المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوهابية / السجل الأسود.. فتاوى تشيطن الإسلام، ومواقف تخدم الشيطان.. بالوثائق (متجدد)


عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:36 AM
والحمد لله رب العالمين ،، بارئ الخلائق أجمعين

ثم الصلاة والسلام على خير خلقه ،، محمد وآله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة المتواصلة التامة ،، على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعزائي إخواني وأخواتي جميعاً

هذا الموضوع سوف يكون مخصصاً لفضائح الوهابية لعنهم الله وأخزاهم

وسوف يكون متجدداً (يومياً راح تكون في فضايح لهم )

وأتمنى من الجميع المشاركة في هذا الموضوع ،، لضم عدد كبير من الفضائح


وللأمانة ،، الموضوع منقول

عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:37 AM
الشيخ شمس الدين : ’سلفيون’ يطبقون رضاعة الكبار ويبيحون للخاطب رؤية عورة خطيبته

http://www.arabecontact.com/spip/IMG/jpg/samseddine2087.jpg

تاريخ المقال 01/09/2007
كان لفتوى أحد علماء الأزهر بشأن جواز رضاعة الكبار صدى واسع النطاق في الجزائر حيث إشتكت زوجات مؤخرا م ن تهديدات بالطلاق بعد رفضهن طلب أزواجهن برضاعة أصدقائهن عند استضافتهم في شهر رمضان للإفطار معهم في البيت . و قال الشيخ شمس الدين بوروبي إن الجزائر اليوم مهددة بخطر إسمه "الطائفية" بسبب ما وصفه بـ" الفتاوى المستوردة و المعلبة" بعد إباحة رؤية الخاطب لعورة مخطوبته "حتى السوأتين" و طالب بتدخل رجال الدين و الساسة ووقف الخطر "اليوم عندنا من يكتب و يعلن الحرب على الإباضية ، ماذا سيترتب عن ذلك؟ حرب أهلية ؟ الجزائر في خطر " . إستغل العديد من الجزائريين الفتوى الذي أصدرها الدكتور عزت عطية أستاذ علم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر حول جواز رضاعة الكبار لإستباحة بعض الأمور تحت غطاء الدين ، و كشف الشيخ شمس الدين بوروبي في لقاء أمس بـ"الشروق اليومي " ،أنه بحكم وظيفته كمفتي و ناصح عن ورود عدة إتصالات على صلة بهذا الموضوع مؤخرا " هناك العديد من الحالات التي وصلتني حول موضوع رضاعة الكبار " لكنه يذكر ما يقول "حزت في نفسي كثيرا" و تحدث عن إتصال سيدة من العاصمة "تبكي بكاء مرا و هي تقول أن زوجها السلفي المتدين الملتزم طلب منها بمناسبة شهر رمضان المبارك أن ترضع صديقه المتدين أيضا و ذلك حتى يتمكن من قضاء شهر رمضان في بيتهم و الإفطار معهم و كانت المرأة شديدة الإنفعال و التأثر " مشيرا أن زوجها هددها بالطلاق في حال عدم تنفيذ أمره "فلتسمع الجمعيات النسوية هذا الخبر" مؤكدا أنه إكتشف عند الإستفسار منها أن زوجها جزائري ليتساءل عن "النيف " الجزائري و النخوة عندما يسمح رجل لغريب بكشف زوجته عن ثديها و رضاعته و علق على ذلك بالقول "أي إسلام محرف هذا ؟" . و تلقى الشيخ شمس الدين إتصالا آخر من رجل أعمال و تاجر من الحميز شرق العاصمة بعد أن إنتشرت الفتوى و مارافقها من ضجة إعلامية و من جملة ما أخبره "عندي موظفة في الطابق العلوي من المحل التجاري الذي أملكه و أنا معجب بهذه الفتوى فهل يمكن أن أعمل بها فأرضع منها ؟" و أشار الشيخ شمس الدين أن هذا الرجل كان يريد "رخصة" بحجة تسهيل عمله (...) . جدير بالذكر أن الفتوى تنص على "جواز إرضاع الموظفة لزميلها في العمل حال وجودهما معا في مكتب واحد لمنع وجودهما في خلوة شرعية لتأمين السلام والأمن والاستقرار للمسلمين الموظفين كافة و لتقوية وإثارة الوشائج العاطفية بين الموظفين بهدف تقوية لحمة النظام الاجتماعي لقائم على الإسلام الدستوري وعلى الإيمان بالقدرة الفحولية للرجل المسلم" وقد أجازت الفتوى أن" يرضع الرجل من صدر زميلته متى شاء في وقت الخلوة الوظيفية.
الطائفية على أبواب الجزائر و السلفية إنشطرت إلى 220طافة تضلل و تبدع
و يرى الشيخ شمس الدين أنه لا يمكن تقليد فتاوى غريبة و غير مؤسسة متسائلا "لنفترض أن الألباني أفتى بمثل هذه الفتوى فكيف يقلد ؟" و قدم نماذج عن فتاوى أخرى لكن لم يتم تطبيقها منها فتوى أبي حنيفة بجواز الوضوء بالنبيذ "فمن قلده؟" و يجيب :لا أحد كما أفتى الشافعي بجواز أن يتزوج الرجل بإبنته من الزنا "لكن من قلده ؟ لاأحد لأن لكل كبوة جواد . لكن الشيخ شمس الدين في سياق عرضه لفتاوى هدامة ، أشار إلى ما قام به أحدهم مؤخرا في الجزائر عندما أفتى بأنه يجوز للخاطب أن يرى من مخطوبته أي شىء "حتى السوأتين" و أضاف " عندما أنكرت عليه ذلك لأنه يستبيح أعراض المسلمين رد علي قائلا بأنه يجوز للخاطب ذلك بحضور محرم و ليس في خلوة (..). و يذهب الشيخ شمس الدين في نفس إتجاه وزير الشؤون الدينية عندما ينتقد الفتاوى المستوردة مؤكدا أن جزائريين ذبحوا بناء على فتوى و أحرقت المساجد بناء على فتوى و خربت مقابر بناء على فتوى و أغتيل أئمة بناء على فتوى أيضا "و إني لا أعجب لهذه الفتاوى التي تستبيح الأعراض " و إعتبر أن أخطر ما قد تصاب به أمة هو الحرب الدينية ليوجه تحذيرا من الأخذ بهذه الفتاوى "لأن الطائفية على الأبواب و السلفية إنشطرت إلى 220 طائفة و كل طائفة تضلل و تبدع و فيهم من يكفر و يضلل الشعب الجزائري " . و شدد الشيخ شمس الدين على أن الفتاوى المستوردة " المعلبة" كان لها تأثير سلبي على الوحدة الدينية للأمة و يذهب للقول ان "الشعب أمي و لايفقه أمور دينه بعد سنوات من الإستعمار و التفتح و الإرهاب" في محاولة لتحليله أسباب الإقبال على هذه الفتاوى المدمرة ، قائلا أن الجزائر مفتوحة على جميع الإحتمالات أخطرها الطائفية "لأن الجزائري لم يتعود على الإختلاف الفكري و ماإن ظهرت ملامح فكرية حتى ظهر معها القتل و الذبح " ليرى الحل في التحرك العاجل للدعاة و الأئمة والقادة و الساسة لإنقاذ الجزائر مما وصفه الحرب الدينية.
نائلة.ب

عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:39 AM
عمدة السلفيين في الحجاز يصف الجزائريين والليبيين بالحمير

نقلاً عن سي إن إن

صحيفة الشروق الجزائرية، فكتبت تحت عنوان "تسجيل جديد للداعية السلفي يصدم سامعيه.. عمدة السلفيين في الحجاز يصف الجزائريين والليبيين بالحمير" تقول:
"وصف الشيخ عبيد الجابري وهو أحد الدعاة السعوديين الجزائريين بأنهم حمير إلا من رحم الله."
وأضافت: "وكان هذا 'الشيخ' قد انتابته نوبة غضب شديدة لإلحاح سائلين جزائريين على تقديم أجوبة مقنعة وشرعية لما ورد في شريط حول 'شرح الإيمان لصحيح البخاري' للدكتور الشيخ ربيع بن هادي المدخلي."


وتابعت: "ويتحدث الشريط عن التسامح والتنازل عن أصول الدين والواجبات الشرعية مما أثار جدلا واسعا خاصة وسط الجزائريين الذين قاموا بالاتصال بالشيخ عبيد الجابري أحد أعمدة التيار السلفي الوهابي في السعودية للاستفسار عن شرعية ما تقدم به المدخلي."
وقالت: "وقام العديد من الجزائريين بالاتصال هاتفيا بالشيخ الجابري وقاموا بتدوينها وتسجيلها في قرص مضغوط متداول بعنوان 'الأضواء السلفية في كشف أتباع المدخلي بالحجة الأثرية' من إصدار الثريا الإسلامية بالجزائر متوفر لدى 'الشروق اليومي.'"
وأكملت: "وكان الشيخ الجابري يطلب كل مرة عدم الاتصال به أو لا يرد قبل أن تنتابه نوبة غضب شديدة ليجيب السائلين "والله أنتم أيها الجزائريون والليبيون حمير..."
وأوضحت: "وكان الشيخ شمس الدين قد استنكر هذه الإهانة وقام أمس حسب ما أفاد به لـ'الشروق اليومي' بإرسال نسخة من القرص إلى المجلس الإسلامي الأعلى وجمعية العلماء المسلمين الجزائريين للتحرك، ووجه نداء لكل "مخلص من أبناء الجزائر" وكل 'سلفي عاقل' للرد على هذه الإهانة."

http://arabic.cnn.com/2008/middle_ea...wed/index.html (http://arabic.cnn.com/2008/middle_east/7/16/arab.newspapers_wed/index.html)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:39 AM
تسجيل جديد للداعية السلفي يصدم سامعيه


عمدة السلفيين في الحجاز يصف الجزائريين والليبيين بالحمير

2008.07.16 نائلة.ب


الشيخ شمس الدين يطالب بحملة وطنية للرد على الجابري

وصف الشيخ عبيد الجابري وهو أحد الدعاة السعوديين الجزائريين بأنهم حمير إلا من رحم الله
وكان هذا "الشيخ" قد انتابته نوبة غضب شديدة لإلحاح سائلين جزائريين على تقديم أجوبة مقنعة وشرعية لما ورد في شريط حول "شرح الإيمان لصحيح البخاري" للدكتور الشيخ ربيع بن هادي المدخلي.
ويتحدث الشريط عن التسامح والتنازل عن أصول الدين والواجبات الشرعية مما أثار جدلا واسعا خاصة وسط الجزائريين الذين قاموا بالاتصال بالشيخ عبيد الجابري أحد أعمدة التيار السلفي الوهابي في السعودية للاستفسار عن شرعية ما تقدم به المدخلي.
وقام العديد من الجزائريين بالاتصال هاتفيا بالشيخ الجابري وقاموا بتدوينها وتسجيلها في قرص مضغوط متداول بعنوان "الأضواء السلفية في كشف أتباع المدخلي بالحجة الأثرية" من إصدار الثريا الإسلامية بالجزائر متوفر لدى "الشروق اليومي".
ويفيد المضمون أن العديد من الشباب منهم "أبو أسامة" قاموا بالاتصال هاتفيا بالشيخ عبيد الجابري حول رأيه وموقفه، حيث كان كل مرة يسأل عن موطن السائل ويلح على معرفة موطنه قبل الرد، وكان في العديد من المرات يقطع الاتصال عند إلحاح السائل الجزائري على ضرورة تحديد موقفه واتهامه بتزكية المدخلي، وذهب العديد من هؤلاء المحسوبين على التيار السلفي إلى التأكيد على أن "السلفية بريئة منه" وأنهم وراء ضياع العديد من شباب الأمة الإسلامية بفتاواهم غير المؤسسة، وأنه والمدخلي قاما بالطعن في علماء السنة، وكان السائلون الجزائريون يصرون على ضرورة الجواب الواضح وعدم التحفظ.
وكان الشيخ الجابري يطلب كل مرة عدم الاتصال به أو لا يرد قبل أن تنتابه نوبة غضب شديدة ليجيب السائلين "والله أنتم أيها الجزائريون والليبيون حمير"(...).
وكان الشيخ شمس الدين قد استنكر هذه الإهانة وقام أمس حسب ما أفاد به لـ"الشروق اليومي" بإرسال نسخة من القرص إلى المجلس الإسلامي الأعلى وجمعية العلماء المسلمين الجزائريين للتحرك، ووجه نداء لكل "مخلص من أبناء الجزائر" وكل "سلفي عاقل" للرد على هذه الإهانة.

http://www.echoroukonline.com/ara/index.php?news=23491

عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:41 AM
بي بي سي
83% من نساء مصر تعرضن للتحرض الجنسي
===============

دراسة: استفحال ظاهرة التحرش الجنسي في مصر



أظهرت إحصائيات أن اكثر من ثلثي الرجال في مصر يقرون بارتكابهم ممارسات التحرش الجنسي ضد نساء، وإن الغالبية منهم تلقي باللوم على المرأة في ذلك.
جاء ذلك في دراسة أجراها المركز المصري لحقوق المرأة واطلق عليها اسم "غيوم في سماء مصر"، وشملت عينة من ألفي رجل وامرأة مصريين و109 امرأة أجنبية.
وجاء في الدراسة التي أعلن عنها المركز الخميس خلال مؤتمر صحفي عقد في القاهرة إن الغالبية العظمى من المصريين يعتقدون أن عدد حالات التحرش الجنسي يتزايد، بسبب تفاقم الوضع الاقتصادي وعدم التعمق في القيم الدينية.
وهذه الدراسة هي الثانية التي يصدرها المركز وتعد استكمالا للمرحلة الثالثة من عمل المركز في حملة "شارع آمن للجميع"، والتي تبناها منذ عام 2005 كما يقول موقعه الالكتروني.
وبلغت نسبة الرجال الذين اعترفوا بارتكابهم التحرش الجنسي 62%، بينما بلغت نسبة النساء اللواتي قلن إنهن تعرضن لهذه الممارسات 83% نصفهن قلن إن ذلك يحدث يوميا.
الخوف من الابلاغ
وياخذ شكل التحرش الجنسي في مصر، التي تجتذب الملايين من السياح الأجانب، بشكل عام ملامسة النساء، والتلفظ بعبارات إباحية، وقيام رجال بكشف أعضائهم الخاصة للنساء.
واحيانا يمارس هذا السلوك في مصر في الشوارع أو وسائل النقل العامة، بالإضافة إلى الأماكن السياحية أو المعاهد التعليمية الأجنبية.
وقد يكون لهذا السلوك عواقب وخيمة على السياحة في مصر والتي تشكل مصدرا رئيسيا من مصادر الدخل القومي في البلاد.
ولم تزد نسبة النساء اللواتي قمن بالتبليغ عن محنتهن للشرطة عن 2.4%، وذلك لأنهن لا يرون جدوى في ذلك، أو يخشين من ايذاء سمعتهن كما تقول الدراسة.
وقالت الدراسة "إن معظم النساء لم يفعلن شيئا حين تعرضن للتحرش الجنسي" مضيفة أن معظم النساء المصريات يعتقدن أن عليهن عدم فتح الموضوع أبدا.
وألقى 53% من الرجال باللوم على المرأة لأنها تستدعي هذا السلوك، فهي تستمتع به ، أو ترتدي ملابس غير محتشمة. وتوافق بعض النساء الرجال في هذا الرأي.
ويرى هؤلاء أن على المرأة أن تلزم منزلها بحلول الثامنة مساء.
ووجدت الدراسة أن معظم النساء اللواتي ذكرن أنهن تعرضن للتحرش قلن إنهن كن يرتدين ملابس محافظة، وإن غالبيتهن ترتدين الزي الإسلامي.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/midd...00/7512184.stm

عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:43 AM
علماء الوهابيه هم مجرد شيخ ختم

شاهه بنفسك
وما تقولش الشيعه قالو وحكو

http://au.youtube.com/watch?v=mrw-kd...eature=related (http://au.youtube.com/watch?v=mrw-kdgD6xE&feature=related)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:44 AM
إنه وصل لأماكن بتركيا أفضل من "نور" و"سنوات الضياع"
داعية سعودي صور برنامجا لمواجهة "نور" ينصح بلعق "صديد" الزوج

الدمام - إيمان القحطاني

أثار إعلان الداعية السعودي غازي الشمري عن انتهائه من تصوير برنامج ديني "في بيت الرسول" (صلى الله عليه وسلم)، والذي جرى تصويره بالكامل في الأراضي التركية للرد على لميس ونور، بطلتي مسلسلي سنوات الضياع ونور التركيين، نقاشاً حامياً في منتديات الانترنت.

وكان الشمري قال، في تصريحات نشرت الأسبوع الماضي، ن البرنامج الذي صوره في تركيا، سيبتعد عن الطرح التقليدي وأماكن التصوير المعتادة، إذ "أحببنا أن نصور في الأماكن الطبيعية الخلابة، وتعتبر هذه نقلة كبيرة للدعاة والمشايخ، لنظهر اننا قادرون على الوصول لأماكن أفضل من تلك التي صور فيها مسلسل "لميس" التركي.

حقوق الزوج
وناقشت مجموعات مختلفة أقوال له نشرت على موقع"يوتيوب"، وكان أحدها ظهور سابق في البرنامج الديني"الصلح خير" على قناة "اقرأ"، تحدث فيه عن حقوق الزوج على زوجته.

ففي احدى حلقات البرنامج، استشهد الشيخ الشمري، في معرض اجابته على إحدى الاتصالات، بحديث نسبه للرسول في الحديث الصحيح، عن حق الزوج، ذاكرا أن امرأة جاءت الرسول قائلة يا رسول الله "والله لا أتزوج حتى تخبرني ما حق الزوج علي" فقال: أتريدين أن تعرفي حق الزوج" فقالت: نعم. فقال "حق الزوج أن لو خرج من أنفه صديدا أو من منخاره دما ثم لعقتيه، ما أديته حقه"، مضيفا في سياق الحديث، "فلذا حق الزوج عظيم لا بد أن تحفظيه".

وبرنامج "الصلح خير" تبثه قناة "اقرأ" الدينية الفضائية على الهواء مباشرة، ويلتقي فيه الشيخ عبدالسلام درويش مع مجموعة من أهل الاختصاص في قضايا الأسرية والزوجية.

وتناقلت منتديات عدة حديث الشيخ الشمري، عن طريق فيديو وضع على الموقع الشهير "يوتيوب"، وظهر أسفل حديث الشيخ ترجمة انكليزية للحلقة. وأبدت مشاركات في تلك المنتديات استياء واستغرابا من ذلك الحديث.


زلة لسان
الحديث ضعيف ولا يحتج به وينبغي ذكر الراوي حتى يعرف أنه ضعيف
الشيخ سامي الماجد
وفي هذا السياق، أوضح عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ سامي الماجد في حديث لـ"العربية.نت"، "أن الحديث ضعيف ولا يحتج به".
وقال الشيخ الماجد إن "الحديث مرو وموجود، ولكن ذلك لا يعني أن يتبناه الشخص بل من المفترض أن يذكر الراوي حتى يعرف انه ضعيف أو انه يروي عن نكرات أو جهال".
وأضاف أن تلك الفتوى، لو عرضت على الشيخين ابن باز أو ابن عثيمين رحمهما الله لبيّنا ضعف الحديث، و"هناك أحاديث تبين حقوق الزوج ليس بها امتهان للمرأة وتنزل في الخطاب لا يليق بمقام المرأة".
واعتبر الماجد ما قاله الشيخ الشمري "زلة لسان لشخص غير معروف"، مؤكدا على ضرورة إعادة صياغة الخطاب الديني.
وحول استياء النساء من تلك الفتوى، أكد الشيخ الماجد على أهمية التروي في هذا الجانب، خاصة مع وجود الإعلام المباشر والحي والمنتشر، معتبراً أن "خطورة الكلمة في الإعلام المباشر ليست كخطورته في حلقة علمية، لا يحضرها إلا بضعة شباب من الذكور.
كما حذر الشيخ الماجد من فوضى الإفتاء، مرجعا الإشكالية إلى منهج البحث وعدم إتباع منهجية الفتوى، إذ "يؤخذ أحيانا الحديث على عواهنه ولا يعرف كلام أهل العلم فهناك متخصصون في علم الجرح والتعديل وهو علم يختص بمعرفة رواة الحديث وهناك ناس متبحرون في هذا العلم كالشيخ الألباني والبخاري".

حديث منفر
المرأة الغربية ليس لديها استعداد لتتقبل مفهوم القوامة فكيف ستتفهم حديثاً منقولاً عن الرسول يقلل من قيمة المرأة

ليلة الأحدب
من جهتها، قالت المستشارة الاجتماعية ليلى الأحدب أن الحديث الذي استند عليه الشيخ الشمري "غير صحيح" وغير موجود في أي من كتب الحديث الصحيحة، "ربما يوجد في كتاب تراثي".

وأشارت في حديثها لـ"العربية.نت" أن تلك الأحاديث تنفر المرأة من الدين وخاصة النساء الغربيات، "المرأة الغربية ليس لديها استعداد حتى الآن لتتقبل مفهوم القوامة والتي ذكرت في القرآن بحكم أمور معينة، فكيف ستتفهم حديثاً منقولاً عن الرسول، يقلل من قيمة المرأة".
واتهمت الأحدب الإعلام الإسلامي بـ"التسطيحي"، قائلة "ماذا لو قلنا للابن إن والدته تلعق مخاط أبيه؟ حينها سيتشكل لديه أن على أخته أن تلعق مخاطه، هذا تأكيد على عبودية الأنثى".
واستشهدت بحديث قطع الصلاة، "حين سمعت عائشة رضي الله عنها أن قاطعي الصلاة هم المرأة والكلب والحمار، فثارت ثائرتها من شدة الغضب، وقالت لهم إن الرسول كان يسجد وأنا معترضة أمامه وأمام القبلة، وكان يبعد قدمي ليستطيع السجود".

ودعت الأحدب النساء إلى رفض ذلك الحديث "سواء أكن مسلمات أو غير مسلمات، لأن هذا الحديث ليس فقط ضد المرأة بل هو ضد التعامل الإنساني السوي بين البشر".
وأكدت على ضرورة تنقية وغربلة كتب التراث بما فيها كتب السنة "لأن هناك عددا من الأحاديث من حق الإنسان أن يتساءل عن مدى موثوقيتها وصحة متنها".

http://www.alarabiya.net/articles/2008/08/27/55586.html

عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:46 AM
91547 - لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ، ولو صلح أن يسجد بشر لبشر ، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها ، والذي نفسي بيده ، لو أن من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنجس بالقيح والصديد ، ثم أقبلت تلحسه ، ما أدت حقه

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7725

===================


مجمع الزوائد
7639 -
وعن أبي سعيد الخدري قال : أتى رجل بابنته إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال : إن ابنتي هذه أبت أن تتزوج فقال لها رسول الله صلى الله عليه و سلم : " أطيعي أباك " قالت : والذي بعثك بالحق لا أتزوج حتى تخبرني ما حق الزوج على زوجته . قال : حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها أو انتثر منخراه صديدا أو دما ثم ابتلعته ما أدت حقه قالت : والذي بعثك بالحق لا أتزوج أبدا . فقال النبي صلى الله عليه و سلم : " لا تنكحوهن إلا بإذنهن "
رواه البزار ورجاله رجال الصحيح خلا نهار العبدي وهو ثقة

وساخه بعد كده ما فيش

عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:47 AM
فتوى بتحريم "الزلابية" تثير جدلاً بين الصائمين في الجزائر

http://www.alquds.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1220710543170378900.jpg الزلابية الجوائرية

السبت سبتمبر 6 2008 - Maher Al Sheikh الجزائر- أثارت فتوى منسوبة لأحد شيوخ السلفية في الجزائر، تقضي بتحريم "الزلابية"، زوبعة كبيرة في الشارع الجزائري الذي يكنّ عشقا كبيرا لهذه الحلوى؛ خصوصا في شهر الصيام. بدأت القصة عندما نشرت صحيفة "الخبر الأسبوعي" مقالا طويلا تناولت فيه سيرة الشيخ محمد علي فركوس المكنى بـ"أبي عبد المعز"، ونسبت إليه فتوى تحرم الزلابية وحلويات أخرى محلية تعرف باسم "الطمينة" وهي حلوى تصنع عادة في الجزائر احتفالا بالمولود الجديد.
تحريم الزلابية وتحليل الرشوة
وجاء في الصحيفة أن "الكثير من مريدي الشيخ حرموا أنفسهم من زلابية رمضان باعتبارها من بدع الصيام والطمينة أيضا، لأنها من البدع التي أدخلت على الدين"، وأوردت الصحيفة ما اعتبرته دليلا على إصدار الشيخ فركوس لفتوى تحريم الزلابية، فقالت أن الفتوى موجودة في كتاب "40 سؤالا في أحكام المولود لفضيلة الشيخ حسنة الأيام محمد علي فركوس"، وبحسب ما نشرته الصحيفة فإن فتوى الشيخ جاءت في الصفحة السادسة من الكتاب كالتالي "عمل بعض الحلوى كالزلابية أو العصيدة أو نحوها من الحلويات التي تخصص للمولود يوم سابعه، من بدع العقيقة، وعمل الحلوى يحتاج إلى دليل شرعي، لأن الطمينة في الغالب عند تقديمها يوضع في وسطها علامة صليب من مادة القرفة".
وزيادة على فتوى تحريم الزلابية، نسبت الصحيفة للشيخ فركوس فتوى جواز تقديم الرشوة من الملتحي الذي يريد إصدار جواز سفره بلحية إذا رفضت الإدارة استخراج هذه الوثيقة، وبحسب الصحيفة، فإن الشيخ فركوس أفتى بجواز نزع اللحية من الصورة بواسطة جهاز سكانر تجنبا للوقوع في المحظور.
من الطيبات
وتزامن نشر فتوى تحريم الزلابية مع بدء شهر الصيام، حيث يكثر إقبال الجزائريين على شراء هذه الحلوى، وهو ما أوقع جدلا كبيرا في الشارع الجزائري، خصوصا في أوساط "الملتزمين"، الأمر الذي دفع الشيخ فركوس إلى المسارعة في تكذيب ما نسبه له.
وجاء في التكذيب الذي نشرته بعض الصحف ونشر كاملا على الموقع الإلكتروني للشيخ قوله "نُنَـبِّه فاقدَ التأهيل العِلمي، الذي لا يُحسِنُ التمييزَ بين التمرة والجمرة، ولا بين الشحمة والفحمة، أن يسعى إلى إدراك مسالك الحقِّ والباطل، فيقف مع الحقِّ وأهلِه، ويحشر نفسه مع زمرتهم، ومن تكلَّف ما لا يحسن، وتكلَّم في غير فَـنِّه، أتى بالعجائب".
ويبدو أن انتقاد الصحف لعدم وضوح موقف الشيخ فركوس من أكل الزلابية، دفعه إلى إصدار فتوى "تحلل أكلها" يوم 4-9-2008، حيث جاء في فتوى منشورة تحت رقم 934 في صنف فتاوى الأطعمة والأشربة، قول الشيخ " فاعلم أنَّ (الزلابية) كغيرهَا من الحلْوى مَعْدُودَةٌ من الطيِّبَات يَتَغَذَّى بها الجسْم كسائرِ الأطْعمةِ التي يكونُ لها أثرٌ طيِّبٌ على قِوامِ بدنِ الإنسانِ، والأَصْلُ فِيهَا الحلُّ".
من هو الشيخ فركوس؟
ومعروف في الجزائر عن الشيخ فركوس أنه أحد كبار شيوخ السلفية العلمية في الجزائر، وله أتباع ومريدون كثر، لكن ما نشرته صحيفة "الخبر الأسبوعي في نبذتها التعريفية بالشيخ، يدعو للجدل مجددا، حيث جاء في العدد الأخير من الصحيفة أن "الشيخ فركوس يدعي النبوة".
وقالت الصحيفة نقلا عما كتب في ركن "تعريف بالشيخ" أن المشرفين على موقع الشيخ وصفوه بأوصاف النبوة عندما قالوا "فلا شرف فوق شرف وارث مرتبة النبوة، نسأل الله تعالى أن يكون شيخنا أبو عبد المعز ممن نال تلك المرتبة"، ولكن أحد زوار الموقع، من جنسية ليبية، كتب إلى إدارة الموقع ينبههم موضحا أن الأصح هو القول "فلا شرف فوق شرف وارث ميراث النبوة"، وهو ما سارعت إلى استدراكه إدارة الموقع بحسب ما جاء في الصحيفة.

http://www.alquds.com/node/100525 (http://www.alquds.com/node/100525)


رابط الخبرمن موقع العربية

http://www.alarabiya.net/articles/2008/09/05/56063.html (http://www.alarabiya.net/articles/2008/09/05/56063.html)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:52 AM
الحتة ديت من الظواهري

الظواهري يوكد أن مفتي الوهابية من فقهاء المارينز الصليبيين

ويقول بالنص عن فتوى مفتي السعودية بعدم النفير للجهاد //
((
هذا المفتي نجم آخر في نادي فقهاء المارينز
وهذه الفتوى سندها أمريكي صليبي
من المفتي عن وزير الداخلية عن الملك عن السفارة الأمريكية بسندها إلى بوش
فبئس السند وبئس الناقلون

http://www.youtube.com/watch?v=fSboK...eature=related (http://www.youtube.com/watch?v=fSboKOfDyT0&feature=related)


بالصوت والصورة

عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:55 AM
نحاول نجمع كل الوثائق للي حنحصل عليها في هزا الموضوع متل ما بيعمل بعظ الاخوه
نبدء بهزا المقال الصادق اللي بيوصف حقيقة الوهابية
================

هذه هي الوهابيه
وعلى لسان من لا يتهم فيها
احمد بن عبد العزيز بناز ، ابن المفتي السابق للوهابية، يتحدث عن فكر الوهابيه .... وقد صدق
كلمات صادقه
وتصف الحال وتغني عن السؤال والقيل والقال

(( ان سياسة اقصاء الآخر وعدم الاعتراف به ونزع الصبغة الشرعية عنه وامتلاك الحق الاوحد في تفسير النص هي اهم صفات التطرف الفكري والذي يمارس لدينا في هذا البلد المبارك وبشدة وللاسف من بعض العلماء وطلاب العلم ))

(( اننا بصراحة لسنا نعاني من افعال متطرفة وحسب بل نعاني من بيئة متطرفة نعيشها جميعا ))

(( ختاما.. ان كان من حرب سوف تعلن وترفع راياتها فليكن على ذلك الفكر وتلك المنهجية ))

http://www.frzdqi.net/binbaz.jpg

عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:56 AM
اضحك مع رجال الكنسيه الوهابيه

ابن جبرين : المطر ليس بخار ماء ..

