المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذة عن حياة القائد السيد مقتدى الصدر (حفظه الله)


أبو حيدر
03-08-2009, 07:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://up.a7bk-a.com/img1/7yw88920.jpg (http://www.a7bk-a.com)

نبذة عن حياة السيد الحاج القائد مقتدى الصدر
قال تعالى:
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ


هو السيد مقتدى بن السيد محمد بن محمد صادق بن محمد مهدي بن اسماعيل بن صدر الدين محمد بن صالح بن محمد بن ابراهيم شرف الدين (جد ال شرف الدين)بن زين العابدين بن السيد نور الدين علي بن السيد علي نور الدين (جد ال نور الدين) بن الحسين بن محمد بن الحسين بن علي بن محمد بن تاج الدين ابي الحسن (جد ال ابي الحسن) بن محمد شمس الدين بن عبد الله بن جلال الدين بن احمد بن حمزة الاصغر بن سعد الله بن حمزة الاكبر بن ابي السعادات محمد بن ابي محمد عبد الله بن ابي الحرث محمد (جد ال ابي الحرث) بن ابي الحسن علي بن عبد الله بن ابي طاهر بن ابي الحسن بن ابي الطيب طاهر بن الحسين القطعي بن موسى بن ابي سبحة (جد ال ابي سبحة) بن ابراهيم المرتضى بن الامام ابي ابراهيم موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب (ع).
من سلسلة قال عنها السيد الشهيد محمد الصدر (قده) ما مضمونه : ان ابائي واجدادي الى المعصوم كلهم ما بين عالم اوعابد.
وامه العلوية كريمة السيد محمد جعفر بن السيد محمد مهدي الصدر، يعني ابنة عم والده السيد الشهيد. وتزوج من العلوية كريمة السيد محمد باقر الصدر الشهيد الاول في سنة 1413 الموافق لسنة 1993 ميلادية فهو متاصل في هذه العائلة المباركة وسليل هذا البيت العلوي والشجرة الهاشمية التي اصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي اكلها كل حين باذن ربها.
ولادته : ولد في 14 رجب 1393 الموافق لسنة 1974 ميلادية في بيت جده في حي العمارة في النجف الاشرف الذي هدمته الحكومة الظالمة فيما بعد . ونشيء في عائلة السيد المولى (قده) وتربى على يديه وكان هو الذي يتولى توجيهه وتعليمه. وكان اول اولاده تعمما وانضماما الى الحوزة الشريفة رغم انه كان اصغرهم سنا حيث ان ترتيبه الاخير من اخوته الاربعة السيد مصطفى والسيد مرتضى والسيد مؤمل. حيث دخل الحوزة الشريفة في سنة 1408 الموافق لسنة 1988 ميلادية في جامعة النجف الدينية وذلك بعد ان اكمل الدراسة المتوسطة حيث خيره حينها والده المقدس بين ان يستمر فيها او يلتحق بالحوزة الشريفة فكان جواب ولده بانه انا اختار ما تختار لي، فاختار له والده طريق ابائه واجداده طريق الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وكان اساتذته في مرحلة المقدمات والسطوح هم كل من والده السيد الصدر المقدس فدرس عنده المنطق والقسم الاكبر من الشرائع والجزء الاول من الاصول وعند السيد محمد كلانتر (رحمه الله) فد درس بعض اجزاء اللمعة وعند الشيخ محمد الجواهري قد درس البعض الاخر من اللمعة واكمل عند اصول المظفر اضافة الى القسم الاكبر من الالفية، اضافة الى حضوره دروس والده في كفاية الاصول والتفسير واضواء على ثورة الحسين (ع) وشذرات من فلسفة تاريخ الحسين (ع). وكان من المتميزين بحدة ذكائه من اولاد السيد الشهيد المقدس شهد له بنبوغه وفطنته والده نفسه في العديد من المناسبات وامام العديد من الاخوان.
معالم من حياته : رغم صغر سنه على ما يشيعه حاسدوه فهو بحق ينطبق عليه قوله تعالى (انهم فتية امنوا بربهم وزدناهم هدى) فهو الفتى الهاشمي الذي لا تاخذه في الله لومة لائم والذي تعود على الصعوبة والبلاء منذ نعومة اظفاره. فقد عايش المرارة والصعوبة منذ الصغر عندما قرر المجرم الهدام اعدام عمه السيد محمد باقر الصدر (قدس سره الشريف) وتولى جده السيد محمد صادق الصدر تغسيله ودفنه. وحينها فرضت المراقبة التامة على بيتهم في الحنانة مما ادى الى ان ينعزل عن المجتمع الخارجي تقريبا، عدا الذهاب الى المدرسة التي كنت المتنفس الوحيد المسموح به لابناء هذه العائلة الكريمة. ثم اعتقل السيد الشهيد مع اولاده في سجون الرضوانية بعد انتهاء الانتفاضة الشعبانية سنة 1991 ميلادية أي عندما كان عمره سبعة عشر سنة فقط، بسبب الدور الخطير الذي قام به السيد الشهيد حينها عندما كان اول من تصدى الى الافتاء بالجهاد ضد النظام الصدامي الظالم مما ادى الى احراج الكثيرين ممن كانوا متصدين للاجتهاد حينها ولكنهم كانوا يتقاعسون عن عملهم . وهذا من المعلومات الهامة حول السيد الشهيد والخافية عن الكثيرين من ابناء المجتمع.
تولى خلال حياة والده العديد من الوظائف منها تولية مدرسة الامام المهدي (ع)، والاشراف على مدارس الحوزة العلمية وكذلك كان المسؤول عن طباعة مؤلفات السيد الشهيد في حياته. وتولى داخل براني والده العديد من المسؤوليات كالاستفاءات وادارة لجنة الحقوق الشرعية. وكذلك فانه يعود له الفضل في انشاء جامعة الصدر الدينية فهو الذي اقترح فكرتها على والده الشهيد واخرجها الى حيز الوجود.
اما الدور الاكبر والاخطر الذي تقلده فكان بعد اسشهاد والده حيث عظمت المسؤولية وكبرت المهمة وقل الناصر وكثر الخاذل مع وجود الوصية التي اوصاها السيد الشهيد له ولاعضاء البراني حينها بان ياخذوا اذنا شرعيا لابقاء المكتب الشريف مفتوحا للاستمرار في قضاء حوائج المحتاجين الذين يعلم السيد المولى انه لا احد يتكفل اعانتهم وقضاء حوائجهم بعد رحيله الا المخلصين في مكتبه الشريف، وان يحاولوا الاستمرار على ابقاء صلاة الجمعة حتى لو اضطروا الى ان يصليها خمسة منهم داخل البراني. فكان كل ما تقدم مضافا الى الظرف الامني الحرج الذي كان يعيشه العراق عموما والحوزة خصوصا مما كان يتطلب منه دورا صعبا في الاستمرار على هذا الخط الشريف والحفاظ على تركة السيد الشهيد من الضياع ومن ان تتلاقفها ايدي القاسطين والناكثين والمارقين الذين اخذوا بالتكثر والتعاون فيما بينهم حتى يلتهموا الفريسة ويملؤا اجوافهم السغباء منها. والذين اخذوا حينها بالتشكيك في اصل مشروعيته ومصدرها حتى ان البعض منهم اراد ان يضعه في موقف المواجهة مع اجهزة النظام الامنية التي لم تكن تقصر في مراقبته ومتابعة تحركاته ليلا ونهارا حتى انها كلفت مجموعة من رجالها في متابعته الى أي مكان يذهبه.
وكان ان وفقه الله سبحانه وتعالى لذلك حيث انه سبحانه هو الحامي لدينه والمحافظ عليه، فهو لم يتوانى عن اداء تكليفه فاستمر برعاية مدارس الحوزة الشريفة التي انتقل الاشراف عليها الى عهدته بعد استشهاد ابيه (قدس سره) حيث تجنب الجميع التصدي لرعايتها ورعاية الطلبة الساكنين فيها لخطورة ذلك في نظرهم. على الرغم من انه المعروف في الوسط الحوزوي ان الذي يتكفل ادارة الحوزة يكون مجتهدا. لكنه ولعدم تصدي من يفترض به ان يتصدى قام هو بهذه الوظيفة الخطيرة.
حتى سهل الله سبحانه وتعالى سقوط هذا الطاغية الفرعوني واراح البلاد والعباد منه. وسبحان الله فقد تكفل بعدها مسؤولية اخطر واكبر الا وهي قيادة المؤمنين وتوجيههم في ظل احتلال غاشم من اعتى طاغوت في العالم الا وهو امريكا المتجبرة ومن ورائها سيدتها اسرائيل.
ولا زال حفظه الله يبذل الغالي والنفيس من وقته وراحته وامنه للقيام بتكليفه والخروج من عهدته. وهو في كل ذلك يريد بهذا التقرب الى وجه الباري الكريم وتمهيد الظهور لقائم اهل البيت ارواحنا لتراب مقدمه الفداء. فاصدر الامر باعادة صلاة الجمعة الى عموم محافظات العراق وصار عدد منابر الهداية داخل العراق ضعف ما كان عليه في زمن والد قدس سره الشريف ثم وصل العدد الى ثلاثة اضعاف، وقام هو بنفسه بالتصدي لصلاة الجمعة محل والده في جامع الكوفة المعظم، كما وانشاء جيش عقائديا شجاعا اسماه بجيش الامام المهدي عجل الله فرجه، وشرع بفتح مكاتب للسيد الشهيد في اغلب محافظات العراق لتساهم في قضاء حوائج الناس اضافة الى اعادة فتح المحكمة الشرعية وفتح فروع لها في عدد اخر من المحافظات. كما وقام بفتح مدرسة نموذجية لتعليم الاطفال داخل محافظة النجف الاشرف سماها باسم مدرسة عبد الله الرضيع، وكذلك فتح مدرسة نسائية باسم مدرسة البتول (ع) لتقوم بتعليم هذه الشريحة المهمة في المجتمع.
على ان اهم ما قام به هو تصديه للوقوف وقفة الحق امام الباطل واهله، وتبين مظلومية الشعب العراقي وانتهاكات قوى الاحتلال له ولخيراته وكيف ان تتلاعب بمقدراته وارادته. فصار بحق خير من يمثل موقف العراقي الشريف البعيد عن الخضوع والخنوع لاي جهة خارجة عنه رغم كثرتها وقوتها. مما جعله يمثل مصدر قلق وخطر على قوى الاحتلال فاخذت تكيد له ولاصحابه المؤامرات وتخطط لهم الخطط، حتى ارادت في اكثر من مرة اعقاله او تقييد حركته ونشاطه بالكثير من المؤامرات، واعتقلت بعض اصحابه والعديد من اعضاء جيشه. ولكن في كل ذلك ((يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)) و((يابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون)). فاعانه الله وسدد خطاه ونصره على اعداءه واعداء الدين ووفق كل من ناصره وساعده وآزره على ذلك فانه لا يلقاها الا ذو حظ عظيم والحمد لله رب العالمين.

