المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحباط تهريب مليونين ونصف المليون حبة كبتاجون بالحديثة


ك.رونالدو17
04-29-2009, 03:17 PM
تمكن رجال جمرك منفذ الحديثة خلال الشهر الماضي من إحباط أكثر من مليونين ونصف حبة كبتاجون مخدر، سعى بعض أصحاب النفوس الدنيئة إلى إدخالها للأراضي السعودية.
حيث أوضح مدير جمرك الحديثة زايد الزايد أن المهربين حاولوا إدخال الحبوب عبر أربع محاولات كلها باءت بالفشل، مضيفا أن المهربين قد استخدموا أدق المخابئ وأكثرها إحكاماً وسرية لتحقيق مساعيهم الخبيثة، إلا أنه بفضل الله وتوفيقه ثم بجهود موظفي الجمرك تم إفشال هذه المحاولات التي تريد النفاذ إلى المملكة.
وأرجع الزايد نجاح المهمة إلى الإمكانات المتطورة والتقنيات الحديثة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، لرجال الجمارك حتى يتمكنوا من أداء واجبهم ومهامهم على الوجه المطلوب.
من جهة أخرى أوضح الزايد لــ"الوطن" أنه تم العمل بدفتر المرور والمكث المؤقت في طبعته الجديدة منذ السبت الماضي بقيمة مالية مقدارها 20 ريالا ومدة سريان مفعوله سنة كاملة وقد تم تطويره والموافقة عليه من قبل مندوبي جمارك الدول العربية الموقعة على بروتوكول العمل بالدفتر.
وأضاف أن الدول الأعضاء اتفقت على آلية تطبيق دفتر المرور والمكث المؤقت بألوانه الثلاثة (الأبيض، الأخضر، الأصفر) بحسب كل وسيلة نقل في الطبعة الجديدة التي تم تطويرها من قبل مندوبي جمارك الدول الموقعة على بروتوكول العمل بالدفتر حيث خصص دفتر المرور والمكث المؤقت الأبيض لسيارات نقل الركاب خاصة ودفتر المرور والمكث المؤقت الأصفر لسيارات نقل الركاب العمومي والدفتر الأخضر لسيارات نقل البضائع.
وبين الزايد أن دفتر المرور والمكث المؤقت للمركبات بمثابة وثيقة رسمية موحدة لتنقل كافة فئات مركبات نقل الركاب والبضائع للدول الموقعة على هذا البروتوكول فقط وعبرها بالترانزيت كما أنه يعتبر تصريح (استيراد) إدخال مؤقت لأي من الدول الموقعة على هذا البروتوكول ويتم منح الدفتر المكث لجميع السيارات السعودية المغادرة عبر المنافذ الجمركية للدول الموقعة على البروتوكول أو عبرها.
ودعا الزايد المواطنين إلى الاستفادة من دفتر المرور والمكث المؤقت حيث يقدم لهم تسهيلات كبيرة عند حمله في سفرهم.