س: ما حكم نسبة المطر إلى أن ذلك ناتج عن تبخر البحار ويتكون على إثرها السحاب فيؤدي ذلك إلى هطول المطر، فهل هذا صحيح أم أن هذا يخالف سنن الله جل وعلا في الكون ؟
ليس بصحيح. الله تعالى هو الذي ينشئ السحاب، وهو الذي يرسل الرياح وهو الذي يحمل ذلك السحاب بذلك المطر. ونحن لا نعرف من أين ذلك المطر؟ ومن أين ذلك الماء؟ وكيف ينزل في ذلك السحاب؟ نشاهد مثلا أو يشاهد الطيارون أنهم يرتفعون فوق السحب مسافة رفيعة، وأن السحب تحتهم يكون لها برق ورعد ومطر ولا يحسون بنزول شيء من فوقها إليها ولا يحسون برطوبة. إذا خرقت الطائرة تلك السحب لا تحس برطوبة ولا ببلل يصيبها؛ مما يدل على أن الله تعالى هو الذي يخلق ذلك الماء في ذلك السحب ويحمله إياه كما يشاء.


http://ibn-jebreen.com/book.php?cat=...21&subid=32929

موجود رابط صوتي نزلوه واسمعوه ابل ما يغيرو المصبيه دي

عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:57 AM
يتبع

ماراح نترك فضايحهم نفضحهم يعني نفضحكم

عاشق أم البنين
03-10-2009, 04:59 AM
صحيفة القدس العربي

وفي السعودية، هاجم رجل الدين السعودي محمد المنجّد الفئران بضراوة داعيا إلى قتلها في الحل والحرم بوصفها "ممقوتة في الشريعة الإسلامية وهي من جنود إبليس." وفقا لصحيفة "القدس العربي."

وحذر المنجّد الأطفال من الإعجاب بشخصيات الفئران التي اشتهرت عبر الأفلام الكرتونية أمثال ميكي ماوس، وجيري. وقال في حديث تلفزيوني "الفئران تلك الكائنات الممقوتة صارت عند الأطفال حاجة عظيمة ومحبوبة... يعني ميكي ماوس هذا شخصية عظيمة مع أن مكي ماوس هذا شرعا يٌقتل في الحل والحرم." وفقا للصحيفة.

وقال المنجد "الشريعة الإسلامية سمت الفأر بالفويسقة وأنه يقتل في الحل والحرم وأنها تضرم على أهل البيت النار وأن الشيطان يسّير هذه الفأرة وأنها من جنود إبليس." وأضاف 'الفأر في الشريعة الإسلامية شيء ممقوت، كائن مفسد.. ممقوت ويجب قتله في الحل والحرم."
http://arabic.cnn.com/2008/middle_ea...ers/index.html (http://arabic.cnn.com/2008/middle_east/9/18/news.papers/index.html)


ادحك يا البي
ادحك ادحك
مش حيخلص الدحك

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:01 AM
شاهد بنفسك واحكم يا مسلم

بصوت وصوره

الوهابية بنوا حمام عام على بيت رسول الله وحبيبه

http://www.youtube.com/watch?v=dcaaDrrQ1uE (http://www.youtube.com/watch?v=dcaaDrrQ1uE)

هوه هناك نصب اكبر من كده


يشماتة ابله ظاظا فيكو يا وهبيه http://imam3abbas.com/vb/images/icons/icon10.gif

هيه
وشهد شاهد
ايه جوابكو

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:02 AM
واخرتها معاكو

القدس العربي

وفي السعودية، ما تزال الفتاوى المثيرة للجدل تتوالى، إذ انتقد عضو هيئة الإفتاء السعودية سابقا الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين ما يجري في الصحف السعودية من مهاجمة للمشايخ والعلماء، داعياً إلى سجن أو جلد الصحافيين "المتطاولين على العلماء" بحسب صحيفة "القدس العربي."

ونقلت الصحيفة عن الجبرين قوله لإحدى القنوات الفضائية السعودية، بشأن الانتقادات الصحافية الأخيرة التي طالت العلماء إن "انتقاد العلماء يجب أن يكون من مشايخهم وزملائهم من أهل العلم."
وأكد الجبرين في فتواه إن الواجب الأخذ "على أيديهم (في الصحافة)، ومعاقبتهم، بما ينزجرون به، ولو بسَجن طويل كما يُسجن غيرُهم من الذين يتعدّون ما حُدِّد لهم، وكذلك ـ أيضًا ـ قد يعاقبون بالفصل من أعمالهم، ويعاقبون ـ أيضًاـ بالجلد أو التوبيخ والتأنيب."

وشدد الجبرين على أن "المقصد الشرعي المعتبر في مثل هذه الحالة، هو رجاء أن يرتدعوا، ويرتدعَ أمثالهم، وأن يعترفوا بفضل حملة العلم والمشايخ، الذين لهم مكانتهم في هذه الدولة أو في غيرها." بحسب الصحيفة.

http://arabic.cnn.com/2008/middle_ea...p19/index.html (http://arabic.cnn.com/2008/middle_east/9/19/newspapers.sep19/index.html)

وراكو يا وهابيه وراكو
دول بشر ام غجر!
تكميم افواه عيني عينك

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:03 AM
دبي- العربية.نت

قال إنه يجوز قتله في "الحل والحرم"..
غضب غربي من فتوى داعية سعودي بـ"قتل" ميكي ماوس

أثارت فتوى لداعية إسلامي معروف بقتل الفأر "ميكي ماوس" الشخصية الكرتونية المشهورة، غضب الكثير من وسائل الإعلام الغربية والأمريكية بعد أن تداولتها الكثير من المواقع الإعلامية ومنتديات الإنترنت، وجرى مناقشتها في العديد من البرامج الحوارية والإخبارية بعد ترجمتها للانجليزية، وذلك وفقا لما أفاد تقرير إخباري نشر الأحد 21-9-2008.

وكان الشيخ محمد المنجد قد طالب في برنامج تلفزيوني بث مؤخرا بقتل "ميكي ماوس" لأنه من فئة الفئران ويحل قتله في الحل والحرم، وأوضح الداعية المعروف أن الفئران من جنود إبليس ويسيرها الشيطان، مشيرا إلى أن الإسلام سمى الفأر "فويسقة" ويجوز قتل الفئران في أي وقت لأنها نجسة وهي كائنات ممقوتة.

ونقلت جريدة "شمس" السعودية عن المنجد قوله إن الرسوم المتحركة التي يتابعها الأطفال غيرت نظرة الأطفال للفأر حيث أصبح الفأر من الأشياء المهمة العظيمة، ومن الشخصيات المحبوبة لدى الأطفال، رغم أن الشريعة ترفضها فهي كائنات ممقوتة ومفسدة، واختتم بأن الفأر "ميكي ماوس" شخصية عظيمة لدى الأطفال رغم أنه يقتل في الحل والحرم.

وأوضحت الصحيفة أن الشيخ محمد المنجد يعد أحد الشيوخ المعروفين في السعودية وخارجها، وهو إمام وخطيب جامع عمر بن عبد العزيز بالعقربية في مدينة الخبر، كما أنه من أوائل الشيوخ الذين قاموا باستخدام الإنترنت في الدعوة، إضافة إلى أنه يشرف على عدة مواقع إسلامية وله العديد من الكتب الدينية.

http://www.alarabiya.net/articles/2008/09/21/57018.html (http://www.alarabiya.net/articles/2008/09/21/57018.html)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:05 AM
العربيه

قال إن أغلب الأنقبة التي في السوق"لا يصح ارتداؤها"..
داعية سعودي يطلب من النساء ارتداء النقاب ذي العين الواحدة

الدمام- إيمان القحطاني

حذر الداعية السعودي الشيخ محمد الهبدان من ذهاب المرأة وحدها للتسوق دون محرم لها، وذلك اتقاء للشرور والمعاصي، وقال الهبدان إن المرأة التي تريد العفاف لن تخرج إلى السوق متبرجة واضعة "ماكياج السوق" لفتنة الناس و"تدفع مبلغا ماليا أحيانا لتجميل منطقة العينين وتذهب للباعة وإلى الشباب ونحو ذلك وتزداد المأساة إن رأيتها متبرجة برفقة زوجها".
ودعا الشيخ الهبدان من خلال برنامج "ليالي رمضان"على قناة المجد العلمية إلى عدم خروج المرأة من بيتها دون محرم إلا للضرورة كحالة صحية طارئة،"أما أن تركب مع السائق لوحدها لتذهب للسوق لشراء قطعة قماش أو حذاء ونحو ذلك وهذا لا يتوقف عليه حياة أو موت فليس ذلك من الضرورة في شيء".

النقاب الشرعي
ونبه الشيخ الهبدان إلى ضغط بعض الرجال على محارمهم لارتداء عباءة الكتف، كما قال إن الموجود في الأسواق الآن من "النقاب "غالبا" لا يصح ارتداؤه "بحيث تظهر المرأة عينيها أو وجنتيها، والنقاب المشروع هو ما ذكره ابن عباس حينما قرأ آية الحجاب فغطى وجهه وعينا وأبدى عينا واحدة صغيرة وقال هذا هو لترى الطريق، فنقول للأخوات من أرادت أن تتنقب فلتفعل هذا".

واقترح الهبدان على النساء نقابا شرعيا قائلا: "بعض الأخوات لا ترى الطريق أو لا ترى السلعة فهناك حل فهناك بعض الأنقبة يوجد به تقاطيع وعليه "طرحة" فمن الممكن أن تكون منطقة العينين مثل تقاطيع الشبكة وعليها أيضا طرحة فإن أرادت أن تمشي فتدع الطرحة وإن أرادت أن ترى سلعة فترفع الطرحة".
مستطردا "الإسلام يأمرنا بإزالة الأذى عن الطريق فأيهما أعظم حجر يزال أو فتنة مسلمة وشاب يحترق ويتفجر شهوة وليس لديه زوجة يقضي وطره فيها ثم يفتن من هذه النظرات.. وليعلم الأخوات أن كل من فتن بها فستحمل وزره وما ترتب عليها من أعمال".


وأورد الشيخ الهبدان عددا من قصص الغزل التي يمارسها بعض الرجال و النساء في الأسواق قائلا إنه رأى بعينه شابا يضع ورقة تحمل رقم هاتفه في حقيبة امرأة تمشي مع والدها، "لولا أن ألقت الهيئة القبض عليه" ،موضحا أن ذلك وهي مع محرمها فكيف إن كانت لوحدها أو مع رفيقات لها من النساء.
وقال إن بعضا من النساء أحطن ببائع في أحد المحال ما لفت انتباه أحد رجال الهيئة فسحب البائع من بينهن "فلما نظر في جواله وجد 11 رقما لفتيات وبعد التحقيق تبين أن خمسا منهن نشأت بينه وبينهن علاقة وصلت لحد الزنا والعياذ بالله".

مبينا أن أحد الأزواج طالبه بغض بصره حينما ناصحه بشأن زوجته، "فقلت له وإن غضضت أنا بصري هل سيغض الشباب الذي يرتدي على الطريقة الغربية بصره.

خلاف على كشف الوجه

من جهته قال الكاتب بجريدة الرياض يوسف أبا الخيل لـ"العربية.نت" إن هناك خلافاً على كشف الوجه، "ولكن الأقوى هو أن الوجه والكفين ليسا من الحجاب،"بدليل أن هناك أثرا عن ابن عباس صحيح جدا عندما نزل قوله تعالى"ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها" أفتى أن المقصود بـ"ما ظهر منها" الوجه والكفان"، وحديث ابن عباس الذي أتى به الشيخ الهبدان لم اسمع به من قبل لكن الأثر القوي الذي يتم تداوله ونعرفه جيدا أن ابن عباس حبر الأمة هو من أفتى بأن الزينة الظاهرة التي لا بد منها هي الوجه والكفان"واستشهد أبا الخيل بحديث الخثعمية التي قابلت الرسول صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع، "كانت كاشفة وجهها وكان ابن عمه الفضل بن عباس ينظر إليها وكانت تنظر إليه وكان يصرف وجهه عنها، وفي بعض الروايات أنها كانت جميلة وابن عباس أيضا يروي قصة عن النساء حينما وعظهن الرسول لطلب الصدقة فقامت امرأة سفعاء الخدين إذا فوجوه النساء كانت مكشوفة".

وشدد أبا الخيل على أنه إن كان الوجه مباحا كشفه ،"فكيف يقول (لا تظهر النساء إلا عينا واحدة) وإن هناك نقابا شرعيا وان هناك نقابا غير شرعي" إن كان النقاب نفسه في الصحيح ليس واجبا وليس مطلوبا".

ووصف أبا الخيل في حديثه لـ"العربية.نت" دعوة الشيخ الهبدان بعدم خروج النساء إلى الأسواق دون محرم بـ"التفتيش عن ضمائر الناس"، رافضا التهمة المنسوبة لبعض النساء بأنهن لا يخرجن سوى للمغازلة "فهي مثل الرجل تماما فهو له نزعات وشهوات و لا نحكي عنه ولا نخاف عليه فكيف إذا نخاف على المرأة ولا نقول للرجل لا تخرج إلا للضرورة القصوى".

وقال أبا الخيل إن النساء كن يخرجن في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ويذهبن للسوق و يتبضعن ويسافرن، "النساء والرجال كانوا يتوضأون من إناء واحد على عهد الرسول وهذا أعظم أنواع الاختلاط فغير صحيح أن مجرد خروج المرأة لوحدها فهي خارجة للتغزل". كما برر أبا الخيل وجود المحرم في عصر الرسول نظرا لطبيعة العهد العربي القديم "حيث إن المسافات كانت شاسعة وليس كالآن فهناك الطائرات والسيارات والشوارع الممتلئة بالناس".
... الخ
http://www.alarabiya.net/articles/2008/09/26/57266.html (http://www.alarabiya.net/articles/2008/09/26/57266.html)


ادحك يقلبي

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:06 AM
صوة إعدام ميكي ماوس

http://www.aafaq.org/chracter/MonajjedMouse.jpg



هع هع هع



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:08 AM
تدرون ايش المشكلة ؟ http://www.alhak.org/vb/images/smilies/dry.gif

المشكلة ان شلة المفتين ينظرون الى المرأة و كأنها قطعة لحم مو كأنها بشر http://www.alhak.org/vb/images/smilies/fear(1).gif
و يتناسون سوالفهم مع الورعان http://www.alhak.org/vb/images/smilies/music_whistling.gif

يا اخي العالم تطحن بعضها و مليانة مشاكل و انتوا حاطين دوبكم بدوب المرأة

لو يسمعكم احدناوي انه يسلم بيتراجع من هالفتاوي النكت http://www.alhak.org/vb/images/smilies/emlaugh.gif

و المحترمة تفرض نفسها و الماشية غلط ما يمنعها شي حتى لو كانت لابسة خيش http://www.alhak.org/vb/images/smilies/whistling.gif

ما بقى الا يفتون بوجوب حرق المرأة او وأدها عشان ما تجلب العار و الفساد و بهذه الطريقة نشوف شلون عيشة الحياة الجاهلية بالعين المجردة http://www.alhak.org/vb/images/smilies/evilguy.gif


الله يساعد البنات http://www.alhak.org/vb/images/smilies/pinch.gif

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:10 AM
الفوزان : البوفية المفتوح حرام

قال فضيلة الشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء ان نظام "البوفية المفتوح" المنتشر في المطاعم والفنادق هو تعامل تجاري "محرم"

وعلل الشيخ اجابته والتي كانت رداً على سؤال من احد الحضور في محاضرة عامة بأن كل بيع يشترط لابد فيه من وجود شرطان اساسيان وهما علم الثمن ومعرفة المبيع , والمبيع في هذا النظام غير معلوم فقد يأكل الشخص بما يعادل عشرة ريالات وقد يأكل بما يعادل مئة ريال فيكون محرماً لما فيه من جهالة وغرر وهنا وجه التحريم .

http://www.alweeam.com/news/news-act...ow-id-4753.htm (http://www.alweeam.com/news/news-act...ow-id-4753.htm)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:11 AM
موقع ايلاف السعودي

فتاوى عبثية وأخرى تحريضية وثالثة تشعل حرب "الروافض والنواصب"

الأربعاء أكتوبر 1 2008 -
لندن-إلى أين يريد نجوم هذا الزمان من مشايخ الفتاوى العنترية المهووسة أن يأخذوا الإسلام والمسلمين؟ لا يحتاج الأمر إلى أكثر من رصد تلك الفتاوى وتأمل أصدائها وتداعياتها، حتى نكتشف مدى ضخامة حجم الكارثة التي يقودها من يفترض بهم أنهم "علماء الأمة"، لاستكمال بقية حلقات "شيطنة الإسلام"، وترسيخ الانطباعات والآراء السلبية عن المسلمين في شتى أنحاء العالم، فضلاً عن كون هذه الفتاوى الخرقاء تمثل تدهورًا في الفكر الديني، الذي ينبغي له أن ينير العقول ويطمئن النفوس، ويسمو بفكر المسلمين ووجدانهم، بدلاً من أن يجرهم إلى التخلف والجهل والتعصب، ومنافاة أبسط قواعد الذوق العام .
ليس في الأمر ثمة تحريض حين يطالب المفكر الكبير د. فؤاد زكريا بأن مواجهة هذا النوع من الفتاوى ومن يصدرونها لم يعد يحتمل مزيدًا من التسامح مع من وصفهم بـ "مشايخ التحريض والطائفية والسفه الفكري"، ذلك لأنهم لا يتحملون وحدهم نتائج ما يطلقونه من فتاوٍ خرقاء، بل يتحملها المسلمون عامة، لدرجة أفلح فيها هؤلاء بما يصدرونه من "هرطقات" لا يدرسون تبعاتها جيدًا، في "شيطنة الإسلام" زورًا لدى كثير من الشعوب والأمم الأخرى في العالم، كما يقول زكريا في معرض تعقيبه على هذه الفتاوى .
غير أن هذه المسألة قديمة، تظهر بين الحين والآخر على هيئة موجات شرسة من الفتاوى المثيرة للجدل والتي يصل السفه ببعضها إلى تخوم الكوميديا السوداء، وتتحول بالأمر من موضع الجد إلى قلب الهزل والمساخر أحيانًا، وأي إساءة للدين ومعتنقيه أكثر من هذا؟، يتساءل زكريا. فمثلاً أفتى أحد أساتذة كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، بما أسماه "إرضاع الكبير" وهي الفتوى التي تبيح للمرأة أن تُرضع زميلها في العمل، إذا كان عملها يقتضي أن تختلي بزميلها، حتى تكون أمه في الرضاعة، ومن ثم يجوز لهما أن يختليا خلوة شرعية .
ويزعم صاحب هذه الفتوى أنه كان يحاول المساهمة في حل ما يعرف بالخلوة الشرعية، حيث يحرم الكثير من المشايخ وجود رجل وامرأة، لا تربط بينهما قرابة من أي نوع، أن يختليا في مكان مغلق، مثل خلوة السكرتيرة مع مديرها مثلاً، أو أي وضع آخر ربما تقتضيه طبيعة العمل، وحتى تصبح خلوتهما شرعية، رأى فضيلته أن يرضع الرجل من المرأة "خمس رضعات مشبعات"، على فترات متباعدة، حتى تصبح المرأة أمه في الرضاعة، وأن ثبوت إرضاع الكبير لإباحة الخلوة بين رجل وامرأة ليس بينهما صلة قرابة النسب ولا صلة الإرضاع في حال الصغر قبل الفطام بشرط أن تكون الخلوة لضرورة دينية أو دنيوية"، كما ورد بنص تلك الفتوى التي أثارت وقت إطلاقها جدلاً واسعًا.
فتاوى عبثية
وفي معرض التعقيب، فهل يحتاج الأمر إلى جهد خارق أو ذكاء يفوق العادي، ليكتشف المرء مدى سخف فتوى "رضاع الكبير" في حال طبقت بالفعل، وما قد يترتب عليها من تفاصيل تصل لحد الكوميديا السوداء، لاسيما مثلاً لو افترضنا أن المؤسسات والشركات ستخصص يوماً ومكاناً لرضاعة موظفيها، وكيف يمكن أن يتقبل زوج شرقي تجري في شرايينه دماء وليس "شوربة عدس"، أن يرضع زميل زوجته ثديها ؟.
ففي المؤسسات الضخمة التي تعج بآلاف العاملين، هل ستقوم مثلاً ـ من باب التنظيم والتوثيق ـ بإصدار "شهادات رضاعة" للموظفين، ومن سيراقب سير مثل هذا الأمر العبثي المثير للغثيان ؟، وهل ستخصص مثلاً غرف للرضاعة في الهيئات والشركات ؟، وهل ستكون هناك وظيفة "مشرف رضاعة"؟. لا تنتهي هذه الأسئلة التي لا تقل سخفاً عن الفتوى ذاتها، كما تقودنا الاحتمالات ومراعاة التفاصيل والتنظيم إلى دروب وعرة، ويبدو أن الشيخ الذي أطلق هذه الفتوى لم يفكر بهذه التفاصيل، ولم يشأ أن يجهد نفسه قليلاً ليتخيل كيفية تطبيق فتواه تلك، قبل أن ينطق بها فتثير الفتنة .
ومازلنا مع الفتاوى العبثية المثيرة للغثيان، إذ طالب الداعية السعودي الشيخ محمد الهبدان، خلال برنامج بثتة فضائية "المجد" الإسلامية، إلى ضرورة أن يضغط الرجال على محارمهم (الزوجات والبنات) بارتداء ملابس النقاب بعين واحدة وليس العينين الاثنتين، محذرًا من ارتداء الملابس الموجودة في أسواق المملكة الآن وهي من النقاب غالبًا، قائلاً إنه لا يصح ارتداؤها بحيث تظهر المرأة عينيها أو وجنتيها، والنقاب المشروع هو ما ذكره "ابن عباس" حينما قرأ آية الحجاب فغطى وجهه عينًا وأبدى عينًا واحدة صغيرة وقال هذا هو لترى الطريق، فنقول للأخوات من أرادت أن تتنقب فلتفعل هذا .
ويقترح فضيلته على النساء ما يراه نقاباً شرعياً بقوله : "إن بعض الأخوات لا ترى الطريق أو لا ترى السلعة فهناك حل، إذ هناك بعض الأنقبة يوجد به تقاطيع وعليه طرحة، فمن الممكن أن تكون منطقة العينين مثل تقاطيع الشبكة وعليها أيضًا طرحة، فإن أرادت أن تمشي فتدع الطرحة، وإن أرادت أن ترى سلعة فترفع الطرحة"، على حد قوله. وقبل أن تهدأ الساحة الإسلامية من اللغط واللغو والمعارك الساخنة حول الفتوى الدموية التي أهدرت دماء أصحاب الفضائيات، فوجئنا بدعوة الشيخ محمد المنجد إلى مقاطعة أفلام الكارتون التي يلعب بُطولتها الشخصيات الشهيرة المحببة للأطفال مثل "توم وجيري" و"ميكي ماوس"، قائلاً إنّه يجب عدم السماح للأطفال بمشاهدة مسلسلات "ميكي ماوس" لأنّ هذه البرامج تجعل الكائن النجس محبّبًا على قلوبهم، وأضاف منجّد أنّه كما تقتل الفئران الحقيقيّة في المنزل، كما يجب أن يُقتل "ميكي ماوس" وكان ذلك خلال مشاركته في برنامج تبثه فضائية "المجد" السلفية.
وتدحرجت الفتوى لتصل إلى الصحافة الدولية، فنقلت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانيّة أنّ الشيخ المنجّد، أحد العلماء في السعوديّة، رأى في حديث تلفزيوني أنّ الفأر هو من "جنود الشيطان".
فتاوى تحريضية
ومن الفتاوى العبثية التي تندرج تحت بند "الكوميديا السوداء"، نصل لفتاوى التحريض على القتل، ولعل أشهرها وأحدثها تلك التي أطلقها أحد كبار مشايخ السعودية التي دعا فيه الى قتل اصحاب القنوات الفضائية التي تبث برامج "تحث على الفتنة والفساد والسحر والشعوذة"، وفي مقابلة إذاعية مع رئيس مجلس القضاء الاعلى الشيخ صالح اللحيدان في سياق حديثه عن اصحاب هذه الفضائيات إن من يدعو الى الفتن إذا لم يمتنع (بعد دعوته للامتناع) يحل قتله لان دعاة الفساد في الاعتقاد أو في العمل، إذا لم يدفع شرهم بعقوبات دون القتل جاز قتلهم قضاء"، على حد زعمه .
وبالتالي يمكن لكائن من كان ـ خاصة في أوساط المراهقين والمهووسين دينياً ـ أن يتطوع لقتل أصحاب الفضائيات التي لا تروق لهم، متخيلين أنهم ينفذون فريضة دينية، استناداً لفتوى الرجل الذي يشغل منصباً قضائياً رفيعاً، حتى لو قيل إن تطبيق القتل لا يكون لآحاد الناس، فإن هناك من يدرك وهناك أيضاً من لا يستوعب، فضلاً عن إنه إذا فعلها أحدهم فلن يكون متهماً إلا بـ "الافتئات" على السلطة العامة، أو الحاكم في أمر من صميم اختصاصه، كما قال الشيخ الإخواني الراحل محمد الغزالي، في معرض شهادته أمام محكمة مصرية كانت تنظر في قضية اغتيال المفكر الراحل فرج فودة، إذ وصف الغزالي القاتل بأنه لم يرتكب سوى "الافتئات" على الحاكم والنظام، لكنه طبق ما يراه واجباً شرعياً بحق مرتد .
لكن تجدر الإشارة هنا أن هناك من تصدى لهذه الفتوى التحريضية، ومنهم المستشار بوزارة العدل وعضو مجلس الشورى السعودي، الشيخ عبد المحسن العبيكان الذي وصف هذه الفتوى بانها "تدعم الارهاب والفئة الضالة". وبالطبع لا ننسى الفتوى التي سبق وأصدرها الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك، الأستاذ السابق بقسم العقيدة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وهي بحق كل من الكاتبين السعوديين يوسف أبا الخيل، وعبد الله بن بجاد العتيبي، وهما كاتبان معروفان ينشران مقالات رأي في صحيفة "الرياض" السعودية شبه الرسمية، وصحف خليجية أخرى .
وفي فتواه قال البراك: "إنه من هذا الأصل أخذ العلماء أن من نواقض الإسلام اعتقاد أن أحداً يسعه الخروج عن شريعة محمد، فمن زعم أن اليهود والنصارى أو غيرهم أو طائفة منهم لا يجب عليهم الإيمان بمحمد، ولا يجب عليهم إتباعه، فهو كافر وإن شهد ألا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله". وحسب الشيخ فإن "من زعم أنه لا يكفر من الخارجين عن الإسلام إلا من حاربه،أو زعم أن شهادة ألا إله إلا الله لا تقتضي الكفر بما يعبد من دون الله،يكون قد وقع في ناقضٍ من نواقض الإسلام،فيجب أن يحاكم ليرجع عن ذلك،فإن تابَ ورجع،وإلا وجب قتله مرتداً عن دين الإسلام".
واختتم البراك فتواه بالقول: "إنه من المؤسف المخزي نشر مقالات تتضمن هذا النوع من الكفر، في بعض صحف هذه البلاد، المملكة العربية السعودية، بلاد الحرمين، فيجب على ولاة الأمور محاسبة هذه الصحف على نشر هذا الباطل، الذي يشوه سمعة هذه البلاد وصورتها الغالية"، على حد قول البراك في فتواه الشهيرة، التي يهدر فيها دم الكاتبين صراحة .
والحاصل أن فتاوى التحريض على الكتّاب والصحافيين والفنانين والمفكرين لا حصر لها، وتحتاج إلى مجرد رصدها إلى مجلدات، خاصة إثر تفاقم هذا النمط من الفتاوى الدموية خلال الأعوام القليلة الماضية، لدرجة أجبرت كثيرين على مداهمة مؤسسة الفتيا ورموزها من نجوم التحريض .
القرضاوي والشيعة
ولعل جميع ما استعرضناه من فتاوى في كفة، وتصريحات الشيخ يوسف القرضاوي بشأن الشيعة في كفة أخرى، فقد فجر الرجل الذي يعتبره الكثيرون "معتدلاً ووسطياً" قنبلة من العيار الثقيل، حين تحدث عما أسماه "المدّ الشيعي في مصر"، وتساءل القرضاوي مستنكراً : "عندما تركت مصر قبل 47 عاماً لم يكن فيها شيعي واحد، أما الآن فهناك الكثير منهم فمن أدخلهم في التشيع، ومصر هي بلد الأزهر، قلعة السنة، فكيف دخلها التشيع؟"، يتساءل الرجل الذي يحمل جنسيتي مصر وقطر، وإن كان يفضل الإقامة الدائمة في الدوحة منذ عقود خلت .
ومضى القرضاوي قائلاً إن ما وصفه بإصرار إيران على نشر المذهب الشيعي في العديد من الدول العربية "هو غزو سياسي وليس دينيًا، له أهدافه ووسائله ورجاله"، وأضاف في تصريحات لفضائية "أوربيت"، قائلاً "إن إيران تحاول فرض نفوذها علي من حولها، وحذر مما أسماه محاولات الغزو الشيعي للدول السنية"، على حد قوله . ومضى القرضاوي الذي يحلو للكثيرين وصفه بالفقيه المعتدل داعيًا للجماعة التي نشأ بين صفوفها وهي جماعة "الإخوان المسلمون"، مرحباً بتوليهم مقاليد الحكم في مصر، معتبرًا أن "الجماعة تمثل الوسطية الإسلامية، وأن مشروع الإمام حسن البنا هو المشروع السني الذي يحتاج لتفعيل"، على حد زعمه .
أما اللافت في هذا السياق فهو أن تصريحات القرضاوي الأخيرة تلك شكلت مفاجئة من العيار الثقيل، لأنه سبق وتحدث من قبل عن ضرورة تجاوز الخلافات بين السنة والشيعة، وهو ما يفسره مراقبون ومحللون سياسيون بأن هذه التصريحات استخدام سياسي يرتبط بالتوتر الدولي والإقليمي الراهن مع إيران، كما يعتقدون أن تصورات القرضاوي عن زيادة التأثير الشيعي يرجع لارتباط حياته في الدوحة، حيث تشكل المسألة الشيعية والإيرانية هاجسًا أزليًا، بينما لا تعاني مصر من هذا الأمر لاعتبارات عدة أولها ضآلة أعداد الشيعة في مصر، والمسافة الكبيرة الفاصلة بين مصر وإيران .
وأكد القرضاوي في تصريحاته المثيرة للجدل أنه لا يوجد بينه وبين الشيعة أي خلاف، وأن تصريحاته فهمت خطأ.. وليس لديه اعتراض على المد الشيعي، ولكن اعتراضه على المد الشيعي في دول لا يوجد فيها شخص واحد شيعي .
من جانبها ردت إيران بشدة على القرضاوي، عبر وكالة الأنباء الرسمية "مهر"، واتهمته بأنه "يتحدث نيابة عن زعماء الماسونية العالمية وحاخامات اليهود"، وطالبته بأن يترك ما أسمته بالعصبية الجاهلية ضد شيعة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقالت إن الشباب العربي أصبح يتوجه الآن نحو المذهب الشيعي الثوري"، كما قالت الوكالة الإيرانية . ومضت الوكالة قائلة إن "هذا التوجه نحو المذهب الشيعي يأتي ضمن معجزات أهل البيت عليهم السلام التي لا يدركها إلا أولو الأبصار" ودعت القرضاوي إلى أن "يتقبل الأمر الواقع، ويترك معاداة أهل البيت ويستغفر ربه"، حسب الوكالة الإيرانية الرسمية .
ووجهت الوكالة الإيرانية في تقريرها سيلاً من العبارات القاسية للقرضاوي، قائلة "إنه يتحدث بلغة تتسم بالنفاق والدجل، وتنبع عن أفكار طائفية، وهو ما أفقده وزنه، بعد أن تفوه بمثل هذه الكلمات البذيئة ضد الشيعة، وقالت إن كلامه يصب في مصلحة الصهاينة الذين يحذرون من المد الشيعي بعد هزيمة الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان عام 2006 أمام حزب الله"، كما تقول الوكالة الإيرانية . أما تداعيات هذه المعركة عبر مواقع الإنترنت بين الشيعة والسنة، فحدث ولا حرج، ويتطلب رصدها تفصيلاً أكبر لعلنا نأتي عليه في موضع آخر قريباً ..
والله المستعان
عن "ايلاف"

http://www.alquds.com/node/106463 (http://www.alquds.com/node/106463)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:12 AM
في احدى حلقات البرنامج، استشهد الشيخ الشمري، في معرض اجابته على إحدى الاتصالات، بحديث نسبه للرسول في الحديث الصحيح، عن حق الزوج، ذاكرا أن امرأة جاءت الرسول قائلة يا رسول الله "والله لا أتزوج حتى تخبرني ما حق الزوج علي" فقال: أتريدين أن تعرفي حق الزوج" فقالت: نعم. فقال "حق الزوج أن لو خرج من أنفه صديدا أو من منخاره دما ثم لعقتيه، ما أديته حقه"، مضيفا في سياق الحديث، "فلذا حق الزوج عظيم لا بد أن تحفظيه".