عاشق الانتظار
03-10-2009, 10:32 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم الى يوم الدين


اللهم احفظ السيد القائد مقتدى الصدر بحفظك

موالية الحسين
03-10-2009, 09:20 PM
مشكور ابو حيدر على الطرح
ربي يعطيك الف عااااااااااااااافية

نزيف العراق
03-11-2009, 06:59 AM
بارك الله فيك اختي الكريمه

ابو محمد الكويتي
03-21-2009, 02:29 PM
علم في رأسه نار


انما الشبل من ذاك الاسد

جزاك الله خير ابو حدوري

عمار العبيدي
04-23-2009, 03:19 PM
مقتدى للجنه جسر
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم الى يوم الدين




http://imam3abbas.com/vb/url=http://file9.9q9q.net/preview/35819765/43.jpg.html]http://file9.9q9q.net/img/35819765/43.jpg[/url]

صاديقو
05-11-2009, 12:18 AM
علم في رأسه نار


انما الشبل من ذاك الاسد

جزاك الله خير ابو حيدر
جزاك الله خير جزاء المحسنين وحشرك الله مع ال الصدر العظماء

انصار السيد الحسني دائما يشتتون الموضوع يجب ان يكون مجرى الامور دائما في مصلحتهم والا لم اجد لهم موضوع مربوط لو نتكلم عن انشتاين لقالو هناك الاعلم
ولو نتكلم عن قبائل الزولو لقالو يوجد اعلم ول نتكلم عن سيره الابطال لقالو انك جبان امام الدليل والله ما وجدت لهم موضوعا مرتبطا مع اي ردود الان الاخ ابو حيدر لو فتح موضوع عن الحرب العالميه الثانيه لجائو وقالو اعلميه ونائب المعصوم الى الجميع اذا نسب السيد مقتدى لم يعجبكم مرو عليه مرور الكرام واعلمو ان اباه السيد الشهيد الثاني قدس سره الشريف صاحب الفضل عليكم ولاكن لافائده حتى السيد محمد صادق الصدر ضربتموه عرض الحائط ولم اسمع لكم صوتا الا قبل شهور عندما نامت الاسود هنيأ

ثآر الله
05-12-2009, 03:14 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
الى جميع الأخوة الذين ثارت ثائرتهم واقامو الدنيا ولم يقعدوها وذلك بسبب وضع اخونا ابو حيدر مدير عام المنتدبات موضوع فيه نبذة عن حياة السيد المجاهد مقتدى الصدر اعزه الله . ولم تثير حفيضتهم ما يقع على العراق من ظلبم يومي وقتل جماعي واحتلال لبلد المقدسات وهتك لأعراض المسلمين وتجرئ على المقدسات من مراقد اهل بيت العصمة .
وكل واحد فيهم جعل من نفسه علامة عصره واخذ بالحديث يميناً وشمالاً متشدقاً بالمصطلحات الفقهية والجمل المنطقية وصار ينظر علينا ..
ماذا قال الرجل ابو حيدر غير سيرة للسيد لم يقل هو اعلم من عليها ولم يقل ان السيد مرجع غير انه وصف السيد بالقائد وهذا لعمري اقل وصف ينطبق على السيد مقتدى الصدر فهو قائد لأكبر قاعدة شعبية مناهضة للأحتلال ومشاريع الثالوث المشؤوم ..
ولماذا لا فالسيد يمثل المقاومة الشريفة وهو لم يخرج عن نهج ابائه واجداده ولم يخالف رأي المراجع الم تكن امريكا الشيطان الأكبر عند السيد روح الله الخميني وعند الشهيدين محمد باقر الصدر والسيد محمدالصدر .
الم يكن الدفاع عن بيضة الأسلام واجب شرعي حينما تتعرض للخطر ؟
ماعدا مما بدا ؟؟؟
ثم ان قسم من وحي المرجعية يعج بالمواضيع التي تدعوا الى السيد الصرخي ويومياً يضعون الأخوة مقلديه عشرات المواضيع بهذا الخصوص رغم اختلافنا معهم لم نقدح فهم يرون في مرجعهم هو الأعلم ونحن نرى غير ذلك هم لديهم الدليل العلمي بينهم وبين الله ولنا ادلتنا فيما نقلد .
ثم هل احد دعاكم الى تقليد السيد مقتدى الصدر ؟؟؟
او قال انه مرجع تقليد ؟؟
اتقوا الله اتقو الله لماذا يقدم الحقد حتى قبل ان يحدث الحدث ..
وحينما يعلن السيد مقتدى الصدر اجتهاده فهو ينتمي الى مدرسة الصدرين الناطقة ويستطيع اي واحد منكم ان يناقشه واستفتوا مراجعكم واهل الخبرة في ذلك وثم قرروا اذا كان يهمكم اجتهاده ؟؟
والرجل ما فتح فمه في ذلك ولم يدعي احد له ذلك لحد هذه اللحضة ..
ولو اعلنها فهو ليس بقال يعيش مع البقالين انه ابن النجف مدينة العلم وتحيطبه المراجع التي هي احرص منكم بكثير على تقدير هذا الأمر ..
بقي ان اتقدم بالشكر الجزيل والثناء الحميد لأخي الغالي ابو حيدر للموضوع الرائع جزاه الله خير جزاء المحسنين
وأسأل الله التوفيق لكم
اللهم احفض درع العراق الحصين البطل المجاهد السيد القائد مقتدى الصدر الحبيب وانصره وانصر انصاره واخذل أعداءه يا كريم .
والحمد لله رب العالمين

