المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دور الأربعة يشتعل قبل انطلاقته في الشاطئية


ك.رونالدو17
04-29-2009, 02:43 PM
الإقبال يشغل شقق المنطقة الشرقية بالكامل http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3134/29AW32J_2904-7.jpg
محيسن الجمعان يقود هجمة لفريق المتقاعدين أمس الدمام: فوزان آل يتيم
رفع مدربو ومدراء الفرق الأربعة المتأهلة للدور قبل النهائي لبطولة المملكة المفتوحة لكرة القدم الشاطئية الأولى راية التحدي لكسب الرهان وتحقيق كأس البطولة، وأكد مدير ومدرب فريق الاتفاق عبدالله المسند أن الفرق الأربعة التي تأهلت لهذا الدور كانت جديرة بالوصول لأنها قدمت جهداً وعملاً ومستويات استحقت عليها بلوغه، وقال «المهمة المقبلة ستكون صعبة، فلا مجال للتعويض، والخاسر سيفقد فرصة اللعب على النهائي، لذلك مباريات هذا الدور تحتاج للهدوء والتركيز والصفاء الذهني العالي».
وعن مباراة فريقه اليوم مع الهلال، قال «يتوقع أن تكون أقوى مباريات البطولة، فالطرفان مرشحان بنسبة كبيرة، وقد وضعنا الخطة المناسبة لها».
بدوره شدد مدير فريق النهضة سلطان الدوسري على أهمية التركيز الجيد في مباريات هذا الدور، وقال «استحق النهضة التأهل حيث كسب جميع مبارياته وتصدر مجموعته الأولى، وسنواجه اليوم فريق شركة القصيبي الذي يملك نخبة جيدة من اللاعبين».
من جانبه أعرب مهاجم فريق شركة القصيبي عبدالله النجراني عن تفاؤله الكبير في أن يصل فريقه للمباراة النهائية، وقال «من خلال ما قدمناه في الدور الأول أنا على يقين بقدرة الفريق على بلوغ النهائي للتفاهم الكبير الذي نعيشه فنياً، ونحن نعرف أن المهمة لن تكون سهلة».
وعن التنافس الشديد الذي تشهده البطولة على صدارة الهدافين، قال «لا يهمني لقب الهداف، بل أركز على تحقيق البطولة، وإدارة الفريق وفرت لنا كل سبل النجاح، وإن شاء الله يكون لنا حضور جيد اليوم».
من جانبها أعلنت إدارة نادي الاتفاق برئاسة عبدالعزيز الدوسري وبقية أعضاء مجلس الإدارة عن مساندتها للفريق المشارك في البطولة اليوم، وأعلن رئيس مجلس الجمهور في نادي الاتفاق حاتم المسحل عن توزيع شالات وقمصان نادي الاتفاق على الجماهير التي ستتواجد في مدرجات الملعب، إلى جانب إعلان رابطة المشجعين الاتفاقية التي ستتواجد لمؤازرة الفريق في هذه الجولة بشكل مكثف.
وتنطلق اليوم مباريات دور الأربعة بلقاء وحيد يجمع النهضة وشركة القصيبي في حين يجمع الثاني ويقام غداً الهلال والاتفاق.
ويسعى النهضة لمواصلة تقديم عروضه القوية في البطولة حيث فاز في جميع مبارياته بالدور التمهيدي وتصدر مجموعته الأولى، ويملك مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب ذوي المهارات العالية خصوصاً في الخط الهجومي بوجود اللاعبين عبده حسني والحسين العسيري.
في حين يدخلها شركة القصيبي بعد حلوله ثانياً في المجموعة الثانية، وهو يمتلك عدداً من اللاعبين البارزين أمثال علي حريصي، لكنه سيفتقد خدمات أحمد السالم الموقوف مباراة واحدة لسوء سلوكه.
وتحظى مباراة الهلال والاتفاق بالاهتمام إعلامياً وجماهيرياً لما يملكانه من حظوظ، حيث تصدر الاتفاق مجموعته، ويدعمه عدد من الأسماء المعروفة في الخارطة الاتفاقية أمثال المهاجم بدر الخميس هداف البطولة حتى الآن والحارس بندر البطي وأحمد سهيل وعبدالله التمران وماجد العبدالواحد، في حين يدخل الهلال المباراة بمجموعة من اللاعبين المتخصصين في اللعبة.
بدوره وصف رئيس لجنة الخدمات الإدارية حمد السعيد التفاعل الجماهيري مع انطلاق البطولة بالكبير والإيجابي، وقال «كان تفاعل الكثيرين محط إعجابنا كلجان منظمة، وعلى الرغم من كون هذه هي التجربة الأولى لانطلاق مثل هذه البطولة والفعاليات المصاحبة إلا أن التفاعل أعطانا ارتياحاً كبيراً مقابل ما بذل من جهود في التنظيم، حتى إننا لمسنا من كثيرين رغبتهم ومطالبتهم في أن تستمر هذه البطولة مستقبلاً لما نملك من شواطئ جميلة بإمكانها أن تجلب الزوار باستمرار».
وأصاف «شاهدنا وتابعنا التنافس في المباريات بين الأندية والشركات بشكل لافت للنظر، وهذا دليل على أن التنظيم كان ناجحاً بمقاييس كبيرة، وأن المشاركين في البطولة يهتمون بجانب التنافس وليس مجرد المشاركة مما أثرى التجربة بنجاح، في الوقت الذي كانت الجهات الحكومية بمختلف قطاعاتها مساندا وشريكا في التنظيم وهذا أعطى الحدث أهمية كبرى، عطفاً على تواجد القطاعات الخاصة».
وتمنى السعيد أن تستمر المنطقة الشرقية في ظل وجود الكوادر الشابة التي تعمل ليلاً ونهاراً من أجل إنجاح أي عمل تنظيمي ولا سيما أن المنطقة الشرقية غنية بالكوادر ومقومات النجاح. من جانبه كشف نائب رئيس اللجنة الوطنية للسياحة، رئيس فريق الإيواء باللجنة السياحية بالمنطقة الشرقية عبدالله مفرح القحطاني أن البطولة والفعاليات المصاحبة لها ساهمت وبشكل كبير في إشغال الفنادق والشقق المفروشة بشكل وصل إلى نسبة 100% منذ أن بدأت إجازة السياحة، وقال «نتمنى أن يتم استثمار شواطئنا في المنطقة الشرقية بشكل كامل، خصوصاً أن المنطقة فيها إمكانيات وخيرات لم يتم استخدامها كاملة، وبصراحة لمسنا مدى تأثير البطولة والفعاليات المصاحبة في السياحة في المنطقة الشرقية لدرجة أن كثيرين من زوار المنطقة القادمين من الرياض ومناطق أخرى لم يجدوا سكناً وعادوا إلى مناطقهم». من جهة أخرى فاز فريق الحكام على فريق المتقاعدين الذي شاركه النجم الدولي السابق محيسن الجمعان 5/1، كما فاز فريق الحكام على فريق اللجنة المنظمة 6/4 في مباراتي أمس ضمن اليوم المفتوح للبطولة.