بصوا وشوفوا الوهبيه بيقولوا ايه

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:13 AM
(شيطنة الإسلام) مصلطح مناسب جداً لمثل هذه الفتاوي التي أغرقنا بها مشايخ السلفية في فترة قياسية وجيزة

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:14 AM
مشايخ السفه الفكري والتحريض والطائفية

"إرضاع الكبير"

ارتداء النقاب بعين واحدة

قتل "ميكي ماوس

قتل اصحاب القنوات الفضائية

فتوى البراك بحق الكاتبين السعوديين يوسف أبا الخيل، وعبد الله بن بجاد العتيبي

فتوى القرضاوي ضد المد الشيعي في مصر



المصيبه كله فتاويهم دفعه وحده
وفي وقت قياسي
وكل فتوه بتلعن اختها


يعني فتاوه مضحكه واللي يعترض حيتضرب ضرب

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:15 AM
بالصوت والصوره
شاهد واحكم بنفسك

اولا ابن لادن بيقول ابن عثيمين شيخ ختم ومعاه هيئه الافتاء

علماء الوهابيه هم مجرد شيخ ختم

شاهه بنفسك
وما تقولش الشيعه قالو وحكو

http://au.youtube.com/watch?v=mrw-kd...eature=related (http://au.youtube.com/watch?v=mrw-kd...eature=related)
وثانيا الظواهري بيقول المفتي من فقهاء المارينز


الحتة ديت من الظواهري

ثانيا : الظواهري يوكد أن مفتي الوهابية من فقهاء المارينز الصليبيين

ويقول بالنص عن فتوى مفتي السعودية بعدم النفير للجهاد //
((
هذا المفتي نجم آخر في نادي فقهاء المارينز
وهذه الفتوى سندها أمريكي صليبي
من المفتي عن وزير الداخلية عن الملك عن السفارة الأمريكية بسندها إلى بوش
فبئس السند وبئس الناقلون

http://www.youtube.com/watch?v=fSboK...eature=related (http://www.youtube.com/watch?v=fSboK...eature=related)


بالصوت والصورة

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:17 AM
علماؤنا بين القدسية وقبول النقد!!

بقلم / عبدالعزيز العلي


لعل الكثير من القراء تابعوا في الأيام الماضية السجال الصحفي الذي دار بين أحد أبرز أعضاء هيئة كبار العلماء وهو الشيخ صالح الفوزان وبين بعض الكتاب الصحفيين في سابقة جديدة لم يعتد عليها المجتمع السعودي من قبل, حيث وجهت له العديد من الملاحظات والانتقادات بصورة واضحة وصريحة على صفحات الجرائد, الأمر الذي أساء كثيرا إلى تلاميذ الشيخ ومحبيه فسودوا العديد من المقالات والتي تصب في معظمها للحديث عن منزلة العلماء وأهمية الدفاع عنهم واتهام من ينتقدهم بالزندقة والمطالبة بمحاكمتهم.



واعتلت أصواتهم أيضا بالمطالبة بإنشاء لجان لحماية حقوق العلماء ومن أهم تلك الكتابات "حقوق العلماء" د. عبدالرحيم السلمي و"الهجمة الإعلامية على العلماء أبعادها ودوافعها" د. ناصر الحنيني و"ماذا ينقمون من الشيخ صالح ؟!" د. رياض المسيميري و"لعبة السعي لإسقاط العلماء" لمحمد الهبدان, وجميعها كانت لأسماء أكاديمية لها حراك ونشاط في الداخل ضد التعددية والانفتاح على التيارات الفكرية وقبول الرأي الآخر, ولقد التحق بالركب مؤخرا شخص ربما رأى أن بإمكانه العودة إلى بريق الأضواء من جديد من خلال قضية كهذه ألا وهو الدكتور أحمد التويجري حيث كتب مقالين عنون لهما "تحية إجلال وتقدير إلى علمائنا الربانيين رغم أنف الشانئين" والآخر بعنوان "إلا الكهنوتية وإلا التطاول على العلماء".


هذه الكتابات وغيرها جاءت كردة فعل غاضبة على تلك الانتقادات الصحفية والتي أصبحت في منظورهم تطال أهم وابرز الرموز الدينية, وكل من له دراية وإلمام يدرك انه لم يكن من السائغ مطلقا من قبل توجيه أي انتقادات او ملاحظات لآراء وأفكار أحد من أعضاء وأتباع المؤسسة الدينية الرسمية سواء كانوا علماء أو قضاة أو محتسبين ودعاة, إذ كانت هذه الفئة من المجتمع تحظى بنوع من القدسية التي تحميها من أدنى صور النقد او المعارضة بأي شكل من الأشكال, ولعل أبرز من كان له دور في إضفاء لباس القدسية عليهم مفتي الديار السعودية سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله المتوفى سنة 1389 هـ, فالشيخ وبما كان يحتله من مكانة دينية واجتماعية كان له الدور الأكبر في إيجاد حصانة وقدسية لعلماء وأتباع المؤسسة الدينية الرسمية, فلقد أصدر في عهده العديد من التوجيهات والتعليمات التي كانت تصب في ذلك الشأن دون أن يجرؤ أحد على معارضته في ذلك.


ولقد احتوى كتاب مجموع الفتاوى المطبوع على نفقة الحكومة في ثلاثة عشر مجلدا والذي تيسر لي قراءة عدد من مجلداته على أحد المشايخ الفضلاء على مدى عامين على الكثير من تلك القرارات والتوجيهات, ومن ذلك فتوى برقم (4353) "حيث بعث الشيخ برقية لوزير الداخلية آنذاك بشأن عدم قبول أي طعن في أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأن أي عضو فهو غير محتاج لأحد أن يزكيه خلافا لرجال الشرطة الذين يقبل بسماع الطعن في شهادتهم ويحتاجون كذلك لمن يزكي سلوكياتهم". بل جاء في الفتوى رقم ( 1440) "استنكار وتأنيب لقاض في المحكمة المستعجلة بمكة وذلك لأنه سمح لأحد المتهمين في حضرته بالطعن في شهادة أعضاء الهيئة ورأى أن هذا الإجراء من القاضي خطأ يجب التنبه له وعدم الوقوع فيه مرة أخرى".


فالشيخ يرى أن أي قضية أعضاء الهيئات طرف فيها فيجب على القضاة عدم السماح لأي متهم بالطعن فيهم وفي أقوالهم وذلك لأنهم بمنظوره أشخاص مزكون, فإذا كان هذا هو الحال مع أعضاء الهيئات فكيف يا ترى بكبار العلماء؟


وبناء على ذلك فقد أصبح من يقدم على توجيه انتقاد او مخالفة لرأي علماء الدعوة المتمثلين في المؤسسة الدينية الرسمية أو أتباعهم سواء كان بوجه أو بغير وجه فهو المتهم في دينه وعقيدته ومنهجه, لذلك كان سماحة الشيخ محمد بن ابراهيم يرى كما جاء في الفتوى رقم (240) "ان المخالف والمعارض لما عليه أئمة الدعوة فلابد وان يكون صاحب هوى شاء بذلك أم أبى".


وعندما حصلت أحداث العنف والإرهاب في السنوات الأخيرة وظهر اعتماد الكثير من المؤمنين بفكر التكفير في تأصليهم الشرعي لعملياتهم على بعض رسائل ومؤلفات علماء الدعوة وبالأخص كتاب الدرر السنية ونادى البعض حينها بالمطالبة بمراجعة المسائل والقضايا التي تحتويها هذه المصنفات علما أن مثل هذه المطالبة من الأمور غير المقبولة والمرفوضة لدى علمائنا لذلك تصدى رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ صالح اللحيدان لتلك الدعوى متهما الناقدين والمشككين فيها بالجهل وأن من صدر منه لمز فيها فهو المتهم في عقيدته.


ومؤخرا طالب أحد المتخصصين والبارزين لدينا في علم الحديث وهو الأستاذ د. الشريف حاتم العوني أستاذ السنة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة في مقالة له نشرت في موقع الإسلام اليوم بضرورة إعادة النظر في "التراث الوهابي" وداعيا لتدريس والتنبيه على أخطائها وواصفا في الحين ذاته عدد من أتباعها برفضهم للنقد والتخطئة, وكما هو متوقع فقد وجهت مثل هذه الدعوة بالرفض إذ رد عليها الشيخ الدكتور عبدالعزيز العبداللطيف أستاذ العقيدة بجامعة الإمام محمد بن سعود وأحد ابرز المنافحين عن دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب وذلك من خلال بعض المؤلفات والرسائل والمقالات بمقالة له بعنوان اللمز الجلي والخفي لدعوة الشيخ رحمه الله دعا فيها الشريف العوني إلى السكوت والاكتفاء بتخصصه في علم الحديث وعدم الخوض فيما لا يحسنه, ومستغلا في الوقت ذاته الأخطاء التي وقعت فيها دعوة الشيخ, وواصفا للناقدين لها بالصوت النشاز .



وقد لا يقف الأمر عند الاتهام لنوايا ومعتقدات المعارضين والمنتقدين لأفكار العلماء, بل يكون هناك من الإجراءات ما يدخل في إطار التضييق على من يتبنى رأيا يخالف رأيهم ومن ذلك ماحصل للشيخ عبدالله بن زيد آل محمود عندما ألف كتابه أحكام منسك حج بيت الله الحرام والذي تبنى فيه بعض الآراء الفقهية المخالفة لما عليه الفتوى لدى مفتي الديار السعودية ولدى بقية المشايخ والعلماء ومن حق القارئ أن يعرف أن الشيخ بن محمود من أبرز ممن تتلمذ وتلقى العلم من الشيخ محمد بن إبراهيم عدة سنوات ونظرا لتميزه ونبوغه فقد طلبه حاكم قطر ليكون قاضيا فيها وقد مارس القضاء فيها لما يزيد على ثلاثين عاما.


وفي أثناء تلك الفترة ألف رسالته والتي أجاز فيها رمي الجمرات قبل الزوال أيام التشريق وهو رأي فقهي يستنكره علماء الدعوة الوهابية ويخالف ماهم عليه من الفتوى, وما إن وقعت الرسالة بيد المفتي الشيخ محمد بن ابراهيم إلا وقد قال معلقا عليها كما في الفتوى رقم (1345) فكل من اطلع على رسالته من العلماء والطلاب لا يشك ولا يرتاب، أنه وقع بتأليفها في هوة مردية، واكتسب بكتابتها سمعة مزرية، وفاه بجهالة جهلا، وضلالة في هذا الباب عميا" وكان سماحة المفتي يرغب بإن يحيل أمره لولي الأمر وهو حينئذ الملك سعود رحمه الله وذلك لردعه واتخاذ الإجراء اللازم بحقه لمخالفته فتوى علماء الرياض ولكن الملك بادره بإرسال الكتاب إليه وإبداء رأيه فيه فأجابه المفتي بأن رسالته قد اشتملت من الأغلاط على ما لم يسبقه إليه أحد, وأنها أساس لنقض أحكام الحج ووسيلة لهدم أحكام الشريعة.


وبعد مضي فترة من الزمن قدم الشيخ عبد الله آل محمود الرياض والتقى بعلمائها وحصلت بينه وبينهم محاورة ومناقشة, ولعل الشيخ كان يدرك أن ثمة عدد من الأمور قد تترتب عليه وذلك لمخالفته لهم, فرأى أن المصلحة تقتضي أن يظهر الندم على ما كتب، وان يصرح بالتوبة عما إليه حول هذا الصدد قد ذهب, فقبل المفتي توبته، وطلب منه أن يؤلف رسالة يقرر فيها أخطائه ويعلن فيها رجوعه عن تلك الاراء فالتزم لهم بذلك وبعد عودته لقطر انتظر المفتي وبقية العلماء عدة اشهر ولم يصل شيئ منه حينها أدركوا انه مازال على ارائه السابقة وأنه لم يغير شيئا منها عندها ألف المفتي الشيخ محمد بن ابراهيم رسالة مطولة بعنوان "تحذير الناسك مما أحدثه ابن محمود في المناسك" صب جام غضبه فيها واتهمه فيها بالجهل قائلا له "أفلا يستحي رجل هذه بضاعته في أحكام الحج من أن يتكلم فيه، فضلاً عن أن يكتب، فضلاً عن أن ينشر ، فضلاً عن المبالغة العظيمة في النشر والتعميم" واتهمه بالافتراء على الله وعلى رسوله والاستهانة بشرائع الدين, حيث قال "فأتى هذا الرجل من الفرية على الله ورسوله مالا يخفى على أهل العلم" وقال ايضا "أنه مع جهله حاول الاستهانة بشأن رمي الجمار ، وهذا هو الذي حمله ـ والله أعلم ـ على سلوك هذا المسلك".


الطريف أن بعد هذا السيل الهائل من التهجم لمجرد أن الشيخ خالفهم في مسألة فقهية فإن عددا من كبار العلماء الآن أصبحوا يفتون اليوم بما كان يفتي به الشيخ بن محمود! فهل أصبح اليوم مشائخ الوهابية في هوة مردية، كما قال الشيخ محمد بن أبراهيم في فتواه السابقة ؟


بل قد يستخدم أحيانا بعض الأساليب القاسية مع مخالفي العلماء فقد طلب أحد المشايخ في عهد الشيخ محمد بن ابراهيم الحصول على رخصة التدريس والتعليم بالمساجد كما في الفتوى رقم (4525) وقد تم سؤال ذلك الشيخ عن مؤهلاته وعن الذين تلقى عليهم العلم من قبل رئيس المحكمة الكبرى في جدة, فأشار الشيخ محمد بن ابراهيم بأن ذلك لا يكفي بل لابد من مزيد تقصي عن معتقده عن قرب وان يجعل من يراقبه بصفة سرية في دروسه حتى نطمأن له وبعد ذلك يمنح رخصة التعليم والتدريس.


وقد حدثني أحد علماء الحجاز قد جاوز الستين من عمره عن معاناته بسبب وجود أناس تم تكليفهم من بعض الجهات الدينية لمراقبته في تحركاته وعن الأشخاص الذين يزورهم والكتب التي يتدارسونها في بيوتهم.


و من ذلك ايضا ما حصل في وقتنا للشيخ دبيان الدبيان أحد علماء القصيم والمستشار الشرعي في وزارة الشؤون الإسلامية حينما ألف كتابا له بعنوان (الإنصاف فيما جاء في الأخذ من اللحية وتغيير الشيب بالسواد من الخلاف) دعم فيه قوله بجواز الأخذ من اللحية بأدلة كثيرة والذي كانت خلاصة كلامه بما قاله في لقاء نشر في إحدى المجلات "بأن القول بتحريم الأخذ من اللحية مطلقا هو بدعة نجدية لم يسبقهم أحد بالقول به"!!


مثل هذا الكتاب وان كان مدعم بالأدلة الشرعية فإنه لم يرق لعلمائنا الكرام بسبب مخالفته لرأيهم وإظهاره لضعف أدلتهم لذلك أصدرت اللجنة الدائمة للإفتاء وبرئاسة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ فتوى مختصة بالكتاب المذكور برقم (21026) "حذرت فيها من الاغترار بالقول المذكور في الكتاب ودعت الكاتب بالرجوع للحق والكف عن نشر الكتاب, ولم تتضمن فتواهم أي مناقشة علمية للكتاب"!


وفي مقابل ذلك كله ترى أن علمائنا الكرام يحظرون على الناس أن يخالفونهم بينما يبيحون لأنفسهم توجيه كافة أساليب النقد والتقريع لمخالفيهم ولا اعني بذلك المخالفين لهم ممن يعتبرهم البعض من غير أهل السنة والجماعة كالصوفية او الشيعة فهذا من المسلمات لديهم ولكن مقصودي هو انتقادهم لأئمة عظام قد أجمعت الأمة على إمامتهم في الدين من علماء المذاهب الأربعة وغيرهم ومن سار على نهجهم الى يومنا هذا .


فهذا الشيخ محمد بن ابراهيم يرى في الفتوى رقم (3945) "بأن الشوافع أي المتبعين لمذهب الشافعي عندهم نوع من الوثنية"!!


وكذلك عندما سئل أحد الدعاة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله في شريط الدمعة البازية عن الإمام الذهبي صاحب التصانيف الشهيرة وعن عدم تكفيره لأحمد بن أبي دؤاد القائل بخلق القران فأجاب بقوله "الذهبي ليس من أهل الفقه والبصيرة الذهبي عالم وسط يعتني بالحديث والسنة ولا يعتمد عليه في الشريعة".


وعندما سئل الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله عن الإمامين النووي وابن حجر في لقاء الباب المفتوح فقال "هما فيما يذهبان إليه في الأسماء والصفات ليسا من أهل السنة والجماعة".


لقد أثر هذا التوجه فيمن يتلقى ويعكف ركبه الشهور والسنوات عند علمائنا وهو يسمع إطلاق مثل هذه الأحكام، لذلك فلا غرو أن يقول أحد أبرز تلامذة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله وأكثرهم علما وفقها ومكانة وهو الشيخ عبدالكريم الخضير والذي يحضر دروسه أعداد كبيرة من جيل الشباب من طلاب الجامعات والثانويات في أحد دروسه وذلك عندما تطرق إلى قول الإمام ابن حزم في إباحته للغناء والموسيقى فقال مستنكرا عليه "هل يرضى احد أن يجعل ابن حزم يقوده للصراط المستقيم وهو يرى بأن الله انزل أربعة قراءانات وليس قراءنا واحدا" وذلك للتنفير منه ومن آرائه علما أنه لا يعقل أن يدعي مسلم ذلك فضلا عن عالم بهذه المكانة.


لقد تمنيت كثيرا أن تحظى مثل هذه السجالات الصحفية التي ظهرت مؤخرا سواء الفقهية منها او غير ذلك بمباركة وتأييد من قبل كبار العلماء وذلك كخطوة تصحيحية منهم للماضي الذي عاشه مجتمعنا, ولقد استأت كثيرا من موقف الشيخ صالح اللحيدان تجاه تلك الحوارات الصحفية والتي وصفها في إجابة له على احد الأسئلة "بأن مثل هذه الانتقادات على كبار العلماء هي نذير سوء وانه لا يذمهم إلا من كان في دينه خلل او اختلال".


إن ترديد وتكرار مثل هذه العبارات في هذا الوقت قد يصيب الكثيرين بإحباط تجاه كبار العلماء, فلقد أصبح الكل يدرك أنه من الضرورة الآن أن تقوم كافة المؤسسات الدينية الرسمية لدينا بإعادة النظر لكثير من آرائها وأساليبها وموقفها من المخالفين لهم بدءا بكبار العلماء والقضاة والدعاة والمحتسبين, وأن يحرصوا على تأييد كافة صور النقد والمراجعة لتراث علماء الدعوة, وأن تتسع صدورهم لتقبل الآراء المخالفة والناقدة لهم طالما أنها تقدم ضمن إطار موضوعي, وأن يخلعوا ثياب القدسية عن أنفسهم وعن أتباعهم وأن يؤمنوا بحقيقة بشريتهم القابلة للخطأ والصواب, فإن تحقق ذلك على أرض الواقع وهو المرجو منهم بحول الله فإننا قد وضعنا أولى خطوات الإصلاح الحقيقي لمجتمعنا

http://www.alarabiya.tv/views/2008/08/27/55571.html (http://www.alarabiya.tv/views/2008/08/27/55571.html)



الموضوع ده كبير اوي

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:19 AM
اضحك مع اخر صرعه للوهابيه


ام محمد الوهابيه لبيع فضلات الكاسات لفك الحسد
====================




بين العائن والمعيون.. والتحذير من التلوث والسموم
رواج "غسال فناجين وقلاصات الحريم" خوفاً من الحسد



http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2937/1410.mis.p33.n10.jpg

بائعة تعرض خدماتها في بيع غسول الأواني أمام استراحة في الدمام خلال عيد الفطر الماضي


الدمام: سهام الدعجاني
سجلت أسعار بيع "غسول الكاسات" وبقايا أطعمة الأفراح والمناسبات أسعارا كبيرة ما يعكس انتشار الظاهرة وتوجس العديد من النساء من الحسد. وتعمد "المقهويات" لجمع الماء الخاص بغسل الأواني بعد انتهاء المناسبة فضلا عن تكييس بقايا الأطعمة ومن ثم عرضها للبيع بأسعار تتراوح ما بين 50 إلى 100 ريال. وتقول "أم محمد" إنها لا تجد صعوبة في ترويج هذه البضاعة التي تقبل النساء عليها إما بدافع الفضول أو بدافع الخوف من الحسد والتباغض وأخذا بالأحوط.
وفيما تفاوتت آراء المشتريات ما بين رفض وقبول وتردد قال المستشار القضائي بوزارة العدل الشيخ عبدالمحسن العبيكان إن أثر العائن يشفي المعيون بإذن الله، مؤكدا أنه إذا أخذ الشخص ذلك الأثر خوفا من العين فلا مانع ما دام كانت نيته العمل بما جاء في سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم. وهنا يوضح أستاذ علم المناعة المشارك في جامعة الملك فيصل رئيس قسم الجمعية البيطرية السعودية الدكتور أحمد اللورعي أن بقايا الغذاء إذا تراكمت ستفرز بكتيريا تصيب بالتلوث ومن ثم فهناك فرصة كبيرة للتسمم وانتقال العدوى بأمراض عديدة وبعضها مميت مثل الدرن الرئوي والسل والتهاب الكبد الوبائي.
انتشرت في الأوساط النسائية مؤخرا ظاهرة جديدة وغير مسبوقة تتمثل في قيام بعض النساء بشراء الماء الذي غسلت فيه أواني أطعمة حفلات الزواج والمناسبات الكبيرة وذلك على خلفية الهلع الذي يصيبهن من الحسد أو العين. وأصبح هذا الغسول بمثابة وجبة أخيرة يتناولها النساء المتخوفات من إصابتهن بالعين ودأبن على أن تكون عادة لكثير منهن بعد كل حفلة يحضرنها. الظاهرة أيضا تدر أموالا لا بأس بها بالنسبة لعاملات توزيع القهوة والشاي والطعام داخل صالات الزواج أو غيرها من أماكن الاحتفال.
ويدر "غسول الكاسات" كما تحلو تسميته بين السيدات مبالغ مالية مرتفعة بحسب أم محمد التي تعمل كإحدى البائعات إضافة إلى عملها كمباشرة في الحفلات. وقالت أم محمد "أبيع ماء غسيل الأواني في المناسبات بسعر يتراوح من 50 ريالا إلى 100 ريال". وأضافت: الحقيقة أن هناك قبولا من غالبية النساء لشراء بضاعتي بسبب ما يحدث داخل تلك المناسبات من حسد وتباغض ونميمة وهو الأمر الذي يدر علي في نهاية اليوم مبلغاً مالياً جيدا.
أم ريان, وهي ضيفة على إحدى الحفلات, التقت فيها "الوطن" ذكرت أنها لا تمانع في تناول أثر العائن ولو كان مقابل مبلغ مادي, مشيرة إلى أنها تعرف الكثيرين ممن دمرت حياتهم بسبب العين, ولافتة في الوقت ذاته إلى أن السنة النبوية الشريفة ورد عنها ما يؤكد مشروعية الأخذ من أثر الحاسد مما يعني أنه ليس بالأمر المستحدث.
من جهته, أكد المستشار القضائي بوزارة العدل الشيخ عبد المحسن العبيكان أن أثر العائن يشفي المعيون بإذن الله مؤكدا أنه إذا أخذ الشخص ذلك الأثر خوفا من العين فلا مانع من ذلك ما دام كانت نيته العمل بما جاء في سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
من جانبه, أوضح أستاذ علم المناعة المشارك في جامعة الملك فيصل ورئيس الجمعية الطبية البيطرية السعودية الدكتور أحمد محمد اللويمي أن بقايا الغذاء إذا تراكمت فيه السموم التي تفرزها البكتيريا فقد يسبب ذلك التسمم الغذائي. وأضاف: توجد مجموعة من البكتيريا تعيش في الأطعمة وتسبب لها فساداً من خلال إفرازها سموما كثيرة قد تسبب "إسهال المسافر"، كما أن هناك بكتيريا تسبب قرحة المعدة تنتقل عن طريق العدوى في الأكل والشراب، ولا ننسى وجود بكتيريا خطرة جدا تفرز كمية هائلة من السموم تنتقل عن طريق "الآيس كريم" أو عن طريق العسل مضيفا أنها سموم قاتلة جدا قد تسبب الكميات القليلة منها موتا مفاجئاً.
وقال اللويمي: لا يخفى علينا أن من الأمراض التي تنتقل عن طريق عدوى الأكل والشرب هو مرض السل الرئوي "الدرن الرئوي"، أضف إليها السل البقري الذي انتشر بشكل كبير جدا وبدأ ينافس الدرن الرئوي, وغيرها من الأمراض الأخرى أبرزها التهاب الكبد الوبائي من نوع "أ" وهناك مجموعة من الفيروسات تسبب الالتهاب المعوي الفيروسي قد تنتقل عن طريق الفاكهة غير النظيفة، وقال إن شلل الأطفال ينتقل للطفل عن طريق المياه والأطعمة الملوثة بالفيروسات من مصابين بهذا المرض، ومن أجل هذا كله الواجب علينا أن نكون أكثر حذراً قبل الأقدام على كل ما يتعلق بالصحة العامة.
كما أكد استشاري أمراض أطفال بمستشفى المانع بالجبيل الصناعية الدكتور أحمد بشير أن الزكام والسل وجميع الأمراض الفيروسية تنتقل عن طريق الأكل والشرب في حال تمت مشاركة شخص مصاب الأكل، مضيفا أن التهاب اللوزتين الحاد قد يصيب الشخص أيضا من العدوى عن طريق الطعام.

http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2937&id=73538 (http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2937&id=73538)



واجب تغطي العين السليمه وتترك العوره لكي لا يفتتن الوهابيه
والله اعلم

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:23 AM
ويستمر مسلسل التخلف والرجعيه


السبت 22 ذو الحجة 1429هـ - 20 ديسمبر 2008م

بعد عرض فيلم "مناحي"
رئيس "الهيئة": السينما شر
ولم يأخذوا رأينا في افتتاحها بجدة والطائف

دبي- العربية.نت
رفض رئيس "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" فتح دور سينما في السعودية؛ معتبرًا أنها "شر" ومفسدة، وذلك في إشارة ضمنية ودون تسمية إلى فيلم "مناحي" الذي عرض خلال إجازة عيد الأضحى في جدة.

وجاء حديث الشيخ د. إبراهيم الغيث خلال فعاليات الملتقى السنوي الثاني "خير أمة" الذي نظمته الهيئة بمنطقة الرياض، ويستمر أربعة أيام.

واعتبر الغيث أن السينما بمثابة الشر الكبير، وقال في تعليقه على افتتاح السينما في مدينتي جدة والطائف "لم يتم أخذ رأينا في الموضوع، وموقفنا تجاه ذلك واضح وهو المنع؛ لأن السينما شر، ولسنا بحاجة إليه، فيكفي الشر الذي لدينا"، بحسب تقارير أوردتها الصحف السعودية السبت 20-12-2008.

وأثار عرض فيلم "مناحي" لأول مرة في أماكن عامة بجدة والطائف وبالتزامن مع أيام عيد الأضحى أوائل ديسمبر 2008، ضجة إعلامية واستقطب عددًا كبيرًا من السعوديين، وهو من بطولة الممثل السعودي فايز المالكي، ومن إنتاج شركة "روتانا".