صاديقو
05-12-2009, 05:15 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
الى جميع الأخوة الذين ثارت ثائرتهم واقامو الدنيا ولم يقعدوها وذلك بسبب وضع اخونا ابو حيدر مدير عام المنتدبات موضوع فيه نبذة عن حياة السيد المجاهد مقتدى الصدر اعزه الله . ولم تثير حفيضتهم ما يقع على العراق من ظلبم يومي وقتل جماعي واحتلال لبلد المقدسات وهتك لأعراض المسلمين وتجرئ على المقدسات من مراقد اهل بيت العصمة .
وكل واحد فيهم جعل من نفسه علامة عصره واخذ بالحديث يميناً وشمالاً متشدقاً بالمصطلحات الفقهية والجمل المنطقية وصار ينظر علينا ..
ماذا قال الرجل ابو حيدر غير سيرة للسيد لم يقل هو اعلم من عليها ولم يقل ان السيد مرجع غير انه وصف السيد بالقائد وهذا لعمري اقل وصف ينطبق على السيد مقتدى الصدر فهو قائد لأكبر قاعدة شعبية مناهضة للأحتلال ومشاريع الثالوث المشؤوم ..
ولماذا لا فالسيد يمثل المقاومة الشريفة وهو لم يخرج عن نهج ابائه واجداده ولم يخالف رأي المراجع الم تكن امريكا الشيطان الأكبر عند السيد روح الله الخميني وعند الشهيدين محمد باقر الصدر والسيد محمدالصدر .
الم يكن الدفاع عن بيضة الأسلام واجب شرعي حينما تتعرض للخطر ؟
ماعدا مما بدا ؟؟؟
ثم ان قسم من وحي المرجعية يعج بالمواضيع التي تدعوا الى السيد الصرخي ويومياً يضعون الأخوة مقلديه عشرات المواضيع بهذا الخصوص رغم اختلافنا معهم لم نقدح فهم يرون في مرجعهم هو الأعلم ونحن نرى غير ذلك هم لديهم الدليل العلمي بينهم وبين الله ولنا ادلتنا فيما نقلد .
ثم هل احد دعاكم الى تقليد السيد مقتدى الصدر ؟؟؟
او قال انه مرجع تقليد ؟؟
اتقوا الله اتقو الله لماذا يقدم الحقد حتى قبل ان يحدث الحدث ..
وحينما يعلن السيد مقتدى الصدر اجتهاده فهو ينتمي الى مدرسة الصدرين الناطقة ويستطيع اي واحد منكم ان يناقشه واستفتوا مراجعكم واهل الخبرة في ذلك وثم قرروا اذا كان يهمكم اجتهاده ؟؟
والرجل ما فتح فمه في ذلك ولم يدعي احد له ذلك لحد هذه اللحضة ..
ولو اعلنها فهو ليس بقال يعيش مع البقالين انه ابن النجف مدينة العلم وتحيطبه المراجع التي هي احرص منكم بكثير على تقدير هذا الأمر ..
بقي ان اتقدم بالشكر الجزيل والثناء الحميد لأخي الغالي ابو حيدر للموضوع الرائع جزاه الله خير جزاء المحسنين
وأسأل الله التوفيق لكم
اللهم احفض درع العراق الحصين البطل المجاهد السيد القائد مقتدى الصدر الحبيب وانصره وانصر انصاره واخذل أعداءه يا كريم .
والحمد لله رب العالمين


جزاك الله خير جزاء المحسنين كلامك قنبله صدريه مقتدائيه

لابل انهم يعدون العده لمواجهه السيد مقتدى خوفا منهم ان يكون او يصبح مجتهدا في المستقبل

الايعلمون ان ال الصدر قد زقوا العلم زقا
بارك الله بك على كلامك وتعبيرك الجميل

مدفع الحق
05-16-2009, 12:36 AM
|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|بسم الله الرحمن الرحيم
اخي العزيز جزاك الله خير الجزاء والسيد الشهيد قال عليكم بالاعلم الناطق ويجب ان نتبع الاعلم الناطق لهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|

القيادة
05-16-2009, 04:18 PM
والله ياابو زهراء شكلك الحجي ماكله الثور

والية الرضا
05-16-2009, 05:46 PM
الله يعطيك الف عافيه

الايام والسنين
06-12-2009, 04:52 PM
اللهم صلي على محمد وال محواحفظ العراق والسيد القائد ...؟مد وعجل فرجهم والعن عدوهم من الاولين والاخرين برحمتك يا أرحم الراحمين.

أبنة حيدر
06-26-2009, 06:21 PM
موضوع رائع ومفيد
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

الزعيم
06-29-2009, 12:01 AM
اخي ابو حيدر هذا مو حب لله ؟ بل هذه صنمية وعبادة اشخاص ارجو الانتباه الى هذه المسألة
نحن نبحث عن الجانب الشرعي المنجي والخط الصحيح في قبول الاعمال ؟ فسيد مقتدى لايمثل شي من جهة شرعية ؟ فيجب ان نكون منصفين حتى الله يرضى علينا ويمن علينا برحمته

صاديقو
06-29-2009, 09:18 PM
اخي ابو حيدر هذا مو حب لله ؟ بل هذه صنمية وعبادة اشخاص ارجو الانتباه الى هذه المسألة
نحن نبحث عن الجانب الشرعي المنجي والخط الصحيح في قبول الاعمال ؟ فسيد مقتدى لايمثل شي من جهة شرعية ؟ فيجب ان نكون منصفين حتى الله يرضى علينا ويمن علينا برحمته



هههههه انتم الذين تعبدون الاشخاص وعندكم العاطفه وانتم الذي ليس لكم شرعيه ومن اعطاكم الشرعيه لتصبحو متشرعين في حب الله

انتم بعيدين كل البعد عن الانصاف
وانتم ناس مساقين الى حيث لاتعلمون تاره تسمون السيد السستاني بالسفياني وتاره تسمونه الاستاذ وتاره تقولون بانه غير مجتهد
وتاره تقولون على السيد الصدر الثاني بانه غير مجتهد وتاره انه الاستاذ المقدس

انتم تحت اجنده خارجيه تعملون من حيث لاتعلمون وانت مثل الحمار يحمل اسفاره
كفى يريد الانصاف وهل عندكم انصاف انتم ام انصافكم فقط بالشتم والسب

