المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعجب شيء رآه الخضر ع


ali_alatbe
12-30-2008, 12:04 PM
أعجب شيء رآه الخضر ع


- روي انه سئل الخضر عن اعجب شي رايته؟ فقال: اعجب شيء رايته انني مررت على مدينة و لم ارى على وجه الارض احسن منها فسالت بعضهم متى بنيت هذه المدينة فقالوا:سبحان الله ما يذكر اباؤنا و اجدادنا متى بنيت و ما زالت كذلك من عهد الطوفان ثم غبت نحو خمسمائة سنة و عبرت عليها بعد ذلك فاذا هي خاوية على عروشها و لم ارى احد اساله و اذا رعاة غنم فسالتهم عنها فقالوا لا نعلم فغبت عنها نحوا من خمسمائة عام ثم انتهيت اليها فاذا موضع تلك المدينة بحر و اذا غواصون يخرجون منها اللؤلؤ فقلت لبعض الغواصين منذ كم هذا البحر ها هنا؟ فقالوا:سبحان الله ما يذكر آباؤنا و لا اجدادنا الا ان هذا البحر منذ بعث الله الطوفان ثم غبت عنها نحوا من خمسمائة عام ثم انتهيت اليها فاذا البحر غاص ماؤه و اذا مكانه اجمة ملتفة بالقصب و البردي و السباع و اذا الصيادون يصيدون السمك في زوارق صغار فقلت لبعضهم:اين البحر الذي كان ها هنا؟ فقالوا: سبحان الله ما يذكر آباؤنا و اجدادنا انه كاك ها هنا بحر قط فغبت عنها نحوا من خمسمائة عام ثم اتيت الى ذلك الموضع فاذا هو مدينة على حالتها الاولى و الحصون و القصور و الاسواق قائمة فقلت لبعضهم اين الاجمة التي كانت ها هنا؟ و متى بنيت هذه المدينة؟ فقال:سبحان الله ما يذكر آباؤنا و اجدادنا الا ان هذه المدينة على حالها منذ بعث الله الطوفان فغبت عنها نحوا خمسمائة عام ثم انتهيت اليها فاذا عاليها سافلها و هي تدخن بدخان شديد فلم ارى احدا اساله عنها ثم رايت راعيا فسالته:اين المدينة التي كانت ها هنا ؟ و متى حدث هذا الدخان؟ فقال:سبحان الله ما يذكر آباؤنا و اجدادنا الا ان هذا الموضع كان هكذا منذ كان فهذا اعجب شيء رايته في حياتي فسبحان مبيد العباد.


- حكي ان الخضر لقي ملكا من الملائكة فسأله عن المد و الجزر فقال الملك: ان الحوت يتنفس فيشرب الماء و يرفعهالى منخريه فذلك الجزر ثم يتنفس فيخرجه من منخريه فذلك المد.


- قيل ان موسى قال للخضر: اي الدواب احب اليك؟ قال: الفرس و الحمار و البعير لأن الفرس مركب اولي العزم من الرسل و البعير مركب هود و صالح و شعيب و محمد و الحمار مركب عيسى و عزير.
اللهي بحق الخضر عليه السلام اسالك ان تشافي والدتي ام علي من مرض السرطان

عاشقة بيت النبوه
12-31-2008, 02:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

تسلم أخوي على الطرح الرائع

جزاك الله خير الجزاء

اللهم شافي والدة أم علي بشفائك وداوها بدوائك وألبسها لباس العافية ولجميع المرضي بحق أهل البيت عليهم السلام