المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيسى ع من ذرية ابراهيم ع من الام سؤال للمخالفين كيف ذلك


رامي العكراتي
03-10-2009, 09:23 PM
يصر المخالفينكاسلافهم من بني امية معاوية ويزيد بان أهل البيت المعصومين عليهم السلام لا ينتسبون بالنسب الى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كونهم ابناء ابنته وتسلسل النسب لا يعنى بأبناء البنت
فلنبحث ماذا يقول عز من قائل في كتابه الكريم

الا يُعتبر نبي الله عيسى عليه السلام إبنا لابراهيم عليه السلام بشهادة القرآن الكريم في الآية الكريمة : -
بسم الله الرحمن الرحيم

"وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحًا هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ، وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ "
صدق الله العلي العظيم..

- هل كان لنبي الله عيسى أب حتى يعود نسبة الى ابراهيم عليه السلام (أم أن لله حكمة في ذلك ) وكيف عاد نسبه كما اعلمنا الله من أمه مريم بنت عمران ، ألا يقول الله سبحانه ومن ذريته ........ وعيسى ... الى اخر الاية؟


- هل يكون عيسى من ذرية ابراهيم عليهما السلام برغم عدم وجود أب من جهة والفاصل الزمني الكبير بينهما من جهة أخرى...... ولا يكون الحسن والحسين من ذرية الرسول صلى الله عليه وآله وهما ابنا بنت رسول الله صلى الله عليه وآله بلا فاصل زمني ؟
واليكم قصة احتجاج يحي بن يعمر مع الحجاج
أن الحجاج اراد ان يتحدى يحيى بن يعمر بهذا الموضوع معتقدا انه سيعجزه عن الرد ، وتوجه الى ابن يعمر قائلا : أوضح لنا صلة الحسن والحسين برسول الله (ص) فقال يحيى بن يعمر رضي الله عنه: الحسن والحسين من ذرية رسول الله وإن غضب الحجاج ، فتحداه الحجاج قائلا : هل لديك دليل من كتاب الله ، فأجابه معي دليل من القرآن ، فاستهزأ به الحجاج وقال له لقد قرأت القرآن مئات المرات ولم اجد ذكرا للحسن والحسين او انهما من ذرية الحسين

فتلى هذه الاية الكريمة بصوت مجلجل وتوجه الى الناس قائلا ايكون عيسى من ذرية ابراهيم عليهما السلام ولا يكونا الحسن والحسين من ذرية رسول الله صلى الله عليه وآله وبينهما من القرابة الدانية اكثر مما بين عيسى وابراهيم ؟؟؟؟؟

فاختزى الحجاج وصعق وقال ليحيى : اجلس فقد فاتني هذا الاستنباط !!!!!!!!


اللهم صلي على محمد وال محمد

جنى الجنتين
03-10-2009, 10:01 PM
مشكور أخوي على الموضوع الرائع...

بسمة ولائية
03-10-2009, 10:07 PM
موضوع غاية في الروعة ...يعطيك ربي الف عافية على الطرح القيّم

عسول البحرين
03-12-2009, 08:06 AM
يسلموووووووووووووووو على الموضوع

.ابوفاضل.
08-06-2010, 11:17 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد
وعجل فرجهم والعن اعدائهم
رزقك الله شفاعة محمد واهل بيته الطاهرين
وحشرك في زمرتهم يارب
الف الف شكر لك
على الطرح المبارك
تقبلي مروري المتواضع
في صفحتك المباركه