وأثار إيقاف الفيلم بعد أسبوع من عرضه في الطائف ضجة إعلامية بسبب الشعبية التي حازها الفيلم، والإقبال الجماهيري ليس من قبل المشاهدين الذكور فقط، ولكن من قبل العائلات التي توافدت بكثافة للمشاهدة، وشككت الصحف المحلية في أسباب الإيقاف ورفضت التسليم بما ساقته الشركة المنظمة بأن السبب الوحيد هو ضيق القاعة وعدم جاهزيتها لعرض الفيلم السينمائي أو استيعاب الأعداد الكبيرة التي جاءت للحضور والمشاهدة.
وتأتي معارضة وجود السينما في السعودية مرتبطة بآراء دينية حول محتوى أفلام السينما، بينما يوجد جمهور كبير من السعوديين الذي يقبل بشكل نهم على مشاهدة أفلام الـDVD، وأفلام الفيديو، بالإضافة لآلاف السعوديين الذين يسافرون كل فترة للدول الخليجية والعربية المجاورة لمشاهدة الأفلام.
وعزا سعوديون التفكير في فتح دور للسينما في السعودية إلى وجود شاشات العرض الكبيرة في مقاهي "الكافي شوب"، التي تعرض بعضها أفلام القنوات الفضائية، وتختص أخرى بعرض القنوات الغنائية، أو الرياضية.
يذكر أن دور السينما كانت موجودة في بعض مناطق المملكة مثل الدمام وجدة، خلال فترة السبعينيات. وفي حال السماح بإنشاء دور عرض سينمائية في المملكة، فإنه يمكن السيطرة على الأفلام المعروضة، ومنع الأفلام غير المرغوب فيها، ووضع قوانين صارمة تعاقب المخالفين.


http://www.alarabiya.net/articles/2008/12/20/62408.html (http://www.alarabiya.net/articles/2008/12/20/62408.html)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:25 AM
اليوم السابع تعطي معلومات عن خفايا الوهابيه والتكفير


محمد إسماعيل المقدم.. خريج الطب الذى نقل ولاءه للسعودية:

إمام الوهابية بالإسكندرية يحرم دخول البرلمان.. ويطالب بهدم ضريح الحسين

الجمعة، 14 نوفمبر 2008 - 00:09

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/S11200812205958.jpg
إسماعيل المقدم

كتب - ماهر عبد الواحد
«دخول البرلمان حرام والانتخابات، وبناء وزيارة الأضرحة شرك بالله وهدم الأضرحة فرض عين»، والتعامل مع البنوك حرام.. هذا جزء من الأفكار التى يزرعها ويروج لها الشيخ محمد إسماعيل المقدم الملقب بإمام الوهابية فى الإسكندرية، والمولود بمحرم بك وخريج كلية الطب وكان من أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة، حيث يعتبره الوهابيون مجدد الفكر السلفى فى الـ30 سنة الأخيرة تعلم على يديه كل الشيوخ المحسوبين على هذا الفكر المستورد من السعودية مثل محمد حسنين يعقوب ومحمد حسان.

يحظى «المقدم» باهتمام كبير من أتباعه ومريديه.. كما أصدر سلسلة من الكتب أسماها «عودة الحجاب» وأن تغطية الوجه والكفين أمر واجب على المرأة المسلمة، ومن لا تلتزم بذلك وهى مقتنعة بضرورة تغطية الوجه والكفين فهى آثمة، وعن المرأة أيضا يقول المقدم إنه لا يجوز لها العمل ومن الأفضل أن تظل فى البيت وأنه من الممكن أن تعمل فى عمل لا تختلط فيه بالرجال، ويبقى ختان الإناث موضوعا مهما لدى الوهابيين فى الإسكندرية فهم يستندون للحديث الشريف (حفى ولا تنهكى) ولذلك يبقى الختان واجبا والقاعدة الأساسية عند المقدم أن الأصل فى الشرع هو القرآن والسنة وبالتالى من يرفض الختان فهو يرفض شيئا من الشرع الذى أمر بالختان على عكس ما يتردد الآن من أنه يمثل انتهاكا للمرأة.

الحركة السلفية فى الإسكندرية تدين بالولاء لشيوخ السلف السعوديين مثل الشيخين ابن عثيمين والجهيمان، كان ذلك فى نهاية السبعينيات عندما بدأ الدعم السعودى يتدفق على السلفيين وكان شيوخهم يسافرون لأداء مناسك العمرة ويلتقون مع شيوخ الوهابية فى الخلوات التى كانت تقام فى بدروم الحرم المكى، ولم تتوقف هذه اللقاءات إلا عام 1979 بعد حادث عبد الكريم الجهيمان الذى احتل الحرم واحتجز عددا من المصلين عقب صلاة الفجر وادعى أن صديقه محمد عبد الله القحطانى هو المهدى المنتظر.

الولاء للسعودية يتضح بقوه عند استطلاع هلال رمضان كل عام حيث يلتزم الوهابيون الاسكندرانيون بفتوى دار الإفتاء السعودية حتى لو اختلفت من دار الإفتاء المصرية، والشيخ المقدم يرى أن الأهلة كلها واحدة فى الدول الإسلامية فهو يأخذ بالرؤية السعودية وأن من يصلون فى مساجد بها أضرحة لأولياء فلا صلاة لهم.

«المقدم» لا يخطب الجمعة وتبريره أنه لا يتقن أسلوب الخطابة وإن كان صاحب فتاوى خطيرة، منها هدم ضريح الحسين بالقاهرة وكل الأضرحة ويشدد فى كل كلامه على أنها شرك بالله.

الشيعة من وجهة نظره كفار ويطلق عليهم اسم «الروافض» الذين يخوضون فى عرض السيدة عائشة ويسبون عمر بن الخطاب وأبو بكر. وأنهم أخطر على الإسلام من اليهود.
محمد إسماعيل المقدم مؤسس العمل الإسلامى فى السبعينيات بالإسكندرية هو وسعيد عبد العظيم وياسر برهامى، حيث كانوا يعملون تحت إطار الجماعة الإسلامية فى الجامعات المصرية.

الشيوخ الثلاثة شهدوا الفترة الذهبية للعمل الطلابى فى السبعينيات ورغم أنهم لا يمارسون أى نشاط سياسى الآن فإن لديهم قدرا من الوعى السياسى والاهتمام بمسائل الحريات والحياة العامة.. هذه كانت رؤية حسام تمام الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية، حيث قال إن كون المقدم طبيبا نفسيا أسهم فى انفتاح فكره على الآخرين.

لكنه يظل متمسكا بثوابت الخطاب السلفى مثل النقاب كزى إسلامى شرعى لا بديل عنه، ويهاجم حزب الله، ويعتبره العامل المهم فى المد الشيعى وإبان حرب حزب الله مع إسرائيل أصدر المقدم شريطى كاسيت الأول اسمه الحاج محمد هتلر، والثانى حصان طروادة (كناية عن حسن نصر الله).

وعن علاقة المقدم والوهابيين بالإسكندرية بالأمن -كما يراها تمام- فإن المؤسسات الأمنية قد لا تفضل هذا الخطاب ولا تفضل وهابية الإسكندرية ولذلك تفرض عليها قيودا أمنية.
المقدم انضم للإخوان المسلمين بهدف الوعظ والعبادة والدعوة وليس العمل فى السياسة، لكن ذلك لم يحدث واستشعر أن الهدف هو احتواؤه فتركهم، من هنا حدث الانقسام وتحول المقدم ومجموعته إلى إنشاء المجموعة الوهابية.

الدكتور محمد فؤاد شاكر أستاذ الحديث بجامعة عين شمس قال إن التيار الوهابى، وخطابهم واحد لا يتغير فى الإسكندرية عن القاهرة أو فى أى محافظة أخرى فهم يتشبثون بفكر وافد حتى أصبحت الدعوة مطية لمن لا مطية له، وهى فكرة سياسية انتشرت فى السعودية وغايتها الأخذ بأحادية الرأى وأتمنى أن يخرج هؤلاء من عبائة التكفير.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=49960 (http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=49960)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:26 AM
لأن فيها "تشبها بالرجال"

فتوى سعودية رسمية تحرم ارتداء الشماغات النسائية وأخرى "تجيزها"



http://www.alarabiya.net/files/image/large_15592_62658.jpg
http://www.alarabiya.net/files/gfx/img/spc.gif

الدمام- إيمان القحطاني
شهدت السعودية جدل فتاوٍ مؤخرا حول شرعية ارتداء النساء للشماغ "الرجالي" الذي بدأ ينتشر في الأسواق الخليجية بكافة درجاته اللونية من الصارخ إلى الهادئ، وتباينت آراء علماء الدين الذين رأى بعضهم منعه لأن فيه تشبها بالرجال، فيما أجاز آخرون ارتداءه لأن الأصل في اللباس الحل.

وكانت اللجنة الدائمة للإفتاء في السعودية أصدرت فتوى تعترض فيها على موضة الشماغات التي ترتديها النساء وذاع صيتها بين الفتيات. (الشماغ هو كوفية تقليدية يلبسها الرجال على رؤوسهم في الخليج تتميز بنقوشها الحمراء).

وقال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق في رد بشأن ارتداء الشماغات، إن أعضاء اللجنة الدائمة منعوا ارتداء "شماغات الفتيات" لأن "فيها تشبها" وأوضح أن الأمر تم عرضه على أعضاء اللجنة الدائمة في اجتماعها الأخير, واعترضوا عليه ولم يجيزوه.

وكان "موقع الفقه الإسلامي" الذي أسسه د.خالد الدعيجي قد وجه سؤالا إلى الشيخ المطلق جاء فيه "توجد في الأسواق السعودية التجارية "شالات نسائية", على شكل الشماغ الرجالي, تلبسه المرأة والفتاة على رقبتها, أو تتزين به الفتيات, وله ألوان كثيرة, ونقشات مختلفة, وصورة هذه الأنواع من "الشالات النسائية" منتشرة على مواقع ومنتديات كثيرة, على شبكة الإنترنت فما حكم هذا "الشماغ النسائي؟"

وقد رد الشيخ المطلق بقوله: "استعرضنا السؤال، ورأينا الصورة من الانترنت، ورأى المشائخ أنه لا يجوز".

ليس من التشبه بالرجال

إلا أن الشيخ السعودي خالد بن عبد الله المصلح، في الطرف المقابل، أجاز عبر موقعه الإلكتروني ارتداء ذلك النوع من الشماغات قائلا إن "هذا النوع من الشالات التي بلون الشماغ، لا يظهر لي أن فيها حرجاً؛ لأن الأصل في اللباس الحل، إلا ما ورد النص بتحريمه، وليس في هذا النوع ما يوجب التحريم والمنع".

وقال الشيخ المصلح، الأستاذ المساعد في قسم الفقه بكلية الشريعة في جامعة القصيم، على موقعه إن "القول بالتحريم، وتعليل ذلك بأن هذه الشالات الشماغية اللون من التشبه بالرجال الذي وردت النصوص بلعن فاعله، كما في البخاري من حديث عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال، فهذا القول غير مسلَّم، لأن ما يحرم من تشبه النساء بالرجال أو العكس، يراعى فيه أمران" بينهما بقوله إن "التشبه المنهي هو أن يلبس الرجل ما يختص بالمرأة، أو أن تلبس المرأة ما يختص بالرجل، وأن التشبه مما يختلف الحكم فيه باختلاف البلدان".

وقال إنه بالنظر إلى هذين الأمرين، يتبين أن "لبس هذه الشالات الشماغية ليس من التشبه المحرم؛ لأنها ليست مما يختص بالرجال، ولا يلبس على هيئة لبسة الرجل، كما أنه لباس معتاد في بعض البلدان، وموافقة لباس المرأة لباس الرجل في اللون ليس مسوغاً للمنع، إذا كانت تلبسه المرأة على وجه لا يختص بالرجل، وكذا العكس".

وأضاف "أما إذا لبسته كما يلبسه الرجال فهذا تشبه ممنوع، ويلتحق به في المنع لبس المرأة ما يكسبها صفات الرجولة، وكذا لبس الرجل ما يكسبه صفات الأنوثة، سواء كان ذلك تشبهاُ في صورة اللباس وهيئته، وهذا معنى ما جاء من النهي عن ترجل النساء، وتخنث الرجال، كما في البخاري من حديث عكرمة عن ابن عباس قال: "لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء"، ومثله أيضاً في المنع ما إذا كانت هذه اللبسة لا يلبسها في هذا البلد إلا الرجال، فإنه يمنع منه، ولو كان لباساً للنساء في غيره".

وأكد على أنه لا بأس باستعمال ألوان الشماغ في لباس النساء، إذا كان على غير صفة لبس الرجال، وليس فيه ترجل من المرأة.

"فتاوى تجاوزت العقل"
من جهتها بينت الأكاديمية والكاتبة بصحيفة الرياض د.حسناء القنيعير عجبها من المسارعة في إصدار الفتاوى فيما يتعلق بأمور هامشية، بحسب رأيها وقالت في حديث لـ"العربية.نت" إنه "في حين هناك أمور شديدة الأهمية والحساسية تتعلق بحياة المرأة وسلامتها كان ينبغي على اللجنة أن تسارع إليها، ومع ذلك لم نسمع لهم صوتا في قضية عدم فسخ نكاح طفلة عنيزة التي لم تتجاوز الثامنة من عمرها".

وأبدت د.القنيعير غضبها حيال صمت هيئة كبار العلماء ولجنة الإفتاء عن "اغتصاب الفتيات" على حد تعبيرها والذي "يلبس لباس الزى الشرعي" من خلال تزويج فتيات صغيرات قائلة "كيف يصمتون عن أمور كهذه ومحاكمنا تعج بالعديد من القضايا التي تنتهك فيها كرامة المرأة والإنسان؟! وكان ينبغي لهم كمسؤولين عن القضايا الشرعية أن يسارعوا إلى إبطال هذه الزيجات".

وقالت د.القنيعير إن كثيرا من تلك الفتاوى "تجاوزت لغة العقل" وأوضحت أن العالم "أصبح من حولنا يتناقل فتاوانا كنوع من السخرية والتهكم".

وأبدت د.القنيعير اتفاقها مع فتوى الشيخ المصلح فيما يتعلق بجواز ارتداء هذا النوع من الشالات معللة ذلك بكونه "مجرد زي"، مؤكدة على أن المرأة لا ترتديه كما يرتديه الرجال. وقالت إن "النص الديني حين تحدث عن قضية التشبه تحدث عنها على نحو كبير من العمق؛ فهو لا يعني مجرد اللباس، ولا يجوز لنا أن نقف على معناه الحرفي بل على روحه وما يعنيه بهذا التشبه؛ وهو أن يظهر الرجل كالمرأة في مشيته ومظهره وتصرفاته، أو العكس بالنسبة للمرأة".

وأكدت د.القنيعير على ضرورة الوقوف عند النصوص بشكل عقلاني ،"مع فهم مقاصد النص وأن لا نتناول أمور الدين بهذه السطحية والبساطة".

و تعتبر اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء أحد فروع الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في السعودية والتي تتكون من عدة أعضاء برئاسة المفتي الشيخ عبد العزيز آل الشيخ.

وكانت موضة "الشماغات النسائية" الملونة قد غزت دور الأزياء العالمية وبدأت الفتيات العربيات والخليجيات في ارتدائها، إضافة إلى نجوم غربيين عالميين، ويبلغ سعر الشماغ الملون 12 دولارا أمريكيا.

كما قامت مجموعة من الطلاب اللبنانيين بتنظيم حملة احتجاج في شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي عبر موقع "فيس بوك" تحت شعارات على غرار "الكوفية الفلسطينية: إن لم تفهموها, لا تضعوها" أو "نرفض أن تصبح الكوفية آخر صيحات الموضة".



http://www.alarabiya.net/articles/2008/12/23/62658.html (http://www.alarabiya.net/articles/2008/12/23/62658.html)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:28 AM
مقال في جريدة الوطن السعودية


فتاوى"إكسبريس".. جرائم "إكسبريس"

--------------------------------------------------------------------------------

حليمة مظفر


خلال سبعة أيام هي عمر الأسبوع الماضي كانت الصحف السعودية تشهد فورة إخبارية عن جرائم بشعة ارتكبت ضد المرأة وفتاوى تتعلق بحياة المرأة السعودية، وأقول المرأة السعودية لأنها الوحيدة التي تُكلف وتلزم بالموجبات والمحرمات القبلية والاجتماعية مما يسقط عن غيرها من المسلمات الأخريات.

ولأعود إلى صلب الموضوع، ففتوى أجازت لها أخيرا السفر دون محرم أطلقها الشيخ العبيكان، وفتوى أخرى حرمت عليها استعمال الأشمغة في ملابسها منعا لتشبهها بالرجال، فيما أجاز أخيرا الشيخ الغيث رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عملها في المحلات التجارية النسائية بعد رفض طويل غير صريح وغير مباشر ألقى أثره على كاهل الفقيرات اللاتي أصبحن يدرن في الشوارع كمندوبات تسويق أو كمتسولات، لتتحمل بعد ذلك المسؤولية وزارة العمل التي اختبأت خلف ظهر الجليد أثناء موجة الرفض دون موقف حازم لتحريك المياه الراكدة لصالح عمل المرأة في هذه المحلات النسائية.

في ظل هذه الفتاوى "الإكسبريس" التي تهتم بما ترتديه المرأة وعملها دون مبالاة بكونها جائعة أو عارية يقرص عظامها البرد في بيوت الصفيح التي نعرفها؛ كان أب "مجرم" قد نحر ابنته المثالية وثقب جسدها بطعنات بشعة ليمنعها من الدراسة في كلية الطب لخوفه من"الاختلاط"، فيما ابن عاق ومقزز يهتك عرض أمه ويغتصبها لمنعها إياه الزواج، فيما يحكم قاض بعدم فسخ زواج الطفلة ذات الثماني سنوات حتى بلوغها وبقائها على ذمة الخمسيني الذي اشتراها بماله، بينما يحول زوج سعودي جسد زوجته وأم أطفاله إلى أشلاء على طريق إسفلتي بمدينة الرياض بعد أن جرها بسيارته ثم دهسها مرات ليقتلها أمام منزل عائلتها، وكل ذلك خلال أسبوع واحد فقط.

مفارقة عجيبة إذن هذه التي تعيشها المرأة السعودية عندنا، بين ما يمارس في حقها من جرائم الوأد الجاهلي وما يتوجب عليها عمله واستقباله من هذه الفتاوى التي لا تراعي إن كانت حتى جائعة، وفي ظل هذه الموجة المحمومة خلال أسبوع لم أجد أحدا من كبار العلماء أو من أصحاب الفتاوى ذاتها يخرج في الصحف السعودية بتصريح مباشر يجرم هذه الممارسات البشعة ضد المرأة ويصدر فتوى تحرمها وتؤكد على حقها في الحياة والعمل والاختيار لشريك حياتها، خاصة تلك الجرائم التي يكون سوء الظن بشرفها وعرضها سببا لبشاعتها وهلاكها وهو ما نحتاجه حقا إن كنا أردنا أن نصدر هذه الفتاوى.

وبصراحة، وأقولها ورزقي على الله، كثرة هذه الفتاوى "الإكسبريس" لا تظهر لنا إلا أننا أصبحنا لا نؤمن بالمنطق العقلي الذي جاء القرآن الكريم في كثير من آياته يخاطبنا به، وأننا كمجتمع في وضع فكري حرج ، خاصة أنها وصلت للأشمغة وقتل "ميكي ماوس" وتناست دورها الحقيقي في قيادة التغيير والإصلاح الاجتماعي، وأمنية أتمناها مع نهاية 2008 أن تكون الفتاوى التي تطاولت كتطاول البنيان في بلادنا سببا لقيادة الإصلاح الاجتماعي الذي نحتاجه، وأول أسباب ذلك هو إصلاح شؤون المرأة السعودية وتطوير وضعها بفتاوى تعطيها حقها في الحياة وحقها في العمل ككائن كامل الأهلية... ويكفينا وقوفا في آخر الطابور رجاء!.

* نقلا عن صحيفة "الوطن" السعودية

http://www.alarabiya.net/views/2008/12/27/62879.html

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:32 AM
في هزا القوت الذي يزبح اليهود الشواز نساء وأطفال وشيوخ غزه الصامده الابيه
وفي االوقت الذي يسكت فيه حكام العرب ويتخازلوا ويبيعو ظمائرهم لبوش والصهيونيه
وفي هذا الوقت الزي تخرج فيه الجماهير المغلوبه على امرها حتى تدعوا الحكام لنصرة المظلومين والمزبوحين في ارض الرباط فلسطين المظلمومه المنكوبه المخزوله
في الوقت اللي نشاهد فيه جثث اطفالنا ونساؤنا وشيوخنا على شاشات التلفزن
في هذا الوقت يأتي شيوخ الوهابية المأجورين حتى يوقفوا هبة الجماهير للضغط على حكامها

الويل والعار والخزي لهؤلاء الشيوخ ارازل اهل الارض
كما عودنا الوهابيه في عدم نصره الجنوب اللبناني
جاءوا الان لتثبيط عزائم الناس عن غزة
اللعنه


========================

CNN
اللحيدان: مظاهرات نصرة غزة فساد في الأرض

وفي السعودية، وصف رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ صالح اللحيدان المظاهرات التي تقوم بها الجماهير في العديد من الدول العربية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بـ"الفساد في الأرض"، مبررا رؤيته بأن المظاهرات "تصد عن ذكر الله، حتى وإن لم يحصل فيها تخريب." وفقا لصحيفة "القدس العربي."

وقال اللحيدان إن "أول مظاهرة شهدها الإسلام في عهد الصحابي الجليل عثمان بن عفان كانت شرا وبلاء على الأمة الإسلامية،" ووصف تعبير الجماهير عن مواقفها عبر التظاهر بأنه "استنكار غوغائي، إذ إن علماء النفس وصفوا جمهور المظاهرات بمن لا عقل له."

واعتبر أن المظاهرات التي شهدها الشارع العربي ضد غارات إسرائيل على غزة من قبيل "الفساد في الأرض، وليست من الصلاح والإصلاح." وفقا للصحيفة.

وبرر رؤيته بالقول إن "المظاهرات حتى إذا لم تشهد أعمالا تخريبية فهي تصد الناس عن ذكر الله، وربما اضطروا إلى أن يحصل منهم عمل تخريبي لم يقصدوه، وأضاف متعجبا: "متى كانت المظاهرات والتجمعات تصلح؟"

وتابع استهجانه للمظاهرات بالقول إن "المظاهرات مسألة فوضى، فهم يخربون ما يمرون عليه من المتاجر، ويرون أن هذا غضب منهم على العدوان، وهذا مما ينمي العدوان بينهم." وفقا للصحيفة.

http://arabic.cnn.com/2009/middle_ea...day/index.html (http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/1/4/newspaper.sunday/index.html)




دول هم كلاب الامه
قاتلهم الله

شعوب العالم كلها متضامنة مع غزة والمظاهرات تعم مدناً عالمية كبيرة
شوفوا أفعال الوهابية وفتاواهم
مواقف لا نقول مشبوهة
بل مكشوفة ومعلنة

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:33 AM
الخبر من جريدة الحياه

http://ksa.daralhayat.com/local_news...f64/story.html (http://ksa.daralhayat.com/local_news/riyadh/01-2009/Article-20090102-99074a92-c0a8-10ed-00be-61083bb89f64/story.html)

حذّر من علماء يفتون في «كل ما هب ودب»...
ورأى أن المظاهرات «استنكار غوغائي»... اللحيدان: ابن لادن «داعية سوء» و«جاهل» و«مفسد في الأرض»

الرياض - فيصل المخلفي الحياة - 03/01/09//

وصف رئيس المجلس الأعلى للقضاء في السعودية الشيخ صالح اللحيدان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن بأنه «داعية سوء» و«مفسد في الأرض» خلال اجابته على سؤال لأحد الحضور في محاضرة ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض أول من أمس عما يفعله قائد «تنظيم القاعدة» أسامة بن لادن. وقال اللحيدان خلال اجابته، ابن لادن داعية سوء ومن المفسدين في الأرض، ولم نسمع عنه في السابق من آثار الخير والدعوة إليه، وحديثه يدل على أنه «جاهل ظنّ نفسه عالماً»، مضيفاً أن من غير الصحيح أن نقول عن أسامة بن لادن انه «داعية أو مصلح، وإذا قيل انه من زمرة المفسدين فهو الظاهر، وفي السابق لم يكن هناك من يكفر أهل بيته أو يكفر بلاده، ولكن دخلت علينا شبه وضلالات بأفكار أناس حاقدين».
واعتبر الشيخ اللحيدان، أن المظاهرات التي شهدها الشارع العربي ضد غارات إسرائيل على قطاع غزة من قبيل «الفساد في الأرض، وليست من الصلاح والإصلاح»، لافتاً إلى أن المظاهرات حتى إذا لم تشهد أعمالاً تخريبية «فهي تصد الناس عن ذكر الله، وربما اضطروا إلى أن يحصل منهم عمل تخريبي لم يقصدوه». وأضاف متعجباً: «متى كانت المظاهرات والتجمعات تصلح؟». وقال اللحيدان خلال المحاضرة التي ألقاها بعنوان «أثر العقيدة في محاربة الإرهاب والانحراف الفكري» إن أول مظاهرة شهدها الإسلام في عهد الصحابي الجليل عثمان بن عفان «كانت شراً وبلاء على الأمة الإسلامية»، واصفاً تعبير الجماهير عن مواقفها عبر التظاهر بأنه «استنكار غوغائي، إذ ان علماء النفس وصفوا جمهور المظاهرات بمن لا عقل له».
وتابع استهجانه للمظاهرات، قائلاً: «المظاهرات مسألة فوضى، فهم يخربون ما يمرون عليه من المتاجر، ويرون أن هذا غضب منهم على العدوان، وهذا مما ينمي العدوان بينهم».
وشدد رئيس مجلس القضاء الأعلى في السعودية على أهمية الدعاء للفلسطينيين في ظهر الغيب، أما الدعاء والقنوت في المساجد، فرأى أن على الناس «التقيد بما يصدره ولي الأمر فيه، وليس بشرط أن يكون الدعاء جماعياً، فربما يستجيب الله دعوة المنفرد». وأضاف: «إن ولي الأمر لا يملك أن يمنع الإنسان من الدعاء بينه وبين ربه».
وأوضح أن الأمة الإسلامية تمر الآن «بمحنة كبيرة وعدوان بلا حياء وبوحشية وهمجية، وسكوت من بعض القادرين على المنع»، معتبراً ذلك نوعاً «من التعاون على الإثم والعدوان، مع عجز متناه من الأمة الإســلامية من حيــث العمل، فالأمة الإسلامية تعرف نفسها».
ونصح اللحيدان طلاب العلم بأخذه من «الجامعات والعلماء المشهود لهم بالخير»، محذراً من أخذ العلم عبر «كل من هب ودب، أو العلماء الذين يدخلون الناس في الأمور السياسية، لاسيما الشباب الذين يعشقون الطموح ويفكرون في المناصب».

http://ksa.daralhayat.com/local_news...f64/story.html (http://ksa.daralhayat.com/local_news/riyadh/01-2009/Article-20090102-99074a92-c0a8-10ed-00be-61083bb89f64/story.html)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:34 AM
دبي- العربية.نت

بغية "الحد" من "الممارسات الشركية والبدعية"
"الهيئة" تطالب بسياج عازل حول جبال ثور والرحمة والنور بمكة
جبل النور


طالب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة بوضع سياج شائك حول بعض الجبال والمواقع الشهيرة في التاريخ الإسلامي والمرتبطة بالسيرة النبوية من أجل الحد من الممارسات الشركية، وذلك وفقا لما ورد في تقرير إخباري الأحد 4-1-2009.كما شدد الشيخ أحمد الغامدي على ضرورة تغيير مسمى مقبرة "أمنا حواء" في جدة فوراً إلى أي مسمى آخر لما يحدث فيها من التبرك بأسوارها ونثر العطور عليها والدعاء والاستغاثة بها، وكذلك الموقع المسمى بالمولد النبوي - مكتبة مكة المكرمة - فهناك من الحجاج من يأتون إليه ويستقبلونه ويصلون فيه، وهذه كلها تصرفات شركية حيث إنه لم يثبت تاريخياً أنه مكان مولد النبي صلى الله عليه وسلم وحتى إن كان مولده فلا يجوز الغلو فيه، ولابد أن يزال هذا الموقع ويستخدم للصالح العام على حد رأيه.

وبحسب التقرير الذي أعده الصحافي محمد الجابر ونشرته صحيفة "الوطن" السعودية فإن الغامدي طالب بإغلاق مقبرة المعلاة وقبر ميمونة وعدم السماح بالدخول إليها. وقال الغامدي إنه بالنسبة لقبر ميمونة بنت الحارث لم يثبت تاريخياً أنها دفنت في هذا الموضع. وقال الغامدي إن الهيئة طالبت بوضع سياج شائك على بعض المواقع التي يسهل منها الصعود لجبل ثور وجبل الرحمة وجبل النور من أجل الحد من الممارسات الشركية التي تحدث فيها من قبل بعض الجهلة والمبتدعين.وأوضح أن هناك شاخصا وضع في جبل الرحمة للإيهام بأنه الموقف الذي وقف به الرسول صلى الله عليه وسلم، وفي الصحيح أنه لم يثبت ذلك بل ثبت أنه وقف أسفل جبل عرفه وقال صلى الله عليه وسلم "عرفة كلها موقف". وأضاف أن هناك أشخاصا مجهولين يقومون بطلاء الشاخص وذلك للاستفادة من الحجاج مادياً حيث أنشأوا له درجا للصعود للأعلى لالتقاط صور للحجاج والزائرين بجوار الشاخص بمقابل مادي، مؤكدا أن هناك بعض من يتأثرون بدعاة الخرافة.ومن المواقع التي لابد أن تزال - بحسب الغامدي- موضع الجعرانة أو مسجد الجعرانة، فهناك من يعتقد أن فيه ماء مباركا حيث تجدهم يغتسلون به وذلك لكونه المكان الذي أحرم منه النبي صلى الله عليه وسلم، فيزعم البعض ممن يرتاده بأن الماء مبارك، وكذلك مسجد الرحمة بجدة، الذي يزوره الآلاف من الحجاج والمعتمرين حيث يعتقدون أنه مسجد السيدة فاطمة الزهراء.كما يشهد قبر آمنة بنت وهب في منطقة الأبواء شمال مكة المكرمة (200 كيلو متر) والذي يعتقد أنه قبر والدة الرسول صلى الله عليه وسلم، إقبالا من الحجاج والمعتمرين، وهو أمر مزعوم، فالموقع عبارة عن جبل ولا يدفن فيه أحد، مشددا على ضرورة وضع سياج حديدي على بعد ستة كيلو مترات عن الموقع المزعوم حتى يمنع الدخول إليه.أما الموقع الأخير فهو مسجد البيعة بمنى، الذي ظهر مؤخراً بعد أعمال التوسعة في مشروع منشأة الجمرات، حيث يعتقد أن النبي -صلى الله عليه وسلم- بايع الأنصار فيه، وتحصل هناك بعض المخالفات الشرعية كالتبرك بجدرانه وببعض الكتابات المنحوتة وكذلك قيام البعض بسقي شجرة موجودة في ركنه والتبرك بها على أنها بركة.وقال الغامدي إن الحل الأمثل يكمن في إغلاق هذه المواقع والاكتفاء بالتعريف بها بواسطة المنشورات والبرامج التلفزيونية التي تنتج تحت رقابة الشؤون الإسلامية لتقدم للحجاج والمعتمرين بطريقة صحيحة خالية من الخرافات، وشدد على أهمية فرض عقوبات على المساهمين في نشر هذه الخرافات ومنع السيارات التي تقلهم من دخول هذه المواقع.

http://www.alarabiya.net/articles/2009/01/04/63485.html (http://www.alarabiya.net/articles/2009/01/04/63485.html)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:35 AM
مفتي السعودية يعتبر التظاهرات "اعمالا غوغائية وضوضاء لا خير منها"


10/01/2009 21:24

وصف مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ التظاهرات التي انطلقت امس في العديد من الدول العربية والاسلامية لنصرة الفلسطينيين في قطاع غزة في ما عرف "بيوم الغضب" بانها "اعمال غوغائية وضوضاء لا خير منها" وذلك في تصريحات نقلتها صحيفة "عكاظ" السعودية السبت.

