المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحالة المتهمين للمحكمة قريبا


ك.رونالدو17
03-25-2009, 12:45 PM
الاعتداء على مسرح مهرجان شرورة كان فرديا دون تخطيط والهيئة ترفض تبليغ عضوين منها استدعيا للتحقيق

نجران: عبدالله النهدي، معيض الوادعي

علمت " الوطن" أن التحقيقات التي أجرتها شرطة محافظة شرورة في قضية اعتداء عدد من الشباب على أفراد فرقة جدة للفلكلور الشعبي التي جاءت للمشاركة في مهرجان ربيع الصحراء بشرورة في عطلة نصف العام الدراسي قد خلصت إلى عدم وجود تخطيط مسبق أو نوايا أخرى للمشاركين في إيقاف الفرقة أو الاعتداء عليها وأن صعودهم على المسرح جاء بشكل منفرد لا بعمل جماعي منظم وأنهم لم يحرضوا من قبل أحد. ولم تظهر التحقيقات مع المتهمين وجود أي دور في هذه الحادثة لعضوي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بشرورة واللذين تواجدا في نفس الليلة كجزء من عملهما في دورية داخل المهرجان بصحبة أحد أفراد الشرطة.
وكانت شرطة شرورة قد أجرت تحقيقاً استمر حوالي الشهر مع ثمانية مشتبهين في حادثة الاعتداء وأطلقت سراح أربعة منهم بالكفالة وأبقت أربعة قيد التوقيف ووجهت الشرطة قائمة اتهام شملت الموقوفين وهم المواطن (ح. س. ص) والمواطن(ع. ص. ص) والمدعو (ع. س. ب) والمواطن (م. ن. ك) ولخصت الشرطة الاتهام بالاعتراض على فقرات المهرجان وإحداث فوضى وبلبلة في موقع المهرجان والاعتراض على فقراته مما أدى إلى إيقاف برنامج تلك الليلة وووجهت للأخير تهمة مقاومة رجال الأمن بينما أظهرت التحقيقات براءة الأربعة الآخرين.
وعلمت "الوطن" أن فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة نجران اعتذر لشرطة شرورة عن طلبها بتبليغ اثنين من أعضاء مكتبها في شرورة للحضور لمقرالشرطة للتحقيق معهما في القضية كون الشرطة ليست جهات اختصاص وأن قصور عمل الموظفين من اختصاص هيئة الرقابة والتحقيق.ومن المتوقع أن يحال الأربعة الموقوفون على ذمة قضية الاعتداء إلى المحكمة العامة بشرورة لمحاكمتهم.

الذهبي الذهبي
03-25-2009, 01:19 PM
والله ماخذين مقلب في هيئة المنكر

هذه الهيئة قائمة على القمع والتكفير والتحقير ولا يتحلون باي ادبيه أو اخلاقية