المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرين تشهد سقوط أمطارمتفرقة


عاشقة المطر
03-22-2009, 11:19 AM
شهدت بعض مناطق مملكة البحرين أمس (السبت) سقوط أمطار متفرقة وقليلة نسبياً، أدى إلى تغير الجو الحار مرة أخرى، لتعود أزمة تقلب الأجواء في البحرين مرة أخرى.

وعلى رغم أن شهر مارس/ آذار الجاري يعرف بأنه شهر حار، إلا أن التقلبات مازالت تشهدها أجواء البحرين، فقبل أربعة أيام شهدت البحرين رياحا باردة لتعود أمس الأول الرياح الحارة من جديد، إلا أنه مازالت أزمة التقلبات غير معروفة الأسباب.

ولم يتوقف تغير الجو الذي تشهده البحرين إلى الآن، إذ مازال المواطنون يشهدون حالة دمج الفصول الأربعة التي تجتاح البحرين خلال اليوم الواحد، فالغبار والأتربة و الرياح وبرودة الجو تستمر يوماً واحدا، إلا أنها تنقلب في اليوم الثاني عندما تعود الرياح الحارة تجتاح البحرين. وقد بدأ المواطنون يعتادون على هذه التقلبات التي بدأت منذ شهر فبراير/ شباط الماضي عندما امتزجت ملامح فصل الشتاء بملامح فصل الصيف. وتوقعت شئون الطيران المدني في بيان لها أن تتحول الرياح إلى شمالية غربية من معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً اليوم (الأحد) وتقل سرعتها يوم غد (الإثنين) متوقعة أن يكون الطقس مغبرا. ولفتت شئون الطيران المدني إلى أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر مارس/ آذار الجاري بلغ 25 درجة مئوية، ومتوسط درجات الحرارة الصغرى 18 درجة مئوية، فيما يبلغ متوسط الهطول 14 ملم. يذكر أن مملكة البحرين تأثرت يوم أمس (السبت) بطقس دافئ وغائم أحيانا مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق وكانت الرياح جنوبية شرقية من خفيفة إلى معتدلة السرعة ما أدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة عن معدلاتها اليومية لهذا الشهر حيث وصلت الحرارة العظمى إلى 30 درجة مئوية وذلك في مطار البحرين الدولي.

حيدر الكربلائي
03-22-2009, 02:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخوي على الخبر
دمت بخير