احمد الهلالي
07-02-2009, 05:48 PM
الشيخ علي الكوراني يتهجم على مقتدى الصدر

--------------------------------------------------------------------------------






في أخر لقاء صحفي للشيخ الكوراني من قبل صحيفةالمهدي السعوديه والتي يحررها علماء دين في القطيف والحساء والمتخصصه بقضية الامام المهدي حيث سأل مراسل صحيفة المهدي علي العنزي الشيخ علي الكوراني والمتواجد حاليا في السعوديه لاداء شعار العمره حيث سأله الصحفي عن سبب كثرة الادعاءات المهدويه في الاعوام الاخيره حيث اجابه الشيخ (هو عدم وجود ثقافه مهدويه تحصن الشباب والمجتمع من هذه الادعاءات بل بالعكس ان قضية الامام المهدي اصبحت مشاع لكل كاذب ومنافق)وعندما سأله الصحفي عن دور القيادات الدينيه والمراجع العظام لكبح مثل هذه الادعاءات اجابه الشيخ(ان القياده الدينيه هي للمراجع فقط وان القناة الرئيسه للوصول للامام لايكون الا عن طريق المراجع ولذلك نرى ان هناك محاولات لتضعيف كيان المؤسسه الدينيه تدعمها دول اقليميه وعالميه لكي يتم القضاء على دور المرجعيه في قيادة المذهب) وعندما سأله الصحفي عن المفاهيم الفكريه واليات الاقناع والتي يتبعها مدعين المهدويه وهل انت ياشيخ على أطلاع بهذه الادعاءات قال الشيخ الكوراني (ان هذه الادعاءات قائمه على تغييب العقل والاعتماد على الروايات الضعيفه لتمريرها على البسطاء والجهله وانا على اطلاع بهذه الادعاءات والانحرافات العقائديه)وعندما سأله مراسل صحيفة المهدي حول مايدور في الانترنيت وعلى مستوى منتديات ومواقع رسميه تابعه لسيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري من ادعاءات معينه ومنحرفه تقول بان مقتدى الصدر هو الامام المهدي ولم نرى أي موقف محدد من السيد مقتدى الصدر او من قيادات التيار الصدري بخصوص هذا الامر فاجابه الشيخ(انني اطلعت على هذه الادعاءات في منتديات ومواقع التيار الصدري وقد اتصلت مباشرة بالسيد مقتدى قبل اكثر من شهر تقريبا واخبرته بمايجري على ارض الواقع و عالم الانترنيت من الانحرافات وبالخصوص مواقعكم الرسميه ولم اسمع أي جواب مقنع من قبل سيد مقتدى الصدر على الرغم من خطورة الادعاءات الموجوده في منتدياتهم والتي تعبر عن ارائهم الرسميه وانا من خلال منبر صحيفتكم الموقره اقول لسيد مقتدى الصدر ان سكوتك وصمتك هو عباره عن تشجيع غير مباشر لهذه الحركات المنحرفه واي حركه مهدويه منحرفه ستظهر في العراق سيتحمل مقتدى الصدر تبعياتها المباشره وغير المباشره لانه سبب رئيسي بل ممول حقيقي لمثل هكذا حركات)

صاديقو
07-02-2009, 09:06 PM
هذا كلام قد اجاب عنه السيد مقتدى الصدر من زمان ولم يوضح الشيخ الكوراني شيأ من جواب السيد مقتدى الصدر

محمد البيضاني
07-08-2009, 09:29 PM
السلام عليكم ورحمة اللهاللهم احفظ وانصر وسدد سيد المقاومة الاسلامية العراقية يالله حفظك الله ياابو حيدرتحياتي ودعواتي

المدرس
07-12-2009, 04:13 PM
اخوتي الاعزاء من اعضاء ومراقبين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن كعراقيون لانكره اي شخص او نحقد عليه او نذمه
لكن هنالك مواقف تذكر من اي شخص كان اذا تضعها في ميزان الشرع والمنطق والعقل فقد تخالفه وهذا الخلاف يكون ذات مردود سلبي على الامة الاسلامية وخصوصا مذهبنا الشريف
مثلا مسالة التقليد منذ الغيبة الكبرى
باجماع الفقهاء قالوا بوجوب التقليد للمرجع
ومن لاتقليد له لا دين له انتبهوا اخوتي لا دين له ولا صلاة له ولا صيام له ولااي شئ
نعم هذا هو ماتعلمناه من العلماء الماضيين والحاضرين
السيد مقتدى الصدر
قال لانحتاج الى التقليد لانه السيد الوالد ترك لنا علما اربعين سنة
ناتي الى هذه العبارة بغض النظر عن قائلها
هذا يعني لمدة اربعين سنة لايوجد تقليد
والامام علي (عليه السلام)
يقول اسالوني قبل ان تفقدوني
يقصد به الامام (عليه السلام) اي ان اسالوني مادمت حيا
وهل السيد الصدر (قدس سره) ترك لنا علما اربعين سنة والامام يقول قبل ان تفقدوني
اذن لابد من الرجوع الى التقليد والمرجع الحي هو القائد صاحب الاحاطة بكافة الامور
يكون رايه مسدد دون غيره من القادة وحتى السيد الصدر (قدس سره)
لايرضى ان تبقى الجماهير بتقليد الميت الا بموافقة الاعلم الحي
لذلك نسال من جوز للاخوة من مقلدي السيد الشهيد الصدر(قدس سره)
من المراجع للبقاء على تقليده وهو ميت هذا بغض النظر تقليده ابتداءا
نحن لا نريد القدح والتشهير لا وانما من اجل معرفة الطريق الشرعي لهكذا امر عقائدي مهم وهو فيصل الجنة والنار اذا اخطانا بالتقليد هذا يعني لادين لنا لاحظوا اخوتي القضية ليس سهلة
اما المقاومة ضد المحتل قد توقفت ومنذ تجميد الجيش وهنالك امر كان حتى اذا المحتل دخل مكاتبكم لاترموا اطلاقة واحدة

ثآر الله
07-20-2009, 06:57 PM
اخوتي الاعزاء من اعضاء ومراقبين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن كعراقيون لانكره اي شخص او نحقد عليه او نذمه
لكن هنالك مواقف تذكر من اي شخص كان اذا تضعها في ميزان الشرع والمنطق والعقل فقد تخالفه وهذا الخلاف يكون ذات مردود سلبي على الامة الاسلامية وخصوصا مذهبنا الشريف
مثلا مسالة التقليد منذ الغيبة الكبرى
باجماع الفقهاء قالوا بوجوب التقليد للمرجع
ومن لاتقليد له لا دين له انتبهوا اخوتي لا دين له ولا صلاة له ولا صيام له ولااي شئ
نعم هذا هو ماتعلمناه من العلماء الماضيين والحاضرين
السيد مقتدى الصدر
قال لانحتاج الى التقليد لانه السيد الوالد ترك لنا علما اربعين سنة
ناتي الى هذه العبارة بغض النظر عن قائلها
هذا يعني لمدة اربعين سنة لايوجد تقليد
والامام علي (عليه السلام)
يقول اسالوني قبل ان تفقدوني
يقصد به الامام (عليه السلام) اي ان اسالوني مادمت حيا
وهل السيد الصدر (قدس سره) ترك لنا علما اربعين سنة والامام يقول قبل ان تفقدوني
اذن لابد من الرجوع الى التقليد والمرجع الحي هو القائد صاحب الاحاطة بكافة الامور
يكون رايه مسدد دون غيره من القادة وحتى السيد الصدر (قدس سره)
لايرضى ان تبقى الجماهير بتقليد الميت الا بموافقة الاعلم الحي
لذلك نسال من جوز للاخوة من مقلدي السيد الشهيد الصدر(قدس سره)
من المراجع للبقاء على تقليده وهو ميت هذا بغض النظر تقليده ابتداءا
نحن لا نريد القدح والتشهير لا وانما من اجل معرفة الطريق الشرعي لهكذا امر عقائدي مهم وهو فيصل الجنة والنار اذا اخطانا بالتقليد هذا يعني لادين لنا لاحظوا اخوتي القضية ليس سهلة
اما المقاومة ضد المحتل قد توقفت ومنذ تجميد الجيش وهنالك امر كان حتى اذا المحتل دخل مكاتبكم لاترموا اطلاقة واحدة

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

في البدء هذا تلاعب بالألفاض وكذب على السيد القائد المجاهد مقتدى الصدر .
فهو لم يقل لا نحتاج الى التقليد .
بل هو مقلد ويعمل بالتقليد الى هذه اللحضة وباق على تقليد السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر قس الله نفسه الزكية .

