المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استغلال الدين لأغرض سياسية


سليمان السعيدي
12-28-2008, 12:08 PM
مؤتمر حوار الأديان بنيويورك :
استغلال الدين لأغرض سياسية

وصف الدكتور "سعيد الشهابي" وهو كاتب وصحفي بحريني يقيم في لندن دعوة الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز للكيان الصهيوني للمشاركة في مؤتمر حوار الأديان الذي عقد بنيويورك مؤخراً بأنها خطوة على طريق التطبيع مع هذا الكيان ووسيلة لتلميع صورة نظامه المهترىء في العالم لأنه لا يملك سجلاً ناصعاً في مجال الحرية الدينية ولأنه نظام لا يسمح لغير المسلمين بممارسة شعائرهم علناً ويمارس قمعاً منهجياً ضد أتباع المذاهب الإسلامية غير المذهب الوهابي.
وأكد الكاتب البحريني أن مشاركة شخصيات سياسية لديها سجلات سوداء في أدائها السياسي والعسكري وخوضها حروباً ضد الآخرين هو بمثابة تشويه للطموح الديني وإضرار بصورة النقاء والطهر المرتبطة بالدين في أذهان الناس.. واستغلال الدين في أهم محفل دولي لغايات وأغراض سياسية.
وتابع الكاتب البحريني يقول: إن طرح هذا الحوار الديني في وسط سياسي ينقل الحوار من مكانه الطبيعي إلى عالم السياسة المعروف بالمراوغة والتدليس واستغلال الدين لتبرير الظلم والانحراف.
وتساءل لماذا لا ينتقل هذا الحوار إلى المحافل الدينية ومراكز النفوذ الديني في الأزهر والفاتيكان والنجف.. إذا كان الهدف من الحوار التحول إلى مشروع دولي حقيقي؟!.
وأكد أن الهدف الرئيس لهذا المؤتمر هو السعي لكسر الجليد بين العرب والصهاينة الغاصبين لمقدساتهم وتمهيد الطريق للمزيد من التطبيع النفسي والسياسي مع الصهاينة.

ك.رونالدو17
12-28-2008, 07:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين
الله يعطيكم العافية