المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مانشستر يونايتد يحتفظ بالصدارة


ك.رونالدو17
04-12-2009, 01:06 PM
حقق مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين فوزاً صعباً على مضيفه سندرلاند 2-1 فاحتفظ بالصدارة اليوم السبت (11 نيسان/ابريل 2009) في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وشهدت هذه المرحلة انتصارات عريضة للفرق الكبيرة، ففاز ليفربول على بلاكبيرن 4- صفر وتشلسي على بولتون 4-3 وأرسنال على ويغان 4-1.

سندرلاند- مانشستر

بدأت خطورة مانشستر تتوضح مع رأسية الصربي نيمانيا فيديتش اثر ركنية (18) أبعدت وتمت متابعتها مرة ثانية فخرجت، وتلاها هدف السبق لمانشستر اثر عرضية من واين روني من الجهة اليسرى ومتابعة رأسية ناجحة لبول سكولز غير الاختصاصي في مثل هذه المتابعات وعانقت كرته الشباك (19).

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية والفرص والتهديد في الوقت المتبقي من الشوط الأول وكاد سندرلاند يدرك التعادل من إحداها.

وفي الشوط الثاني، كانت البداية لصالح صاحب الأرض الذي استطاع بعد عدة محاولات إدراك التعادل بعد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى أطلقها الفنلندي تيمو تاينيو إلى باب المرمى أخطأ الحارس بن فوسشتر في التعامل معها فسقطت الكرة على صدر الترينيدادي كنيوين حونز الذي تابعها بيسراه من مسافة قريبة (55).

وأهدر البلغاري ديميتار برباتوف فرصتين لمنح التقدم إلى البطل، ثم سكولز مرة أيضاً قبل أن يعوض الشاب الايطالي فيديريكو ماكيدا (18 عاماً) بعد دقيقة و3 ثوان من نزوله بدلاً من برباتوف بعد عرضية من مايكل كاريك أطلقها قوية بيسراه ارتطمت بآخر مدافع وتحولت إلى الشباك خادعة الحارس غريغ غوردون بعد أن كانت في الطريق إلى خارج الملعب (76).

والهدف هو الثاني لماكيدا في ثاني مباراة على التوالي مع فريقه بعد أن كان وراء فوز مانشستر يونايتد على استون فيلا 3-2 في المرحلة السابقة.

ورفع مانشستر يونايتد الذي يملك مباراة مؤجلة مع بورتسموث، رصيده إلى 71 نقطة وأبقى على فارق النقطة التي تفصله عن ليفربول بعد فوز الأخير الكاسح على ضيفه بلاكبيرن برباعية نظيفة.

ليفربول - بلاكبيرن



تألق المهاجم الإسباني فرناندو توريس وساهم في فوز فريقه وسجل له الهدفين الأولين (5 و33) وأضاف الدنماركي دانيال آغر (84) الثالث، وختم الفرنسي دافيد نغوغ بالرابع (90).

لم يُمهل ليفربول ضيفه طويلاً فافتتح التسجيل في وقت مبكر بعدما تلقى كرة في الجهة اليمنى وهرب من المدافعين النيوزيلندي راين نيلسن والفرنسي غايل جيفيه والتف حول نفسه وسدد قذيفة بطريقة رائعة وخادعة مسجلاً أحد أجمل الأهداف (5).

وتوالى ضغط ليفربول, فارتد في هجمة سريعة عبر الهولندي ديرك كوييت في الجهة اليسرى الذي أرسل عرضية إلى الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في وسط منطقة بلاكبيرن, سددها الأخير في الحارس بول روبنسون فارتدت إلى توريس الذي سددها بتسرع دون مراقبة مفوتاً فرصة هدف ثان (15).

وأهدر يوسي بن عيون فرصة ثمينة أيضاً لرفع الغلة من كرة مرتدة من الحارس روبنسون أعادها من مسافة قريبة دون تركيز (20)، وعوض توريس الفرصتين الضائعتين بهدف ثان بعدما نفذ مواطنه تشابي ألونسو ركلة حرة من صلب اختصاصه في الجهة اليسرى، اندفع إليها توريس وطار فوق الكونغولي الفرنسي الجنسية كريستوفر سامبا ووضعها برأسه في الزاوية اليمنى البعيدة عن روبنسون (33)، رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في البطولة.