ثانياً : ان مقولة تركت لكم فقه يكفي لأربعين عام هي للسيد الشهيد وهو قالها أشارة لفزارة ما اعطى فقهياً لمسائل ربما يبتلى بها بعد حين وليست الآن اي في حياته هي ليست محل ابتلاء كما في فقه الفضاء وغيره وهذا واضح فلا تتلاعب بالألفاض .

ثالثاً : ان مقلدي السيد الشهيد يجوز لهم لبقاء على تقليدة بأجازة ألأعلم الحي من نفس المدرسة فان السيد الحائري يجوز البقاء على تقليد الميت ألأعلم .
وكذا الشيخ الفياض .

رابعاً : ان المقاومة الشريفة الشيعية التي رفعت لواء الأسلام في وقت الخنوع والخضوع لم تتوقف ولست بحاجة لدليل .
اما اذا توقفت لفترة بأمر من السيد القائد فهو تكتيك عسكري والقائد مقتدى الصدر هو قائد المقاومة ومؤسسها ويعلم المصلحة كونه قائد لها بكل فخر . فهل هذه خلة ؟؟
انصحك اخوي المدرس نحن نعرف والعالم يعرف فلا داعي ان تحلم ان تعطينا محاضرة كونك اخترت اسم المدرس وصدقت بأننا تلاميذ ابتدائية .
والذين حذفت عضوياتهم كلهم اتباع الصرخي لأنهم لايعرفون فقط التهجم والسب والكذب .
ارجو ان يكون ما قلته واضح بلا فلسفة وتنضير ..

فداء الصدر
07-20-2009, 08:05 PM
احسنت اخي وتحية اجلال واكبار ارسلها لك من مدينة سعيد بن جبير مدينة الكوت
واقول لك الحمد لله الذي جعلني صدريا كي انتصر

المدرس
07-30-2009, 05:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

في البدء هذا تلاعب بالألفاض وكذب على السيد القائد المجاهد مقتدى الصدر .
فهو لم يقل لا نحتاج الى التقليد .
بل هو مقلد ويعمل بالتقليد الى هذه اللحضة وباق على تقليد السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر قس الله نفسه الزكية .

ثانياً : ان مقولة تركت لكم فقه يكفي لأربعين عام هي للسيد الشهيد وهو قالها أشارة لفزارة ما اعطى فقهياً لمسائل ربما يبتلى بها بعد حين وليست الآن اي في حياته هي ليست محل ابتلاء كما في فقه الفضاء وغيره وهذا واضح فلا تتلاعب بالألفاض .

ثالثاً : ان مقلدي السيد الشهيد يجوز لهم لبقاء على تقليدة بأجازة ألأعلم الحي من نفس المدرسة فان السيد الحائري يجوز البقاء على تقليد الميت ألأعلم .
وكذا الشيخ الفياض .

رابعاً : ان المقاومة الشريفة الشيعية التي رفعت لواء الأسلام في وقت الخنوع والخضوع لم تتوقف ولست بحاجة لدليل .
اما اذا توقفت لفترة بأمر من السيد القائد فهو تكتيك عسكري والقائد مقتدى الصدر هو قائد المقاومة ومؤسسها ويعلم المصلحة كونه قائد لها بكل فخر . فهل هذه خلة ؟؟
انصحك اخوي المدرس نحن نعرف والعالم يعرف فلا داعي ان تحلم ان تعطينا محاضرة كونك اخترت اسم المدرس وصدقت بأننا تلاميذ ابتدائية .
والذين حذفت عضوياتهم كلهم اتباع الصرخي لأنهم لايعرفون فقط التهجم والسب والكذب .
ارجو ان يكون ما قلته واضح بلا فلسفة وتنضير ..

ثار الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انك تكلمت ماتكلمت به انا
انا قلت السيد مقتدى يقول لانحتاج الى تقليد نعم قالها اخي
عندما رفع استفتاء له حول البقاء على تقليد السيد الصدر(قدس سره)
اي يقصد السيد مقتدى البقاء على تقليد السيد الصدر ولانحتاج الى تقليد غيره لانه وحسب قوله يكفي ترك لنا فقها لاربعين سنة
مثل ماتفضلت انت تقول السيد الحائري والشيخ الفياض جوزا على بقاء تقليد الميت الاعلم
نعم الشيخ الفياض يجوز البقاء على تقليد السيد الخوئي لانه يعتقد باعلميته الى الان
اما السيد الحائري لم اسمع ولم اعرف الى من يجوز البقاء على تقليده من الاموات
وهنا نقول من جوز البقاء على تقليد السيد الشهيد الصدر وهو ميت من العلماء
حسب فهمي وعلمي لايوجد اي من العلماء اجازوا بالبقاء
اذا كان هنالك تلاعب بالالفاظ بينوها لنا جزاكم الله خيرا
تحياتي وشكري لك

سبع القنطره
07-30-2009, 06:41 AM
الله أكبر الله أكبر الله أكبر

نحن من مذهب واحد مذهب الامام جعفر الصادق عليه السلام

ويحصل بيننا هذا الكلام من التشاحن والتناوش بالسب وغيره

ماذا يقول عندما يشاهدنا اتباع المذاهب الاخرى ؟

وهذا الموضوع لم يوضع للجدال او السب او الحرب والتناوش بالالغاب

وكل منا يعرف من يقلده ومن يراه الاعلم لما لا نجعل ارائنا لأنفسنا اذا كانت عند البوح بها تسبب لمثل هذه

المشاحنات والسباب وغيره وليس هذا ما تعلمنا من اهل البيت عليهم افضل الصلاة والسلام

وهذي كلمتي مجرد الحرص على عقيدتنا من التفكك ولن تتفكك بولايتنا لهم وستضل صامده امام من ينصبون

العداوه لأهل البيت عليهم السلام ...، وليس لغرض اخر.

انا اقلد هذا العالم وانت ذاك العالم وذاك يقلد ذاك العالم اين المشكله؟

كما ذكرت كل منا له الحق في من يقلد.

( كونوا زينا لنا ولا تكونو شينا علينا )

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي لكم

اخيكم / سبع القنطره

ثآر الله
07-30-2009, 05:42 PM
[QUOTE][نعم الشيخ الفياض يجوز البقاء على تقليد السيد الخوئي لانه يعتقد باعلميته الى الان
/QUOTE]


هذه كلية .
أذن الشيخ الفياض يجوز البقاء على تقليد الميت الأعلم
فأذا كان يقصد الأعلم الخوئي قدس سره فهذه جزء وهو بنظره اعلم اي السيد الخوئي
ونحن بأعتقادنا الأعلم السيد الصدر قدس سره
والمرجع يقول بالكلية وعلى الذي يقلد يبحث عن الجزئيات .
يعني كمثال .
يقول المرجع كل مسكر فهو حرام .
ولا يعدد فيقول الخمر حرام والحشيش حرام والجعة حرام وووووووو الخ
فهذه من مسؤولية المكلف ..

اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
والعن عدوهم والعن عدوهم والعن عدوهم ...
وهذه من البديهيات يا متفقه

الرؤيا
08-01-2009, 12:55 PM
|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|بسم الله الرحمن الرحيمال
اخي العزيز جزاك الله خير الجزاء والسيد الشهيد قال عليكم بالاعلم الناطق ويجب ان نتبع الاعلم الناطق لهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|

السلام عليكم اخي العزيز
جميعا نريد اتباع الاعلم ولكن ؟؟؟؟؟؟ هل بامكانك الان ان تحدد الاعلم ؟!
لان الان من كان اعلم اصبح غير اعلم ومن كان ضحل المستوى اصبح يقيم الردود والاشكالات
انا وانت ان كنت ترغب بذلك نتحدث ونتراسل لاعرض عليك بعض التفاصيل بوضوح ان كنت مستعدا مع تحياتي وتقديري لك

الرؤيا
08-01-2009, 01:06 PM
ثار الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انك تكلمت ماتكلمت به انا
انا قلت السيد مقتدى يقول لانحتاج الى تقليد نعم قالها اخي
عندما رفع استفتاء له حول البقاء على تقليد السيد الصدر(قدس سره)
اي يقصد السيد مقتدى البقاء على تقليد السيد الصدر ولانحتاج الى تقليد غيره لانه وحسب قوله يكفي ترك لنا فقها لاربعين سنة
مثل ماتفضلت انت تقول السيد الحائري والشيخ الفياض جوزا على بقاء تقليد الميت الاعلم
نعم الشيخ الفياض يجوز البقاء على تقليد السيد الخوئي لانه يعتقد باعلميته الى الان
اما السيد الحائري لم اسمع ولم اعرف الى من يجوز البقاء على تقليده من الاموات
وهنا نقول من جوز البقاء على تقليد السيد الشهيد الصدر وهو ميت من العلماء
حسب فهمي وعلمي لايوجد اي من العلماء اجازوا بالبقاء
اذا كان هنالك تلاعب بالالفاظ بينوها لنا جزاكم الله خيرا
تحياتي وشكري لك

السلام عليكم ايها الاخ الكريم
انا اقول لك بان السيد كاظم الحائري يجوز البقاء على تقليد السيد الشهيد الثاني فراجع الاستفتاءات الموجودة على موقع السيد الحائري
ان كنت لم تسمع بشيء فهذا لا يعني انه غير موجود راجين توخي الدقة في طرح الموضوع والكتابة
لاننا لابد مسؤولون عن ما تكتب ايدينا ؟

Um Qassim
08-01-2009, 01:49 PM
تسلم أخوي أبو حيدر على هذا الطرح القيم
سلمت يدآآك وجزآآك الله خير
الله يعطيك العافيه
دمت بجفظ المولى

الخضر
08-07-2009, 09:56 PM
ااكثر العلماء قالوا الاعلم بالفقه فهل ناخذ بهذه الكبرىونطبق صغريات على العلماء وبعض قالوا الاعلم بعلم الرجال والصدر الثاني قال الاعلم بالاصول فباي كبرى ناخذ كماقال السيد الصدر الثاني في لقاء الحنانه كل واحد يجر النار الى قرصه فان قال الشيخ الفياض نسلم بكبراه والسيد الصدر الثاني يوكد الرجوع الى العلم الاحياء

صدري مجراوي
08-14-2009, 09:32 AM
شكرا لك أخي ابو حيدر
اللهم صلي على محمد وال محمد
وعجل فرجهم والعن عدوهم
اللهم احفظ السيد القائد المجاهد مقتدى الصدر
وحفظك الله يا بو حيدر ورحم الله الشهيدين
الصدرين , الله يعطيك الف عافيه يا أخ ابو حيدر
واكرر لك شكري وا منتناني على هذا الموضوع
حفظكم الله .

هاني حسين
08-30-2009, 10:01 PM
مشكور اخي العزيز على المساهمه الطيبه

ا

منجور
09-02-2009, 09:47 PM
تم تحرير الرد بواسطة الإدارة :: أحترم نفسك يا وهابي ::

سبع القنطره
09-02-2009, 10:39 PM
الا لعنت الله على القوم الضالمييين هذا من افكار ابن وهبان الخرف

نصيحه او صدقه او ايش تعتبرها روح اقرء كتبكم مو الي بأيدي السلفيين

وابن وهبان لانهم طامسين الحقيقه يا حبذا تقراء تاريخ البخاري في كتبكم

او مسلم يقولون ان الله ينزل على حمار الى الارض ... استغفر الله تجرئتو على

الله وتريدون الحق عندكم مشو بوزكم هههه

اقوووووول يامنجور يابو لسان ط.....،،،، عندي لك سؤال ارجو الاجابه

مالذي تفهمه من كلمة وليكم كما جاء في القران الكريم في سورة المائدة اية 55
( انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون )
هل تتفق معي يا اخي الكريم بانها تعني الخلافة والنصرة
اجب بنعم او لا واذا كانت لا فارني وجهة نظرك

سبع القنطره
09-02-2009, 10:42 PM
اعتذر من أخوي بو حيدر اذا تدخلت باالرد او السؤال

M وبس
09-02-2009, 10:48 PM
مشكور اخوي

بارك الله فيك

يسلموو

خادمة ال محمد
09-02-2009, 11:14 PM
لعنة الله عليك يانجور
كيف تجراء
وتسب هذا السيد وعلمائنا لعنة الله عليك
يافاسق

خادمة ال محمد
09-03-2009, 02:37 PM
اللهم وفقك السيد مقتدى الصدر لكل خير وانصره على القوم الظالمين
اللهم وفق جميع الصدريين فهم صوت الحق الناطق في العراق
مشكور اخي ابو حيدر واخي ثار الله

شاعر العباس
09-06-2009, 09:50 AM
مشكور اخي
والله يحفظ كل علمئنا الشيعه

lawaty
09-11-2009, 11:22 PM
أمريكا تعتمد على مبدء ومفهومية

فرق .... تسد

الأتحاد ... الأتحاد ... الأتحاد

هو أقوى سلاح في وجه العدو

حيدر الشيرازي
11-20-2009, 06:06 PM
مشكور اخي العزيز ابو حيدر
اللهم احفظ السيد مقتدى الخير

..
11-25-2009, 04:16 AM
هو مقتدى بن السيد محمد بن محمد صادق بن محمد مهدي بن اسماعيل بن صدر الدين محمد بن صالح بن محمد بن ابراهيم شرف الدين (جد ال شرف الدين)بن زين العابدين بن السيد نور الدين علي بن السيد علي نور الدين (جد ال نور الدين) بن الحسين بن محمد بن الحسين بن علي بن محمد بن تاج الدين ابي الحسن (جد ال ابي الحسن) بن محمد شمس الدين بن عبد الله بن جلال الدين بن احمد بن حمزة الاصغر بن سعد الله بن حمزة الاكبر بن ابي السعادات محمد بن ابي محمد عبد الله بن ابي الحرث محمد (جد ال ابي الحرث) بن ابي الحسن علي بن عبد الله بن ابي طاهر بن ابي الحسن بن ابي الطيب طاهر بن الحسين القطعي بن موسى بن ابي سبحة (جد ال ابي سبحة) بن ابراهيم المرتضى بن الامام ابي ابراهيم موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب (ع).

من سلسلة قال عنها السيد الشهيد محمد الصدر (قده) ما مضمونه : ان ابائي واجدادي الى المعصوم كلهم ما بين عالم اوعابد.

