المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختبار صعب لهرتا المتصدر أمام شتوتغارت


ك.رونالدو17
03-19-2009, 12:59 PM
سيكون هرتا برلين المتصدر برصيد 49 نقطة أمام اختبار صعب للغاية عندما يحل بعد غد السبت ضيفاً على شتوتغارت السادس، فيما سيكون بانتظار بايرن ميونيخ حامل اللقب والذي يحتل المركز الثاني مهمة سهلة أمام ضيفه كارلسروه متذيل الترتيب في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم التي تفتتح غدا الجمعة بلقاء بوروسيا مونشنغلادباخ، المتجدد في الآونة الأخيرة، وضيفه بوخوم.

في المباراة الأول، يحل هرتا برلين ضيفاً على شتوتغارت السادس في مباراة صعبة خصوصاً أن الأخير يسعى إلى استعادة شيء من هيبته بعد الخسارة المذلة التي تلقاها في المرحلة السابقة على يد فيردر بريمن برباعية نظيفة.

وفرض هرتا برلين بقيادة مدربه السويسري لوسيان فافر وهدافه الأوكراني أندري فورونين نفسه "الحصان الأسود" للبطولة هذا الموسم إلى جانب هوفنهايم، إلا أن الأخير تراجع مستواه في الآونة الأخيرة خلافاً لفريق العاصمة الذي يبحث عن فوزه الرابع على التوالي والحادي عشر في آخر 14 مباراة.

ويدين هرتا برلين الذي يسعى إلى لقبه الثالث بعد عامي 1930 و1931 أو أقله على إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بتألقه هذا الموسم إلى فورونين بشكل خاص لأن المهاجم الأوكراني فرض نفسه أحد أفضل لاعبي ال"بوندسليغا" وهو أكد هذا الأمر في المرحلة السابقة عندما سجل في مرمى باير ليفركوزن (1-صفر) هدفه الحادي عشر في الدوري والثامن في آخر ست مباريات.

ويقل فرونين المعار من ليفربول الإنكليزي: "العديد من المنافسين يريدون ايقافنا لكن اذا لم يكونوا في قمة مستواهم لن ينجحوا في مبتغاهم".

وتوج هرتا بلقبي 1930 و1931 في الصيغة القديمة للدوري الألماني قبل أن يطلق عليه اسم "بوندسليغا" عام 1963، وكان يعتمد حينها على نظام الكأس حالياً بخروج الخاسر وهو فاز في النهائي الأول على هولستاين كييل 5-4 في دوسلدورف، والثاني على ميونيخ 1860 3-2 في كولن.

ويأمل هرتا برلين أن يجدد تفوقه على شتوتغارت بعدما كان تغلب على الأخير في المواجهات الثلاث السابقة بينهما في الدوري، بينها في عقر دار الأخير الموسم الماضي بنتيجة 3-1.

ومهما كانت نتيجة مباراة هرتا برلين وشتوتغارت سيخرج فريق العاصمة من هذه المرحلة في الصدارة مجدداً لأنه يتقدم حاليا بفارق 4 نقاط عن كل من بايرن ميونيخ وفولفسبورغ وهامبورغ.

مواجهة سهلة لبايرن



ومن المرجح أن لا يواجه بايرن ميونيخ صعوبة تذكر في حسم مباراته وضيفه كارلسروه الذي يقبع في المركز الثامن عشر الأخير برصيد 17 نقطة، خصوصاً أن الفريق البافاري استعاد بريقه في الآونة الأخيرة بعد سحقه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 7-1 في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز عليه ذهاباً أيضا 5-صفر مسجلاً بذلك رقماً قياسياً للمسابقة من حيث عدد مجمل الأهداف في المباراتين، ثم فوزه على بوخوم بثلاثية نظيفة في المرحلة السابقة وذلك رغم افتقاده لنجميه الفرنسي فرانك ريبيري والايطالي لوكا طوني.

وأشاد المدرب يورغن كلينسمان بأداء لاعبيه في مباراة بوخوم قائلاً "الأداء كان رفيعاً جداً، كنا مركزين ومسيطرين. أردنا أن نتناقل الكرة بسرعة دائماً. عانينا في بادىء الأمر لتحقيق ذلك لكننا تحسنا بعدها. أنا سعيد لما حققناه في النهاية واللاعبون يستحقون المديح".

وتابع "نعلم أن هرتا برلين فاز والفارق بالتالي لا يزال كما السابق، لكننا سنواصل ضغطنا".

ولن يكون الضغط الذي سيمارس على هرتا برلين محصوراً ببايرن ميونيخ أو على فريق العاصمة فقط، لان الفريق البافاري أيضا يواجه ضغطا من الثنائي فولفسبورغ وهامبورغ ومن خلفهما هوفنهايم الذي ابتعد عن الصدارة بفارق 6 نقاط بعدما واصل تعثره وفشل في تحقيق الفوز للمباراة السادسة على التوالي (5 تعادلات وهزيمة)، بتعادله مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-1 في المرحلة السابقة.

ويأمل هوفنهايم ان يستعيد نغمة الفوز عندما يستقبل هانوفر بعد غد السبت، فيما يلعب فولفسبورغ مع مضيفه أرمينيا بيليفيلد وهامبورغ مع ضيفه شالكه في مباراة قوية الأحد المقبل في ختام المرحلة.

وفي المباريات الأخرى، يلعب باير ليفركوزن مع إينتراخت فرانكفورت، وبوروسيا دورتموند مع فيردر بريمن، وإينرجي كوتبوس مع كولن.

منتديات يازهراء
03-19-2009, 02:40 PM
اللهم صلِ على محمد وال محمد وعجل فرجهم

مشكور اخوي

وربي يعطيك العافيه

وبانتظار الجديد

حيدر الكربلائي
03-19-2009, 04:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا على الموضوع القيم والمهم
دمتم بخير

ك.رونالدو17
03-19-2009, 09:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين على مروركم الطيب
الله يعطيكم العافية