المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض من حكم امير المؤمنين سيدنا ابا الحسن على ابن ابي طالب عليه السلام


نور ألعيون
12-30-2008, 09:04 PM
بعض من حكم امير المؤمنين سيدنا ابا الحسن على ابن ابي طالب عليه السلاملا تستحي من اعطاء القليل .فأن الحرمان اقل منه.غيرة المرأة كفر وغيرة الرجل ايمان.يوم المظلوم على الظالم اشد من يوم الظالم على المظلوم.مرارة الدنيا حلاوة الاخرة, وحلاوة الدنيا مرارة الاخرة.ان المسكين رسول الله ,فمن منعه فقد منع الله ومن اعطاه فقد اعطى الله. اذا رفعت احدا فوق قدره فتوقع منه ان يحط منك بقدر ما رفعت منه.العفاف زينة الفقر , والشكر زينة الغنى. من سمع بفاحشة فأبداها كان كمن اتاها .استهينو بالموت فأن مرارته في خوفه.اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك.اشد الذنوب ما استهان به صاحبه.من رضي برزق الله لم يحزن على ما فاته.من كثر كلامه كثر خطئوه , ومن كثر خطئوه قل حياؤه,ومن قل حياؤه قل ورعة , ومن قل ورعه مات قلبه , ومن مات قلبه دخل النار.ان اليوم عمل ولا حساب , وغدا حساب ولا عمل .الغنى في الغربة وطن ,والفقر في الوطن غربة.فوت الحاجة اهون من اطلبها الى غير اهلها .الروح حياة البدن , والعقل حياة الروح.اول الغضب جنون , واخره ندم.

دموع الأهداب
12-31-2008, 01:14 AM
~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~اللهــــــــم صلـــــــي علــــــــى محمـــــــد وآل محمـــــــــــد الطيبيــــــــن الطاهريــــــن~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك.
بارك الله بك نور العيون وجعلة الله في موازين حسناتك
تحياتي
*·~-.¸¸,.-~*دمــــــــــــوع الأهـــــــــــداب*·~-.¸¸,.-~*

أسيـ الدموع ــرة
12-31-2008, 11:37 AM
موضوع رووعه
جزاك الله ألف خير

عاشقة بيت النبوه
12-31-2008, 02:44 PM
بســــــــم اللــــــه الرحــــــــــــمن الرحـــــــــيم
اللهــــــــم صلـــــــي علــــــــى محمـــــــد وآل محمـــــــــــد الطيبيــــــــن الطاهريــــــن

يسلموو على الطرح الرائع

جزاك الله خير الجزاء وجعله الله في ميزان حسناتك

يعطيك الف عافية

نور ألعيون
12-31-2008, 10:52 PM
الف شكر على مروركم اكثر من روعه نورتو صفحتي بمشاركتكم الجميله الله يعطيكم العافيه وجزاكم الله الف خيرتقبلو خالص تحياتي اختكم نور العيون