المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرع 7 وإصابة 49 في حوادث مرورية خلال 3 أيام


ك.رونالدو17
03-08-2009, 02:09 PM
لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 49 آخرون في حوادث مرورية متفرقة خلال ثلاثة الأيام الماضية في تبوك وحفر الباطن والسليل وبلقرن وبريدة.
فقد استقبلت مستشفيات منطقة تبوك خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين 3 حالات وفاة و47 حالة إصابة في حوادث مرورية مختلفة، جاءت معظمها على طريق تبوك – حقل، الذي شهد تزاحما من قبل المواطنين لمشاهدة الثلوج.
صرح بذلك مدير عام الشؤون الصحية بتبوك بالنيابة الصيدلي منور سمير المخلفي، مشيرا إلى أن أطباء المستشفيات بذلوا جهودا كبيرة في معالجة الحوادث، وتم استدعاء الاستشاريين والأخصائيين من إجازتهم الأسبوعية لإجراء العمليات الجراحية لعدد من المصابين.
وفى حفر الباطن لقي معلم سعودي، كان قادما من الشمال ويستقل سيارة من نوع فورد، مصرعه أمس إثر تصادمه مع سيارة مقيم من الجنسية الأفغانية بعد أن التحمت السيارتان في حادث اصطدام وجهاً لوجه، والذي تسبب بوفاتهما على الفور.
وعزى عدد من المواطنين زيادة الحوادث هذا العام على هذا الطريق، إلى انتشار التحويلات عليه، لعدم ملاءمة الطريق بسبب تهالكه وخلوه نسبياً من اللوحات الإرشادية على امتداده للإعلام بأن الطريق ذو مسار واحد، ولعدم عزل الطريق بعوازل لفصل المسارين.
وفى السليل لقي شاب في العقد الثالث من عمره مصرعه مساء أول من أمس وأصيب شقيقه إثر تعرضهما لحادث على طريق السليل – الرياض.
وباشرت فرق دوريات أمن الطرق المنتشرة موقع الحادث وتم نقل المتوفى والمصاب لمستشفى السليل العام، حيث أجرى فريق طبي عدداً من العمليات الجراحية لوقف النزيف الشرياني للمصاب وتعويضه بكميات من الدم، وقد تحسنت حالته، إلا أنه مازال تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى.
وفى بلقرن تمكنت فرقة الدفاع المدني بالبشائر صباح أمس من إنقاذ سائق شاحنه تعرضت سيارته لحادث مروري مروع في منحدر "الباردة" بمركز البشائر على طريق الطائف – أبها.
وكان قائد الشاحنة المحملة بالأسمنت السائب في اتجاهه من سبت العلايه الى البشائر حينما فقد السيطرة على شاحنته نتيجة الانحدار الشديد في طريق " الباردة " لتنطلق بسرعه فائقة أدت إلى تدحرجها من فوق حاجز الطريق الأسمنتي منقلبة بعد تحطمها، وقد هرعت الفرقة بقيادة النقيب محيميد الحلافي مستخدمين الروافع الهيدروليكية لتعذر وصول الشيول الى هذا المكان الوعر وتم استخدام المقصات الحديدية لاستخراج السائق الذي نجا من الموت، مصابا ببعض الإصابات وتم نقله بسيارة الهلال الأحمر إلى مستشفى البشائر لتلقي العلاج اللازم.
وأوضح المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني بعسير الرائد أحمد عواض أن مدني البشائر قام بمتابعة الشاحنة حتى لا تحترق وتم إخراج السائق ونقله للمستشفى ومتابعته حتى الاطمئنان عليه، مبينا أن السائق كان قد فقد السيطرة على الشاحنة مما تسبب في وقوع الحادث.
وفى منطقة القصيم لقي أمس مقيم سوداني مصرعه نتيجة حادث تصادم وقع بين شاحنة لنقل اسطوانات الغاز المنزلية وبين سيارة من نوع هايلوكس وذلك على طريق الجامعة بمدينة بريدة أكد ذلك الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم الرائد إبراهيم أبا الخيل إلى أن الحادث وقع في الساعة الـ11 صباح أمس وقد تم على الفور توجيه فرقة وآليات من الدفاع المدني لمباشرته.

حيدر الكربلائي
03-09-2009, 09:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخوي على الخبر
تحياتي لك