المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسماعيلي يهزم الزمالك ويستعيد الصدارة


ك.رونالدو17
04-29-2009, 02:51 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/4/4/20094423210609734_2.jpg

استعاد الاسماعيلي الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه الزمالك 3-1 اليوم الثلاثاء في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.
وسجل محمد محسن أبو جريشة في الدقيقة الرابعة والعراقي مصطفى كريم في الدقيقتين 24 و46 أهداف الاسماعيلي، وعبد الحليم علي في الدقيقة 28 هدف الزمالك الوحيد.
ورفع الاسماعيلي رصيده إلى 57 نقطة بفارق نقاط أمام الأهلي حامل اللقب والذي يملك مباراة مؤجلة أمام الترسانة سيخوضها الخميس المقبل، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 38 نقطة في المركز السادس.
وكان الأهلي تصدر مؤقتاً بفارق الأهداف بتعادله مع إنبي 2-2 أمس الاثنين في افتتاح المرحلة.
سيطرة مُطلقة
وسيطر الاسماعيلي على وسط الملعب عن طريق احمد خيري ومحمد حمص وعبد الله السعيد وشكلت انطلاقات أبو جريشة وكريم ارتباكاً في عمق دفاع الزمالك الذي لم يستطع مجاراة سرعة ومهارة لاعبي الاسماعيلي في التمرير السريع المتقن والاختراق في العمق والكرات الطويلة علي الجناحين عن طريق أحمد سمير فرج وعمر جمال.
وحسم الاسماعيلي نتيجة المباراة في شوطها الأول فتقدم مبكراً عن طريق أبو جريشة إثر تلقيه كرة عرضية من عبد الله السعيد من الجانب الأيسر فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة الرابعة، وعزز الاسماعيلي تقدمه بهدف ثان إثر كرة طويلة من محمد حمص في عمق دفاع الزمالك فاخطأ أحمد مجدي مدافع الزمالك في تشتيتها وصلت إلى مصطفى كريم الذي سددها بقوة داخل المرمى في الدقيقة 24.
ورد الزمالك بعد بثلاث دقائق عندما استغل عبد الحليم علي خطأ حارس الاسماعيلي محمد فتحي عندما فشل في الإمساك بالكرة التي سقطت أمام الأول فتابعها داخل المرمى في الدقيقة 24.
وكاد الزمالك أدراك التعادل عندما انفرد عبد الحليم علي وسدد في جسم الحارس محمد فتحي الذي أنقذ مرماه أكثر من مرة في الدقيقة 36.
واختتم الاسماعيلي أهداف الشوط الأول بهدف ثان لكريم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع اثر كرة من ركلة ركنية عبد الله السعيد فسددها زاحفة بقوة علي يمين حارس الزمالك عبد الواحد السيد.
وحاول الزمالك في الشوط الثاني تنظيم خطوطه والانطلاق نحو الهجوم بقيادة هاني سعيد واحمد مجدي، لكن إصرار وجدية لاعبي الاسماعيلي لتحقيق الفوز كانت أقوى من محاولات الزمالك الهجومية التي تكسر معظمها خارج المرمى أو بين يدي الحارس محمد فتحي رغم التنشيط الهجومي للزمالك بنزول شيكابالا ومحمد المرسي.
وكانت أخطر فرصة للزمالك تسديدة الشاب حازم إمام من حافة المنطقة أنقذها محمد فتحي في الدقيقة 85.
فوز هام للطلائع
وحقق طلائع الجيش فوزاً غالياً أبعده عن شبح الهبوط بتغلبه على مضيفه المصري بهدف وحيد سجله الغاني بابا أركو هداف الدوري برصيد 12 هدفاً.
وصعد طلائع الجيش إلى المركز التاسع برصيد 34 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام حرس الحدود سيخوضها الخميس المقبل، فيما تجمد رصيد المصري عند 33 نقطة وتراجع إلى المركز العاشر.
المقاولون يتخطى الترسانة
وفي مباراة ثالثة، حول المقاولون العرب تخلفه أمام الترسانة بهدف لعمرو سماكة 12إلى فوز بثلاثية للغاني صامويل كيرا في الدقيقة 22 ورضا الويشي في الدقيقة 55 وإيهاب المصري في الدقيقة 93.
وصعد المقاولون العرب إلى المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة، فيما تجمد رصيد الترسانة عند 23 نقطة في المركز قبل الأخير مع مباراة مؤجلة أمام الأهلي سيخوضها الخميس المقبل.