المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فائدة البصل


خادمة الحوراء
04-28-2009, 08:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم]
" اللهم صل على محمد وآله الأطهار






البصل لا يجهله إلا محروم؛لأنه في كل بيت له وجود، وهو نوع من البقل من الفصيلة الزنبقية، وهو بقل ذو رائحةنفاذة مهيجة.. وسبب ذلك هو سلفات الآليل، وهي مادة كبريتية طيارة والحذر كل الحذرمن استعمال البصل بعد تخزينه مقطعاً لأنه يتأكسد وتتكون منه مادة سامة، فلذا يجب أنيستعمل طازجاً.
وقد ثبت علمياً أن عصيره يقتل الميكروبات السبحية، وكذلكميكروبات السل تهلك فور تعرض المريض لبخار البصل.
وأشهر بلد لزراعة البصل الجيدفي العالم على الإطلاق هي جزيرة شندويل بسوهاج في مصر.. يقول الإمام الرازي: "إذاخلل البصل قلت حرافته وقوى المعدة.. والبصل المخلل فاتق للشهوة".
ولذلك فإن فيصعيد مصر يأكلون البصل المشوي فهو يقوي الجسد، ويحمر الوجه، وتشد العضلات.. يقولابن البيطار:"البصل فاتق لشهوة الطعام، ملطف معطش ملين للبطن، وإذا طبخ كان أشدإدراراً للبول.
وقال الأنطاكي عن البصل:" إنه يفتح السدد، ويقوي الشهوتين،خصوصاً المطبوخ مع اللحم، ويذهب اليرقان، ويدر البول والحيض، ويفتت الحصى".
وقدجاء في مجلة " كل شيء" الفرنسية أن العالم الطبيب جورج لاكوفسكي حقن بمصل البصل كثيراً من المرضى ولاسيما مرضى السرطان فحصل على نتائج باهرة.
والمواد الفعالةالطبية في البصل هي:
فيتامين (س) للتعفن والمنشط، وكذلك الهرمونات الجنسيةالمقوية للرجال، ومادة (الكلوكنين) وهي مثل الأنسولين تضبط السكر في الدم، ولذا فإنالبصل من الأدوية المفيدة لمرضى السكر، ويوجد بالبصل كبريت، وحديد، وفيتامينات مقوية للأعصاب.
ويوجد كذلك مواد مدرة للبول، والصفراء، ومنشطات للقلب، والدورة الدموية، وبه خمائر وأنزيمات مفيدة للمعدة، ومواد منبهة ومنشطة للغدد والهرمونات.
ولقد ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورومايسين، والسلفات.. من أجل ذلك فإنه يشفي من السل، والزهري، والسيلان، ويقتل كثيراً من الجراثيم الخطيرة.
ولذا نجد الفلاح الفقير الذي يعتمد على طعام يكثر فيه البصل الطازج أصح وأقوى من الثري الذي يأكل ما لذ وطاب وهو في رغد من العيش.
ومع إيماننا بأن الأعمار بيد الله عز وجل إلا أنه ثبت من الواقع المحسوس أن المسنين هم أكثر الناس أكلاً للبصل، وأن الأقوياء المعافين من الأمراض هم أكثر الناس أكلاً للبصل، وقلما تجد مريضاً بالسرطان أو السل أو ضعيفاً ممن يأكلون البصل، وهم أشد الناس مناعة ضد المرض. ولقد قال (هيروديت) المؤرخ القديم: " عجبت للمصريين كيف يمرضون ولديهم البصل و الليمون". ولذا فإنه يسمى البصل بالكرة الذهبية لما فيها من المنافع الغنية.. وسبحان الله المنعم وحده على الدوام.

