المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليفربول يكتسح نيوكاسل بخماسية ويعزز صدارته


ك.رونالدو17
12-28-2008, 07:57 PM
عزز ليفربول الساعي إلى لقبه الأول منذ عام 1990، موقعه في الصدارة بفوزه الساحق على مضيفه نيوكاسل 5-1 اليوم الأحد على إستاد "جيمس بارك" في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين ليفربول بفوزه إلى قائده ستيفن جيرارد الذي سجل هدفين وصنع مثلهما قبل أن يترك مكانه إلى الفرنسي دافيد نغوغ الذي اقتنص ركلة جزاء سجل منها الونسو الهدف الخامس.

ورفع ليفربول رصيده إلى 45 نقطة بفارق 4 نقاط أمام مطارده المباشر تشلسي الذي يلتقي مع مضيفه وجاره اللندني فولهام لاحقاً.

احتفظ مدرب ليفربول الإسباني رافاييل بينيتيز بالثلاثي ألونسو ومواطنه البرت رييرا والأيرلندي روبي كين الذين ساهموا بالفوز على بولتون على مقاعد الاحتياط وأشرك بدلاً منهم الهولندي راين بابل والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

وكانت أول محاولة خطرة على المرميين تسديدة قوية للأرجنتيني كولوتشيني من حافة المنطقة فوق المرمى في الدقيقة الثامنة.

وأهدر ستيفن جيرارد فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة بينية من الهولندي ديرك كوييت وتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس شاي غيغن بيد أنه تباطأ في التسديد فتدخل الأخير وابعد الخطر قبل أن يشتت الدفاع الكرة في الدقيقة 11. ثم تدخل غيفن ببراعة لأبعاد تسديدة قوية لجيرارد من مسافة قريبة في الدقيقة 14.

وكاد الفنلندي سامي هيبيا يمنح التقدم لليفربول بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية بيد أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس غيفن في الدقيقة 16، ثم تألق غيفن مرة أخرى للتصدي لمتابعة البرازيلي لوكاس ليفا من مسافة قريبة في الدقيقة 20، ثم رأسية لليفا أبعدها ستيفن تايلور من باب المرمى في الدقيقة 24.

وأثمر ضغط ليفربول هدفا في الدقيقة 31 اثر هجمة منسقة قادها الأرجنتيني ايميليانو اينسوا ومنه إلى مواطنه ماسكيرانو الذي مرر كرة بينية إلى بنعيون فتوغل داخل المنطقة ومررها عرضية زاحفة على طبق من ذهب إلى جيرارد عند نقطة الجزاء فسددها قوية بيمناه ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت شباك غيفن.

وعزز هيبيا تقدم ليفربول بهدف ثان بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي جيرارد في الدقيقة 36.

وكاد هيبيا يفعلها مجددا بضربة رأسية اثر ركلة ركنية بيد أن غيفن ابعد الكرة من باب المرمى قبل أن يشتتها تايلور إلى ركنية ثانية لم تثمر في الدقيقة 42.

ورد نيوكاسل بركنية كاد تايلور يقلص من خلالها الفارق بضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الإسباني خوسيه ريينا في الدقيقة 43، قبل ان ينجح زميله الكندي دافيد ادغار بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها داني غورثي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

الشوط الثاني

وأعاد الهولندي راين بابل الفارق إلى سابق عهده عندما استغل دربكة أمام المرمى بعد ضربة رأسية لهيبيا إثر ركلة ركنية لجيرارد فتابع الكرة داخل المرمى في الدقيقة 50.

وكاد الكاميروني جيريمي نجيتاب يقلص الفارق من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 59.

وعزز جيرارد تقدم ليفربول بهدف رابع عندما تلقى كرة من ليفا وكسر مصيدة التسلل فانفرد بالحارس غيفن وتابعها داخل مرماه في الدقيقة 66 رافعاً رصيده إلى 8 أهداف على لائحة الهدافين هذا الموسم.

وحاول غوثري من تسديدة قوية من 20 مترا تصدى لها ريينا في الدقيقة 69، ثم كاد جيريمي يخدع الحارس ريينا من ركلة حرة من منتصف الملعب حيث افلتت الكرة من يدي الاخير وتهيأت أمام مهاجم ليفربول السابق مايكل أوين الذي حاول متابعتها داخل المرمى لكنها ارتطمت بقدم المدافع جيمي كاراغر وتحولت إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 74.

وحصل ليفربول على ركلة جزاء إثر عرقلة المهاجم الفرنسي دافيد نغوغ، بديل جيرارد، داخل المنطقة من قبل الندافع ادغار فانبرى لها الإسباني تشابي الونسو، بديل بنعيون، بنجاح في الدقيقة 76.

وأهدر بابل وليفا فرصة ذهبية لإضافة الهدف السادس إثر تمريرة عرضية من الونسو حيث تابعها الأول برأسه من مسافة قريبة وارتدت من غيفن وتهيأت أمام الثاني الذي سددها بيمناه فارتدت بغيفن مرة ثانيةوتحولت الى ركنية لم تثمر في الدقيقة 90.

منتديات يازهراء
12-29-2008, 12:51 PM
اللهم صلِ على محمد وال محمد وعجل فرجهم

مشكور اخوي ك.رونالدو17

وربي يعطيك العافيه

وبانتظار الجديد

ك.رونالدو17
12-29-2008, 03:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين على مروركم الطيب
الله يعطيكم العافية

كلي دلع واحساس
01-02-2009, 04:32 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد

الله يعطيك العافيه على الطرح


يسلموووووووووووووووووووو


تحياتي


ملوكه:Smiles (5):

ك.رونالدو17
01-02-2009, 06:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين على مروركم الطيب
الله يعطيكم العافية