وامه العلوية كريمة السيد محمد جعفر بن السيد محمد مهدي الصدر، يعني ابنة عم والده السيد الشهيد. وتزوج من العلوية كريمة السيد محمد باقر الصدر الشهيد الاول في سنة 1413 الموافق لسنة 1993 ميلادية فهو متاصل في هذه العائلة المباركة وسليل هذا البيت العلوي والشجرة الهاشمية التي اصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي اكلها كل حين باذن ربها.

ولادته : ولد في 14 رجب 1393 الموافق لسنة 1974 ميلادية في بيت جده في حي العمارة في النجف الاشرف الذي هدمته الحكومة الظالمة فيما بعد . ونشيء في عائلة السيد المولى (قده) وتربى على يديه وكان هو الذي يتولى توجيهه وتعليمه. وكان اول اولاده تعمما وانضماما الى الحوزة الشريفة رغم انه كان اصغرهم سنا حيث ان ترتيبه الاخير من اخوته الاربعة السيد مصطفى والسيد مرتضى والسيد مؤمل. حيث دخل الحوزة الشريفة في سنة 1408 الموافق لسنة 1988 ميلادية في جامعة النجف الدينية وذلك بعد ان اكمل الدراسة المتوسطة حيث خيره حينها والده المقدس بين ان يستمر فيها او يلتحق بالحوزة الشريفة فكان جواب ولده بانه انا اختار ما تختار لي، فاختار له والده طريق ابائه واجداده طريق الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وكان اساتذته في مرحلة المقدمات والسطوح هم كل من والده السيد الصدر المقدس فدرس عنده المنطق والقسم الاكبر من الشرائع والجزء الاول من الاصول وعند السيد محمد كلانتر (رحمه الله) فد درس بعض اجزاء اللمعة وعند الشيخ محمد الجواهري قد درس البعض الاخر من اللمعة واكمل عند اصول المظفر اضافة الى القسم الاكبر من الالفية، اضافة الى حضوره دروس والده في كفاية الاصول والتفسير واضواء على ثورة الحسين (ع) وشذرات من فلسفة تاريخ الحسين (ع). وكان من المتميزين بحدة ذكائه من اولاد السيد الشهيد المقدس شهد له بنبوغه وفطنته والده نفسه في العديد من المناسبات وامام العديد من الاخوان.

معالم من حياته : رغم صغر سنه على ما يشيعه حاسدوه فهو بحق ينطبق عليه قوله تعالى (انهم فتية امنوا بربهم وزدناهم هدى) فهو الفتى الهاشمي الذي لا تاخذه في الله لومة لائم والذي تعود على الصعوبة والبلاء منذ نعومة اظفاره. فقد عايش المرارة والصعوبة منذ الصغر عندما قرر المجرم الهدام اعدام عمه السيد محمد باقر الصدر (قدس سره الشريف) وتولى جده السيد محمد صادق الصدر تغسيله ودفنه. وحينها فرضت المراقبة التامة على بيتهم في الحنانة مما ادى الى ان ينعزل عن المجتمع الخارجي تقريبا، عدا الذهاب الى المدرسة التي كنت المتنفس الوحيد المسموح به لابناء هذه العائلة الكريمة. ثم اعتقل السيد الشهيد مع اولاده في سجون الرضوانية بعد انتهاء الانتفاضة الشعبانية سنة 1991 ميلادية أي عندما كان عمره سبعة عشر سنة فقط، بسبب الدور الخطير الذي قام به السيد الشهيد حينها عندما كان اول من تصدى الى الافتاء بالجهاد ضد النظام الصدامي الظالم مما ادى الى احراج الكثيرين ممن كانوا متصدين للاجتهاد حينها ولكنهم كانوا يتقاعسون عن عملهم . وهذا من المعلومات الهامة حول السيد الشهيد والخافية عن الكثيرين من ابناء المجتمع.

تولى خلال حياة والده العديد من الوظائف منها تولية مدرسة الامام المهدي (ع)، والاشراف على مدارس الحوزة العلمية وكذلك كان المسؤول عن طباعة مؤلفات السيد الشهيد في حياته. وتولى داخل براني والده العديد من المسؤوليات كالاستفاءات وادارة لجنة الحقوق الشرعية. وكذلك فانه يعود له الفضل في انشاء جامعة الصدر الدينية فهو الذي اقترح فكرتها على والده الشهيد واخرجها الى حيز الوجود.

اما الدور الاكبر والاخطر الذي تقلده فكان بعد اسشهاد والده حيث عظمت المسؤولية وكبرت المهمة وقل الناصر وكثر الخاذل مع وجود الوصية التي اوصاها السيد الشهيد له ولاعضاء البراني حينها بان ياخذوا اذنا شرعيا لابقاء المكتب الشريف مفتوحا للاستمرار في قضاء حوائج المحتاجين الذين يعلم السيد المولى انه لا احد يتكفل اعانتهم وقضاء حوائجهم بعد رحيله الا المخلصين في مكتبه الشريف، وان يحاولوا الاستمرار على ابقاء صلاة الجمعة حتى لو اضطروا الى ان يصليها خمسة منهم داخل البراني. فكان كل ما تقدم مضافا الى الظرف الامني الحرج الذي كان يعيشه العراق عموما والحوزة خصوصا مما كان يتطلب منه دورا صعبا في الاستمرار على هذا الخط الشريف والحفاظ على تركة السيد الشهيد من الضياع ومن ان تتلاقفها ايدي القاسطين والناكثين والمارقين الذين اخذوا بالتكثر والتعاون فيما بينهم حتى يلتهموا الفريسة ويملؤا اجوافهم السغباء منها. والذين اخذوا حينها بالتشكيك في اصل مشروعيته ومصدرها حتى ان البعض منهم اراد ان يضعه في موقف المواجهة مع اجهزة النظام الامنية التي لم تكن تقصر في مراقبته ومتابعة تحركاته ليلا ونهارا حتى انها كلفت مجموعة من رجالها في متابعته الى أي مكان يذهبه.

وكان ان وفقه الله سبحانه وتعالى لذلك حيث انه سبحانه هو الحامي لدينه والمحافظ عليه، فهو لم يتوانى عن اداء تكليفه فاستمر برعاية مدارس الحوزة الشريفة التي انتقل الاشراف عليها الى عهدته بعد استشهاد ابيه (قدس سره) حيث تجنب الجميع التصدي لرعايتها ورعاية الطلبة الساكنين فيها لخطورة ذلك في نظرهم. على الرغم من انه المعروف في الوسط الحوزوي ان الذي يتكفل ادارة الحوزة يكون مجتهدا. لكنه ولعدم تصدي من يفترض به ان يتصدى قام هو بهذه الوظيفة الخطيرة.

حتى سهل الله سبحانه وتعالى سقوط هذا الطاغية الفرعوني واراح البلاد والعباد منه. وسبحان الله فقد تكفل بعدها مسؤولية اخطر واكبر الا وهي قيادة المؤمنين وتوجيههم في ظل احتلال غاشم من اعتى طاغوت في العالم الا وهو امريكا المتجبرة ومن ورائها سيدتها اسرائيل.