الأمراض التي يعالجها البصل
عسر التبول:
يقطع البصل في حلقات ويسخن وتوضع منه لبخة فوق الجنب الأيمن والأيسرعلى الكليتين وفوق المثانة (أسفل الصرة) مع شرب عصير البصل والليمون والعسل في ماء ساخن مرة أو مرتين وعندها يفك العسر بإذن الله تعالى.
للقوة والنشاط:
يشرب عصير البصل المخلوط بعصير الطماطم وعليه قليل من الملح، فإنه يقوي الجسم ويجدد النشاط في أي وقت.. ويسلق البصل كذلك مع لحم الضأن ويضرب بعد ذلك معاً في الخلاط مع كوب قمح مستنبت، ويشرب كالمرق بعد الغداء بساعتين فإنه يمنحك قوة في العضلات وقوة في الحركة.. وتطحن بذور الفجل ويعجن في عصير بصل و زعتر ناعم ثم يؤكل مع الجبن بزيت الزيتون فإنه مقو جداً.
للسرطان:
يؤخذ قشر البصل بعد تجفيفه جيداً في الشمس ثم يطحن مع قدره وزناً من لحاء البلوط، ويعجنان في عسل، وتؤخذ ملعقة من ذلك بعد كلأ كلة مذابة في عصير جزر يومياً لمدة شهر متواصل.. ومع ذلك يستنشق بخار البصل قبل النوم لنفس المدة.
للروماتيزم:
يدلك مكان الألم ببخار البصل مع زيت الزيت ونقبل النوم، وذلك بتقطيع بصلة كبيرة في إناء به ماء ويغلى ذلك ويقرب المكان المصاب من الإناء ليلتقي بالبخار، وبزيت الزيتون يتم التدليك وفي الصباح تؤخذ ملعقة صغيرة زعتر مجفف معجون في فنجان عسل ولمدة أسبوع.
للكدمات والرضوض:
يمزج عصير بصل مع قدره من زيت الكافور، ويدلك بذلك المزيج مكان الإصابة صباحاً ومساء، مع عدم التحريك وإجهاد العضو المصاب.

للثآليل:
تؤخذ شريحة بصل وتشبع في الخل المركز، ثم توضع اللصقة على الثآليل وتترك يوماً أو يومين ثم تنزع.. فإن لم تقتل ع الثآليل يتكرر ذلك حتى تزول.
للصداع:
يغلى مبشور البصل مع قرنفل مطحون ومعجون في زيت زيتون، يترك حتى يبرد ثم يصفى ويؤخذ الزيت ويدلك به مكان الصداع، مع شرب ملعقة منه قبل النوم، حتى وإن ضاع الصداع لكيلا يعود.. وذلك العلاج مقول لأعصاب.
لحب الشباب:
تؤخذ بصلة وتسلق ثم تهرس وتعجن في دقيق قمح بلديو تضرب فيهما بيضة مع ملعقة زيت سمسم ويدهن بعد ذلك من هذا الدهان صباحاً ومساء للوجه مع الإكثار من أكل البصل لتنقية الدم ولتنظيف المعدة.
للأكزيما:
يؤخذ عصير بصل ومثله معه من الزعتر البري ويصنع على هيئة كريم ويدهن به بعد مسح الأكزيما بمحلول خل مخفف جداً وتكرر يومياً مع الحمية من مثيرات الحساسية والإكثار من أكل الفواكه والخضراوات الطازجة وخميرة الخبز وعسل النحل.
لأمراض الأذن:
توضع لبخة بصل مفروم مسخن خلف صيوان الأذن ويقطر من عصير البصل وزيت الزيتون في الأذن صباحاً ومساء مع التنظيف في كل مرة.
للدوخة:
تحشى بصلة بالكسبرة وتشوى فيتنور (فرن) بقشرها بعد سدها بالرأس [فحل الجذور] ثم تؤكل بما فيها كسندوتش مع جبنة أو زبدة -مجرب وعجيب-
لإنقاص الوزن والرجيم:
للتمتع بجسم رياضي رشيق،ولإذابة الشحوم، وللقضاء على الكروش والترهلات.. وذلك للرجال والنساء علينا أن نتبع الآتي:
أن نشرب يومياً ملعقة من عصير البصل، وممكن مزجها في عصير الفواكه

__________________
[قال أمير المؤمنين (ع]
ليس البليَّةُ في أيام عجباً بلِ السلامةُ فيها أعجبُ العجب

كلنا فداك يامحمد
04-30-2009, 02:19 AM
عــزيزتـــــي
خــادمة الحــــــوراء
يعطــــ العافيــــة ـــــــيك
على هـــــــذه الفـوائــد الكثــــــــيره
وسمعــــــت أن البـــــــــــصل ::
ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورومايسين،

كلنا فداك يامحمد
04-30-2009, 02:19 AM
عــزيزتـــــي
خــادمة الحــــــوراء
يعطــــ العافيــــة ـــــــيك
على هـــــــذه الفـوائــد الكثــــــــيره
وسمعــــــت أن البـــــــــــصل ::
ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورومايسين،

الملاك الحزين
05-01-2009, 12:26 AM
يسلموووووووووو ع الطرح الرااائع والقيم
يعطيك الف عافيه
تحيااااتي