المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هبوا لنصرة نبيكم (ص)التلفزيون الإسرائيلي ينعت حذاء بإسم النبي محمد (ًص)


احمد07
03-26-2009, 08:07 PM
--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
أيام قليلة تلك التي مرت على الإساءة للسيد المسيح(ع) وأمه السيدة مريم (ع) في التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة، ويبدو بأن التلفزيون الإسرائيلي استكمل تجاوزاته إلى دين آخر ونبي آخر، فعلى الرغم من تحول قضية الإساءة للمسيح عليه السلام قضية دولية أدت في نهاية الأمر إلى اعتذار القناة العاشرة ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود اولمرت. ورغم الغضب الإسلامي المسيحي، والإجراءات القانونية التي اتخذها رجال القانون ضد القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، إلا أن هذا لم يردعها من اتخاذ الحرص في عدم تكرار هذه الحادثة، والالتزام في أخلاقيات الإعلام والصحافة. كتبت صحيفة هآرتس خبرا تحت عنوان: "المسلمون والمسيحيون يغضبون مرة أخرى بسبب التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة، منافس في برنامج "البقاء على قيد الحياة" ينعت النبي محمد بالحذاء".

وفي سياق الإساءة الجديدة ضد الأنبياء والرسل من قبل القناة العاشرة التلفزيون الإسرائيلي، جاء الدور إلى الإسلام والنبي محمد، كتب جاكي خوري ويوؤاف شيطرون مراسلين في صحيفة هآرتس:" يبدو بأن القناة العاشرة التلفزيون الإسرائيلي تقف اليوم أمام فضيحة إضافية، وذلك بعد أن قام أحد المشاركين ويدعى نتان بشفيكين بنعت فردة حذائه بنبي الإسلام، خلال برنامج " البقاء على قيد الحياة"، وكذلك شاطرته فتيات منافسات معه في البرنامج بالضحك والاستهزاء".

وعن الترجمة الكاملة لما ورد على لسان بشفيكين وهو يضع فردتي حذاء بجانبه ويرافقنه فتيات منافسات قال: "هذا حذائي، ماذا عن محمد ونسرين، هذا محمد وهذه نسرين وهو يشير للأحذية". يشار إلى أن نسرين هي الفتاة العربية الوحيدة التي تم رفضها من البرنامج "البقاء على قيد الحياة" بعد أن لاقت موجة عنصرية فيه، وكانت مواجهات ومشاكل عديدة بينها وبين بشفيكين.

وأضافت هآرتس:" أثارت القضية العديد من ردود الفعل الإسلامية والمسيحية، وذلك بعد أن تم نشر مقطع الفيديو في موقع العرب، وعلى صفحات انترنت أخرى، وكان رئيس الوزراء ايهود اولمرت قد اعتذر عن الإساءة المسيح وأمه العذراء، واحتج المسيحيون للفاتيكان، بالإضافة إلى إثارة غضب المسلمين الذين يعتبرون المسيح كنبي، بهذا كانت الإساءة مزدوجة".

ونقل رجل دين مسيحي عبر صحيفة هآرتس أقوال النائب إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية الشق الجنوبي في الداخل الفلسطيني الذي اتهم القناة العاشرة بتنظيمها حملة دنيئة ومهينة ضد المسلمين والمسيحيين". ووصفت الحركة الإسلامية الشق الشمالي بأن ما بثته القناة العاشرة بأنه "نباح كلاب.. على هذه الأقزام أن تعلم بأنهم يتحدون بتصرفاتهم امة مليار ونصف".

وأضاف:" توجه النائب حنا سويد عن كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة للمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية في مسألة الإساءات المتكرر في القناة العاشرة ونقلت هآرتس عن أقوال سويد:" لا مجال للتفرقة بين حالتي الإساءة، هذه هو الميراث الذي تتربى عليه الشبيبة الإسرائيلية، العنصرية والتحريض ضد العرب، فالقناة العاشرة مست في برنامجها الذي لم يمر في رقابة بمشاعر مليار مؤمن مسلم ومسيحي".

وتابعت هآرتس:" أرسل المحامي توفيق الطيبي مدير منظمة "إنصاف لحقوق الإنسان والمواطن" أرسل رسالة للقناة العاشرة طالب فيها الاعتذار." هذه التصريحات تجسد حالة الحقد العمياء تجاه العرب والمسلمين، وهذه تصريحات غير قانونية عدا عن كونها غير أخلاقية، وعليه نطالبكم بتقديم الاعتذار الفوري والاستنكار، والاحتفاظ بحقنا باستنفاذ كافة الإجراءات القضائية".

وأضاف المحامي الطيبي في رسالته:" إلى جانب ذلك عليكم العمل لمنع تكرار مثل هذه الحالات التي أصبحت بمثابة ظاهرة، وكذلك القيام بخطوات صارمة وعقابية تجاه من يقف وراء أعداد هذا البرنامج والممثل حفيف، وان يقدموا اعتذارهم الرسمي جراء تصريحاتهم العنصرية". وفي القناة العاشرة أوضحوا بأنه لم يتم بث مثل هذا المقطع في التلفزيون". رغم أن هناك مقطع فيديو موثق.
اللهم العن اليهود اعداك

محبة نصر الله
03-26-2009, 11:01 PM
اللة يلعنهم في الدنيا و الاخرة

يسلمو ع النقل

وردة الفردوس
03-27-2009, 11:10 AM
للة يلعنهم في الدنيا و الاخرة