وهذا ثاني تصريح لرجل دين سعودي يفتي فيه بتحريم التظاهرات لنصرة الفلسطينيين بعد تصريح رئيس مجلس القضاء الاعلى الشيخ صالح اللحيدان الاسبوع الماضي الذي وصف فيه ايضا التظاهرات بانها "استنكار غوغائي" معتبرا انها من "باب الفساد في الارض حيث تشهد اعمال فوضى وتخريب".

وقال اللحيدان "حتى اذا لم تشهد المظاهرات اعمالا تخريبية فهي تصد الناس عن ذكر الله وربما اضطروا الى ان يحصل منهم عمل تخريبي لم يقصدوه" وحث فقط على "الدعاء للفلسطينيين بظهر الغيب".

وردا على سؤال عما هو انفع للفلسطينيين المتضررين قال المفتي "الغوغائية لا تنفع بشيء وانما هي مجرد ترهات ولكن بذل المال والمساعدات هي التي تنفع فالمظاهرات لا خير فيها ولا مصلحة منها وانما غوغاء وضوضاء لا خير منها".

واشاد في هذا الصدد ب"حملة خادم الحرمين الشريفين الشعبية لاغاثة وعون المتضررين الفلسطينيين جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم" معتبرا ان الحملة تمثل "منطلق الايمان والمحبة الايمانية الصادقة في نجدة المسلمين ورحمتهم والاحسان اليهم وان هذه الحملة المباركة عمل اسلامي قبل كل شيء".

وحث مفتي عام المملكة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة على مواصلة تقديم "ما تجود به انفسهم لاخوانهم المتضررين الفلسطينيين ماديا وعينيا كل بحسب قدرته وطاقته".

من جهة اخرى دعا المفتي قادة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الى التجاوب مع "كل صوت حق يدعوهم الى الخير".


"الفرنسية"

http://www.arabs48.com/display.x?cid=6&sid=8&id=59859 (http://www.arabs48.com/display.x?cid=6&sid=8&id=59859)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:37 AM
مفتي السعودية يرفض مقاطعة المنتجات الغربية

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2005/9/18/1_564097_1_23.jpg
آل شيخ رأى أنه لا جدوى من مقاطعة المنتجات الغربية (الفرنسية-أرشيف)

انتقد المفتي العام للسعودية المروجين للمقاطعات التجارية لبعض المنتجات العالمية في السعودية، ووصفهم "بالمطعطعين" (المتنطعين في أمورهم الدنيوية والدينية)، مؤكدا أن التبادل التجاري بين الدول جائز.
وقال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في محاضرة بجامع الإمام تركي بن عبد الله في الرياض نشرتها صحيفة الحياة اللندنية اليوم السبت "إنه من الواجب علينا الابتعاد عن الطعطعة فأنت تضر نفسك وتضر الناس"، في إشارة منه إلى الداعين إلى مقاطعة منتجات بعض البلدان الغربية.
وكانت قوى شعبية عربية وإسلامية واسعة قد طالبت بمقاطعة منتجات بعض الدول الغربية -وفي مقدمتها الولايات المتحدة- بسبب مواقفها التي وصفت بالداعمة لإسرائيل وعدم إدانتها العدوان على قطاع غزة.
وأضاف آل الشيخ أن "العالم الآن كالحلقة الواحدة لا يستغني بعضه عن بعض، وكما يحتاجون لنفطك تحتاج أنت لسلعتهم، والتهديد بالمقاطعات التجارية لبعض المنتجات لا يخدم شيئا"، مشيرا إلى أن التسرع في "التفسيق والتبديع بهدف الانتقام وإساءة الظن مزلق خطر".
وأضاف أن موضوع "التسرع في التفسيق" مهم وشائك لا ينجو منه إلا ذو علم راسخ وإيمان صادق في قوله وعمله، ويجب التعامل مع الناس بما ظهر منهم من خير فنحبهم عليه، وما ظهر منهم من سوء ومخالفة فنبغضهم على قدر ما ظهر منهم من مخالفة وإعراض.

المصدر: الألمانية


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/6E90117F-5FDF-4867-A24A-5E21C5BD2282.htm (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/6E90117F-5FDF-4867-A24A-5E21C5BD2282.htm)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:38 AM
هل يجوز أن تكتب المرأة ههههههه؟!


تركي الدخيل

لو لم أقرأ هذه الفتوى بأم عيني، وأبيها بعد، في موقع معتمد وممهور باسم المفتي لما صدقت من نقلها لي ولاعتبرته مبالغاً، وربما متجنياً، ولقلت له: صحيح أن السخرية تقوم على المبالغة، لكن ليس في موضوع الفتوى والإفتاء!

لكني قرأتها بعيني الثنتين، وأعدت قراءتها مراراً حتى لا أظلم أحداً. فإليكم السؤال، والجواب كما ورد في الموقع المخصص لتلقي الاستفتاءات والإجابة عليها، وهو ما يعني أن من يفتي هنا ينوب عن الله في كلامه، ويوقع تحت فتواه عن رب العالمين:
**ما حكم مشاركة المرأة في المنتديات؟ وردها على الرجال ومناقشتها مواضيع معهم؟ وهل المزح مع الرجال في المنتديات يعتبر حراما؟ وما حكم استخدام الأيقونات التعبيرية مثل الابتسامات؟ وهل استخدام الرسائل الخاصة بين المرأة والرجل للاستفسار عن أمر أو طلب مساعدة يجوز؟ وهل يجوز للمرأة أن تكتب كلمة هههههه؟ جزاكم الله خيرا أرجو إجابتي على أسئلتي بدقة حتى أطمئن.

الجواب: الحمد لله، أولا:
يجوز للمرأة أن تشارك في المنتديات العامة، إذا تقيدت بالضوابط التالية:
1- أن تكون مشاركتها على قدر الحاجة، فتطرح سؤالها أو موضوعها، وتنصرف، ولا تعلّق إلا على ما لابد منه، لأن الأصل هو صيانتها عن الكلام مع الرجال، والاختلاط بهم.

2- ألا يكون في كلامها ما يثير الفتنة، كالمزاح ولين الكلام، والضحك كأن تكتب: (هههههه) كما في السؤال، أو تستخدم الأيقونات المعبرة عن الابتسامات، لأن ذلك يؤدي إلى طمع من في قلبه مرض، كما قال سبحانه: "يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا" الأحزاب/32.

3- تجنب إعطاء البريد، أو المراسلة الخاصة مع أحد من الرجال، ولو كان ذلك لطلب مساعدة، لما تؤدي إليه هذه المراسلة من تعلق القلب وحدوث الفتنة غالبا. وراجعي السؤال رقم (34841) ورقم (82460).

4- والأولى والأفضل ألا تشارك المرأة إلا في المنتديات النسائية، فهذا أسلم لها، وقد كثرت هذه المنتديات، وفيها خير وغنى. وإن احتاجت للمشاركة في منتديات عامة فالأولى أن تختار اسما لا يدل على أنها أنثى. والله أعلم".

انتهى السؤال والجواب: ومما سبق نرى أن فضيلة الشيخ لم يجز للمرأة أن تكتب هههههههه ولا أن تستخدم الأيقونات التعبيرية، مثل الابتسامة ونحوها، ولا أجاز لها أن تعطي بريدها الإلكتروني لأحد من الرجال، بل ولم يجز لها أكثر من أن تضع سؤالها وحاجتها، ولا تزيد على ذلك!

إن هذه النظرة التي لا تستند على أدلة شرعية بقدر ما تستند على محاولة سد الذرائع، وافتراض أن المرأة، وحدها مكمن للفتنة، وبالتالي يجب أن تُبعد عن المشاركة في المنتديات، وربما يصبح من الأفضل ألا تتعاطى مع الكمبيوتر والإنترنت رفعة لدرجتها.

عجبي الذي لا ينقضي!

*نقلاً عن صحيفة "الوطن" السعودية

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:39 AM
الفوزان : الإنترنت حرام !!!!!!!! افرح يا قلبي!


الأربعاء 07 ربيع الأول 1430هـ - 04 مارس 2009م

هل الإنترنت حرام؟!
حسن بن سالم
الكثير منا رجالا كانوا أم نساء كبارا كانوا أم صغارا لاشك أنهم يقضون أوقاتا طويلة في التصفح والتجول للمواقع والمنتديات داخل الشبكة العنكبوتية (الانترنت) حتى أصبح الانترنت جزءا رئيسيا في حياتنا اليومية لا يمكننا الاستغناء عنه وأصبح وبفضل التطور التقني بمقدور أي أحد أن يحمل جهاز اصغر من حجم كف اليد ليستخدمه في تصفح الانترنت في أي مكان وزمان.
ولكن وكعادتنا فلم تسلم هذه التقنية العظيمة من الاعتراض والتحريم من دخولها إلى بيوتنا, إذ استمعت قبل فترة وجيزة لفتوى صوتية للشيخ صالح الفوزان عن حكم إدخال الأب الإنترنت إلى البيت, فأجاب الشيخ بما نصه "بأنه لا يجوز إدخال الإنترنت في البيت لما تجلبه من الشرور هل يمكن قصدك تستعملها في شيء نافع لكن الناس والنساء والأطفال والسفهاء والفسقة يستعملونها فيما يرغبون هم فلا تكون أنت السبب في جلب هذا الشيء إلى بيتك الإنسان بعافية ما يدخل في أسباب الفتنة والواجب على القيم على البيت أنه يصون البيت فلا يدخل فيه ما يؤثر على أهل البيت ويجر عليهم شرا ".

إن البعض قد يرى أن جزءا كبيرا من مشكلاتنا الحياتية والاجتماعية تكمن في مثل هذه الفتاوى ذات النفس التحريمي لكثير من المباحات ولكنني أرى أن مكمن المشكلة يقع على المجتمع بعمومه قبل أن تكون مشكلة شيخ معين أو فتوى تحرم هذا الفعل أو ذاك, فلقد اعتاد كثير من أفراد مجتمعنا باختلاف أجناسهم وطبقاتهم إقحام العلماء والفتوى في كل صغير وكبير في الحياة اليومية ليس في قضية العبادات فحسب بل في جميع شؤون الحياة حتى أصبحنا قبل الإقدام على أي خطوة اجتماعية أو ترفيهية أو جمالية أو غير ذلك أن نبحث ابتداء عن فتوى تبيح ما نريد فعله وما واقع برامج الإفتاء التلفزيونية إلا دليل واضح على ذلك والتي نلمس فيها وبشكل واضح أن الكثيرين يقومون من خلالها بسرد كافة احتياجاتهم اليومية والمعاشية ليحصلوا أولا وقبل كل شيئ على فتوى تسمح لهم بالانتقال للخطوة التالية!!
إن من يستمع إلى صيغ كثير من الاستفتاءات التي ترد من عامة الناس في تلك البرامج أو غيرها يدرك وبشكل واضح أن الثقافة التحريمية أصبحت هي المهيمنة على كثير من شؤون الحياة ويظهر ذلك جليا في لغة وأسلوب تلك الاستفتاءات فأكثرهم يتوجه بالسؤال بقوله هل يجوز فعل كذا أو قول كذا؟ أو هل يصح أن أقول أو أن افعل كذا؟ بحيث أصبحت لغة التحريم والمنع لديهم هي الأصل في سؤالاتهم وأنهم يبحثون عن ما ينقل ذلك الفعل من التحريم إلى الجواز، وهذا مخالف للقاعدة الشرعية أن كل الأقوال والأفعال والعادات مالم تكن عبادة الأصل فيها هو الإباحة ولا يجوز لأحد أن يحرم شيئ منها إلا بدليل صحيح وصريح والتي جرى عليها سلف الأمة.
إن الفتوى المذكورة في تحريم إدخال الانترنت للبيت ما هي إلا ضرب من ذلك وقد يبرر من يرى صحتها بأن الانترنت له محاسن ومساوئ وفوائد ومضار ولو كنا سنقول بذلك فإننا سنحرم على أنفسنا الكثير والكثير من المباحات من المطعم والمشرب والمركب بمثل هذه الحجة الواهية.
والمؤسف كذلك في الفتوى أنها اعتبرت في حالة دخول الانترنت إلى البيت فإن المرأة لن تستخدمها غالبا إلا في المحظور شرعا وجاء ذكره للمرأة في مقابل ذكر السفهاء والفسقة وفي ذلك إساءة ظن بالمرأة وحرمان لما أباحه الله لها.
* خاص بموقع "العربية.نت"

http://www.alarabiya.net/views/2009/03/04/67673.html (http://www.alarabiya.net/views/2009/03/04/67673.html)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:41 AM
تدليس
كذب
افتراء
نفاق
زندقه
همجيه
جهل
تحريض
هولاءهم المرتزقه الوهابيه

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:43 AM
عن موقع بي بي سي /

انفردت صحيفة الاوبزرفر بتغطيات متنوعة للشؤون العربية، وابرزت تغطية تحت عنوان: الوهابيون المتطرفون يسعون الى تدمير الاسلام المعتدل.
وتقول الصحيفة ان ضريح رحمن بابا، او عندليب بيشاور، وهو احد شعراء القرن الثامن عشر وشخصية صوفية مهيبة في تلك المنطقة، تحول مع الوقت الى مقام للشعراء والموسيقيين الصوفيين.
لكن مدرسة وهابية بنيت بتمويل سعودي بالقرب من ضريح رحمن بابا، الواقع بالقرب من ممر خيبر، بدأت تخرج طلاب دين نشطوا في وقف الحركة في هذا الضريح باعتبار انها ممارسات غير اسلامية.

وينقل مراسل الصحيفة عن سادن الضريح قوله ان سمع من ناشطين اسلاميين يافعين ان الضريح صار مرتعا "للزنى والخرافة".
ويقول السادن انه هؤلاء الصغار الذي تعلموا الدين في المدرسة التي يمولها السعوديون بدأوا يروجون لافكارهم، طالبين من الناس في الضريح وحوله بالتوقف عن تلك الممارسات، وهو امر تطور مرات الى مشادات كلامية، واحيانا الى اشتباكات بالايدي.

خلاف مذهبي قديم
ويشير هذا السادن الى ان الناس بدأوا يتوقفون عن المجيء الى الضريح بسبب كثرة المشاكل التي يفتعلها هؤلاء الطلبة الدينيون، وصار المكان يخلو تدريجيا من رواده.
وتنقل الصحيفة عن السادن قوله انه قبل حرب افغانستان لم يكن شيء من هذا موجود، لكن مع مجيء السعوديين وشعاراتهم وافكارهم بدأوا يطلبون من الجميع عدم احترام مقاماتنا واضرحتنا، ومنذ ذلك الوقت تفاعلت المشاكل وكثرت وكبرت.
وتقول الصحيفة ان هذا العنف القريب من ضريح رحمن بابا ليس وليد اللحظة او الظرف الآني، بل يقف وراءه صراع فكري ومذهبي قسّم العالم الاسلامي منذ عدة قرون.
فرحمن بابا من المدرسة التي تؤمن بعمق باهمية الموسيقى والشعر الرقص بوصفها طرقا للتقرب الى الله، ووسيلة تفتح بوابات السماء والجنة، وهو فكر صوفي جذب الكثير من الاسلاميين المعاصرين اليه.
لكن، وعلى الرغم من عدم وجود نصوص صريحة تحرم الموسيقى في القرآن، ظل التقليديون الاسلاميون يرون في الموسيقى والرقص سلوكا غير اخلاقي.
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/pres...00/7930893.stm (http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/press/newsid_7930000/7930893.stm)

عاشق أم البنين
03-10-2009, 05:44 AM
هذا ما في جعبة الموضوع في الوقت الحالي

وسأوافيكم بكل ما هو جديد

ترقبونا !!

عاشق أم البنين
03-10-2009, 07:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عدنا لكم بجديد الفضائح


معاوية بياع الأصنام الذهبية والفضية
تهذيب الآثار للطبري مصدر الكتاب : موقع جامع الحديث http://www.alsunnah.com[ الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ]- (ج 4 / ص 399)ح1642 - وحدثنا محمد بن بشار ، قال : حدثنا عبد الرحمن ، قال : حدثنا سفيان ، عن الأعمش ، عن أبي وائل ، قال : كنت مع مسروق بالسلسلة ، فمرت عليه سفينة فيها أصنام ذهب وفضة ، بعث بها معاوية إلى الهند تباع ، فقال مسروق : « لو أعلم أنهم يقتلوني لغرقتها ، ولكني أخشى الفتنة »
السند صحيح كل رجاله ثقات رجال البخاري ومسلم ولا يوجد في الحديث شذوذ ولا علة فهو عند القوم لا غبار عليه كفلق الصبح وكالشمس في رابعة النهار
تابع لبحوث أسد الله الغالب

عاشق أم البنين
03-10-2009, 07:35 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد

السلام عليكم

الطبقات الكبرى لابن سعد ج/5 - ص/115
أخبرنا محمد بن الصلت قال حدثنا الربيع بن المنذر عن أبيه قال كنا مع بن الحنفية فأراد أن يتوضأ وعليه خفان فنزع خفيه ومسح على قدميه

رجال السند

1- ابن سعد

تذكرة الحفاظ للذهبي ج2 ص425 رقم431
محمد بن سعد الحافظ العلامة البصري . مولى بنى هاشم مصنف الطبقات الكبير والصغير ومصنف التاريخ ويعرف بكاتب الواقدي . سمع هشيما وسفيان ابن عيينة وابن علية والوليد بن مسلم وطبقتهم فأكثر وعن محمد بن عمر الواقدي وينزل في الرواية إلى يحيى بن معين وأقرانه . حدث عنه ابن أبي الدنيا واحمد ين يحيى البلاذري والحارث بن أبي أسامة والحسين بن فهم وآخرون . قال ابن فهم : كان كثير العلم كثير الكتب كتب الحديث والفقه والغريب .

2- محمد بن الصلت

قال ابن حجر في تقريب التهذيب ( ثقة ) ج2 ص89 رقم5989

تهذيب التهذيب لابن حجر ج9 ص206 رقم369 ( البخاري والترمذي والنسائي وابن ماجة )
قال محمد بن عبد الله بن نمير ثقة وأبو غسان النهدي أحب إلي منه وقال أبو زرعة وأبو حاتم ثقة وذكره ابن حبان في الثقات . مات سنة ثماني عشرة ويقال مات سنة تسع عشرة ومائتين فيما حكاة أبو القاسم . قلت : أرخ ابن قانع وفاته سنة 22 وفي الزهرة روى عنه البخاري خمسة أحاديث .

3- الربيع بن المنذر

قال العجلي في معرفة الثقات ( ثقة ) ج1 ص356 رقم461

وذكره ابن حبان في الثقات ( الربيع بن المنذر الثوري من أهل الكوفة ) ج6 ص297

ووثقه ابن معين كما ذكر د. وصي الله محمد عباس في هامش فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل

4- المنذر بن ثور

قال ابن حجر في التقريب ( ثقة ) ج2 ص213 رقم6919

تهذيب الكمال للمزي ج28 ص515-517 رقم6187
المنذر بن يعلى الثوري ، أبو يعلى الكوفي . روى عن : الحسن بن محمد بن علي بن الحنفية ، والربيع ابن خيثم الثوري ، وسعيد بن جبير ، وعاصم بن ضمرة . ومحمد بن علي ابن الحنفية ، روى عنه : جامع بن أبي راشد ، وحبيب بن أبي عمرة ، والحجاج بن أرطاة . والحسن بن عمرو الفقيمي ، وابنه الربيع بن المنذر بن يعلى الثوري ، وسالم بن أبي حفصة ، وسعيد بن مسروق الثوري ، وسليمان الأعمش ، وفطر بن خليفة ، ومحمد بن سوقة ،
ذكره محمد بن سعد في الطبقة الثالثة من أهل الكوفة ، وقال : كان ثقة ، قليل الحديث .
وقال إسحاق بن منصور ، عن يحيى بن معين : ثقة .
وكذلك قال العجلي ، وابن خراش .
وذكره ابن حبان في كتاب " الثقات " .
وقال محمد بن سوقة ، عن المنذر بن يعلى الثوري : لزمت محمد بن الحنفية حتى قال بعض ولده : لقد غلبنا هذا النبطي على أبينا

5- بن الحنفية

سير أعلام النبلاء الذهبي ج4 ص110 رقم36
السيد الإمام أبو القاسم وأبو عبد الله ، محمد بن الإمام علي بن أبي طالب عبد مناف بن عبد المطلب ، شيبة بن هاشم ، عمرو بن عبد مناف بن قصي بن كلاب ، القرشي الهاشمي ، المدني ، أخو الحسن والحسين . وأمه من سبي اليمامة زمن أبي بكر الصديق ، وهي خولة بنت جعفر الحنفية .

وابن الحنفية لم يأخذ هذه العلوم إلى من أبيه عن جده صلوات الله عليهما وعلى أهل بيتهما

والله الهادي والموفق

عاشق أم البنين
03-10-2009, 07:49 AM
جديد الفتاوى السنية النشاز.. يجوز للجيران طلب تطليق الزوجين المتشاجرين!!!!!!!!!!!!



قال "يحق لهم اللجوء للقاضي لاستحالة العيش بينهما"
فتوى بمصر تجيز للجيران طلب تطليق الزوجين إذا شاهدوهما يتشاجران

القاهرة – محمد المعتصم
أجاز الرئيس الأسبق للجنة الفتوى بالأزهر للجيران والأهل أن يطلبوا من القاضي تطليق الزوجين حتى في حالة عدم رغبة أحدهما أو كلاهما، إذا رأوا استحالة العيش بينهما نتيجة لما يشاهدونه باستمرار من مشاكل وشجار بينهما وعجزهم عن حلها أو كفهم عن ذلك.
وقال الشيخ جمال قطب في ندوة مساء أمس 8-3-2009 بنقابة الصحافيين المصرية إن المجتمع له نفس حق الرجل في تطليق زوجته، وحق الزوجة في الخلع.
وأضاف قطب أن الإسلام ساوى بين المرأة والرجل في الانفصال فأعطي الرجل حق الطلاق وأعطي المرأة حق الخلع إذا استحال العيش بينهما ورفض تطليقها، مشيرا إلى أنه بادر أثناء وجوده في لجنة الفتوى بالمساهمة في خروج قانون الخلع إلى النور "لأنني وجدت آية معطلة في القران الكريم، فكيف يملك للزوج أن يطلق ولا يسمح للزوجة بنفس الحق".
وتابع "ليس هذا فقط، فالمجتمع الذي كان شاهدا علي الزواج لديه الحق في إنهائه عندما تحتدم المشاكل بين الزوجين وتصل إلى حد لا يمكن أن يستمر بها زواجهما، وحينئذ يحق للجيران والأهل اللجوء إلي القاضي الذي يمكنه أن يحكم بالتطليق إذا ثبتت أدلتهم ودفوعاتهم".
وردا علي سؤال من "العربية.نت" عن موقف القاضي في حالة رفض أحد الزوجين أو كلاهما الطلاق بناء على طلب الأهل أو الجيران، أجاب الشيخ قطب بأنه إذا تأكد القاضي بأن استمرار حياتهما الزوجية سيتسبب في إستمرار المشاكل بينهما، فإنه يحكم بالطلاق، وهذا ما تؤكده كتب الفقه، وهو أمر يشبه عدم رغبة الزوجين في ترك بعضيهما بعد الطلقة الثالثة، فهذا شرع الله ولابد من تطبيقه.
وأضاف: قد يكون موقفهما الرافض للطلاق أو موقف أحدهما ناجم عن علة ما تحتاج إلي تدخل القاضي، كأن يرفض الزوج الطلاق حتى لا يدفع إلتزامات عليه، أو ترفض هي الخلع حتى لا تفقد حقوقها، فإذا تقدم الجيران بشكوى للقاضي ففي هذه الحالة يحق للقاضي التطليق.

http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/09/68063.html (http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/09/68063.html)

أبو حيدر
03-10-2009, 07:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلى على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

والله فعلاً موضوع قمة في الروعه., يفضح هالزمرة الفاسده (الوهابية).,

الله ينعلهم كلشي عندي حرام وشرك وبدعه., من جد ولاد مسيار ومسفار ومطيار.!

تسلم حبيبي على الموضوع وتم التثبيت لأهميته.

في ميزان أعمالك يا عاشق أم البنين.

عاشق أم البنين
03-10-2009, 10:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلى على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

والله فعلاً موضوع قمة في الروعه., يفضح هالزمرة الفاسده (الوهابية).,

الله ينعلهم كلشي عندي حرام وشرك وبدعه., من جد ولاد مسيار ومسفار ومطيار.!

تسلم حبيبي على الموضوع وتم التثبيت لأهميته.

في ميزان أعمالك يا عاشق أم البنين.

اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم اجمعين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


نعم صدقت عزيزي يا أبا حيدر

هؤولاء انجاس وعالة على المجتمع

يكفرون يضربون يهجمون باسم الدين !!

الف شكرا على مرورك مولانا وجزيت خيرا على التثبيت

وباذن الله يوميا راح اكتب ما هو جديد لفضح ابناء القذر محمد عبدالوهاب لعنة الله عليه

نسألكم الدعاء

عاشق أم البنين
03-10-2009, 10:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الرسول يسب!!؟

اليوم أخواني سنسرد بعض الاحاديث اللتي تتهم الرسول ولكن قبل ذلك نذكر لكم الآيات
( وإنك لعلى خلق عظيم) سورة القلم الآية4
( لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ.) سورة التوبة الآية 128


فا هنا وصف الله سبحانه وتعالى رسوله بالخلق العظيم والرحمة

الآن نبدأ بالأحاديث اللتي تتهم رسولنا الكريم

1- صحيح مسلم:



‏حدثنا ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الضحى ‏ ‏عن‏ ‏مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏

‏دخل على رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهمافلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان قال وما ذاك قالتقلت لعنتهما وسببتهما قال ‏ ‏أو ما علمت ما شارطت عليه ربي قلت ‏ ‏اللهم إنما أنابشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا ‏
‏حدثناه ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ‏وأبو كريب ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثناه ‏ ‏عليبن حجر السعدي ‏ ‏وإسحق بن إبراهيم ‏ ‏وعلي بن خشرم ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏عيسى بن يونس‏ ‏كلاهما ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏نحو حديث ‏ ‏جرير ‏ ‏و قال ‏ ‏فيحديث ‏ ‏عيسى ‏ ‏فخلوا به فسبهما ولعنهما وأخرجهما ‏











اتضح لنا هنا الرسول يسب ويلعن اثنان من المسلمين
ولكن كيف وهو على خلق عظيم كما وصفه القرآن ؟ الا تجدون هنالك تناقض الحديث من القرآن ؟ وكيف هذا الرسول اللي صبر على تبليغ الرسالة حيث آذاه الكفار وغيرهم ووضعوا في طريقه الأذى ورموه بالحجارة وهو يدعي لهم بالهدايه
وهنا في صحيح مسلم نجده يسب لاحول ولاقوة الا بالله
ومن ناحية أخرى يقول الرسول الرسول لاتسبوا أصحابي وها هو سب اثنان من المسلمين وبما أنهم رأوا الرسول فهم من الصحابة فكيف يسبهم ؟ وهو يقول لاتسبوا أصحابي كما قلتم يا أهل السنه ؟؟؟؟؟؟؟؟ http://www.alhak.org/vb/images/smilies/unsure.gif (http://www.alhak.org/vb/images/smilies/unsure.gif)

2- مسند أحمد : ‏حدثنا ‏ ‏سريج ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن الحارث ‏ ‏عن ‏‏محمد بن جعفر بن الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏إن ‏ ‏أمداد ‏ ‏العرب ‏ ‏كثروا على رسول الله ‏ ‏صلى اللهعليه وسلم ‏ ‏حتى غموه وقام إليه ‏ ‏المهاجرون ‏ ‏يفرجون دونه حتى قام على عتبة ‏‏عائشة ‏ ‏فرهقوه فأسلم رداءه في أيديهم ‏ ‏ووثب ‏ ‏على العتبة فدخل وقال اللهمالعنهم فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏يا رسول الله هلك القوم فقال كلا والله يا ‏ ‏بنت أبي بكر‏ ‏لقد اشترطت على ربي عز وجل شرطا لا خلف له فقلت إنما ‏ ‏أنا بشر أضيق ‏ ‏بما ‏‏يضيق به البشر فأي المؤمنين بدرت إليه مني بادرة فاجعلها له كفارة
هنا نجد الرسول لعن الذين يدخلون في دين الله ؟؟ المهاجرون يفرحون والرسول يلعن ؟ بالله عليكم كيف يدخلون في دين الله والرسول يلعنهم ؟http://www.alhak.org/vb/images/smilies/unsure.gif (http://www.alhak.org/vb/images/smilies/unsure.gif)


3- سنن أبي داوود: ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن معاذ ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن عمربن ميسرة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معاذ بن معاذ ‏ ‏المعنى واحد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏ابن عون ‏ ‏قال‏

‏كنت أسأل عن ‏ ‏الانتصار ‏




‏ولمن‏ ‏انتصر ‏ ‏بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من ‏ ‏سبيل ‏ (http://**********:OpenQuran(41+1,%2040+1))





‏فحدثني ‏ ‏علي بن زيد بن جدعان ‏ ‏عن ‏‏أم محمد ‏ ‏امرأة أبيه ‏ ‏قال ‏ ‏ابن عون ‏ ‏وزعموا أنها كانت تدخل على أمالمؤمنين قالت ‏ ‏قالت ‏ ‏أم المؤمنين ‏ ‏دخل علي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم‏ ‏وعندنا ‏ ‏زينب بنت جحش ‏ ‏فجعل يصنع شيئا بيده فقلت بيده حتى فطنته لها فأمسكوأقبلت ‏ ‏زينب ‏ ‏تقحم ‏ ‏لعائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏فنهاها فأبت أن تنتهي ‏‏فقال ‏ ‏لعائشة ‏ ‏سبيها فسبتها فغلبتها فانطلقت ‏ ‏زينب ‏ ‏إلى ‏ ‏علي ‏ ‏رضيالله عنه ‏ ‏فقالت إن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏وقعت بكم وفعلت فجاءت ‏ ‏فاطمة‏ ‏فقال لها إنها حبة أبيك ورب ‏ ‏الكعبة ‏ ‏فانصرفت فقالت لهم أني قلت له كذا وكذافقال لي كذا وكذا قال وجاء ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليهوسلم ‏ ‏فكلمه في ذلك
هنا نجد زينب بنت جحش تسب عائشة والاعظم انها تعصي رسول الله والمشكلة الكبرى الرسول يأمر بالسب وعائشة سبت زينب بنت جحش الصحابة يسبون بعضهم ؟ والرسول يأمر بالسب. ونرجع الى الحديث لاتسبو اصحابي



وهنا السؤال الى المخالفين أخواني اترضا بذلك القول عن رسولك الاكرم ؟ أذا كان
بعض الناس على درجة من الخلق لايسب فكيف برسول الله يسب يا اخواني وهو الرؤوف الرحيم وعلى خلق عظيم

اترضا ان يقال عن صحيح مسلم صحيح وهو يذكر تلك الرواية ؟

أليس من العدل ان نقول هذا يخالف القرآن ويجب ان نضرب به عرض الحائط ولانصدقه ولا نؤمن بهhttp://www.alhak.org/vb/images/smilies/yes.gif (http://www.alhak.org/vb/images/smilies/yes.gif)
وأخيرا اخواني اشكركم واسئل الله لكم التوفيق

وهذه الروابط للأخوان ليتأكدوا


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4705&doc=1&IMAGE=%DA%D1%D6+%C7%E1%CD%CF%ED%CB

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=23620&doc=6

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4252&doc=4

صراط علي
03-10-2009, 10:55 PM
ليس بالجديد على الوهابية على هذه

الفتاوي الغبية والمضحكة

وعلى عقولهم الجهلة .


