوكاسل.

منتديات يازهراء
12-25-2008, 12:24 PM
اللهم صلِ على محمد وال محمد وعجل فرجهم

مشكور اخوي

وربي يعطيك العافيه

وبانتظار الجديد

ك.رونالدو17
12-25-2008, 01:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين على مروركم الطيب
الله يعطيكم العافية