المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يستعين بأبو تريكة للعودة للانتصارات


ك.رونالدو17
03-09-2009, 03:31 PM
ستمثل عودة محمد أبو تريكة صانع اللعب البارز إلى صفوف فريقه الأهلي بعد تعافيه من الإصابة دفعة كبيرة لحامل اللقب عندما يحل ضيفاً على الأولمبي بمدينة الإسكندرية الساحلية غداً الثلاثاء في مباراة مؤجلة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وبدأ لاعبو الأهلي في الشعور بالضغط بعدما سمحوا لمنافسيهم بالاقتراب من الصدارة التي يحتلها الفريق القاهري برصيد 42 نقطة من 21 مباراة.

وفشل الأهلي في تحقيق الفوز في آخر أربع مباريات له وتعادل في ثلاث منها مما قلص الفارق بينه وبين إنبي أقرب ملاحقيه إلى ثلاث نقاط إذ يحتل الأخير المركز الثاني برصيد 39 نقطة من 22 مباراة.

وسيكون بوسع الإسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 38 نقطة تقليص الفارق أكثر مع الأهلي إذا عاد إلى قواعده بالفوز على بتروجيت الذي يحتل المركز الخامس في مباراة تقام في وقت لاحق اليوم الاثنين.

لكن حسام البدري المدرب المساعد للأهلي والذي يشغل منصب مدير كرة القدم بالنادي هون من القلق الذي يشعر به مشجعو الفريق مع توالي فقد الفريق للنقاط.

وقال البدري للموقع الرسمي للأهلي على الانترنت: "هناك إصرار وعزيمة من جانب الجميع للحفاظ على لقب الدوري".

وخاض الأهلي مبارياته الأربع الأخيرة بدون أبو تريكة الذي أصيب في الشوط الأول من اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2 مع بتروجيت الشهر الماضي إثر تدخل عنيف.

اشتعال المنافسة

ومع اشتعال المنافسة على مراكز متقدمة وأيضاً للهروب من خطر الهبوط فان الأهلي أصبح يواجه منافسين يتحلون بإصرار أكبر على الفوز وبدا واضحا افتقاره لجهود صانع لعبه الملهم.

وكان أبو تريكة مرشحاً لخوض المباراة الماضية للأهلي التي انتهت بالتعادل بدون أهداف مع اتحاد الشرطة لكنه استبعد من التشكيلة التي خاضت اللقاء وسيكون ضمن الفريق الأساسي على الأرجح في الإسكندرية أمام الأولمبي الذي يكافح للهروب من منطقة الهبوط بعد تغلبه 2-1 على غزل المحلة في المرحلة الماضية.

ويحتل الأولمبي المركز الخامس عشر وقبل الأخير برصيد 20 نقطة ويتخلف بفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان.

غياب بركات

وسيفتقد الأهلي في هذه المباراة جهود لاعب الوسط النشيط محمد بركات والجناح الأيسر الأنغولي جيلبرتو بسبب الإيقاف وهو ما سيتيح الفرصة أمام البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق القاهري لإشراك سيد معوض في الجهة اليسرى كما سيعود المدافع الدولي وائل جمعة إلى التشكيلة بعد إراحته في المرحلة الماضية.

وربما يفضل جوزيه اللعب بمهاجم آخر بجانب الأنغولي فلافيو أمادو هداف الفريق نتيجة غياب بركات الذي كان يشكل مع أبو تريكة مثلثاً هجومياً مؤثراً في أسلوب لعب حامل اللقب.

وفاز الأهلي 3صفر على الأولمبي في المرحلة الأولى للمسابقة بالقاهرة لكن من المستبعد أن يواجه حامل اللقب السهولة نفسها في مواجهة الفريق السكندري الذي يدربه محمد حلمي.

وحقق الأولمبي انتصارين وتعادلاً واحداً في آخر خمس مباريات له لينعش أماله في البقاء بالدرجة الممتازة في ظل تألق مهاجمه كريم عادل وهو لاعب سابق بين صفوف شباب الأهلي وسجل سبعة أهداف هذا الموسم.