المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الريان يتخطى السد ويبلغ النهائي


ك.رونالدو17
04-29-2009, 02:49 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/4/28/2009428184745989580_2.jpg تغلب نادي الريان على نظيره السد بنتيجة 3-صفر ليبلغ بالتالي نهائي مسابقة كأس ولي عهد دولة قطر لمواجهة نادي قطر الذي سبقه للنهائي بتغلبه على الغرافة.
وافتتح التسجيل للريان الإيفواري أمارا ديانيه في الدقيقة 54 عبر ركلة جزاء احتسبت ضد السد بعد أن لمس أحد مدافعيه الكرة بيده، ثم لم تمر سوى ثلاث دقائق حتى سجل البرازيلي لويز ريكاردينيو قائد فريق الريان الهدف الثاني لفريقه عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة بيسراه في الدقيقة 57، قبل أن يعزز عادل لامي النتيجة بهدف ثالث من ضربة رأس محكمة في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
الشوط الأول
بدأ الشوط الأول في ظل حذر من كلا الطرفين مع أفضلية طفيفة للريان الذي هدد مرمى السد في الدقيقة 10 عن طريق أمارا ديانيه الذي مرر كرة عرضية داخل المنطقة لم تجد أحد، ورد مهاجم السد أبوكو بتسديدة قوية من داخل المنطقة تمكن سعود الهاجري من السيطرة عليها وإبعادها.
وانحصر اللعب بعد ذلك في منتصف الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
دخل الريان الشوط الثاني بشكل منظم واستحوذ على الكرة أكثر من السد، ما أدى إلى وصوله إلى مرمى محمد صقر حارس السد في أكثر من مناسبة، حتى تمكن أمارا ديانيه من إحراز الهدف الأول للريان من ضربة الجزاء إثر لمس إبراهيم ماجد للكرة في منطقته.
ولم يهدأ لاعبي الريان بعد ذلك حيث شنوا العديد من الهجمات، في حين اعتمد فريق السد على الهجمات المرتدة التي لم تأتي بالمطلوب.
وفي الدقيقة 57 جاء الهدف الثاني للريان عن طريق ريكاردينيو بتسديدة قويه من خارج منطقة الجزاء استقرت في الشباك.
ثم عزز عادل لامي تقدم الريان بإضافته للهدف الثالث قبل انتهاء المباراة بدقيقتين، عندما ارتقى لكرة العرضية رفعها محمد ياسر محمدي ليتابعها برأسه على يسار محمد صقر.


قطر يتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/4/28/200942817233819734_2.jpg تأهل فريق قطر إلى المباراة النهائية للنسخة الخامسة عشرة من بطولة كأس ولى عهد دولة قطر لكرة القدم إثر فوزه مساء اليوم بهدفين مقابل هدف على الغرافة بطل الدوري في افتتاح مباريات المسابقة.
افتتح قطر التسجيل عن طريق أوليفيرا في الدقيقة 15 وتعادل كليمرسون للغرافة في الدقيقة 47، واستمر التعادل قائماً بين الفريقين، فلعبا وقتاً إضافياً، تمكن خلاله قطر من حسم النتيجة لصالحه بعد أن أحرز لاعبه روجر فلوريس الهدف الثاني في الدقيقة 97.
الشوط الأول
وبدأ قطر المباراة بقوة وكاد أن يسجل في الدقيقة الثالثة عندما سدد اللاعب القرقوري كرة ثابتة قوية أبعدها حارس الغرافة قاسم برهان، في حين كان اعتماد الغرافة على الهجمات المرتدة وسنحت فرصة للاعبه كليمرسون عند الدقيقة 12عندما سدد كرة ارتطمت بالقائم ثم أبعدها الدفاع.
أما قطر فاحتفظ بأفضليته وهدد مرمى الخصم عدة مرات حتى تمكن أوليفيرا من استغلال كرة ساقطة ليحرز منها الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 15.
وتبادل الفريقان الهجمات وكثف الغرافة هجماته بغية إدراك التعادل وسنحت له أكثر من فرصة إلا أن فريق قطر نجح في إغلاق منطقته بنجاح ليبقي على شباكه نظيفة فيما أنقذ حارسه محمد مبارك كرة خطيرة لكليمرسون في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.
الشوط الثاني
ودخل الغرافة الشوط الثاني بعزم وإصرار كبيرين بغية تحقيق التعادل فكان له ما أراد في أول دقيقتين عندما مرر نشأت أكرم الكرة داخل المنطقة لكليمرسون الذي تلاعب بالمدافعين وسدد في الشباك.
وتكررت محاولات الفريقين للتسجيل وكان أخطرها فرصة قصي منير لاعب نادي قطر الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 71 نجح حارس الغرافة بصدها، واستمر الحال حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 ليحتكم الفريقان بعد ذلك لوقت إضافي نجح فيه نادي قطر بزيادة الغلة بهدف من هجمة مرتدة سجل منها لاعبه روجر فلورنس الهدف الثاني لفريقه بعد أن تلقى كرة من خالد صالح بكعب القدم سددها على يمين حارس الغرافة في الدقيقة 97.
وكاد العراقي يونس محمود أن يعدل النتيجة للغرافة عندما سدد كرتين متتاليتين تصدى لهما حارس قطر بنجاح، وكاد لاعب قطر سباستيان سوريا أن يعزز تقدم فريقه إلا أن التدخل الخشن من الحارس قاسم برهان تسبب في عرقلته ونال الحارس بذلك بطاقة حمراء زادت من معاناة الغرافة الذي ظل يحاول تعديل النتيجة لكن دون جدوى حتى انتهى اللقاء بتأهل قطر.
تجدر الإشارة إلى أن المسابقة تشارك فيها فرق المربع الذهبي للدوري وهي الغرافة بطل الدوري والسد والريان وقطر وتقام بخروج المغلوب، ويلتقي قطر في النهائي يوم الجمعة المقبل مع الريان الذي فاز على السد في نصف النهائي الثاني.