المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أليس كل محب يحب خلوة حبيبه


كربلائية و أفتخر
04-10-2009, 07:47 PM
علامة حب الله

1 - إتباع الرسول ( صلى الله عليه وآله ) :

# قال تعالى { قل إن كنتم تحبون الله فاتَّبعوني يحببكم الله } (آل عمران 31)

2 - قيام الليل :

# (( فيما أوحى الله تعالى إلى موسى عليه السلام )) كذب من زعم أنه يحبني فإذا جنّة الليل نام عني , أليس كل محب يحب خلوة حبيبه , هل أناذا يابن عمران مطّلع على أحبائي , إذا جنّهم الليل حوّلت أبصارهم من قلوبهم ومثّلت عقوبتي بين أعينهم , يخاطبوني عن المشاهدة ويكلموني عن الحضور . (البحار ج 70 )

3 - إشتغل بذكر الله ( جل جلالة ) :

# عن الإمام الصادق ( عليه وآله السلام ) : حب الله إذا أضاء سرّ عبدٍ أخلاه عن كل شاغلٍ وكل ذكرٍ سوى الله ....... والمحب أخلصُ الناس سراً لله وأصدقهم قولاً وأوفاهم عهداً ......... (البحار ج 70)

# وعن الرسول الاعظم محمد ( صلوات الله عليه وآله ) : علامة حب الله ذكر الله وعلامة بغض الله بغض ذكر الله عز وجل . (كنز العمال )

# وعن النبي محمد ( صلوات الله عليه وآله ) : يارب وددت أن أعلم من تحب من عبادك فأحبه ؟ فقال ( عز و جل ) : إذا رأيت عبدي يكثر ذكري فأنا أذنت له في ذلك و أنا أحبه و إذا رأيت عبدي لا يذكرني فأنا حجبته وأنا أبغضه . ( البحار 93 )

4 - يتعب نفسه في الله :

# عن الإمام علي ( سلام الله عليه وآله ) : القلب المحب لله يحب كثيراً النّصب لله , والقلب اللاهي عن الله يحب الراحة فلا تظن يابن آدم أنك تدرك رفعة البرّ بغير مشقة فإن الحق ثقيل مرّ ..... ( تنبيه الخواطر )


5 - يحب أهل طاعته :

# عن الإمام الباقر ( سلام الله عليه وآله ) : إذا أردت أن تعلم أن فيك خيراً فانظر إلى قلبك فإن كان يحب أهل طاعة الله عز و جل ويبغض أهل معصيته ففيك خير والله يحبك وإن كان يبغض أهل طاعة الله ويحب أهل معصيته فليس فيك خير والله يبغضك والمرء مع من أحب ( البحار69)


نسألكم الدعاء
أختكم
كربلائية و أفتخر