المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لشباب دائم ... راقبى جسمك


اريج الورد
04-28-2009, 06:00 AM
لشباب دائم .... راقبى جسمك
=============

تعكس بعض أجزاء الجسم التقدم في السن أكثر من أجزاء أخرى، فتظهر على سبيل المثال بعض التجاعيد في زاويتي العينين... لشباب دائم ولمظهر متألق على الدوام إليك مجموعة من النصائح لحماية المناطق الحساسة في جسمك من عوامل المناخ والزمن.

الشعر
------
التمتع بقصة شعر جيدة وبشعر لماع نعمة ثمينة وطريقة مثالية للحفاظ على مظهر شاب.

في المنزل
--------
استعملي الشامبو الذي يناسب شعرك سواء كان جافاً أو ملوناً... إذا كان ضعيفاً، أخضعيه لعلاج يشتمل على المكملات الغذائية وضعي عليه وعلى فروة رأسك قناعاً لتحريك الدورة الدموية الصغرى ومساعدته على النمو. كذلك استعيني بالمستحضرات التي تغذيه بانتظام لتتمتعي بشعر جميل.

نصائح الاختصاصي
-----------------
اختاري قصة قصيرة تمكنك من الاهتمام بشعرك باستمرار وتعيد الحيوية إلى وجهك. أقصدي مزين الشعر كل شهرين ليصحح طول شعرك. من ناحية اللون اختاري الألوان المعتدلة التي لا تظهر تناقضاً كبيراً مع لون شعرك الأساسي عندما ينمو. يُذكر أن الألوان الفاتحة تجعل ملامح الوجه تبدو ناعمة .

العنق والثياب المكشوفة الكتفين
----------------------
غالباً ما تتعرض هذه المنطقة، التي تكون البشرة فيها رقيقة، لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية من دون أن نفكر في حمايتها. منذ سن الأربعين، تذوي هذه المنطقة وتفقد نضارتها واشراقها، فتظهر تجاعيد (أفقية في منطقة العنق) وعمودية (في منطقة الصدر). كذلك يظهر بشكل منتظم الاحمرار والبقع الملونة التي تسببها أشعة الشمس.

في المنزل
--------
كل مساء، أثناء ازالة الماكياج عن وجهك نظفي عنقك ومنطقة الصدر أيضاً ثم ضعي عليهما الكريم. عندما تضعين قناعاً للبشرة مسديه من الذقن إلى العنق فالكتفين. في حال التعرض لأشعة الشمس، فكّري في حماية نفسك جيداً من خلال استعمال واقٍ من أشعة الشمس ذي عامل وقاية مرتفع (30 على الأقل).

نصائح الاختصاصي
---------------
إذا كان هناك احمرار أو بقع في منطقة الصدر والكتفين، يبقى اللايزر الحلّ الأمثل. عندما تفقد البشرة نضارتها، يمكن لتقنية Mésolift، حقن مجموعة مختلفة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية أو حمض الهيالورونيك في الجلد، أن يعيد ترطيب البشرة ويجعلها تنتفخ مجدداً لوقت طويل.

اليدان والأظافر
-------------
من منا لا يحب أن تكون يداه ناعمتين؟ لكن بما أننا نغسلهما ونعرضهما لمنتجات تسبب تهيجهما، ترقّ بشرتهما شيئاً فشيئاً وتصبح جافة.

في المنزل
----------
جففي يديك جيداً وبعناية واحميهما من خلال كريم مغذٍ: احتفظي بقارورة في الحمام (على رف المغسلة مثلاً) وأخرى على طاولة الزينة في غرفتك. إذا دعت الحاجة يمكنك اللجوء إلى قناع مرطب.

بدورها تجف الأظافر فتبدو عليها خطوط عمودية دقيقة وتصبح صفراء، ضعي عليها كريماً مرطباً بانتظام، كذلك يمكنك شراء طلاء أظافر طبي مخصص للعناية بالأظافر الضعيفة التي تظهر عليها الخطوط.

نصائح الاختصاصي
----------------
احمي يديك من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية إذا كنت في الحديقة باستعمال واقٍ من أشعة الشمس ذا عامل وقاية 50 وما فوق. ولدى القيام بالمهام المنزلية، ضعي قفازين لتحمي يديك من المنتجات أو مواد التنظيف المستعملة.

الابتسامة والفم
------------
تضمن الابتسامة الجميلة تمتعك بوجه شاب ومشرق على الدوام. لكن لتكون ابتسامتك جميلة ينبغي أن تكون أسنانك ولثتك بصحة جيدة ومحيط شفتيك خالٍ من أي تجاعيد. مع التقدم في السن، تتراجع صحة الأسنان واللثة وترقّ الشفتان. يذكر في هذا السياق أن عاملين يؤديان إلى شيخوخة هذه المنطقة: التعرض لأشعة الشمس التي ترتكز على الشفة العلوية، التدخين الذي يسبب تقلصات متكررة في العضلات المحيطة بالفم.

استعملي قناعاً مرة كل أسبوع على مدار الشفتين، لا يحتوي على الحبوب، لتحفيز تجدد الخلايا. في حال التعرض لأشعة الشمس، لا تنسي أن تضعي أحمر شفاه واقٍ.

تجنبي التدخين بكثرة لأنه يسبب ظهور التجاعيد العميقة في محيط الشفتين. لكن عندما تظهر هذه التجاعيد وحدها جلسات الليزر كفيلة باخفائها. لتجعلي شفتيك أكثر انتفاخاً يمكنك اللجوء إلى حقن حمض الهيالورونيك.