ولا زال حفظه الله يبذل الغالي والنفيس من وقته وراحته وامنه للقيام بتكليفه والخروج من عهدته. وهو في كل ذلك يريد بهذا التقرب الى وجه الباري الكريم وتمهيد الظهور لقائم اهل البيت ارواحنا لتراب مقدمه الفداء. فاصدر الامر باعادة صلاة الجمعة الى عموم محافظات العراق وصار عدد منابر الهداية داخل العراق ضعف ما كان عليه في زمن والد قدس سره الشريف ثم وصل العدد الى ثلاثة اضعاف، وقام هو بنفسه بالتصدي لصلاة الجمعة محل والده في جامع الكوفة المعظم، كما وانشاء جيش عقائديا شجاعا اسماه بجيش الامام المهدي عجل الله فرجه، وشرع بفتح مكاتب للسيد الشهيد في اغلب محافظات العراق لتساهم في قضاء حوائج الناس اضافة الى اعادة فتح المحكمة الشرعية وفتح فروع لها في عدد اخر من المحافظات. كما وقام بفتح مدرسة نموذجية لتعليم الاطفال داخل محافظة النجف الاشرف سماها باسم مدرسة عبد الله الرضيع، وكذلك فتح مدرسة نسائية باسم مدرسة البتول (ع) لتقوم بتعليم هذه الشريحة المهمة في المجتمع.

على ان اهم ما قام به هو تصديه للوقوف وقفة الحق امام الباطل واهله، وتبين مظلومية الشعب العراقي وانتهاكات قوى الاحتلال له ولخيراته وكيف ان تتلاعب بمقدراته وارادته. فصار بحق خير من يمثل موقف العراقي الشريف البعيد عن الخضوع والخنوع لاي جهة خارجة عنه رغم كثرتها وقوتها. مما جعله يمثل مصدر قلق وخطر على قوى الاحتلال فاخذت تكيد له ولاصحابه المؤامرات وتخطط لهم الخطط، حتى ارادت في اكثر من مرة اعقاله او تقييد حركته ونشاطه بالكثير من المؤامرات، واعتقلت بعض اصحابه والعديد من اعضاء جيشه. ولكن في كل ذلك ((يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)) و((يابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون)). فاعانه الله وسدد خطاه ونصره على اعداءه واعداء الدين ووفق كل من ناصره وساعده وآزره على ذلك فانه لا يلقاها الا ذو حظ عظيم والحمد لله رب العالمين.

ثآر الله
11-25-2009, 07:35 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن عدوهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنتم جزاكم الله خير جزاء المحسنين
وفقكم الله لنصرة الحق واهله وحشركم على الحق مع محمد وال محمد
اتمنى لكم كل التوفيق

..
11-26-2009, 12:15 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن عدوهم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخي واشكرك لمرورك الكريم

محمد البيضاني
11-28-2009, 08:33 PM
جزاك الله كل خير أخي العزيز للنشر

بنتظار كل جديد ومتميز لخدمة الدين والمذهب

تحياتي وخالص الدعوات

محمد

..
11-29-2009, 12:36 AM
محمد البيضاني مشكور لتنوير صفحتي جزاك الله خيرا

الادب كله
11-29-2009, 02:50 AM
بارك الله فيك على المعلومات القيمة فقد وفرت علي عناء البحث عن سيرة السيد مقتدى, ولكن اسمح لي بسؤال:
ماموقف المراجع من حركة السيد؟هل يوجد معارض أم الجميع يؤيده؟

محمد البيضاني
11-29-2009, 03:49 AM
با ولكن اسمح لي بسؤال:
ماموقف المراجع من حركة السيد؟هل يوجد معارض أم الجميع يؤيده؟




السيد مقتدى الصدر يعمل بأمر المرجعية التي يتبع لها الخط الصدري ولايوجد موقف واحد معلن من اي مرجع مهم في العالم الشيعي يعارض السيد مقتدى الصدر او إي موقف من السيد مقتدى الصدر طول المسيرة الجهادية وحصراً بعد 2003

تحياتي وتقبل مروري اخي الغالي مرة ثانية

الادب كله
11-29-2009, 06:57 AM
الله يعطيك العافية وأشكرك

مجروحة الخاطر
11-29-2009, 07:29 AM
http://up.arjwan.com/upfiles/RF856794.gif (http://up.arjwan.com/)

هــــاديه
11-29-2009, 03:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاعماق والى الامام وبالتوفيق يارب
ماشاء الله
ماشاء الله
عجبني موضوعك عن هده
الشهيد المجاهد
بصراحه قناة العهد بثت
عنه فلم مده نصف ساعه او اكثر
واني مااعرف عنه بصراحه شيء
بس الفلم كان جنبه الظاهر تلميذه
يلقي عليه الاسئله وكان يجاوب
ماشاء الله الله رزقكم بعالم جميل
متواضع مميز عن العلماء
شاهدة الفلم جميل بصراحه
وجهه كوجه الطفل ماشاءالله
نور وجهه جميل
الله يهنيكم بهذه العالم المنور

..
11-29-2009, 05:09 PM
اشكركم جميعا للمرور واشكر الاخ محمد للتوضيح

العماد
12-02-2009, 01:40 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم الى يوم الدين


اللهم احفظ السيد القائد مقتدى الصدر بحفظك

هادي
12-11-2009, 01:45 PM
http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups/u/26978/31670/395817.gif

داحي الباب
12-30-2009, 09:43 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم الى يوم الدين

يسلموووو على هذا الطرح الجميل

ابو رقية العامري
01-29-2010, 05:18 PM
بارك الله فيك

علي البغدادي
03-29-2010, 07:38 PM
الهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف اللهم انصر المقامة في العراق متمثل (كتائب حزب الله في العراق و عصائب اهل العراق ويوم الموعود)

فدك الزهراء
07-04-2010, 02:24 PM
اللهم صلى على محمد وال محمد
اللهم احفظ السيد مقتدى الصدر وجميع المراجع

بنت الهدى
07-10-2010, 10:32 PM
اللهم صل ِّ على محمد وآل بيت محمد

بارك الله بكم ....وجزيتم خيرا ً

z زهـٌِـرّةِ آلــيــآسٍــٌمِـيـ،ـنـِْﮯ
08-02-2010, 10:46 AM
على الشهيدين الصدرين

ولنجلين الطاهرين

ولعلويه بنت الهدى

السلام على من احيا الجمعه ولبس الاكفان

السلام على من وقف في وجه اكبر طاغيه في هذ العصر


السلام على الاب الروحي

السلام عليك سيدي ابا المقتدى ورحمه الله وبركاته

شكرا لكم على هذا الموظوع الرائع

حمامة في كربلاء
10-25-2010, 01:00 AM
بسم الله الرّحمن الرّحيم

شكراً لك اخي على مانقلت لنا عن السيد القائد مقتدى الصدر ..(اعزه الله)
وفقك الله لكل خير .....تحيتي ودعائي

علاء النجفي
10-26-2010, 11:20 AM
السلام عليكم


جزاكم الله خير على هذا الموضوع عن السيد المجاهد القائد مقدى الصدر ( اعزه الله )

المبتدء
01-04-2011, 01:45 PM
بسم االله الرحمان الرحي
السلام عليك اخي ابو حيدر ورحمت الله وبركاته الكلام في نقاط
اولا في مايخص الاعلم ان السيد الصدر قدس سره اتباع غير الاعلم مفسده للدين ووجب علينا اتباع الدليل العلمي وقال (ارجعو له قيادتا وتقليدا) اي الاعلم ايلايصح اتباع غير الاعلم مهماكان عنوانهو رنانا هاذا ما قا لهو السيدالشهيد

اما بخصوص سيدمقتدا دام الله عزه
انا اسال هل عدم اتباع سيدمقتدا اثم
اوفي حالت اتباعه يوجد دليل


من القران او من السنه اومن كلام السيدالصدر اوحتا دليل عقلي مع وجود الاعلم

ولسلام

احرار الزهراء
01-26-2011, 11:30 PM
http://vb.arabseyes.com/uploaded/33206_1186390610.gif

علي البغدادي
03-06-2011, 07:43 PM
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

أبو حيدر
07-25-2011, 08:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اللهم صلى على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
مشكورين على المرور العطر وعساكم على قوة.