وبعد مرور دقيقة واحدة من زمن الشوط الثاني، أرسل الإسباني ألبرت رييرا كرة أرضية منحرفة من الجهة اليسرى مرت بجانب القائم الأيسر (47)، وتابع ليفربول تفوقه الميداني وأهدر رييرا فرصة ثانية مناسبة تحولت منها الكرة إلى ركنية لم تثمر (52)، وعلت قذيفة كوييت الخشبات (56)، وأهدر رييرا مجدداً من مكان مناسب بعد فترة هدوء نسبي بتسديدة يمينية بعيدة عن المرمى (68).

وهدأت سرعة الأداء مجدداً، وسدد بلاكبيرن أول كرة مركزة من رأس سامبا كان لها حارس ليفربول الإسباني خوسيه رينا بالمرصاد (70)، رد عليها ليفربول بواحدة كاد كوييت ينهيها بالهدف الثالث (72) قبل أن يحتسب خطأ ضده على خط مرمى بلاكبيرن.

وخرج توريس تاركاً مكانه للمغربي نبيل الزهار، وحرم الحارس رينا الكونغولي كريستوفر سامبا من فرصة تقليص الفارق بعد أن سيطر على كرة سددها الأخير من مسافة قريبة (77)، وأهدر ماسكيرانو أخطر فرصة لليفربول في الشوط الثاني من مسافة قريبة (80).

وحقق المدافع الدنمركي دانيال آغر ما عجز عنه زملاؤه بقذيفة يسارية من داخل المنطقة طار لها روبنسون دون أن يمنعها من هز الشباك (84) معلنة الهدف الثالث لأصحاب الأرض.

وختم الفرنسي دافيد نغوغ المهرجان بالهدف الرابع بعد ثوان من نزوله بديلاً لكوييت من متابعة رأسية لركلة ركنية نُفذت خلفية ثم إلى داخل المنطقة تابعها البرازيلي لوكاس بديل ألونسو برأسه إلى باب المرمى ثم أكملها الفرنسي برأسه في الشباك (90).

تشلسي - بولتون



كاد تشلسي الثالث أن يخرج بغلة كبيرة بعد أن تقدم على ضيفه بولتون 4-صفر سجلها على التوالي الألماني ميكايل بالاك (40) اثر تمريرة من العاجي سالومون كالو، والعاجي ديدييه دروغبا الثاني (48) بعد تمريرة من ركلة حرة نفذها فرانك لامبارد الذي أضاف الثالث من ركلة جزاء تسبب بها المدافع الأيسلندي غريتار رافن شتاينسون (60).

وعزز دروغبا بالهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه اثر تمريرة من الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الذي تابع كرة برأسه مرتين بعد ركنية (63).

و انتفض بولتون وأحرز 3 أهداف متتالية خلال 8 دقائق وكان على وشك الإطاحة بمضيفه لكن الوقت والحظ لم يسعفاه. وسجل اندرو اوبراين (70) وكريس باشام (74) وماتيو تايلور (78) الأهداف الثلاثة.

ويغان - أرسنال



تخلف أرسنال الرابع أمام مضيفه ويغان بهدف في الشوط الأول سجله المصري أحمد حسام "ميدو" (17)، ثم حقق نتيجة كبيرة في الثانية بأربعة أهداف تعاقب على تسجيلها ثيو والكوت (61) والفرنسي ميكايل سيلفستر (71) والروسي اندري ارشافين (90) والكاميروني الكسندر سونغ (90+1).

وفاز ميدلزبره على هال سيتي 3-1. سجل للأول التركي تونغاي سانلي (3) واتيو بايتس (29) ومارلون كينغ (90)، وللثاني الانغولي مانوتشو (9)، وتوتنهام على ضيفه وست هام بهدف للروسي روما بافليوتشنكو (65).

وتعادل بورتسموث مع ضيفه وست بروميتش البيون بهدفين للفرنسي يونس قبول (33) والكرواتي نيكو كرانيكار (65) مقابل هدفين لجوناثان غرينينغ (48) وكريس برينت (62).

وتعادل ستوك سيتي مع ضيفه نيوكاسل بهدف سجله المدافع السنغالي عبد اللاي فاييه في مرمى فريقه السابق من متابعة رأسية لكرة رفعت من ركلة ركنية من الجهة اليمنى وضعها على يسار الحارس ستيف هاربر (33)، مقابل هدف لاندرو كارول (81).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 71 نقطة من 31 مباراة
2- ليفربول 70 من 32
3- تشلسي 67 من 32
4- أرسنال 61 من 32
5- استون فيلا 52 من 31

حيدر الكربلائي
04-14-2009, 03:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
مشكور اخوي على الخبر والابداع الدائم
دمت بخير