لك مني جزيل الشكر والإمتنان

على مواضيعك المميزة..


كما أشكر لك جهودك وتواجدك الدائم بالقسم

لا تحرمنا من جديدك

موضوعك طووويل ..كل يوم بجي

أتسلى بفتاواهم المضحكة *_*

عاشق أم البنين
03-12-2009, 08:29 AM
ليس بالجديد على الوهابية على هذه


الفتاوي الغبية والمضحكة

وعلى عقولهم الجهلة .


لك مني جزيل الشكر والإمتنان

على مواضيعك المميزة..


كما أشكر لك جهودك وتواجدك الدائم بالقسم

لا تحرمنا من جديدك

موضوعك طووويل ..كل يوم بجي

أتسلى بفتاواهم المضحكة *_*



أهلا وسهلا بك اخي الكريم

نعم والله صدقت في كل ما قلته

والشكر لله عزيزي

وهذا واجبنا ( الدفاع عن الرسول وأهل بيته صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين ) :)

وإن شاء الله راح أكون متواصل في هذا القسم وسأكون لهم بالمرصاد إن شاء الله

وأنا بالفعل أحببت هذا القسم كثيراً.

وسبب اشتراكي في هذا المنتدى الطاهر له أسباب عدة أذكر منها:

1- اسم المنتدى ( باسم أبو الفضل العباس عليه السلام )
2- التآخي الواضح في هذا المنتدى الطاهر وكل القلوب مجتمعة كقلب واحد وهو بالفعل قلب واحد.
3- حبي لهذا القسم ولن أستطيع أن أفارقه أبداً لأني بالفعل أحببته كثيراً.

وسأواصل مشواري فيه ........................................... >

http://imam3abbas.com/vb/images/icons/ah11.gif

تحياتي لك عزيزي وعلى مرورك العطر :)

عاشق أم البنين
03-12-2009, 08:32 AM
الشيخ السديس يدعو لعميل الأمريكان بامتياز برويز مشرف

شاهد بنفسك :

http://www.youtube.com/watch?v=7T9-m...eature=related (http://www.youtube.com/watch?v=7T9-meU5meg&feature=related)

لقطة من التلفزيون الباكستاني ، وبعدها ستجد الدعاء قبل نهاية المقطع بصوت واضح

!!!!!!!!

وأيد بالحق فخامة الرئيس برويز مشرف وسائر إخوانه وحكومته ووزرائه وأعوانه!!!

خخخخخخخخخخ

بدلاً من أن يدعو على هذا الطاغية العميل الأمريكي فهو يدعو له ولحكومته الفاشية العفنة العسكرية!!


هذا ما نأخذه من عملاء السلطان الوهابية !


!!!!

عاشق أم البنين
03-15-2009, 09:32 AM
اغبى الفتاوي

اذا تعرى الزوجين بطل الزواج + فتوى البوكيمون

تعري الزوجين أثناء الممارسة
أما "أغبى فتوى" وفق استفتاء المجلة الأمريكية (فورين بوليسي) فقد أفتى بها الشيخ رشاد حسن خليل العميد السابق لكلية الشريعة بجامعة الأزهر، ببطلان زواج أي رجل وامرأة يخلعان ملابسهما أثناء ممارستهما لعلاقتهما الزوجية، وقد أثارت هذه الفتوى أيضا غضبا عارما .

وكانت فتوى منع البوكيمون خاصة باللجنة العلمية للبحوث العلمية والشريعة الإسلامية في السعودية، واعتبرته مشجعا للأطفال على لعب القمار الذي يحرمه الاسلام، ثم انضم شيوخ الامارات إلى هذا الرأي لأن "البوكيمون" يروج لنظرية النشوء والتطور التي تتعارض مع الشريعة الاسلامية، ثم انتقلت الفتوى إلى الكنيسة الكاثوليكية في المكسيك التي اعتبرت "البوكيمون" من عمل الشيطان

http://www.alarabiya.net/articles/2007/12/31/43615.html (http://www.alarabiya.net/articles/2007/12/31/43615.html)

عاشق أم البنين
03-15-2009, 09:33 AM
تحريم اهداء الزهور - هيئة كبار العلماء
بسم الله وحده والصلاة والسلام على خير خلقه محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد: فهذه فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء من كبار علماء بلد التوحيد نصرهم الله وأعزهم وأذل من عاداهم وانتقدهم إلى يوم الدين.
وهذه فتوى عظيمة صدرت منهم تحرم هذه الوردة الخبيثة التي تجلب الروائح المغرية للجنس والغرائز؛ وهي تقليد للغرب اللعين ومسخ للهوية الإسلامية الصافية. وبذلك فقد أُلقم أهل الشهوات بهذه الفتوى العظيمة حجراً، ولله الحمد والمنة. والفتوى بين يديكم أيتها الأمة وهي أعظم من كل شرح وتعليق؛ نسأل الله أن ينفع بها الأمة الإسلامية وقد بلغتكم الحجة، والله المستعان!
وهذا نص الفتوى:فتوى رقم 21409 تاريخ 21/3 /1421 :
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .
وبعد، فلقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي محمد عبد الرحمن العمر، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم 1330 وتاريخ 21/3/1420هـ ، وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه : ( لقد انتشرت في بعض المستشفيات محلات بيع الزهور ، وأصبحنا نرى بعض الزوار يصطحبون باقات - طاقات الورود - لتقديمها للمزورين ، فما حكم ذلك ؟
وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء ، أجابت بما يلي:
ليس من هدي المسلمين على مر القرون إهداء الزهور الطبيعية أو المصنوعة للمرضى في المستشفيات، أو غيرها. . وإنما هذه عادة وافدة من بلاد الكفر، نقلها بعض المتأثرين بهم من ضعفاء الإيمان، والحقيقة أن هذه الزهور لا تنفع المزور ، بل هي محض تقليد وتشبيه بالكفار لاغير ، وفيها أيضا إنفاقٌ للمال في غير مستحقه ، وخشيةٌ مما تجر إليه من الإعتقاد الفاسد بهذه الزهور من أنها من أسباب الشفاء ! وبناء على ذلك: فلا يجوز التعامل بالزهور على الوجه المذكور ، بيعاً ، أو شراءً ، أو إهداءً .

انتهى.

عاشق أم البنين
03-15-2009, 09:34 AM
رقم الفتوى (11441)
موضوع الفتوى شراء الزهور و إهدائها للمرضى
السؤال س: نسأل فضيلتكم عن ظاهرة أخذت في الازدياد داخل المستشفيات، وهي دخيلة على المجتمع المسلم حيث انتقلت إلينا من المجتمعات الغربية الكافرة ألا وهي إهداء الزهور للمرضي وقد تشتري بأثمان باهظة فما هو رأيكم في هذه العادة؟
الاجابـــة
وبعد، لا شك أن هذه الزهور لا فائدة فيها ولا أهمية لها، فلا هي تشفي المريض ولا تخفف الألم ولا تجلب صحة ولا تدفع الأمراض، حيث هي مجرد صور مصنوعة على شكل نبات له زهور عملته الأيدي أو الماكينات وبيع بثمن رفيع ربح فيه الصانعون وخسر فيه المشترون، فليس فيه سوى تقليد الغرب تقليدا أعمى بدون أدنى تفكير، فإن هذه الزهور تشتري برفيع الثمن وتبقي عند المريض ساعة أو ساعتين أو يوما أو يومين ثم يرمى بها إلى النفايات بدون استفادة، وكان الأولى الاحتفاظ بثمنها وصرفه في شيء نافع من أمور الدنيا أو الدين، فعلى من رأي أحدًا يشتريها أو يبيعها تنبيه من يفعل ذلك رجاء أن يتوب ويترك هذا الشراء الذي هو خسران مبين.والله أعلم.وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين


http://ibn-jebreen.com/ftawa.php?view=vmasal&subid=11441&parent=786

عاشق أم البنين
03-15-2009, 09:36 AM
س/ ما حكم لبس (البنطلون) الذي أنتشر في أوساط النساء مؤخراً ؟
جواب/ أرى ألا ينساق المسلمون وراء هذه الموضة من أنواع الألبسة التي ترد إلينا من هنا وهناك ، وكثير منها لا يتلاءم مع الزي الإسلامي الذي يكون فيه الستر الكامل للمرأة مثل الألبسة القصيرة أو الضيقة جداً أو الخفيفة ، ومن ذلك البنطلون فإنه يصف حجم رجل المرأة وبطنها وخصرها وثديها وغير ذلك ، فلابسته تدخل تحت الحديث الصحيح : ((صنفان من أهل النار....)) فنصيحتي لنساء المؤمنين ولرجالهن أن يتقوا الله عز وجل وأن يحرصوا على الزي الإسلامي الساتر وألا يضيعوا أموالهم في اقتناء مثل هذه الألبسة . والله الموفق.
كتبها فضيلة الشيخ
محمد بن عثيمين رحمه الله


http://saaid.net/female/094.htm (http://saaid.net/female/094.htm)


ههههههههههههههههه
الله لايبلانا بغبائهم وحماقتهم
شوفو اللي باللون الأحمر ايش دخله بموضوع البنطلون؟؟http://www.alhak.org/vb/images/smilies/blush.gifhttp://www.alhak.org/vb/images/smilies/blush.gif
فهموووونيhttp://www.alhak.org/vb/images/smilies/wavetowel3.gif
هذا يدل على إنهم يفتون بدون مايفكرون بس كل شي حرام


الحمدلله على نعمة الولايه والعقل

عاشق أم البنين
03-15-2009, 09:38 AM
رقم الفتوى (9148)
السؤاللقد انتشرت ظاهرة لبس ما يسمى "البنطلون" في مجالس النساء وقد يكون هذا البنطلون محددًا للجسم مبرزًا لمفاتن المرأة، فهل اللبس هذا جائز؟ وجزاكم الله خيرًا.
الاجابة:
وبعد، فقد نهى الله النساء عن التبرج تبرج الجاهلية الأولى وعن إبداء الزينة إلا لمحارمهن ونسائهن، ولا شك أن إبداء الزينة يدخل فيه ما يبين تفاصيل الجسم وحجم الأعضاء ولو كان أمام النساء على الصحيح، وذلك لأنه يعودها ذلك فتألفه وتستمر عليه دائمًا وتعتاد الخروج فيه إلى المجتمعات والأسواق، أو تحب اللباس الضيق دائمًا ولا تقدر على تركه، فعلى هذا تنهى المرأة عن البنطلون

http://ibn-jebreen.com/ftawa.php?view=vmasal&subid=9148&parent=3027

عاشق أم البنين
03-15-2009, 09:39 AM
فتوى ابن عثيمين في تحريم تعلم اللغة الإنجليزية



بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، قال شيخ الإسلام ابن تيمية عليه رحمة الله في كتابه "اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أهل الجحيم " http://al7ewar.net/forum/images/smilies/6.gif فإن اللسان العربي شعار الإسلام وأهله ، ولايصح لمسلم التكلم بغيره ... ) ص203

وقد سُئل الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله عن الدعاء في الصلاة بالفارسية ؟ فكرهه . وقال: لسان سوء ولايصح الحلف بها ولا الصلاة ولاسائر العبادات. ص 204

وقد روى السلفي من حديث سعيد بن العلاء البرذعي حدثنا إسحق بن إبراهيم البلخي حدثنا عمر بن هارون البلخي حدثنا أسامة بن زيد عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلىالله عليه وسلم ( من يحسن أن يتكلم بالعربية فلا يتكلم بالعجمية فإنه يورث النفاق ) ص205

ومعلوم أن اعتياد التكلم بغير العربية حتى يكون عادة أمر غير مشروع لأن يورث محبة أهل تلك اللغة من الكفرة وهو مخالف لعقيدة الولاء والبراء من الكفار. قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : (واعلم أن اعتياد اللغة يؤثر في العقل والخلق والدين تأثيرًا قـويًا بينًا، ويـؤثر أيضاً في مشابهة صدر هذه الأمة من الصحابة والتابعين ، ومشابهتهم تزيد في العقل والدين والخلق) ص207

والذي أراه أن الذي يعلم صبيّه اللغة الإنجليزية منذ الصغر سوف يُحاسب عليه يوم القيامة ؛ لأنه يؤدي إلى محبة الطفل لهذه اللغة ، ثم محبة من ينطق بها من الناس ؛ هذا من أدخل أولاده منذ الصغر لتعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات .

فليتق الله من يريد جلب هذه اللغة إلى أبناء المسلمين ، والله الله أن يضيع من يعول ، وليتذكر قوله صلى الله عليه وسلم : ( ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاشٌ لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة ) رواه مسلم .اللهم هل بلغت ؟ اللهم فاشهد . انتهى.


استمع الى شرح زاد المستقنع – كتاب النكاح – الشريط الثاني الوجه الثاني

http://www.ibnothaimeen.com/all/sound/article_16619.shtml

صراط علي
03-15-2009, 02:35 PM
أهلا وسهلا بك اخي الكريم

نعم والله صدقت في كل ما قلته

والشكر لله عزيزي




آآني بنت مو ولد ...

ألف شكر لك عاشق أم البنين على موضوعك المميز

والذي يثبت فيه مدى عقليتهم البسيطة والمتحجرة ..

والله فتاويهم غريبة ..عجيبة ومضحكة ومسخرة ..

ولا عاد هذه الفتوى اللي ذكرتها ..

يحرم لبس البنطلون للمرأة وإنها لو فعلت ذلك

فهي من أهل النار !!!!

ولو كان كما يدعون لدخلت كل نساء المسلمين النار

بسبب هذه الفتوى السخيفة ..

ولو فرضنا بإن إمرأة مؤمنة تؤدي كل ما عليها

من واجبات فرضها الله تعالى عليها من صلاة وصيام ...

ولكن تلبس البطلون

أيعقل أن تدخل النار بمجرد لبس البطلون ؟!!

بالفعل فتاوي غريبة لا يقبلها عقل واعي ..

فهم لا يعلمون إن الأصل في الأشياء الإباحة والحلية ..

ما لم يرد دليل من القرآن الكريم أو روايات أهل البيت عليهم السلام

يدل على تحريم ذلك الأمر ..

صمت الليل
03-15-2009, 02:56 PM
يسلمووووووووووووو عالطرح

عاشق أم البنين
03-15-2009, 04:48 PM
آآني بنت مو ولد ...

ألف شكر لك عاشق أم البنين على موضوعك المميز

والذي يثبت فيه مدى عقليتهم البسيطة والمتحجرة ..

والله فتاويهم غريبة ..عجيبة ومضحكة ومسخرة ..

ولا عاد هذه الفتوى اللي ذكرتها ..

يحرم لبس البنطلون للمرأة وإنها لو فعلت ذلك

فهي من أهل النار !!!!

ولو كان كما يدعون لدخلت كل نساء المسلمين النار

بسبب هذه الفتوى السخيفة ..

ولو فرضنا بإن إمرأة مؤمنة تؤدي كل ما عليها

من واجبات فرضها الله تعالى عليها من صلاة وصيام ...

ولكن تلبس البطلون

أيعقل أن تدخل النار بمجرد لبس البطلون ؟!!

بالفعل فتاوي غريبة لا يقبلها عقل واعي ..

فهم لا يعلمون إن الأصل في الأشياء الإباحة والحلية ..

ما لم يرد دليل من القرآن الكريم أو روايات أهل البيت عليهم السلام

يدل على تحريم ذلك الأمر ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعتذر لأنني لم أنتبه أو بالأصح لم أعرف جنسكِ إن كنتِ ذكراً أم أنثى

والآن عرفت ذلك أختي الفاضلة

وبالنسبة لما قلتهِ أختي الموالية:

لهو صحيح ولا شك في ذلك

ولكن .. أين الذي يفهم من هؤولاء النواصب اللعناء ،، لا أحد !!

تشرفنا بمروركم الكريم أختي الفاضلة

وبارك الله فيكِ ولكِ وعليكِ

تحياتي واحترامي لكِ

عاشق أم البنين
03-15-2009, 04:50 PM
يسلمووووووووووووو عالطرح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراً على مروركم الكريم

والقادم أجمل إن شاء الله

تحياتي واحترامي لكم

صراط علي
03-17-2009, 01:21 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
هذه ادلة ومقالات لعلماء السنة المنصفون ينفون عن الشيعة فرية تحريف القرآن الكريم


لو اقتصر تكذيب هذه الفرية على أكابر الشيعة لكان من العجب أن يتمسك أولئك الأعراب بافتراءاتـهم ، ولكن ما يصدم العقل البشري أن كثيرا من علماء أهل السنة نفوا تلك الفرية عن الشيعة جملة وتفصيلا

ومع ذلك تُصْدَم بأن الوهابية – نعوذ بالله العظيم مما ابتلاهم الله به من سوء سريرة - صموا وعموا حتى عن أقوال بني جلدتـهم وأهل الفضل منهم ، وهذه بعض كلماتـهم :

يقول الشيخ محمد أبو زهرة :
" القرآن بإجماع المسلمين هو حجة الإسلام الأولى وهو مصدر المصادر له ، وهو سجل شريعته ، وهو الذي يشتمل على كلّها و قد حفظه الله تعالى إلى يوم الدين كما وعد سبحانه إذ قال{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}(الحجر/9). وإن إخواننا الإمامية على اختلاف منازعهم يرونه كما يراه كل المؤمنين " ( 1 ).

وقال :"
إن الشريف المرتضى وأهل النظر الصادق من إخواننا الإثنا عشرية قد اعتبروا القول بنقص القرآن أو تغييره أو تحريفه تشكيكا في معجزة النبي صلى الله عليه وآله وسلم واعتبروه إنكارا لأمر علم من الدين بالضرورة " ( 2 ).

وقال الشيخ رحمة الله الهندي :
" القرآن المجيد عند جمهور علماء الشيعة الإمامية الاثني عشرية محفوظ من التغيير والتبديل ومن قال منهم بوقوع النقصان فيه،فقوله مردود غير مقبول عندهم " ( 3 ) .

وقال الشيخ محمد الغزالي :
" سمعت من هؤلاء يقول في مجلس علم : أن للشيعة قرآنا آخر يزيد وينقص عن قرآننا المعروف ! فقلت : أين هذا القرآن ؟ ! ولـماذا لم يطلع الإنس والجن على نسخة منه خلال هذا الدهر الطويل ؟ لمـاذا يساق هذا الافتراء ؟ … ولمـاذا هذا الكذب على الناس وعلى الوحي " ( 4 ) .

وقال محمد علي الزعبي :
" لقد اتفق المسلمون - ويحز في قلبي الألم حين أصفهم بالسنة والشيعة بعد أن دعاهم الله مسلمين ورضي لهم الإسلام دينا - اتفقوا على عصمة القرآن وحفظه منذ عهد نـزوله حتى الآن فالسنيون على تعداد مذاهبهم الفقهية المعروفة ، والتي أصبحت في ذمة التاريخ ، والشيعة ، سواء أكانوا إمامية اثني عشرية أو زيدية أو إسماعيلية : بـهرة أم موحّدين أم آغاخانية… جميعهم ينظرون كتاب الله الموجود بين أيدي الناس معصوما محفوظا كما أنزل ، ويعتقدون أنه هو نفسه الذي أنزله الله لرسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم ووصل الناس دون زيادة أو نقص ، نعم هذا ما اتفق عليه مسلمو العالم في جميع عصورهم وهذا ما سجله مؤلفوهم ومحققوهم ومخلصوهم ولو أردنا أن نقول للقارئ راجع كتاب كذا وصفحة كذا لأذهبنا سجلا بأسماء الكتب " ( 5 ) .

وقال البهنساوي :
" إن الشيعة الجعفرية الاثني عشرية يرون كفر من حرّف القرآن الذي أجمعت عليه الأمة منذ صدر الإسلام … وإن المصحف الموجود بين أهل السنة هو نفسه الموجود في مساجد وبيوت الشيعة وأنه لا يوجد منهم في عصرنا من يقول بما جاء في بعض كتبهم القديمة عن مصحف فاطمة بل يقولون إن هذه روايات غير صحيحة مردودة كما أن أئمة الشيعة في عصرنا يؤكدون ذلك " ( 6 ) .

أقول إن قصد أن كتب الشيعة تنص على أن مصحف فاطمة عليها السلام هو قرآن الشيعة ، فهذا الكلام غير صحيح وهي من الإشاعات التي حيكت على مذهب أهل البيت عليهم السلام ، والحق أن الشيعة الإمامية يعتقدون أن لفاطمة عليها السلام كتابا يسمى في كلمات أئمة أهل البيت عليهم السلام ب‍ مصحف فاطمة لا يوجد به شيء من القرآن ، وإنما فيه أخبار من يملك والحوادث الآتية على الناس ، وليس بقرآن للشيعة كما يحاول الوهابية إدارتـها على السذج متوسلين بتسميته باسم (مصحف) الذي يتبادر منه القرآن في عرفنا اليوم ، مع أن المصحف في اللغة تعني ما جمع في الصحف سواء كانت صحفا كتب فيها قرآن أم غيره ، ولكن الوهابية يخادعون ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .

وقال الأستاذ محمد المديني عميد كلية الشريعة بالجامعة الأزهرية :
" وأمّـا أن الإمامية يعتقدون نقص القرآن ، فمعاذ الله . إنما هي روايات رويت في كتبهم ، كما روي مثلها في كتبنا . وأهل التحقيق من الفريقين قد زيّفوها ، وبينوا بطلانـها وليس في الشيعة الإمامية أو الزيدية من يعتقد ذلك كما أنه ليس في السنة من يعتقده ".

وقال أيضا :
" وقد ألّف أحد المصريين كتابا اسمه ( الفرقان ) حشاه بكثير من أمثال هذه الروايات السقيمة المدخولة المرفوضة ، ناقلا لها عن الكتب والمصادر عند أهل السنة ، وقد طلب الأزهر من الحكومة مصادرة هذا الكتاب بعد أن بين بالدليل والبحث العلمي أوجه البطلان والفساد فيه ، فاستجابت الحكومة لهذا الطلب وصادرت الكتاب ، فرفع صاحبه دعوى يطلب فيها تعويضا ، فحكم القضاء الإداري في مجلس الدولة برفضها .

أفيقال أنّ أهل السنة ينكرون قداسة القرآن ؟ أو يعتقدون نقص القرآن لرواية رواها فلان ؟ أو لكتاب ألفه فلان ؟ فكذلك الشيعة الإمامية ، إنما هي روايات في بعض كتبهم كالروايات التي في بعض كتبنا " ( 7 ) .

قال الدكتور محمد عبد الله دراز :
" ومهما يكن من أمر فإن هذا المصحف هو الوحيد المتداول في العالم الإسلامي ، بـما فيه فرق الشيعة ، ومنذ ثلاثة عشر قرنا من الزمان ، و نذكر هنا رأي الشيعة الإمامية – أهم فرق الشيعة – ثم ذكر كلام الشيخ الصدوق رضوان الله تعالى عليه " ( 8 ) .

وقال الدكتور علي عبد الواحد وافي :"
يعتقد الشيعة الجعفرية كما يعتقد أهل السنة أن القرآن الكريم هو كلام الله عز وجل المنـزل على رسوله المنقول بالتواتر والمدوّن بين دفتي المصحف بسوره وآياته المرتبة بتوقيف من الرسول صلوات الله وسلامه عليه ، وأنه الجامع لأصول الإسلام عقائده وشرائعه و أخلاقه ، والخلاف بيننا وبينهم في هذا الصدد يتمثل في أمور شكلية وجانبية لا تمس النص القرآني بزيادة ولا نقص ولا تحريف ولا تبديل ولا تثريب عليهم في اعتقادهم " ( 9 ) .

وقال أيضا :
" أما ما ورد في بعض مؤلفاتـهم من آراء تثير شكوكا في النص القرآني وتنسب إلى بعض أئمتهم ، فإنـهم لا يقرونـها وتعتقدون بطلان ما تذهب إليه ، وبطلان نسبتها إلى أئمتهم ولا نعدها من مذهبهم ، مهما كانت مكانة رواتـها عندهم ومكانة الكتب التي وردت فيها …وقد تصدى كثير من أئمة الشيعة الجعفرية أنفسهم لرد هذه الأخبار الكاذبة وبيان بطلانـها وبطلان نسبتها إلى أئمتهم وأنـها ليست من مذهبهم في شيء " ( 10 ) .

وقال الدكتور محمد عزة دروَزة :"
وبحيث يمكن القول بجزم بناء على ذلك إن ما ورد في الروايات التي جلها أو كلها غير وثيق السند مع ذلك من زيادات أو نقص في الكلمات والآيات والسور ، ومن مخالفة للترتيب لم يثبت عند الملأ من أصحاب رسول الله وناتج عن وهم وخطأ ، ولبس وعدم تثبت فأهمل ، ومنه ما يصح القول بقـوة : إنـه مخـترع و مـدسـوس بنيـة سيئـة وقصد مغـرض . وجمهور العلماء والمـؤلفيـن مجمـعون على هذه الحقائـق بدون خـلاف ، ومن جملة ذلك علماء ومؤلفو الشيعة الإمامية " ( 11 ) .

وقال مصطفى الرافعي :
" والقرآن الكريم هو الموجود الآن بأيدي الناس من غير زيادة و لا نقصان . وما ورد من أنّ الشيعة الإمامية يقولون بأن القرآن قد اعتراه النقص …هذا الادعاء أنكره مجموع علماء الشيعة الأعلام … فالقرآن الكريم –إذن هو عصب الدولة الإسلامية ، تتفق مذاهب أهل السنة مع مذهب الشيعة الإمامية على قداسته ووجوب الأخذ به . وهو نسخة موحدة لا تختلف في حرف ولا رسم لدى السنة والشيعة الإمامية في مختلف ديارهم وأمصارهم " ( 12 ) .

وها قد أوردنا كلمات علماء الإمامية ومراجعهم في سلامة القرآن من التحريف وأتبعناهم ثم الآخرين من علماء أهل السنة وكلهم متفقون على تكذيب من يرمي الشيعة بـهذه الفرية ، وكلماتـهم واضحة صريحة في اعتقاد الشيعة بسلامة القرآن من التحريف من ألفه إلى يائه بلا زيادة أو نقصان ، ومن نسب لـهم خلاف ذلك فهو كاذب مفتر عليهم ، وبعد أن شهد شاهد من أهلها ، هل بقي مجال للادعاءات الباطلة والافتراءات الزائفة ؟!

* من كتاب إعلام الخلف بمن قال بتحريف القرآن من أعلام السلف ص 123 إلى ص 126


--------------------------------------------------------------------------------

( 1 ) الإمام الصادق ص296.
( 2 ) ن.م ص 329 .
( 3 ) إظهار الحق : تعليق الدكتور أحمد حجازي ص 431 .
( 4 ) دفاع عن العقيدة و الشريعة
أقول : لأن تشويه مذهب أهل البيت عليهم السلام يحول دون فهم الناس الصحيح ، والوهابية تعلم أن مذهبهم الذي ابتدعه ابن عبد الوهاب لا يصمد ولو قليلا أمام فكر وعظمة مدرسة أهل البيت عليهم السلام الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، وقد ذكرنا ذلك في المقدمة .
( 5 ) لا سنة ولا شيعة ص 239 .
( 6 ) السنة المفترى عليها ص60
( 7 ) مجلة رسالة الإسلام العدد الرابع من السنة الحادية عشرة ص 382 و 383 .
( 8 ) مدخل إلى القرآن الكريم ص 39- 40 .
( 9 ) بين الشيعة وأهل السنة ص35 .
( 11 ) المصدر السابق ص37-38
( 12 ) القرآن والملحدون ص 322 . ط المكتب الإسلامي الأولى 1393 ه‍ .
( 12 ) إسلامنا ص 75 .

صراط علي
03-17-2009, 01:29 AM
ما نقلته لك هو من كتبكم ومن أقوال علمائكم..
وهذه يعتبر حجة عليكم
وإذا اردت ادلة وروايات من عند الشيعة
بشأن نفي تحريف القرآن الكريم..

نحن بالخدمة .


اسأل الله لكم الهداية والولاية ...

