المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج الزكام بدون ادوية }~


آية الباري
12-25-2008, 04:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تخيل مثلا كيف يكون شعورك واحساسك لوسكنت في غرفة مطلية باللون القرميدي اواللون الرمادي الغامق اواللون الاسود اواي لون من الألوان غير المتناغمة هل يصيبك الارق والاكتئاب؟ الاجابة التي يؤكدها الاطباء هي: نعم، فبعض الألوان يبعث على الاكتئاب والغم وفي المقابل هناك ألوان تبعث على البهجة والانشراح والطمأنينة.

والبعض الآخر يبعث الاثارة والانفعالات العصبية. وبما انه من البديهي استعمال الألوان في حياتنا اليومية فنحن نتعامل مع الألوان في كل يوم وفي كل ساعة تلقائيا ودون ان نشعر او نميز ومن الغريب ان نعلم ان المعالجة باللون تهم الضرير ايضا ويستفيد منها بالنسبة نفسها مثل المبصرين. ذلك لأن للألوان تأثيراتها وايقاعاتها في سطح الجلد مثل العيون تماما. فاللون مستوى من الذبذبات له الكثير من التأثيرات في حياتنا. فالإنسان ميكانيكا يتشابه قليلا مع النبات من حيث امتصاصه للون بواسطة العينين والجلد وتحويله واستقباله مثل الغذاء وكثيرا ما يحدث ان ندخل الى مكان فنشعر بالضيق ويكون ذلك بسبب تنافر الألوان في هذا المكان.

اجريت تجارب في دول عدة اثبتت ان لكل امرئ ألواناً معينة تثير لديه التحفز والحركة وألواناً اخرى مهدئة ومسكنة كما وجدوا ان للألوان ايضا تأثيرا في مدى احساسنا بالحرارة مثلا: اجريت دراسة في النرويج عرفوا منها ان وجود الناس في غرفة مطلية باللون الازرق يدفعهم الى رفع مؤشر التدفئة المركزية ثلاث درجات اعلى من افراد يجلسون في غرفة مطلية باللون الاحمر. كما اثبتت دراسات اخرى ان خفة الألوان ودكانتها بعمقها وتدرجها يؤثر في دقة إدراكنا للوقت، كما يؤثر في قدرتنا على التركيز والتذكر.

~ لون الحياة ~
12-25-2008, 05:21 PM
http://www.services.malaksoft.com/lmasat/replay/replay22.gif