المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دربي مدريد الأبرز في إسبانيا


ك.رونالدو17
03-06-2009, 12:53 PM
سيكون دربي العاصمة الإسبانية بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على ملعب الأول "سانتياغو برنابيو"، الأبرز في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وانتعشت آمال ريال مدريد في الأسابيع الأخيرة بعد أن قلص الفارق عن غريمه التقليدي على زعامة الكرة الإسبانية فريق برشلونة من 12 نقطة إلى 4 نقاط فقط، بعد حصول الفريق الكاتالوني على نقطة واحدة من مبارياته الثلاث الأخيرة، في حين جمع ريال 9 نقاط من أصل 9 ممكنة.

وقال مدرب ريال مدريد خواندي راموس، الذي حقق الفريق بإشرافه حتى الآن 10 انتصارات متتالية بعد خسارته مباراته الأولى أمام برشلونة بالذات صفر-2 بعد أن حل بديلاً للألماني برند شوستر: "يعتبر كثيرون بأن مجرد تقليص الفارق عن برشلونة إلى أربع نقاط يعني أن مهمتنا انتهت، لكن على العكس العمل الشاق يبدأ الآن".

وتابع: "لن يكون سهلاً تخطي برشلونة، الأمر بحاجة إلى وقت طويل".

أما حارس ريال، الدولي إيكر كاسياس فيقول: "كنا نتوقع أن يواجه برشلونة فترة انعدام وزن، لكن على الرغم من ذلك أفضل أن أكون مكان الفريق الكاتالوني في الوقت الحالي".
وكان أتلتيكو أسدى خدمة كبيرة لجاره اللدود ريال مدريد عندما قلب تخلفه صفر-2 أمام برشلونة الأسبوع الماضي ليخرج فائزاً وليعزز أمله في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ولم يتمكن أتلتيكو مدريد من التغلب على ريال منذ عام 1999 ويأمل مدربه الجديد وحارسه السابق أبل ريزينو أن ينجح فريقه في فك هذه العقدة المستعصية.

وقال نجم أتلتيكو الأرجنتيني ماكسي رودريغيز: "هذه المرة سنقدم خدمة إلى برشلونة".

برشلونة في محاولة لإيجاد نفسه



في المقابل يسعى برشلونة إلى العودة إلى سكة الانتصارات عندما يستضيف أتلتيك بلباو على ملعب نوكامب. وكان الفريقان بلغا نهائي كأس إسبانيا هذا الأسبوع، الأول بتعادله مع مايوركا 1-1 إياباً بعد أن تقدم عليه ذهاباً 2-0، والثاني بفوزه على إشبيلية 3-صفر بعد أن خسر أمامه 1-2.

وقلل مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا من أهمية تراجع فريقه، والخسارتين المتتاليتين اللتين تعرض لهما فريقه في المرحلتين الأخيرتين واعتبر أن "لا أزمة" حالياً في الفريق الكاتالوني.

واعتبر غوادريولا في حديث لصحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، أن الفترة "الدرامية" التي يمر بها فريقه "ليست سوى اختلاقات صحفية".
وأكد غوارديولا أن "لا أزمة في الفريق. إذا خسرنا تكون الصحافة على حق، وإذا فزنا أكون أنا على حق. لا أكترث لهذه الأمور، ولا حتى أقرر ما يجب نشره أو لا".

وأضاف غوارديولا: "لم ألاحظ أي مشكلة في لياقة اللاعبين، ولم يظهر التعب عليهم أبداً".

وبنظر غوارديولا، يبقى برشلونة الفريق الأكثر ترشيحاً للفوز باللقب: "في كانون الأول/ديسمبر الماضي، فضلت اللعب بتوازن لأن البطولة طويلة. اليوم، وحتى لو تقلص الفارق في الصدارة، أنا واثق أكثر من أي وقت مضى. أشعر بالقوة، الصفاء وأيضا بالتفاؤل".

وفي المباريات الأخرى، يلتقي فياريال مع إسبانيول، وريكرياتيفو هويلفا مع بلد الوليد، ومايوركا مع بيتيس، وأوساسونا مع سبورتينغ خيخون، وديبورتيفو لا كورونيا مع راسينغ سانتاندر، ونومانسيا مع فالنسيا، وإشبيلية مع ألميريا، وخيتافي مع ملقة.