][ يازهراء ][
03-17-2009, 03:54 AM
بارك الله فيك

محمدالخواري
03-17-2009, 07:34 AM
سدد الله خطاكم لمرضاته والسلام

أبو حيدر
03-17-2009, 07:41 AM
ما نقلته لك هو من كتبكم ومن أقوال علمائكم..
وهذه يعتبر حجة عليكم
وإذا اردت ادلة وروايات من عند الشيعة
بشأن نفي تحريف القرآن الكريم..

نحن بالخدمة .


اسأل الله لكم الهداية والولاية ...

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاج الله ألف خير أختي الموالية (صراط علي) على الأدلة والبراهين الرائعة.

في ميزان أعمالج بإذن الله.

وفقك الله وسهل أمورك بجاه محمد (ص) وعترتة الطاهرة.

عاشق أم البنين
03-17-2009, 09:27 AM
ما نقلته لك هو من كتبكم ومن أقوال علمائكم..
وهذه يعتبر حجة عليكم
وإذا اردت ادلة وروايات من عند الشيعة
بشأن نفي تحريف القرآن الكريم..

نحن بالخدمة .


اسأل الله لكم الهداية والولاية ...

اللهم صلي على محمد وال محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحسنتِ أختنا الفاضلة على هذه الروايات وهي كافية لإفهام أخونا أبو حيدرة

وصلت متأخراً في الرد وذلك بسبب المرض الذي بي

والحمد لله رب العالمين

أدلتكِ كافية ووافية ومقنعة

فبارك الله فيكِ وبكِ ولكِ

تحياتي واحترامي لكِ

عاشق أم البنين
03-17-2009, 09:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد و على آل محمد ...

شكراً لكم أصدقائي على التواصل و الإفادة .... و لكن أنا باحث عن الحقيقة ...
هل تعرفون ما معنى هذا .... أنا يهمني ما قاله بعض علماء السنة عن مسألة اعتقاد الشيعة تحريف القرءان و نفيها عنهم ....
و لكن الذي يهمني أكثر ...
هو أقوال كبار علماء الشيعة في مسألة تحريف القرءان ...
و ما هو رأيهم في الروايات الواردة في كتب الشيعة...
أنا أريد أقوال كبار العلماء .. الذين يعتبرون أساطين المذهب ... و عمدته المعتمد عليهم من كتبهم و نقلهم و فقههم ...
وفق الله الجميع...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اللهم صلي على محمد وآل محمد

أهلاً وسهلاً بك أخانا وعزيزنا

أولا:

أسعدنا انضمامك لنا وازددنا شرفاً بك :)

ثانياً:

ما أنت عليه الآن يُسمى استبصار ( أي أنك مُستبصر )

وفي الحقيقة يجب أن تعلم أخي أنك تبحث عن الحق لنفسك ليس لأحد آخر وأينما وجدت الحق تذهب عنده وكما يجب عليك أن تختار ما يرضي الله ويجب عليك أن تدعوا الله لكي يهديك إلى الحق

ثالثاً:
عليك بالقراءة والمقارنة والبحث فالانتقال من الباطل إلى الحق يحتاج إلى دليل وبرهان ولايحتاج إلى تسرع ،، وأهمية هذه النقطة هي كي لا يكون إيمانك مهزوزاً أو ناقصاً ،، بل يكون على يقين تام على ما اخترته.

فبالتالي يكون لا يواجهك شكاً أبداً

رابعاً:
يجب أن تقر بالحق والدليل والبرهان إذا طرح سؤالاً ما ولا تكابر أو تنكر الدليل فإن دخل قلبك الكبر لا أتوقع أن تحصل على أية نتائج (هذه النقطة أقصد بها أنه إذا واجهك أي شخص بعد انتقالك إلى مذهب الحق ).

خامساً:
قراءة الكتب التي ترد على الشبهات ككتاب المراجعات وكتاب ليال بيشاور فهي تمثل ثروة معلوماتية إلى الباحث بحيث تتضح له عما يقل 90 بالمائة من الشبهات التي تدور في ذهنه وقراءة كتب المتحولين ككتاب ثم اهتديت للدكتور التيجاني السماوي وكتب أخرى أيضاً ولا بأس أن تقرأ الكتب التي تثير الشبهات حول الشيعة والكتب التي ترد على هذه الكتب من طرف الشيعة الإمامية ليتضح للباحث من الذي يحمل الأمانة العلمية في النقل ويتيقن أيهما حق وأيهما باطل !!

أخيراً:

يجب أن تعلم أخي الباحث أن كل كلمة محاسب بها أمام الله وتعلم أيضا أن الشيعة الإمامية وأعضاء هذا المنتدى لم يدخلوا لكي يخادعون المخالفين أو يموهون لهم الأدلة أو يزينوها أو لجعل المخالفين يستبصروا وإنما لهدف واحد وهو الحق وإثبات الحق بالأدلة والبراهين والمنطق والحوار الهادف.

ونحن جاهزون للاستفسارات إن شاء الله

وفقك الله عزيزي لما يحبه ويرضاه

أبو حيدر
03-17-2009, 10:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلى على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

أخي الغالي أتمنى قراءة الموضوعين., وأنتظر ردك بعد أن تقرأهما:

الموضوع الأول, على هذا الرابط:
http://imam3abbas.com/vb/showthread.php?t=18615

الموضوع الثاني, على هذا الرابط:
http://imam3abbas.com/vb/showthread.php?t=22163

وهي تتعلق في نفي الشيعة لتحريف القرآن الكريم.

هذا ما لزم والله ولي التوفيق.

عاشق أم البنين
03-20-2009, 09:44 AM
قال إنه يفكر في فتح معهد موسيقي يستفيد منه قراء القرآن والأئمة
إمام مسجد سعودي يصدر شريطا غنائيا ويدرس الموسيقى بالقاهرة

http://images.alarabiya.net/large_51142_68523.jpg
عبد الله السكيتي

دبي- العربية.نت

كشف إمام مسجد سابق بالسعودية أنه يدرس الموسيقى حاليا بالقاهرة ليطور مهاراته في الغناء، وأنه يفكر في إنشاء معهد للموسيقى بالبلاد يستفيد منه محبو الموسيقى والغناء إضافة إلى قراء القرآن وأئمة المساجد والمؤذنين، وأكد أنه يعتزم إصدار شريط غنائي قريبا يستخدم فيه الموسيقى بعد تجاربه السابقة التي تدرج فيها من الإنشاد الديني إلى أشرطة الآهات".

وقال المنشد السابق عبد الله السكيتي، الذي كان يعمل قبل عامين إماما لمسجد في بلدة الخبرا في السعودية، للزميل فهد الشويعر في جريدة "الجزيرة" السعودية الأحد 15-3-2005 إنه يدرس حاليا في الصف الثاني بمعهد الموسيقى في العاصمة المصرية القاهرة ويجهز الآن لألبوم موسيقي أنهى 50% منه، وتعاون فيه مع الشعراء فهد الفوزان وناصر الشعلان ومشتاق حسين، ومع الملحنين عبدالله العبرة وعبدالله عبودي في حين قام بتلحين بقية أغانيه بنفسه مستندا إلى معرفته أكثر من غيره بطبقة صوتي ولخبرته السابقة في تلحين (الآهات).


وأضاف السكيتي أنه سيخصص النصف الثاني من ألبومه الجديد لأسماء كبيرة من الشعراء كالأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن أو الملحنين كخالد العليان الذي قال إنه تبرع له بلحن إيمانا بموهبته، وبأنه سيقدم فنا مغايرا لما قدمه الآخرون وبأن له هدفا ساميا يسعى إليه، وأشار إلى أنه سيقوم بتسجيل كليب من الألبوم الجديد بعنوان (الفقر) من كلمات فهد الفوزان وألحانه وسيتم تقديمها مجانا لفضائيات عربية بعد ترجمته إلى اللغات الإنكليزية والفرنسية لتحقيق ما يطمح إليه من إنتاج "فن سام يوصل رسالة هادفة للعالم أجمع".

وكشف المنشد السابق عن المضايقات التي تعرض لها منذ قرر التوجه لدراسة الغناء قائلا إنه وصف في بعض المنتديات بالزندقة، وأنه أحد أصابع الماسونية وأنه يحاول إفساد صورة الإسلام والمسلمين.

ولكنه أكد أن علاقة جيدة لا تزال تربطه بدعاة إسلاميين أمثال طارق السويدان، وأن شيئا لن يردعه عما هو مقتنع به مهما واجهته الحملات سواء عبر الإنترنت أو عبر غيرها.

وقال إنه من السابق لأوانه الحديث عما يمكن أن يلقاه من نقد بعد إصدار الألبوم الجديد الذي يستخدم فيه الموسيقى، وأضاف أنهم سوف يكتشفون أن ما قدمته هو الصحيح، وبطبعي عندما أجد مَن يخالفني الرأي أحاول أن ألتقي به لأبين له وجهة نظري، وأذكر بأن أحد المشايخ حرم ما طرحته وهو شريط الآهات؛ لأنه وصلت إليه معلومة أن الآهات مقترنة بموسيقى، وعندما بينت له ما أقدم وأسمعته الألبوم غيَّر وجهة نظره، وقال لي: (ما تقدمه أمر جيد ومحفز)".

ومضى قائلا: "أنا لا أحب الخداع؛ لأنني صريح، فحين قدمت (آهات) قدمتها دون موسيقى، وعندما أردت أن أقدم موسيقى أعلنتها صريحة وقلت إني سأصدر ألبوماً موسيقياً، وليس مثل بعض المنشدين الذين يدمجون مع آهاتهم أصواتاً موسيقية بصوت منخفض جداً في غش وخداع، وهو ما لا أرضاه".

وأشار إلى أن المشكلات والمضايقات كانت قد بدأت تنهال عليه "من كل حدب وصوب" منذ أصدر ألبومه الثاني "وتم الاعتراض على هذا الألبوم لدرجة أن البعض حرمه رغم أنه كان ألبوم (آهات) فقط.

واستدرك: "أملك حتى الآن أربعة ألبومات كلها آهات، والأخير طرحت منه نسخة بإيقاعات ونسخة بدون".

وقال إنه لم يكن مقتنعا في السابق بالموسيقى "وكنت أرى أن العمل بـ(الآهات) سنصل من خلاله إلى درجة الموسيقى، وواصلت عملي حتى عرفني الجميع على مستوى المملكة، وبعد ذهابي للدراسة في معهد الموسيقى اكتشفت أن الآهات تدعم الموسيقى، ولو لاحظت فإنه في الآونة الأخيرة يتم دمج الآهات بالموسيقى، خصوصاً في المسلسلات؛ إذ تلاحظ دخول أصوات الكمنجات والآلات الموسيقية الأخرى مع الآهات".

وأضاف أن كثيرا من المنشدين صاروا يستعينون حاليا بموزعين موسيقيين أمثال خالد عزو وهاني فرحات، "وقد تعاونت معهم، وكذلك فعل فنان العرب محمد عبده وراشد الماجد ورابح صقر والمنشد العفاسي في ألبومه الأخير، وهذا يعتبر نقلة كبيرة في مجال الإنشاد"، مشددا على أن الأحرف الموسيقية "نستخدمها جميعاً في حياتنا كلها والمؤذن يستخدمها والإمام يستخدمها في قراءته وموجودة في نغمات الجوال ومنبهات السيارات".

ولكنه قال إن ألبوم الأناشيد يختلف تماما عن الألبوم الموسيقي من حيث التكلفة "لأن ألبوم الأناشيد لا يحتاج إلا إلى أربعة أشخاص لتكتمل الأنشودة كالشاعر والملحن والموزع والمنشد، أما الأغنية فتحتاج إلى أكثر من أربعين شخصاً لتظهر للجمهور بشكل جميل ولائق.

وتابع: "أبحث عن شركة إنتاج كبيرة تلبي لي كل احتياجاتي وتوجهاتي فيما أقدم، ولا أخفي أنني أدخر مبلغاً من المال وفي حيرة من أمري هل أصرفه على ألبومي ليظهر بالشكل الذي أطمح إليه أم أصرفه على دراستي في معهد الموسيقى؟".

وعن هدفه من دراسة الموسيقى في مصر قال السكيتي: "لم أذهب لدراسة الموسيقى من أجل أن أدخلها في أعمالي فقط، ولكن طموحي هو إنشاء معهد للموسيقى في السعودية، ولا أستطيع أن أنشئ معهداً إلا إذا كنت ملماً بالموسيقى كاملة، ولي في هذا المجال قرابة عشر سنوات، وكنت أعتقد أني ملم بكل شيء، وحين التحقت بالمعهد الموسيقي اكتشفت أنني بدأت من الصفر والسنوات الماضية ليست سوى (لعب)، وإذا نظرنا إلى كيفية وصول بعض الأغاني إلى مستوى الاحترافية بعكس الأناشيد فإني أقول إن الأنشودة أقصى حد يقف وراءها أربعة أشخاص هم: مؤد وموزع وملحن وشاعر، أما الأغنية فيقف وراءها ما يقارب 35 شخصاً من كمنجية وموزعين وكاتب وتريات وقيثار وجميعهم خريجو معاهد موسيقية وهناك دكاترة يقفون خلفك كي يخرج العمل بشكل احترافي كبير".

وقال إنه لا يهدف إلى إنشاء معهد موسيقي يخالف الناس، ولكنه سينشئ معهداً "يستفيد منه إمام المسجد والفنان والمؤذن، والمعهد الموسيقي الذي أدرس به يدرس التجويد والإلقاء حتى أن خطباء المساجد يستفيدون"، ومضى قائلا إنه لاحظ أن "بعض خطباء المساجد في مصر الدارسين والفاهمين تجد في خطبهم نفس ما يدرس في معهد الموسيقى تماماً مثل (الاستكتة)، وهي التقطيع، وكذلك التدرج، ومتى ترفع صوتك ومتى تقف؛ وبذلك نستطيع أن نفتتح معهداً في السعودية".

وأضاف: "المعهد مكون من ثلاثة أقسام: الأول هو التأليف الموسيقي الذي تخرج منه الدكتور عبدالرب إدريس وقسم الغناء ومن الذين تخرج منه عمرو دياب وشيرين وأنغام وإيهاب توفيق، والقسم الثالث والأخير هو قسم الآلات وهذا الذي تخرج منه كل عازفي الفرق الموسيقية، سواء كانوا كمنجية أو ناي أو قانون، وهذا القسم الأخير ليس ضرورياً أن يكون في المملكة".

وحول استخدامه للمقامات كالسيكا أو الحجاز أو الصبا وغيرها في قراءته للقرآن حين كان إماماً في أحد المساجد قبل عامين قال: نعم جميع القراء الجيدين المتقنين للتجويد يستخدمون المقامات الموسيقية في قراءتهم.


http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/15/68523.html

عاشق أم البنين
03-20-2009, 09:46 AM
عمل جديد لبنات السعودية

فتيات يدخلن الشباب إلى أماكن العائلات مقابل 50 ريالا

وفي السعودية، قالت صحيفة "الرياض" اليومية إن منع الشباب العزاب من دخول المجمعات والمتنزهات المخصصة للعائلات، أدى إلى ظهور فتيات يمتهن إدخال الشباب إلى تلك الأماكن مقابل مبالغ مالية.

وقالت الصحيفة "إن شابا يدعى ناصر 21 سنة أكد انه لم يتعطل أبدا في دخول المجمعات التجارية المخصصة للعائلات فقط وذلك من خلال عدة طرق يبدأها عادة بالمشي بجوار أي سيدة أو عائلة تهم بالدخول للمجمع."

وتابعت "ونظرا لكون الكثير من المجمعات التجارية مخصصة للعائلات فقط، لجأت العديد من الفتيات والسيدات للاستفادة من هذه القرار من خلال امتهانهم إدخال الشباب للمجمع واستلام مبالغ نقدية تصل إلى 50 ريالا أيام الإجازات الأسبوعية."

ويؤكد ناصر للصحيفة أنه "يلجأ في بعض الأحيان للاستعانة ببعض الفتيات اللواتي يعرضن مساعدتهن للشباب المتوقف عند البوابات مقابل مبالغ نقدية تبدأ من 20 أو 30 وتصل في بعض الأحيان 50 ريالا خصوصا أيام الإجازات والعطلات الأسبوعية."

http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/3/18/Arab.pprs/index.html

عاشق أم البنين
05-22-2009, 05:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد و على آل محمد .. و العن اعداء محمد و آل محمد من الاولين و الآخرين

سلسلة الطعن بالنبي الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم ستسمر معكم و لكن هذه المره ليس من الدنماركيين .. بل من اولئك الذين ادعوا الإسلام والنبي براء منهم

النبي يلبس لباس النساء امام اصحابه ‏سلسلة الطعن بالنبي الاكرم


فقد روى مسلم في صحيحه باب فضائل عثمان بن عفان ....
------------ --------- --------- --

‏أن ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏استأذن على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وهو مضطجع على فراشه لابس ‏ ‏مرط ‏ ‏عائشة ‏ ‏فأذن ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏وهو كذلك فقضى إليه حاجته ثم انصرف ثم استأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏فأذن له وهو على تلك الحال فقضى إليه حاجته ثم انصرف قال ‏ ‏عثمان ‏ ‏ثم استأذنت عليه فجلس وقال ‏ ‏لعائشة ‏ ‏اجمعي عليك ثيابك فقضيت إليه حاجتي ثم انصرفت فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏يا رسول الله مالي لم أرك ‏ ‏فزعت ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏كما ‏ ‏فزعت ‏

‏لعثمان ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن ‏ ‏عثمان ‏ ‏رجل حيي وإني خشيت إن أذنت له على تلك الحال أن لا يبلغ إلي في حاجته

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4415&doc=1&IMAGE=%DA%D1%D6+%C7%E1%CD%CF%ED%CB

عاشق أم البنين
05-22-2009, 05:24 PM
صحيفة الوطن السعودية

حلم "كينجز يونايتد" يتحول إلى دورة نسائية لـ3 فرق
"الوطن" سلطت الضوء على الفريق

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3157/PAG10003.jpg
فتيات كينجز يونايتد في حصة تدريبية بجدة أمس
أبها: الوطن

خلف جدران مغلقة، وبعيداً عن الأعين بدأت قصة تشكيل فريق "كينجز يونايتد" الذي ضم في البداية نحو 25 فتاة تجمعن بمحض الصدفة، وشكلن فريقاً كانت "الوطن" أول من سلط الضوء عليه وعلى أهدافه وكيفية تشكيله وتدريباته وطموحاته في عددها رقم 3059 الصادر 13 فبراير الماضي، تحت عنوان "كينجز يونايتد".. حلم أول فريق نسائي لكرة القدم في جدة يتحول إلى واقع.
واليوم تترك فتيات الفريق الأحلام خلف ظهورهن، ويواصلن الجري في ميدان الواقع، حيث يواصلن تحضيراتهن لخوض دورة ستجمع ثلاثة فرق نسائية، ستقام مبارياتها في جدة، مؤكدات أن الإرادة دفعتهن للتخلي عن الاكتفاء بالتخيلات، ورغبة مزاولة الرياضة إلى البدء الفعلي بهذه المزاولة التي تتسع دائرتها، لتوجد أكثر من فريق "كينجز" واحد.

http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3157&id=103080

عاشق أم البنين
05-22-2009, 05:26 PM
جريدة الوطن السعودية

سيدات يتجولن في شوارع الخبر بدراجات هوائية
نسوة غربيات يستخدمنها لتوفير الوقت والمال والتسوق داخل الأحياء

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3157/099080007.jpg
الدكتورة ريجيتا الألمانية تقود دراجتها الهوائية في طريقها إلى العمل
الخبر: نورة الهاجري

أصبح من المناظر المألوفة لأهالي حي الحزام الأخضر في الخبر مشاهدة سيدات من الجنسيات الأوروبية وهن يقدن الدراجات الهوائية في شوارع الحي لقضاء أمورهن اليومية، وقد وضعن بعض لوازمهن الشخصية أو حتى أطفالهن في السلة الخلفية للدراجة.
وقد شجع هؤلاء النسوة على مثل هذا السلوك، أن الدراجة الهوائية تعتبر وسيلة نقل آمنة ورخيصة وغير مكلفة ويمكن التنقل بواسطتها بين الأحياء السكنية الآمنة بكل راحة وبدون دفع مبالغ مالية كبيرة لسيارات الليموزين، كما أن استخدامها لا يتنافى مع القوانين المحلية كما هو الحال فيما يتعلق بقيادة السيارة.
تقول "مارجريتا" وهي سيدة كولومبية، عن سبب استخدامها للدراجة الهوائية: أفضّل استخدام الدراجة كمبدأ في حياتي ما أمكنني ذلك، لأنها تقلل من كمية التلوث في الجو، وسيكون من المناسب أن تعمم الفكرة على طلبة المدارس في أمر سيساعد بلا شك على تقليل نسبة التلوث بشكل أكبر، خاصة أن وسيلة المواصلات الوحيدة هنا هي السيارة"، وهو أمر يدعو للتعجب بحسب قولها.
أما الأمريكية "ألين" فتنظر إلى المسألة بشكل اقتصادي بالدرجة الأولى، فتقول:"وفرت ما بين 300 إلى 800 ريال في الشهر الواحد كميزانية مواصلات من خلال استخدامي الدراجة في الذهاب والإياب إلى ما لا يزيد عن 4 كيلو مترات يوميا لغرض الدراسة.
وتمنت "ألين" توفير محلات لتأجير الدراجات الهوائية إلى جانب توفير مواقف أمام المحال التجارية لمستخدمي تلك الدراجات.
أما الدكتورة "ريجيتا" وهي مواطنة ألمانية وتعمل عضوة هيئة تدريس في جامعة سعودية، فتقول: "إنها تركب الدراجة كوسيلة مواصلات تؤدي الغرض في الأماكن العامة، خاصة أنها طريقة اعتيادية في بلدها، مضيفة أنها ليست فقط من يستخدمها، فزوجها يرافقها أحيانا إلى عملها بدراجتها الخاصة، ويستخدمها عدد من رفيقاتها للوصول إلى عملهن. موضحة أن المواصلات بالدراجة الهوائية تمتاز بالسهولة، وقلة التكلفة. كما أنها تخفف العبء عن الإنسان، وهي نوع من الرياضة اليومية، وأسلوب للصحة الجسدية، وتوصلها في الوقت المناسب.
وأفادت "ريجيتا" أن الدراجة تناسب التقاليد السعودية التي تمنع قيادة المرأة للسيارة، مشيرة إلى أن النظام لا يمنعها من قيادة الدراجة، وأنها تلتزم بلبس العباءة في قيادتها للدراجة حتى لا تتعرض للمساءلة أو الإيقاف من رجال الهيئة.
وأضافت أن كثيرات يرغبن في استخدام الدراجة، إلا أنهن لا يملكن الجرأة ظنا منهن أنها ممنوعة أو تعارض أنظمة رجال الهيئة. وعن الأماكن التي تذهب إليها بواسطة الدراجة فتقول: إنها تستقل الدراجة إلى الأماكن القريبة نسبياً والبعيدة عن الطرق السريعة بين المدن الكبرى، حيث يقتصر استخدامها داخل الأحياء السكنية أو أحياء العمل.
وأشارت إلى أن غالبية الأجانب يسكنون في أحياء قريبة من أماكن عملهم ليسهل عليهم التنقل ما بين العمل والمسكن، مضيفة أنها لم تعتد أن تنتظر زوجها ليقلها إلى أماكن عملها، وإنما تعتمد على نفسها في هذا الجانب بشكل كامل.
وقالت "ريجيتا" إن الدراجة لا تستلزم وجود رخصة لقيادتها، وإنما يكفي معرفة قوانين الطرق والإشارات المرورية، وعن تناسب الوسيلة مع المجتمع السعودي فتقول أنها لم تر سعودياً أو سعودية يقود دراجة هوائية، لكنها تتوقع أن يأتي يوم وتزيد أعدادها في الشوارع خاصة داخل الأحياء، معللة سبب قلتها لاتساع المناطق في المملكة، وبعد نقطتي السكن والعمل، وتوفر السيارات، والاعتماد عليها بشكل كبير حتى لطلبة وطالبات المدارس.

http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3157&id=103088&groupID=0

عاشق أم البنين
05-22-2009, 05:27 PM
CNN
تقرير: "مسترجلات" يخترقن مدارس وجامعات السعودية

الظاهرة بحاجة إلى اهتمام أسري وطبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف تقرير نشر مؤخراً عن تنامي ظاهرة "البويات" أو الفتيات المسترجلات من يطلقن على أنفسهن أسماء ذكورية، ويقلدن الجنس الآخر، في كل شيء، في المدارس والجامعات السعودية.
ولفتت صحيفة "الوطن" السعودية إلى الظاهرة "الغريبة والمستقبحة"، كما وصفتها، عبر استطلاع آراء عدد من الفتيات اللائي انغمسن بهذا السلوك إلا أن إجاباتهن أظهرت أنهن مقتنعات بأفعالهن وأن وسطهن الخاص يجعل كل شيء مباحا ومسموحا.
وأظهر التحقيق أن الفتاة التي تمارس سلوك الاسترجال تتمتع بشخصيتين متناقضتين واحدة تظهر بها أمام العلن وأخرى خفية تظهرها فقط بين أوساط فئة "البويات".
وبحسب مصادر طبية فإن الفتيات اللواتي ينجرفن إلى مثل هذا السلوك يقمن باختيار فتيات أخريات ضعيفات الشخصية وسلبيات وغير قادرات على الدفاع عن أنفسهن ليفرضن عليهن نوعا معينا من السلوك وليمارسن عليهن التسلط الذكوري.
وأوضحت المصادر الطبية أن مرد بروز مثل هذه الظواهر السلبية في المجتمع السعودي يرجع إلى عوامل أسرية واجتماعية وأخرى بيولوجية تحتاج إلى علاج نفسي وتقويمي بإشراف طبي متخصص وبمتابعة حثيثة من الأهل.
وقد أظهر التحقيق، الذي نشرته الصحيفة الاثنين، أن هيئة من يمارسن هذا الفعل ليست بهيئة الفتاة العادية الطبيعية، وإن كانت الملامح تشير إلى عكس ذلك.
كما أنهن في الخفاء وفي مجتمعهن الخاص ووسط قريناتهن سواء داخل أسوار المدارس أو الكليات والجامعات أو حتى بالمجمعات التجارية يلاحظ عليهن ممارسة عاداتهن وبشكل واضح وظاهر للعيان.
وأكدت بعض الفتيات "المسترجلات"، ومن خلال تحقيق نشرته الصحيفة الاثنين، أنهن لا يجدن في أفعالهن أي شيء غريب أو خاطئ. كما أشرن إلى أنهن تقمصن الخصائص الذكورية بشكل كبير بحيث باتت أشكالهن وسلوكياتهن لا تتناسب مع خصائصهن الأنثوية.
تقول رانيا 22 عاما والتي فضلت أن تطلق على نفسها اسم "ريان" إنها بدأت ومنذ الصغر تظهر معالم الرجولة في مشيتها وحديثها وتعاملاتها وسلوكياتها، وبررت ذلك بأنها كانت على الدوام تشاهد الخلافات الشديدة بين والديها اللذين انفصلا في النهاية، حيث كانت تشاهد والدتها وهي تتعرض لصنوف متنوعة من الأذى والعنف الجسدي من قبل والدها، مما جعلها على حد قولها تكره حقيقة كونها أنثى، وأنها فضلت تقمص السلوك الذكوري لكي تكون قوية وقادرة على صد الأذى عن نفسها.
روابط ذات علاقة

* قاض سعودي يجيز ضرب الزوجات بندوة تناقش العنف الأسري
* صحف: انترنت السعوديات "ليلي" والبنا يجيز زواج المسيحي بمسلمة

أما سميرة 19 عاما تطلق على نفسها اسم "راكان" فقد بالغت في حديثها عن ذاتها وأصرت على سلامة موقفها، بل إنها طالبت بمنحها الحرية للتعبير عن مشاعرها وحقيقة ميولها.
وقالت: "أشعر بالرضا والسعادة كما أنني أشعر بأنني رجل في كل شيء وليس أنثى وأنا لا أرغب في مناداتي باسمي المتعارف عليه في المنزل فهو يشعرني بالضيق، وقد اشتهرت في المدرسة وبين قريناتي باسم راكان وهو الاسم الذي اختارته لي إحدى المعجبات بي في المدرسة."
وعلى نقيض رانيا، قالت "راكان": "أنا لا أملك الشجاعة الكافية للإفصاح عن الهوية الأخرى لشخصيتي الغامضة في المنزل فوالدي لن يقبل بهذا أبداً وإن انكشف لهم أمري، فأول ما سأقوم به هو الانتحار لأن ردة فعل أهلي لن تكون عادية أبداً."

