المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منع طفل رضيع لام سعودية من الدخول الى المملكة


عاشقة المطر
03-10-2009, 04:45 PM
رفضت السفارة السعودية في البحرين منح مواطنة ولدت طفلاً في مطار البحرين الدولي يوم الأربعاء الماضي ، تصريحاً يسمح لابنها الرضيع الذي لم يكمل أسبوعه الأول بالدخول الى السعودية بحجة ان والده لا يحمل الجنسية السعودية .
وقامت المواطنة ( 33 عاماً ) بعدة محاولات مع السفارة للسماح لها بالعودة بابنها الى السعودية ولو بشكل مؤقت تحت مسؤوليتها وكفالتها حتى تنتهي من إنهاء الإجراءات النظامية المتعلقة في مثل هذه الحالات .
وتحدثت المواطنة (م .ي) وهي تبكي وفي حالة نفسية سيئة جداً قائلة إنها صدمت كمواطنة سعودية من منعها من اصطحاب ابنها الى وطنها من قبل سفارة بلدها ، خاصة وان جميع المسؤولين في السفارة على علم بظروف ولادتها التي جاءت بشكل مفاجئ في المطار قبل ساعتين من موعد اقلاع رحلتها الى الرياض ، مشيرة انها حين طلبت مساعدة السفارة اخبروها انهم يمكن ان يساعدوها هي فقط بينما هم ليسوا مسؤولين عن طفلها .
وأشارت المواطنة الى أنها تقيم حالياً في شقة مفروشة على حسابها الخاص في المنامة ولم تتلق أي تعاون من قبل السفارة ، مضيفة بقولها " كأنهم يعاقبونني على زواجي من غير سعودي رغم أنني تزوجته بطريقة رسمية وقد اتبعت كل الإجراءات والأنظمة والقوانين في هذا الجانب ولم أخالف النظام حتى أعاقب الآن بأعز ما املك فلذة كبدي واتمنى من أي مواطن ان يضع نفسه مكاني ليحس بألمي وكبر مصيبتي" .
وأوضحت المواطنة أنها كانت قادمة من الدوحة حيث يقيم زوجها وهو من الجنسية الاثيوبية ومتجهة الى الرياض حيث تقيم هي مع والدها ووالدتها بسبب كبر سنهما للاعتناء بهما ولانها ابنتهما الوحيدة وهو السبب الذي جعلها لا تقيم مع زوجها في الدوحة بشكل مستمر ، مشيرة الى انها كانت يوم الاربعاء الماضي تنتظر في صالة الترانزيت بمطار البحرين الدولي قبل أن تلد عند الساعة الثامنة و40 دقيقة صباحاً أي قبل موعد اقلاع الطائرة الى الرياض بساعتين .
ونقل الخبر للدكتور مفلح القحطاني رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الانسان معاناة المواطنة السعودية ، والذي اشار الى ان الجمعية ستبذل جهدها في حل هذه المسالة الإنسانية ، وستخاطب السفارة السعودية في البحرين لمساعدة المواطنة في مشكلتها ، ومنحها تصريح دخول لابنها ولو بشكل مؤقت حتى تنهي بعد ذلك الإجراءات القانونية المتعلقة بهذا الجانب .

محبة نصر الله
03-10-2009, 07:26 PM
لا حول ولا قوة الا با اللة


يسلمو يا غاليتي و موفقة لكل خير تقبلي مروري


اختكي محبة نصراللة

عاشقة المطر
03-11-2009, 10:05 PM
مشكوورة خيووو على مرورج وردج

حيدر الكربلائي
03-14-2009, 10:56 AM
لا اله الا الله

شنو ذنب الطفل المسكين

شكرا خيوه على الخبر