المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرس حدود الشرقية يضبط 173 متسللا و ينقذ 48 حالة من الغرق خلال عام


ك.رونالدو17
02-12-2009, 12:22 PM
تمكنت دوريات حرس الحدود في المنطقة الشرقية خلال العام الماضي من ضبط 173 متسللا من جنسيات مختلفة بواسطة أجهزة الرصد الإلكتروني التي نجحت في كشف الكثير من حالات التسلل والتخفي ، فيما بلغ عدد المتسللين الذين تم ضبطهم منذ مطلع العام الحالي 14 حالة تسلل.
و نجحت أجهزة الرصد الإلكتروني في الكشف عن أسلحة و ذخائر و مواد مخدرة كانت بحوزة بعض المتسللين.
كما سجلت قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية 48 حالة إنقاذ إضافة إلى وفاة شابين في حوادث منفصلة بشاطئ نصف القمر ، فيما سجلت أولى حالات الإنقاذ من الغرق ، خلال العام الحالي لسيدة في الثلاثينات من عمرها بنفس الشاطئ.
أوضح ذلك الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد محمد بن سعد الغامدي ، مشيرا إلى أن أجهزة الرصد الإلكتروني والتي يتعامل بها حرس الحدود في إحكام الحدود لعبت دورا كبيرا في كشف الكثير من المتسللين والمتخفين مما كان له الأثر في الحد من تلك العمليات.
وقال إن قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية بقيادة العميد ركن مساعد الفايدي تعمل حالياً على التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والمستشفيات والجمعيات النسائية وشركة أرامكو السعودية لعقد ندوات ومحاضرات خلال الأيام القريبة المقبلة يناقش خلالها مخاطر النزهات البحرية والوقاية من الغرق وكيفية تقديم الإسعافات الأولية في حالات الحوادث البحرية لما لها من أهمية في الحفاظ على سلامة المتنزهين ورفع الجانب التوعوي لهم وتعريفهم بالإرشادات البحرية.