وأخرى تتقمص دور الزوج
كما التقت الصحيفة بما هو أغرب وهي فتاة 25 عاما تتقمص دور زوج حيث اتخذت لنفسها اسم "أيمن" بدلا من اسمها الأصلي، تقول بثقة: "أريد من الجميع احترام خصوصيتي وغيرتي على من أحب كما أنه يتوجب على من يقع عليها اختياري وإعجابي بها أن تنفذ طلباتي بدون جدال وأن تمتثل لرغباتي مهما كانت، واختياري للفتاة يعتمد على مدى قدرتها على إثارتي، فهي بذلك تشعرني بأني رجل وذلك بإعلانها عن تقبل شخصيتي الذكورية، وهذه الفتاة لا بد وأن تكون من النوع ضعيف الشخصية لأستطيع امتلاكها والسيطرة عليها."
أما نوف 22 عاما والتي اختارت لنفسها اسم "حامد" فهي لا تخفي في عباراتها الشعور بالخجل مما تصنع.
وتقول: "أعرف خطورة ما أقوم به فوالدتي تحاربني دوما وتراقب تصرفاتي كما أنها أصبحت تشك في أفعالي وأجدها تفتش في محتويات حقيبتي وغرفتي كما أنها لا تكتفي بذلك بل أصرت على اصطحابي إلى طبيبة نفسية، والتي أوضحت بدورها لوالدتي بأنني أعاني من اضطرابات هرمونية مفرطة ساهمت في جعلي أقلد إخوتي الذكور كوني الوحيدة بينهم."
من ناحية اخرى تقول بشاير 17 عاما: "لا أجد حرجا في علاقتي مع البويات إلا أن الأمر لا يتجاوز أكثر من تبادل للكلمات التي تشعرني بالأنوثة وأنا لا أرغب بالتمادي في العلاقة أكثر من ذلك فأنا من عائلة محافظة ترفض مبدأ الصداقات والأصحاب وأي علاقة من أي نوع وأنا أدرك المخاطر الكثيرة التي تترتب على مثل هذه العلاقات ، كما أنني لا أرغب في خوض مغامرات تكلفني الكثير."
من جهتها أكدت فاطمة الهاجري وهي متخصصة في علم النفس بإدارة التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة انتشار الظاهرة في مدارس المنطقة.
وقالت"إن الظاهرة انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ جدا داخل المدارس كالمشاجرات والخلوات وتم اتخاذ الإجراءات النظامية حيالها والمتمثلة في استدعاء أولياء أمورهن ومواجهتهم بما هو حاصل وتوعية الأم أيضا.
وبدوره أشار المحلل النفسي والمستشار في العلاقات الأسرية والاجتماعية الدكتور، هاني عبدالله الغامدي، إلى أن جود هذه الفئة "البويات" بين الفتيات يشير إلى دوافعهن لأنهن يعانين من الحرمان العاطفي وهو الدافع الأبرز لظهور مثل هذه الحالات، وفق التقرير.
وحول وسيلة العلاج قال ينبغي على أولياء أمورهن الالتفات لهن والاهتمام بمعالجتهن مع ضرورة عرضهن على الاختصاصيين، فقد يكون وراء هذه التصرفات إفراط هرموني، وقد يكون وراءها ظروف أسرية دفعت بهن لسلوك هذا المسلك، والعلاج هنا يختلف تبعاً لدواعي ومسببات الحالة.


http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/5/19/boyish.saudi_edu/index.html

عاشق أم البنين
05-22-2009, 05:28 PM
علماء الوهابية ومنع رياضة البنات في الاماكن المغلفة

عبدالله بن سليمان المنيع
الرياضة للبنات
وصلني ووصل الكثير من إخواني طلبة العلم كثير من الاستفتاءات والإنكار حول ما يقال بأن لدى الرئاسة العامة لرعاية الشباب تفكير في السماح للفتيات بمزاولة النشاط الرياضي ومن ذالك كرة القدم وكرة السلة وإيجاد نواد نسائية وتمكين هذه النوادي من المشاركة في النشاطات الرياضية العالمية، والتعليق على هذا القول ما يلي:
أولا: نحن في إيمان كامل وثقة بولاة أمورنا في تمسكهم بهويتنا الإسلامية وبثوابتنا الأخلاقية وبحماية بلادنا وأمهات مستقبلنا من التأثير عليهن بما يغيرهن من الحشمة والنزاهة والبراءة والصلاح إلى عكس ذالك.
ثانيا: لعل هذا القول جس نبض ممن في قلوبهم أفن وممن تأثروا بمظاهر الحضارة الزائفة وفقدوا عناصر الغيرة ومعايير الأخلاق الكريمة ونعتقد أن الجهة المختصة رعاية الشباب وعلى رأسها سمو رئيسها الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد، نعتقد أن هذه الجهة ستقول كلمتها المنبعثة من سياسة قائدنا المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه والمتمثلة في قوله: اثنتان لا نساوم عليهما الدين والوطن.
ثالثا: في حالة ممارسة الفتاة رياضة كرة القدم أو كرة السلة، فإن الغالب أن ممارسات الرياضة فتيات أبكار، وقد ذكر أهل العلم في كتب الفقه أن غشاء البكارة قد يزول بقفزة أو نحوها. ولا شك أن رياضة كرة القدم أو كرة السلة تشتمل على العدو والقفز وهذان سببان في تمزق الغشاء، فإذا تزوجت من ذهبت بكارتها بذلك، ظهر سوء الظن بها عند زوجها، واستبعد أن يكون سبب ذلك الرياضة، وغلب على ظنه أن بكارتها زالت بسوء فعلها وانحرافها وصار ذلك سببا لطلاقها أو لزعزعة الثقة بها وعدم الاطمئنان إلى عفافها، فضلا عما في ذلك من تساؤلات عما يجري في أماكن الكوافير، فعلى أهل الأمر والفكر والعلم والصلاح العناية بقيادة سفينة حياتنا السعودية والحفاظ على أخلاقنا وسلوكياتنا وكرامات نسائنا وعدم السماح لنداءات مراهقينا من ذكور وإناث، فذلك الفضل من الله، والله المستعان.


http://www.alwatan.com.sa/news/writerdetail.asp?issueno=3154&id=11473&R****=274

عاشق أم البنين
05-22-2009, 05:31 PM
ظاهرة الانتحار في المجتمع السعودي

قهر أجساد ناعمة تنساب مشنوقة ومحروقة ومسمومة إلى القبور
فتيات صامطة ينتحرن بـ"صمت"!

صامطة: محمد الصالحي
طوال سنوات مضت، توالى سقوط أمهات وفتيات بعمر الزهور كأوراق الشجر الصفراء مع مزيج من حرارة الصيف ورطوبته الساخنة، سيد الأجواء في الحدود الجنوبية من السعودية.
هذه المدينة (صامطة) التي يعني اسمها باللهجة المحلية (باردة)، يتردد فيها شيء واحد اسمه: ثلاجة الموتى، حيث البرودة هي أول منازل الراحلين، وهي أكثر ما يتمناه العابرون على نصل الانتحار!
فواتير باهضة قوامها ظروف أسرية ومعيشية وأخرى يطوقها العنف والاضطربات النفسية تجابه لمرة واحدة وأخيرة بالانتحار. أخبار وتقارير تناقلتها الصحف خلال الأربعة الأعوام الماضية عن حالات متلاحقة لفتيات دفن في قبور "صامطة" وعلى رقابهن آثار حبل مفتول، أو في جوفهن جرعة مميتة من دواء، وأخريات ووريت أجسادهن تحت التراب وهي تفوح برائحة اللحم المقدد بنار القنوط.
مدينة صامطة ذات الـ 100 ألف نسمة تغرق في هدوئها القديم، وهي بعيدة بـ 47 قرية في أقصى الجنوب.
كان الصمت فيها مثل غطاء أسود يظلل الأرض والناس والبيوت، لا أحد كان يريد أن يتحدث ولا أن يبحث في توالي قضايا الانتحار وأسبابه في هذه المدينة الصغيرة. كانت التحقيقات تفتح لمعرفة أسباب تلك الحوادث، لكن سرعان ما يتم لملمة الموضوع، دفعا لكلام الناس، وعار الفضيحة! وكان أطباء علم النفس في مستشفيات المنطقة يحسمون نتيجة التحقيق بـ "الأمراض النفسية " وتنتهي الحكاية.. وما إن تجف دموع أهل تلك العشرينية المنتحرة شنقاً حتى يفاجأ الجيران بابنتهم تموت بعد أيام برصاصة تخرج من الجهة الأخرى من رأسها، أو بسكب لتر من البنزين على جسدها الغض لتنهي رحلتها الصغيرة مع العالم والحياة برمتها.
في صامطة..الشوارع ضيقة وملتوية، متجهمة قاسية، لا تُعرف باسم تحمله على سواد جدرانها، ومعظم طرقاتها تبدو معتمة وغارقة في الظلام إذا أطبق الليل بستائره الثقيلة. لا أشجار في هذه الشوارع تلفت النظر.. وإن ظهرت بعض منها، فهي صفراء شاحبة، مخنوقة بين أكوام من كثبان الرمل الجاف. في وسطها تبدو البيوت المتناثرة شاحبة ومتهالكة، تمسك بأعناقها "كيابل" الكهرباء وأسلاك الهاتف، تطوقها وتتدلى على جدرانها كشبكة عنكبوت. وكلما ابتعدت عن منتصف المدينة تتنافر البيوت عن بعضها، ثم تنقطع فجأة لتنتهي الأرض بلون من الخضرة هي حقول المزارعين الخضراء الذي يبدو وجودها ثقيلاً وسط جفاف واصفرار الصحراء الفسيحة.

صمت قاس وشلال الأخبار
في 21 أغسطس عام 2006 نشرت الصحف السعودية خبراً مقتضباً عن انتحار فتاة تسكن قرية (أبو حجر) بمحافظة صامطة باستخدام غطاء رأسها الأسود. انتحرت معلقة بسقف غرفتها من دون أن تترك أثرا واحدا، ربما لم يكن لديها الوقت الكافي لتقول آخر كلماتها قبل قرارها الأخير، فضلت أن تحمل سرها الصغير بكل جلال "الصمت" في رحلتها مع راحة النهاية.
كانت المعلومات الأولية تشير إلى أن ظروف مادية سيئة دفعت بالفتاة ذات الـ "22 ربيعا" لأن تلحق بأختها التي انتحرت قبلها بعشرة أعوام في ذات المنزل. لتكمل عقداً من ست حالات انتحار شهدتها "صامطة" في العام ذاته.
قبلها تناقلت الصحف خبراً موجزاً من سطرين عن فتاة انتحرت في قرية الوتد بصامطة دون أية إيضاحات سوى تلك التحقيقات التي فتحت والأسباب النفسية التي يعتقد المختصون النفسيون أنها كانت السبب.
ليجيء بعدها خبر مفاده أن " أماً لستة أولاد من قرية الدوح بصامطة انتحرت شنقاً". كان ذلك في أبريل العام الماضي 2008. غير أن الخبر تضمن إشارة مثيرة هذه المرة.
فالمرأة كانت تسكن وأولادها في منزل من (القش والصفيح) وكانت تراجع العيادة النفسية في مستشفى المحافظة، لكنها قررت الانتحار قبل أن يحين موعد مراجعتها المقررة سلفا بأيام قليلة!.
في حين فضل عام 2008 أن يسدل ستائره بقصة موجعة عن فتاة بعمر "17عاماً" أطلقت النار على رأسها في قرية (الخوجرة) بذات المحافظة ودفنت والدماء تتصبب من بين خصلات شعرها. بعد محاولات عدة حصلت "الوطن" على رقم هاتف لعائلة دفنت ابنتها قبل عامين بعد انتحارها.
نصيحة واحدة أرسلها لنا (الوسيط) الذي طلب إبعاد اسمه عن القصة، مع رسالة نصية تحمل الرقم:" انتبهوا وأنتم تفتحون قصة مضى عليها أشهر، لا تسببوا لهم ألماً عميقاً، ولا تعيدوا إلى نفوسهم أحزاناً لن يستطيعوا كتمانها مرة أخرى".
وبعد الاتصال جاءنا صوت ذكوري لأحد أفراد العائلة بدا غارقاً في الانشغال مكتفياً في اتصال "الوطن" معه بإجابات قصيرة، وحاسمة: أرجوك.. هذا الموضوع انتهى منذ زمن، ولا أعتقد أنكم ستعيدون إليها حياتها، ثم من قال لكم إنها انتحرت..هي ماتت بعد إصابتها بمرض خطير قاتل. طلب منا الابتعاد عن الخوض في التفاصيل، فالحديث عنها هو "تدخل في أسرار البيوت" كما يقول.

آخر العلاج..الانتحار
مشرف الصحة النفسية بجازان، حديث لـ"الوطن" قبل أيام إلى أن ما تناقلته الصحف من أخبار حوادث الانتحار في المملكة وفي جازان تحديداً لا يمثل النسبة الحقيقية على أرض الواقع.. فهي أعلى بكثير كما يقول.
وأضاف أن عدداً آخر من حالات الانتحار ينفي أهلها حدوثها وتنتهي تفاصيلها عندهم ولا تصل للصحف.
وأشار السنوسي إلى أن غياب الإحصائيات والدراسات الرسمية فوت فرصة البحث المعمق في أسباب والأبعاد الحقيقية وراء تلك الحوادث المؤلمة.
وأرجع السنوسي الذي يتعامل مع حالات الانتحار في المنطقة وشهد عشرات المحاولات الأخرى سبب تلك الحوادث إلى اضطرابات نفسية ووجدانية تجد طريقها إلى النساء أكثر من الرجال، مشيراً إلى أن هنالك فتيات أخريات يخترن أن يضعن حداً لحياتهن بضغط تحت ظروف أسرية ومشاكل داخلية تدور في خلف جدران المنازل مع آبائهن وإخوانهن وأزواجهن يجدن أن الموت السريع هو الأسهل في التعامل مع تلك الظروف. ولافتاً إلى أن شرب جرعات مميتة من الأدوية وحرق الأجساد هي طرق اتبعها عدد من الفتيات عند محاولاتهن الانتحار.
بعد ثلاثة أيام من المحاولة والإصرار، قبلت معلمة تربوية تعمل بإحدى مدارس صامطة وطالبة بمدرسة ثانوية الحديث مع "الوطن". كان الشرط أن يبعثن بالرأي عبر رسائل الجوال. تقول المعلمة (أسماء. م) إن مثل هؤلاء الفتيات اللاتي قمن بالانتحار في محيطها يطوقهن الانغلاق الاجتماعي والنفسي..يفتقرن للتعليم وللكثير من أساسيات الحياة ومعرفة أمور الدين. وتضيف" أما التعامل الأسري فيبقى هو العامل الأكبر..يحيط بالفتاة شكوك الأب والإخوة، وتغلفها الهيمنة والشعور بالنقص، ويمارس معها الحرمان من أبسط حقوقها".
وتضيء أسماء اللون الأحمر التحذيري حول فتيات القرى وتقول:" لديهن داء اسمه تفضيل الذكور .. لذلك تجد أن البنت مضطهدة محرومة من العلم ولا يسمح لها بإبداء الرأي..فكل شيء منها يقابل بوصف العيب ولا تفتحي فمك!" وأضافت متسائلة "والدها وإخوتها هم من يختارون لها المستوى التعليمي واللبس والأكل وزوج المستقبل..فهل تعتقد أن هذه الحياة ستناسبها؟".
وتشاركها الرأي الطالبة (صفية. س) وهي طالبة لم تنه المرحلة الثانوية: لا أعرف على وجه الخصوص السبب الذي كان وراء انتحار الفتيات.. لكنني أستطيع أن أؤكد لك أنه يتعلق كثيراً بالضغط الأسري، الظلم قاسٍ هنا، ولو أن أحدا يملك عقلاً وعاش معهن قبل قرارهن الأخير لما أطال التساؤل حول لماذا انتحرن أو ما هي الأسباب وراء ذلك".
وتضيف صفية بعد أن ترحمت على من غادرن الحياة "استغربت كثيراً وأنا أقرأ عن قصص موتهن حتى كدت أبكي، كانت لحظات مليئة بالعذاب فأنا متأكدة أن الأمر لم يحصل فجأة أو بأسباب نفسية بحتة.. لابد أن أشياء كثيرة دفعتهن إلى هذا المصير..ابحثوا في تفاصيل الأيام الأخيرة من حياتهن يجب أن يكون هنالك شيء مثير للانتباه يقود لكشف اللغز..وابحثوا أكثر في علاقتهن بآبائهن وأزواجهن وإخوتهن من الأولاد والبنات".
تقول المعلمة فاطمة، وهي مرشدة طلابية بصامطة، فضلت الاكتفاء باسمها الأول: تلك القصص لم تترك أحداً إلا وحركت في أعماقه موجة عاتية من التساؤلات والحزن..ماذا تعني لهن الحياة وماذا يعني لهن الموت؟، تضيف حول طبيعة طالباتها: لا يمكن أن تفسر الأمور على كل الوجوه، ويمكن أن تختبئ وراء كل وجه حقيقة وحياة خاصة لا نعرفها بمجرد اللقاء داخل فصول المدرسة..
أما فكرة الدخول في تفاصيل الفتاة دون طلبها فيبدو أقرب إلى التطفل والبلاهة.. صدقني نحن لا نسمعهم إلا همساً يشوبه خوف وهلع عندما نطرح عليهن أبسط الأسئلة، لذا لا نضطر أبداً إلى الخوض في التفاصيل. وتعود فاطمة لتشير إلى أن وضع نهاية للحياة بهذه الطريقة العاتية يجب أن يكون وراءها دوافع غامضة ومتداخلة وتعقيدات سنحتاج إلى زمن لنعرف حقيقتها، هذا إذا أردنا فعلا البحث وراء الحقيقة الغائبة تحت أحجار وشواهد القبور".

هواتف لا ترد.. ولجان لم تولد
يقول موقع وزارة الشؤون الاجتماعية على الإنترنت إن إدارة عامة للحماية توجد على أرض الواقع، وإن من بين مهامها حماية المرأة من الإيذاء النفسي والجسدي والجنسي وتمنعهن من أن يسلكن طريق الانتحار في مواجهة تلك الظروف.
وحددت هاتفاً من تسعة أرقام لبعض مناطق المملكة لاستقبال البلاغات. إلا أن أربع ساعات من محاولة الاتصال يوم الأربعاء مطلع شهر أبريل الماضي، من الساعة 10 إلى الساعة الثانية ظهراً، لم تشفع لنا للحديث مع مركز الإدارة الرئيسي في مدينة الرياض، فيما الرد الوحيد الذي فزنا به هو "صوت الرد الآلي باللغة الإنجليزية" يطالب المتصل بوضع رسالته ورقمه ليتم الاتصال به لاحقاً. وهو الرد الذي كان أفضل حالاً من هاتف مكتب الشؤون الاجتماعية في جازان المكلف بتلقي البلاغات وإعطاء النصح الاجتماعي بجانب الرقم المجاني لوحدة الإرشاد ، الذي كررنا محاولة الاتصال بهما دون جدوى. وكانت هيئة حقوق الإنسان السعودية قد طلبت من وزارة الصحة، قبل أكثر من عامين ونصف، إيجاد أطباء ومختصين في علم النفس والاجتماع لمواجهة تزايد حالات الانتحار في البلاد. واقترح رئيس الهيئة حينها، أن تتولى جهة مختصة علاج تلك الظاهرة بإيجاد عيادات متخصصة في الطب النفسي وأن يكون العلاج مجاناً للفقراء وأصحاب الدخل المحدود.


حقوق الإنسان تفتح الملف

كشفت جولة سابقة لـ"الوطن" على صفحات الشكوى والتظلمات التي فتحتها الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان على صدر موقعها سابقاً عن عدد من الرسائل وجهها مواطنون ومواطنات سعوديات تتحدث عن حوادث ضرب تعرض لها عدد من الفتيات الرافضات للزواج من شبان لا يرغبن بهم.
بجانب رسائل أخرى تشتكي ظلم الآباء الذي يقع على كاهل بناتهم بغرض الانتقام من الأمهات المطلقات والتهديد باللجوء إلى الانتحار إذا لم يتدخل المجتمع ومعه الجمعية في الوقوف ضد ممارسات العنف الأسري في المنازل المغلقة.
وأظهر الموقع تهديد فتاة سعودية بالانتحار في رسالة بعثت بها والدة الفتاة إلى الجمعية تطالب رئيس الجمعية بالتدخل لحماية "ابنتها من والدها" بعدما انفصلت عنه، وقالت إن الفتاة تتعرض للضرب بوحشية من والدها، مبدية مخاوفها من إقدام ابنتها على الهرب أو الانتحار حسب تهديدات سابقة كانت قد أفصحت عنها.

http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3154&id=102668

عاشق أم البنين
05-22-2009, 05:32 PM
في أندونيسيا .. زواج السعوديين ليوم واحد

ننقل السطور المهمه من الموضوع
================
صحيفة الحياه السعوديه
بونشاك... قرية إندونيسية بتفاصيل سعودية
الجمعة, 15 مايو 2009
......
وفي بونشاك يتناقض الجميع، فيتحرّج البعض من الحديث عن مشكلة الزواجات الموسمية، ولا يجدها البعض مدعاة للحرج، «طالما كانت سوقاً رائجة تدر الكثير من الأموال». يقول يوسف الذي يعمل سائقاً خاصاً: «لا يرضى أهالي بونشاك الأصليين بزواج بناتهم بهذه الطريقة، فنحن بطبيعتنا محافظون، ولكن هناك أماكن تقبل النساء فيها والأسر بالزواجات الموسمية، طالما أن العائد المادي يتراوح بين 5 و10 ملايين روبية للشهر الواحد، وهو مبلغ مجزٍ».
ويعترف يوسف بقبول النساء في هذه الأماكن بالزواج الموسمي، ومبيت الليلة الواحدة على حد سواء، ويأتي هذا الكلام مطابقاً لما ذهبت إليه صحف اندونيسية ومصادر رسمية من انتشار هذه الظاهرة. ولا يزال الكثيرون يتذكرون كلام نائب الرئيس الاندونيسي جوزوف كالا، لأن «بونشاك لا بد أن تُطور لتصبح مقصداً للعرب الراغبين في الزواج على طريقة إسلامية معينة من نساء اندونيسيات».

وأضاف في تصريح شهير له: «تسويق السياحة في اندونيسيا يحتاج إلى حملة أفضل، إذا كان هناك الكثير من السياح الشرق أوسطيين القادمين إلى بونشاك لغرض الزواج القصير الأمد، فأظن أن لا بأس في هذا


http://www.daralhayat.com/portalarticlendah/16703

عاشق أم البنين
05-22-2009, 05:34 PM
سؤال حير أطباءوتربويين..ولا جواب من «التربية»ضمن منهج الجغرافيا للصف السادس الابتدائي

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3142/03AW36J_0705.jpg

الرياض, الدمام, أبها: ماجدة عبدالعزيز, سهام الدعجاني, تغريد العلكمي
«كيف يعرف الرجل أن هذه المرأة التي سوف يتزوجها ستكون كثيرة الإنجاب؟».
سؤال معتمد في منهج الجغرافيا التربوي الرسمي لطلاب الصف السادس الابتدائي, وطرحه تلميذ على والدته المسؤولة التربوية, فبدا عليها الحيرة ولم تستطع الإجابة. وطرحته «الوطن» على أطباء مختصين بالنساء والولادة فأكدوا استحالة معرفة الجواب.
سألنا عدداً من التربويين, فقال أحدهم «الجواب على هذا السؤال عند الله وحده», واستغرب آخر ورود مثل هذا السؤال في منهج الجغرافيا, وقالت أستاذة جامعية إنه يتعلق بخصوبة المرأة وهي مادة تُدرس لطلاب جامعيين... حتى العارفون بالفراسة أكدوا استحالة إعطاء جواب, فيما اعتبرت عضو في جمعية علماء السنة والحديث السؤال غير منطقي وخطأ.
وزارة التربية المعنية بالإجابة لم تجب على السؤال الذي عرضه القارئ المهندس سالم الشهري, وهو ولي أمر طالب, أمام «الوطن» التي نشرته في 23 ربيع الآخر المنصرم. مر أكثر من أسبوعين, لكن لا تبرير ولا توضيح, ولا وعد بحذف السؤال أو بالتحقيق في الأمر من قبل الوزارة.


http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3142&id=100914&groupID=0

سيدرا 22
05-27-2009, 04:10 AM
الى اخي الكريم عاشق ام البنين

انا اريد ان اوثق بعض المواضيع ضد الوهابية ويسعدني ذلك
ولكنني لا اعرف الكيفية اجد الصعوبه في الايقونات
حيث التوثيق عندي عن طريق اليوتيوب واخرى عن طريق ادراج صورة

اريد ان تخبروني الطريقة واشكركم جزيل الشكر

عاشق أم البنين
06-03-2009, 06:26 PM
الى اخي الكريم عاشق ام البنين

انا اريد ان اوثق بعض المواضيع ضد الوهابية ويسعدني ذلك
ولكنني لا اعرف الكيفية اجد الصعوبه في الايقونات
حيث التوثيق عندي عن طريق اليوتيوب واخرى عن طريق ادراج صورة

اريد ان تخبروني الطريقة واشكركم جزيل الشكر

اللهم صلي على محمد وآله الطيبين الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة سيدرا 22

حياكم الله تعالى

آسف على التأخر في الرد

بالنسبة لليوتيوب اذا فتحتي الصفحة راح تلاقي يمين الفيديو مستطيلين اثنين مثل اللي في الصوره هذي:


http://r7lt7oob.com/up//uploads/images/r7lt7oob-8454590334.gif




اختاري اللي محدد في الصوره ضلليه واعملي له نسخ

وبعدين حطيه في الموضوع اللي تبغي تعمليه

هذا كل شيء ،، وأتمنى الشرح واضح

وأي خدمة أنا حاضر :)

وسلامٌ على آل ياسين في العالمين

عاشق أم البنين
06-03-2009, 06:28 PM
عائض القرني يتعاون مع الفاجر محمد عبدة في انشاد قصيدته ويخصص جائزه مليون ريال لمن يجاري تلك القصيدة بينما ملايين المسلمين يموتون فقرا وجوع

خال: قصيدة القرني لا ترتقي لمستوى الشعر ولو كنت مكان محمد عبده لرفضتها
http://www.alweeam.com/news/newsm/10334.jpgالطائف : الوئام - سالم الشيباني :
خصص الكاتب السعودي عبده خال زاويته اليوم في صحيفة عكاظ للحديث عن التعاون "الانشادي "بين الدكتور عايض القرني وفنان العرب محمد عبده ، حيث قلل الكاتب من أهمية القصيدة التي وصفها بأن الشاعر استخدم "النية في وزنها " وقال "أنها تفتقد للصور الشعرية " وتسائل عبده خال لو كنت مكان محمد عبده فلن "أغنيها " أو انشدها ، كما استغرب الكاتب عن ضخامة المبلغ الذي خصصه الدكتور عايض القرني لمجاراة القصيدة المعنونة بـ"لا اله الا الله" وقال أليس من الأفضل تكوين لجنة للبحث عن فقراء المسلمين وسد حاجتهم لكان أجدى من تكوين لجنة لتقييم الشعر وإعطاء الشعراء الذين يجارون قصيدته ذاك المليون .
يذكر أن قصيدة الدكتور عايض القرني المعنونة بـ"لا إله إلا الله " قد تم إنشادها من المنشد الكويتي مشاري بن راشد العفاسي قبل أن يقرر الدكتور عايض التعاون مع محمد عبده ويخصص بعد ذلك مبلغ مليون ريال لمن يستطيع مجارة قصيدته والتي تنافست على تبنيها عدة جهات إعلامية ،


نص المقال :

عندما كتب سعيد عقل قصيدته الرائعة (غنيت مكة) وهو مسيحي الديانة لم يقل أن لا أحد سيكتب مثلما كتبت، ولم يضع جائزة بمليون ريال لمن يجاريه في نهجه، فالتغني بحب الله عز وجل ليس مقتصرا على أتباع ديانة دون بقية الديانات السماوية وليس محصورا على من امتلك ناصية الكلام، فهناك غناء وترتيل دائم بهذا الحب على ألسنة البشر والشجر والحجر.. «وإن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم».
والشيخ عائض القرني شغل الناس بقصيدته التي سينشدها الفنان محمد عبده والتي أراد من عنوانها أن يخرس الألسن المعترضة على فنية القصيدة.
ولو أردنا إخضاعها للنقد الأدبي بعيدا عن مضامينها الدينية فلن تستطيع تلك القصيدة أن تتجاوز وصفها بالنظم وتهاويها في رحاب الشعر، فهي قصيدة تفتقر لروح الشعر وأخيلته وصوره الجمالية غير المستنسخة أو المستهلكة، أو المكررة، والعرب حين تزن الشعر لا تزنه بميزان النية بل تزنه بميزان الجدة والتحرر من الصور البالية، وتقييم الشعر من باب صادق المشاعر لا يقيم قصيدة، فليس كل صادق مشاعر شاعرا، ولا يستطيع كل صادق أن يكتب قصيدة تحرك الوجدان ما لم يكن شعره قادرا على حمل صدقه إلى مرتبة وهج الشعر.
ولو كنت في مكان الفنان محمد عبده لرفضت غناء أو إنشاد مثل قصيدة الشيخ عائض لأنها قصيدة لا ترتقي لمستوى الشعر، والفنان محمد عبده ليس بالفنان الغر الذي يسيل لعابه بعرض صحن حلوى لم يطه جيدا، فإن كان محمد مقدما على الإنشاد فعليه أن يختار الكلمات التي تهز الوجدان من خلال القصائد الشعرية الحقة وليس من خلال نظم لا يبتعد كثيرا عن الكلمات التي يمكن أن تقال من أي ناظم يجيد وزن القصيدة لكنه لا يجيد شعرية القصيدة.
وهذه نصيحة محب لمحمد عبده فليس كل قصيدة شعرا، ومحمد بحاجة إلى قصيدة كقصيدة غنيت مكة (مكبلهة) تبقي ترنيماته مدى الدهر كصوت يحيي الروح النائمة في غفوتها وهو ليس بحاجة لأن ينشد كلاما صادقا في جانب وميت الروح في جانب آخر.
أما جائزة المليون ريال التي وضعها الشيخ عائض فإني أسجل استغرابي لضخامة المبلغ، فإن كان الواهب لهذه الجائزة هو الشيخ نفسه فأقول ما شاء الله تبارك الله، وأدعو للشيخ بزيادة الرزق وأن يفتح الله على عبيده كما فتح الله عليه، فمن يتبرع بمبلغ مليون ريال كجائزة فهذا يعني أن المليون ريال من فائض المتاع، فلو توجه الشيخ بتكوين لجنة للبحث عن فقراء المسلمين وسد حاجتهم لكان أجدى من تكوين لجنة لتقييم الشعر وإعطاء الشعراء الذين يجارون قصيدته ذاك المليون (والذي لن يكون مقطوعا بالضرورة).. فمليون ريال من الممكن أن يسد جوع ألف أسرة لا تجد كسرة خبز تسد رمقها، هذا إذا أعطيت كل أسرة ألف ريال، أما إذا أعطيت وحبة فقط بعشرة ريالات، فالمليون ريال سيشبع بطن مائة ألف أسرة سيحسون بها بدلا من إحساسهم بقصيدة ميتة لن تبقى طويلا حتى وإن أنشدها الفنان محمد عبده.

هذا حال وعاض السلاطين

http://www.alweeam.com/news/news-action-show-offset-200-id-10334.htm

سيدرا 22
06-03-2009, 09:05 PM
تسلم اخي الكريم على ردك علي حتى وان تاخلر الوقت
ولكني استوعبت اخيرا ان سبب عدم معرفتي للتوثيق هنا هو ان عضويتي اتوقع لا تؤهلني لاني جديدة على المنتدى

اشكركم اخي عاشق ام البنين تسلم
ان شاء الله نوفق للتوثيق
بارك الله فيكم

العنقود الضائع
06-18-2009, 02:10 AM
يسلمووووو على الموضوع الروعه

اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

لا حول ولا قوه الا بالله

تحياتي العنقود الضائع

lawaty
09-06-2009, 05:52 AM
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد

قاتل وهابي
10-13-2009, 10:08 AM
يسلمووووووووووو على المواضيع المفيده والشيقه
اللهم ثبت ايدي العاملين على بالموقع
اللهم صلي على محمد واله الطيبين الطاهرين الثلاثاء 24 شوال 1430